PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟

safa
08-24-2014, 12:02
ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء؟

ان الجواب على السؤال الاول يكمن في ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من المال لشراء هذه الاسهم وفي حالة تجاوزت اسعار الاسهم المبلغ الذي دفعته فانت قد حققت ارباحا اما في حالة هبوط اسعار الاسهم بحيث تصبح اقل من المبلغ الذي دفعته فانت هنا قد حققت الخسائر، اما في حالة سوق تجارة العملات فانت عندما تقوم بشراء الدولار فانك تقوم في نفس الوقت ببيع عملة اخرى مقابلها اما اليورو او الين او الجنيه المصري او الريال السعودي، وبالتالي فان عملية بيع عملة يصاحبها عملية شراء لعملة اخرى ومن هذا المنطلق ظهر مبدأ التداول بأزواج العملات، ومن اشهر هذه الازواج زوج اليورو دولار وزوج الاسترليني دولار وزوج الدولار ين.

اما بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء في هذا السوق وانهاء الصفقات وعقدها. ومن اشهر هذه البرامج هو برنامج الميتاتريدر4 الذي يعطي الكثير من المميزات لاسيما في عمليات البيع والشراء، هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة التي من الممكن ان تحصل عليها من خلال تطبيق المؤشرات التقنية في البرنامج، مما يسهل عليك موضوع التحليل الفني الذي ومن خلاله تستطيع ان تحصل على رؤية مبدئية لحركة السوق.

baite
08-24-2014, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

محمد السيد محمد
08-24-2014, 14:53
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر .. ولانمل من موضوعاتك ..

safa
08-24-2014, 16:53
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر .. ولانمل من موضوعاتك ..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نعم اخي هو مكرر ولكن ليس بهذا التفصيل المبسط واتمنى ان يستفيد منه جميع المبتدئين
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

a7med84
08-24-2014, 21:15
شكرا على التعريف للسوق وهو التداول بالعملات من خلال

استغلال تحرك العملات الدائم امام بعضها البعض والله المستعان وبالتوفيق للجميع

مصطفى حمدان
08-24-2014, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق الفوركس من اشهر واقوى الاسواق المالية التى ظهرت على الساحة حتى الان ويرجع ذلك الى المميزات التى يحتويها هذا السوق الضخم والتى تكون فى مصلحة المتداولين

فوركسوريا
08-25-2014, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

messaoud3
08-26-2014, 17:30
اما بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء في هذا السوق وانهاء الصفقات وعقدها. ومن اشهر هذه البرامج هو برنامج الميتاتريدر4 الذي يعطي الكثير من المميزات لاسيما في عمليات البيع والشراء، هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة التي من الممكن ان تحصل عليها من خلال تطبيق المؤشرات التقنية في البرنامج، مما يسهل عليك موضوع التحليل الفني الذي ومن خلاله تستطيع ان تحصل على رؤية مبدئية لحركة السوق.

هيثم سيد
08-26-2014, 19:12
الشرح سهل وبسبط لموضوع التداول وقد استفدت منة كونى مبتدا واتمنى منك المزيد من الموضوعات المبسطة السهلة ولا مانع من تكرار الموضوعات لان في التكرار تعلم وفهم اكثر وتثبيت للمعلومة ونتمنى منك المزيد من الشروحات لمختلف موضوعات التداول في المنصة ومؤشراتها ايضا

doaa sary
08-26-2014, 19:26
الفوركس
سوق تبادل العملات ع النت
سوق النقد الاجنبى
يتم التداول فيه 5 ايام بالاسبوع 24 ساعه سيولة تقدر ب4تريليون دولار

ProForex
08-28-2014, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس هو تبادل العملات الأجنبية بيع وشراء العملات في أكبر سوق اكتر من تلات تريليون دولار أمريكي

asl26
09-06-2014, 02:00
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

host
09-08-2014, 15:26
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-24-2014, 01:48
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

dalirap
09-24-2014, 02:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الفوركس بكل بساطة هو سوق تداول العملات

men
09-24-2014, 18:00
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

إفكس
09-24-2014, 18:07
السلام عليكم،
الفوركس بحر من المعرفة، من تحليل فني وأساسي ومؤشرات واستراتيجيات، ولنأخذ مثال: التداول الآلي فهو لوحده مجال واسع حيث يتيه فيه المتداول وهو يبحث عن الاكسبرت الناجع.
لكن أوصي إخوتي التركيز على استراتيجية سهلة، يكون دخلها أكبر من خسارتها، وسيتم تحقيق التقدم في الفوركس.

ahmedibrahim258259
09-24-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح والتعريف بالفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

مصراوى
09-24-2014, 18:37
اخى الفاضل الفوركس هو افضل الاعمال على الانترنت ولابد من استغلالة والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع والاستمرارية

الشاعر
09-24-2014, 18:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل دائمآ تقبلو تحياتي

antonioforex
09-27-2014, 04:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس و كيفية العلم به
لانه مجال صعب و يحتاج التدريب و التعلم
المستمر كي نستطيع النجاح فيه طبعا.

الشاعر
09-27-2014, 05:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل دائمآ

shoshotamer
09-28-2014, 07:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

ahmed9933
09-28-2014, 10:58
اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير

haffoudhi
09-28-2014, 11:13
بالنهاية الفولركس سوق ككل الاسواق ولكن تحكمه المعرفة والحكمة والخبره والالمام بكل الاليات التي تساعدك على خوض غمار التجارة اللكترونيه بحرفية واتقان

key
10-02-2014, 04:20
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

haffoudhi
10-02-2014, 09:45
لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .

ibrahim forex
03-15-2015, 00:40
شكرا على التعريف للسوق وهو التداول بالعملات من خلال

استغلال تحرك العملات الدائم امام بعضها البعض والله المستعان وبالتوفيق للجميع

Wassa04
03-15-2015, 20:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع حول سوق الفوركس شكرا لك اختي
الفاضلة على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Ahmed abdelal
03-15-2015, 20:39
سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

moutanabbih mohammed
05-24-2015, 02:46
اسمح لي اخي العزيز ان أرفع القبعة احتراما وتقديرا لك على شرح موضوع الفوركس بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

مامون سباعنة
05-24-2015, 03:26
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك عزيزي على شرحك الرائع لتعريفك بالفووركس وكيفية جني الاربااح منه .... كل الشكر اخي العزيز
اتمنى النجاح للجميع
تقبل مروري

ملاك الروح
05-24-2015, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على توضيح مصطلح الفوركس الذي يشمل العملات والاسهم والسلع والسندات
تقبل مروري اخي الكريم

hamdochi
05-25-2015, 19:31
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى تقبل مروري و احترامي الكبيرين

madmax07
06-21-2015, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ما هو الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

big.pharaoh
06-21-2015, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .مشكور يا غالي على شرح ماهية الفوركس ولكن ياريت كفايه كده لان الموضوع ده انتشر اوي في المنتدى وبقى مالي اغلب الاقسام بصراحه كتير مواضيع مشابهه لنفس موضوعك

baki
06-21-2015, 14:11
شكرا لك اخي على هدا الموضع توجد العديد من المواضيع التي يجب علينا
نحن المبتدئين ان نقوم بقرائتها وهي متعلقة بشرح الفوركس .. تقبل مروري اخي

wac05
06-24-2015, 23:45
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي