PDA

View Full Version : ما هو الدعم والمقامة ؟

Pages : [1] 2

حمدان
08-25-2014, 20:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مبتدئ واريد ان اعرف ما هو الدعم والمقاومة .. :( :(
وياريت ما اشوف تعليقات نسخ وغير مفيدة ... :rules: :rules:
ارجو من الخبراء الرد
وشكرا

مصطفى حمدان
08-30-2014, 14:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الدعم هو الخط الواصل لنقطتين او اكثر على مستوى واحد فى القاع اما المقاومة فهى الخط الواصل لاعلى قمتين او اكثر على مستوى واحد

houdabluegolden
08-30-2014, 16:16
الدعم هو النقطة اللي السعر مش بيقدر ينزل تحتها عكس المقاومة وهو اعلى
نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها بيرتد تاني
تقبل مروري

محمد السيد محمد
08-30-2014, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
الدعم والمقاومة منطقتين الدعم منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن البائعين يرفضو البيع باقل من هذا السعر
اما المقومة منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن المشترين يرفضو الشراء باعلى من هذا السعر

nassr15
08-30-2014, 22:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الدعم أخي العزيز هو اعلي سعر مصل علي الشارت وبعد كده يرتد منها والعكس في المقاومه طبعا

ilyes chaieb
08-30-2014, 23:10
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الخبراء الرد
وشكرا

مرحبا اخى الكريم
في الحقيقة و الحمد الله كل حاجة موجودة بمنتدانا و بارك الله في الجميع( اللى ساهمو مساهمة ايجابية مش اي كلام)
على العموم يا ريت قبل طرح السوؤال ان تبتدء بمواضيع المنتدى و ان شاء الله ستجد كل اجابة لاي استفسار يجى على بالك

اقرء هذا الموضوع http://forex-masr.com/showthread.php?35017-تيجى-نعرف-يعنى-ايه-دعم-ومقاومه؟؟&highlight=ayman.shosha
تقبل مرورى

ahmedibrahim258259
08-31-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العدم والمقاومة هي مستويات بيحدث للسعر عندها عملية راحة يعني بيجي عندها ويرتاح شوية وبعد كده ياما يرتد او يكسرها
تقبل مروري

msamir2013
09-18-2014, 14:54
اخى بالنسبة للدعم هى اماكن بتساعد السعر على الارتفاع مرة اخرى لوجود طلبات شراء من تلك النقاط

اما بالنسبة للمقاومة فهى مناطق بيوصلها السعر بتدفعة للهبوط مرة اخرى نظرا لان بيكون فيها طلبات بيع

وكلما ذاد تكرار هذا الدعم او تلك المقاومة كلما ذادتها قوة وفى حالة كسر الدعم يعتبر فيما بعد نقطة مقاومة والعكس كلما اخترق السعر نقطة مقاومة تحولت الى نقطة دعم

aymanso
09-18-2014, 15:01
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

rabhi
09-18-2014, 16:13
الدعـــــــــم يكون حيـــــــــــــن انـــــــــــخفاض العمـــــــــــــــله
و المقـــــــــــــاومه تكون عند ارتفاع العمله حتى تبقى في ارتفــــــــاع

lyes1977
09-18-2014, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم ان نقاط الدعم والمقاومة نقاط مهمة جدا في عالم الفوركس وحيث ان نقاط الدعم تعني اخفض نقطة ممكن يصلها السعر وعندها يبدا الشراء اما المقاومة فهي اعلى نقطة ممكن يصلها السعر وعندها يبدا البيع شكرا جزيلا اخي على الموضوع المفيد وتقبل مروري وتحياتي

مصراوى
09-18-2014, 16:44
اخى الحبيب انصحك بالدخول الى القسم التعليمى الموجود بالمنتدى والتعرف على الدعوم والمقاومات والكثير من الامور الهامة الاخرى وبالتوفيق

ynwa1892
09-18-2014, 17:02
السلام اخي الدعم والمقاومة هي مناطق يصل اليها لسعر ويرتد عن اتجاهه الذي كان عليه وهي فرص كبيرة لفتح الصفقات وفقك الله

ProForex
09-18-2014, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدعم والمقاومة من أهم المستويات التي يحترمها السعر يجب أن نتعلم كيف تحدد وبالتوفيق للجميع

sheref zakarea ahmed
09-18-2014, 18:06
اللى يسال ما هو الدعم والمقاومة الاثنيين يكونين الدعم تحت والمقاومة فوق تقريبا هذا ما اعرفه ويجب لاعتماد عليهما فى التجارة الفوركس

awa
09-18-2014, 18:27
السلام عليكم الدعم هو كل ما يرفع السعر لاعلى و المقاومة هى اللى عكسه تماما
لانها تنزل السعر لاسفل و هى تستخدم دائما فى التحليل الفنى

a7med84
09-18-2014, 19:10
هى مناطق ارتادا للسعر يجد السعر بها مشكله فى الاختراق ولكن

هى مناطق مهم جدا استغلالها فى السوق من اجل الدخول والخروج من الصفقات

downlaod1
09-18-2014, 19:22
الدعم والمقاومة منطقتين الدعم منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن البائعين يرفضو البيع باقل من هذا السعر
اما المقومة منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن المشترين يرفضو الشراء باعلى من هذا السعر

sanadiab
09-18-2014, 19:59
نقاط الدعم هى النقاط التى لا يستطيع ان يتخاطاها السعر الى اسفل ونقاط المقاومة هى النقاط التى لا يستطيع
ان يتخطاها السعر الى اعلى
بالتوفيق

بيهوززز
09-18-2014, 22:45
تحية طيبة اخوتي بالمنتدى..

Sherif Fares
09-18-2014, 22:53
السلام عليكم باختصار الدعم هو النقطة اللي أسفل السعر اللي السعر مبيعرفش يكسرها و بيرتد من عندها للأعلى و المقاومة هي العكس تماما

mohamed.atef
09-30-2014, 12:04
النسبة للدعم هى اماكن بتساعد السعر على الارتفاع مرة اخرى لوجود طلبات شراء من تلك النقاط

اما بالنسبة للمقاومة فهى مناطق بيوصلها السعر بتدفعة للهبوط مرة اخرى نظرا لان بيكون فيها طلبات بيع

وكلما ذاد تكرار هذا الدعم او تلك المقاومة كلما ذادتها قوة وفى حالة كسر الدعم يعتبر فيما بعد نقطة مقاومة والعكس كلما اخترق السعر نقطة مقاومة تحولت الى نقطة دعم

remas
09-30-2014, 13:25
الدعم اخى الكريم هو نقطه من الممكن ان ترد السعر لاعلى مره اخرى وتمنعه من الهبوط
المقاومه نقطه ممكن ترد السعر الى اسفل وتمنعه من الصعود الى اعلى

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الدعم هو المستوي الذي يتم ارتداد السعر في حالة هبوطه والمقاومة هي المستوي التي ترد السعر في حالة صعوده
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mody555
10-04-2014, 17:39
غالباً ما تحدث أثناء التقلبات، والتي تعطي للتاجر الفرصة لتطبيق نسبة قوية من مخاطر الى العائد خلال الدخول في الصفقة.

ahora
10-04-2014, 19:37
الدعم هو ادنى سعر منخفض يصل اليه الزوج و لا يخترقه
اما المقاومة فهي العكس اي عندما يرتفع السعر لمستوى معين و لا يستطيع ان يتجاوزه

mohamedsaber
10-05-2014, 12:56
الدعوم والمقاومات هو احد اساليب التحليل الفني فالدعم هو النقطة التي تقاوم هبوط السعر وتدفعه للصعود
بينما المقاومة هو النقطة التي تمنع صعود السعر وتدفعه للهبوط ، ويمكن استخدامهم في المتاجرة لانه اسلوب بسيط وبيحقق ارباح جيدة
ايضا يمكن استخدامهم كنقاط استوب لوز وتيك بروفيت
تقبل مروري اخي

semanleader91
10-05-2014, 13:47
الدعم والمقاومة يا اخي ببساطة حوائط صد كلما وصل عندها السعر اصطدم بها ويكون السعر امام خيارين اما العودة للاتجاه
السابق وعدم كسر المستوي او كسر المستوي والاندفاع بقوة في نفس اتجاهه

haythem89
10-05-2014, 14:32
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الطرح وعلى المثال الذي زودت به الموضوع امل ان نارك في شروحات اخرى مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة مشكور اخى على هذا الشرح الرائع والله طريقه جميله جدا فى المتاجره
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله الكرام
والله طريقه جميله جدا فى المتاجره

w3ad
10-05-2014, 14:33
تقبل مروري

haythem89
10-05-2014, 14:44
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الطرح وعلى المثال الذي زودت به الموضوع امل ان نارك في شروحات اخرى مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة مشكور اخى على هذا الشرح الرائع والله طريقه جميله جدا فى المتاجره

---------- Post added at 11:44 AM ---------- Previous post was at 11:38 AM ----------

Mohamed Fadhel
10-05-2014, 14:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الدعـــــــــم يكون حيـــــــــــــن انـــــــــــخفاض العمـــــــــــــــله
و المقـــــــــــــاومه تكون عند ارتفاع العمله حتى تبقى في ارتفــــــــاع
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

mohammed hussien
10-06-2014, 11:58

ayb
10-06-2014, 12:00
شخصيا لم أسمع بها من قبل، و لكن ياريت لو تقدم لنا الحلول و الدروس التي تشرح الطريقة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mohammed hussien
10-07-2014, 15:33
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الدعم أخي العزيز هو اعلي سعر مصل علي الشارت وبعد كده يرتد منها والعكس في المقاومه طبعا

algeria
10-19-2014, 22:17
أخي الكريم الدعم و المقاومة هي مستويات فنية ارتد منها السعر عدة مراة
أرجوا ان أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

salichou
10-20-2014, 01:12
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم
سهل جدا ان الدعوم و المقاومات مستويات معينة يرتد منها السعر و الله مستعان و شكرا

tawfik1995
10-20-2014, 01:26
سلام عليكم ورحمة الله وبراكته اخي الغالي
اخي الدعم هو النقطة اللي السعر يقدر ينزل تحتها عكس المقاومة
واتمنى لك من كل اعماق قلبي التوفيق الربح الوفير النجاح في مسيرتك

antonioforex
10-20-2014, 04:05
السلام عليكم
اخي الدعوم و المقاومات خي مستويات سعرية يحنرمها السعر عند الوصول
اليها دائما لدلك دائما السعر ما يرتد عندها.

abdelloo31
10-20-2014, 04:20
هو ادنى سعر منخفض يصل اليه الزوج و لا يخترقه اما المقاومة فهي العكس اي عندما يرتفع السعر لمستوى معين و لا يستطيع ان يتجاوزه

payza
10-20-2014, 15:22
في القسم التعليمي ستجد توضيحات اكتر بالصور عن الدعم والمقوامة والفيديو كمان لكن لو قلنا كلام يتقري مش هينفع وتتعلم منه اي شي بنصحك يعني وبالتوفيق .....................

kalepsso
10-20-2014, 16:14
سلام عليكم ورحمة الله وبراكته اخي الغالي
اخي الدعم هو النقطة اللي السعر يقدر ينزل تحتها عكس المقاومة
واتمنى لك من كل اعماق قلبي التوفيق الربح الوفير النجاح في مسيرتك

oo0khaled0oo
10-20-2014, 16:38
بدون نسخ ولا هري الدعم هو المكان الذي يلتقي فيه السعر و لايستطيع النزول عنه فيدعم السعر للصعود و المقاومه التي تقاوم السعر للهبوط بسيطه يعني

ahmed mohamed10
10-20-2014, 16:43
الفشكر اخى على وضع رؤيتك لليورو دولار واعتقد انها رؤيه رائه لكن كما اقول دائما نريد
الشرح على الشارت مع التوضيح للنقاط التى اتخذتها ولماذا تم اختيارها وعلى اى اساس اعتمد عليها
تحياتى لك

ifs
10-21-2014, 22:27
بسم الله الرحمان الرحيم
الدهم اخي هو مستويات يصعب على السعر تجاوزها و النزول تحتها و العكس بالنسبة للمقاومة تقبل مروري والسلام عليكم

مروة
10-25-2014, 09:59
الدعم هو اعلى سعر على الشارت البائعيين يرفضوا يبيعوا يأقل من كده اما النقاومه
ه اقل سعر على الشارت المشترين يرفضوا يشتروا باعلى من كده
وتقبل تحياتى

tedjboyka
10-25-2014, 10:17
لدعم والمقاومة منطقتين الدعم منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن البائعين يرفضو البيع باقل من هذا السعر
اما المقومة منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن المشترين يرفضو الشراء باعلى من هذا السعر;););)

محمد ميدو
10-25-2014, 10:23
المقاومات دى يعنى يجي السعر لنقطة معينة ويحاول يعديها لكن ميعرفش ودى عمتا بتكوف فوق
اما الدعوم نفس الكلام بس بتكون تحت
بالتوفيق ان شاء الله

aymanso
10-25-2014, 10:37
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

aboomar13
10-25-2014, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم اعذرني فيمكن ليست لدي الخبرة الكافية حتى افيدك لكن من الممكن ان اخبرك بما اعلمه وهو بان الدعم هو عبارة عن ادني سعر في حال وصلت اليه اسعار العملة عندها يحدث مسار تصحيحي منعا منه لتجاوز هذا السعر,والعكس صحيح لمفهوم المقاومة يحدث عملية تصحيح او منع لتجاوز هذا المستوى
ارجو منك تقبل مروري

maha forex
10-28-2014, 21:11
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو ا الدعوم والمقاومه يا اخى

dellos
10-28-2014, 21:13
السلام عليكم
مرحبا اخي بكل بساطة الدعم هو عندما يصل اليه السعر ثم يرتد الى الاعلى اما المقاومة يصل اليها السعر ثم يرتد الى
الاسفل

abdelhak redouane
10-28-2014, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار انا ارى ان التجارة في سوق الفوركس تعتمد على معرفة ماهية الدعم والمقاومة ان الدعم يقوم على دعم راس مال التاجر اما المقاومة فتكون لمقاوة الخسارة التي تحدث للصفقة
بالتوفيق للجميع

أسماء نعناع
10-29-2014, 19:18

amermazzen
10-29-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله مرحبا اخي بكل بساطة الدعم هو عندما يصل اليه السعر ثم يرتد الى الاعلى اما المقاومة يصل اليها السعر ثم يرتد لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة لأن التعلم الجيد اساس النجاح لابد من كسب الخبرة الكافية في المتاجرة.

salichou
10-29-2014, 22:52
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد
بكل بساطة اخي العزيو انالدعم و المقاومة هي الاماكل التي يرتد منها السعؤ بكل بساطة و السلام عليكم

medo2013
10-29-2014, 23:08
هناك استراتيجية مهمة تسمى استراتيجية الدعم والمقاومة وهى استراتيجية التى تعمل على دعم الخسارة وتكبيرها والمقاومة تقاوم الخسارة وكمن لابد من العمل على الربح فى الاستلام الربح والمقاومة والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

alsatry2014
10-29-2014, 23:10

oday4ever
10-30-2014, 00:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الدعم هو الخط الواصل لنقطتين او اكثر على مستوى واحد فى القاع اما المقاومة فهى الخط الواصل لاعلى قمتين او اكثر على مستوى واحد

aymanso
10-30-2014, 00:56

sharshabil
10-30-2014, 14:18
حتى تفهن المنطق من الدعوم و المقاات لازم تزور القسم
التعليمي و ممكن ان تنظر الى السلسلة التعليمية في توقيعي فهيا تشرح كل شي من الصفر

aboomar13
10-30-2014, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اي الكريم ارجو ان استطيع ان اشرح لك مفهوم المقاومة والدعم بشكل صحيح,فالمقاومة هي القمة التي وصل اليها السعر بالنسبة الى الفريم الذي هو فيه باخر فترة ,والدعم هو القاع الذي وصل اليه السعر في اخر فترة ,طبعا هذا يرجع الى الفريم الزمني المستخدم

oday4ever
10-30-2014, 16:59

maha forex
10-30-2014, 17:03
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الدعوم والمقازومه فى الفوركس يا اخى

alsatry2014
10-30-2014, 17:04
الاستراتيجيه هى عباره عن مؤشر او اكثر من المؤشرات والدخول فى الصفقات حسب ما تراه مناسب
النصائح كثيره جدا واعتقد ان المنتدى هنا ملىء بها ويمكنك ان تتابعها

salichou
10-30-2014, 22:17
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد
بسيط جدا الدعم و المقاومة هي نقاط يرتد مكنها السعر الي الاسفل او الاعلي

oday4ever
10-30-2014, 22:41

zouhirflava
11-02-2014, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الدعم هو المستوي الذي يتم ارتداد السعر في حالة هبوطه والمقاومة هي المستوي التي ترد السعر في حالة صعوده
اتمني لك التوفيق
تحياتي

waleed hassona
11-13-2014, 08:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
العرب الكرام ... الدعم والمقاومه اخى الكريم اهم بدائيات التحلل الفنى ولهذ لابد وان تفهمها جيدا والكلام هنا لن يفيد بقدر
ان تطلع على الفيديوهات المشروحه عن خطوط الدعم والمقاومه

nassar.ali
11-13-2014, 09:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
ان الدعم هو خط الهبوط من قمه الى اخرى ويزداد نزوله عند ازدياد فرص البيع والعكس بالنسبه للمقاومه

downlaod3
11-13-2014, 10:28
ان الدعم هو خط الهبوط من قمه الى اخرى ويزداد نزوله عند ازدياد فرص البيع والعكس بالنسبه للمقاومه

aymanso
11-13-2014, 10:29

zeko220
11-13-2014, 10:33
الدعم هو النقطة التى لا ينزل عنها السعر ولو اختراقة يبقا اكيد فى خبر ام المقاومة السعر لا يقدر ان يختراقه وان اختراقها يبقا لازم تغير الترند تانى وتظبط الدعم والمقاومة عشان تقدر تحقق فوز وربح

toutou1
11-26-2014, 18:11
النسبة للدعم هى اماكن بتساعد السعر على الارتفاع مرة اخرى لوجود طلبات شراء من تلك النقاط

retared10
11-26-2014, 18:57
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الخبراء الرد
وشكرا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
هي نقاط تصل اليها السعر و تعتبر اعلي نقطة و اقل نقطة وصلها السعر
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

toutou1
11-28-2014, 19:28

bibou
11-29-2014, 11:58
نعم اخي الكريم ان نقاط الدعم والمقاومة نقاط مهمة جدا في عالم الفوركس وحيث ان نقاط الدعم تعني اخفض نقطة ممكن يصلها السعر وعندها يبدا الشراء اما المقاومة فهي اعلى نقطة ممكن يصلها السعر وعندها يبدا البيع شكرا جزيلا اخي على الموضوع المفيد وتقبل مروري وتحياتي

chouai
12-12-2014, 12:49
اخى الحبيب انصحك بالدخول الى القسم التعليمى الموجود بالمنتدى والتعرف على الدعوم والمقاومات والكثير من الامور الهامة الاخرى وبالتوفيق

Tro
12-12-2014, 13:10
الدعم ده لما بيكون السعر بينزل بيبقي في نقط دعم
بتحاول تطلع السعر تاني و المقاومه لما يكون بيطلع
في نقط بتقاوم السعر انه ميكملش طلوع
تحياتي ......

haythem99
12-12-2014, 13:38
الدعم ده لما بيكون السعر بينزل بيبقي في نقط دعم
اما المقاومة فهي اعلى نقطة ممكن يصلها السعر وعندها يبدا البيع شكرا جزيلا اخي على الموضوع المفيد
وتقبل مروري وتحياتي

swhaa9d
12-12-2014, 19:10
نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها بيرتد تاني يارب تكون وصلت

adil17
12-12-2014, 19:49
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

ASMAA TAHA
12-12-2014, 20:12
الدعم والمقاومة دول عبارة عن نقط وقف عندهم سعر معين
واذا تعدى هذا السعر منطقة الدعم لابد وان يرتفع السعر اى اذك كسر الدعم ندخل شراء
اما اذا كسر السعر منطقة المقاومة ندخل بالطبع بيع على حد علمى ياريت يكون فيه شرح للموضوع دا بالتفصيل

samir33
12-12-2014, 20:41
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعم هي نقطة عندما يصل اليها السعر هبوطا يرتد الى الاعلى
و المقاومة هي هي نقطة يرتد عندها السعر صعود فيرتد الى الاسفل مرة اخرى

tamaha
12-12-2014, 22:48
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع الدجعوةم والمنقاومات يا اخى فى الفوركس

adel25021
12-13-2014, 01:48
الدعم و المقاومة فى السوق مهمين جدا لنا فى السوق و يجب التجارة عليمهم بانتظام حتى نتمكن من تحقيق الارباح و النجاح فى التجارة بشكل مستمر و انا شايف ان التجارة فى الفوركس هى أساس النجاح فى حياتنا

belhadjnokia
12-13-2014, 07:41
الدعوم والمقاومات هو احد اساليب التحليل الفني فالدعم هو النقطة
التي تقاوم هبوط السعر وتدفعه للصعود
بينما المقاومة هو النقطة التي تمنع صعود السعر وتدفعه للهبوط
، ويمكن استخدامهم في المتاجرة لانه اسلوب بسيط وبيحقق ارباح جيدة
ايضا يمكن استخدامهم كنقاط استوب لوز وتيك بروفيت...

haythem99
12-13-2014, 08:16
السلام عليكم
الدعم والمقاومة دول عبارة عن نقط وقف عندهم سعر معين
واذا تعدى هذا السعر منطقة الدعم لابد وان يرتفع السعر اى اذك كسر الدعم ندخل شراء
بينما المقاومة هو النقطة التي تمنع صعود السعر وتدفعه للهبوط
تقبل مرورى

chouai
12-19-2014, 13:00

juba7abood
12-19-2014, 22:01
-
تقبل مروري ♥♠♥

Yamen123
01-16-2015, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله
تقبل مروري

ibrahim forex
01-16-2015, 18:31
تقبل مروري

alimidoali
01-16-2015, 18:45
نقاط الدعم والمقاومه هي عباه عن نقاط مستويه علي نفس الخط ويمكن ان تصل بينهم للتاكيد من انه خط مستقيم ونقاط الدعم والمقاومه الاستفاد منه تكون في تحديد وقف الخساره والهدف

kokou
01-20-2015, 01:10

tazi larbi
01-20-2015, 01:12
السلام عليكم الدعم اخي هو اقل سعر ممكن ان يصل اليه السعر فيتدخل المشترين ولا يتكوه بنزل تحته اما المقاومة هو اعلى سعر ممكن ان يصل له السعرفيتدخل البائعين لكي لا يتركوه يرتفع اكثر لدى تجد السعر يلمس منطقة ما ويعود منها دون اختراقها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

yasme
01-20-2015, 01:13
العدم والمقاومة هي مستويات بيحدث للسعر عندها عملية راحة
يعني بيجي عندها ويرتاح شوية وبعد كده ياما يرتد او يكسرها
والله الموفق لجميع اشاء الله

eslam labib
01-20-2015, 01:22
مع تحياتي

ahmed7afifi
01-20-2015, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته
انا للاسف عضو جديد
كان نفسى افيدك وافيد نفسى بس لسه بكتسب الخبرات من بقية الاعضاء المحترمين
تقبل مرورى
☺☻♣♣♣

ssnsafi
01-20-2015, 01:43
الدعم هو مجموعة النقاط على خط واحد اذا وصل لها السعر الهابط تدعمه من جديد وتدفعه للصعود ولهذا سميت دعم أي تدعم السعر ومن هذه النقاط نستطيع فتح صفقات قوية
اما المقاومة فهي ايضا مجموعة نقاط على خط واحد تقاوم السعر الهابط وتدفعه للهبوط فسميت مقاومة لأنها تقاوم صعود السعر ومن هذه النقاط ايضا نستطيع فتح ثفقات بيع قوية لكن طبعا هناك دلائل على الكسر فان كانت توجد دلالئل يجب ان نتريث ونتأكد ومن ثم نعقد الصفقة

myada
01-20-2015, 20:44
الدعم هو النقطة اللي السعر مش بيقدر ينزل اتحتها اى حين تنخفض العمله
اماالمقاومة وهو اعلى نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها بيرتد تاني اى حين ارتفاع العمله حتى تبقى فى اﻻرتفاع
وبالتوفيق للجميع

hananll
01-21-2015, 23:01
اما المقومة منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها

magic777
01-22-2015, 00:37
اماالمقاومة وهو اعلى نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها بيرتد تاني اى حين ارتفاع العمله حتى تبقى فى اﻻرتفاع
وبالتوفيق للجميع

فعلا اخي ده التعريف الصحيح ليهم بس خلي بالك هنا مش اي حد بيعرف يطلع الدعوم والمقاومات بشكل صحيح خاصه على الفريمات الصغيره دي بتحاجر
خبره جيده من المتاجر

nagwann
01-23-2015, 19:05
اخي بارك الله فيك انصحك بالدخول على القسم التعليمى
ومشاهدة الفيديوهات توضيحية عن الدعم والمقاومة
وفقك الله الى ما فيه الخير

LOTFIHSE
01-24-2015, 12:36
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mora1135
01-24-2015, 13:22

ahmed mahmoud abdelhady
01-24-2015, 16:33
تسلم ايديك على الموضوع الاكثر من رااائع أخى الكريم
اتمني للجميع الاستفاده منه والعمل على اقوي النقاااط
تحياتي لك ولجحميع الاخوه الاعضااااء
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ♣j◘◘

adel2525
01-24-2015, 16:38
بسم الله الرحمن الرحيم
الدعم هو اعلي سعر مصل علي الشارت وبعد كده يرتد منها واما المقاومة
فهى الخط الواصل لاعلى قمتين او اكثر على مستوى واحد

dolaxx123
01-24-2015, 16:42
لازم نقدرن حققق اكلثير اخى اكلرميم نخ لالالدعم والمقوامه بشكلك بير خاى اكلرمي تقبتل حياىت لك اخى اكلرمي باتلوفيق كل وقتبتل حياىت لك اخى اكلريم
شكراكل

donya22z
01-24-2015, 18:07

molaa
01-24-2015, 20:36

شبه منحرف
01-24-2015, 20:42
الدعم هو عباره عن مستوى سعرى يرد السعر الى اعلى واذا اخترقه الى الاسفل سيكون هناك هبوط فى السعر والمقاومه عكس ذلك طبعا

ismaiel
03-05-2015, 23:37

Adnan Afailal
03-06-2015, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
ان الدعم يكون عند مستويات اسفل السعر الحالي و هي ترد السعر الهابط ليكون صاعد ، و المقاومة عكس هذا

haphop
03-06-2015, 00:36
الدعم اخي هي النقطه التي لا ينزل عنها السعر والمقاومه تعتبر عكس الدعم وجزاك الله كل خير

اسامه أحمد
03-06-2015, 00:36
الله يعطيكم الف عافية
مشكور على المعلومات المهمه
تحياتي

user_18
03-06-2015, 00:38
تقبل مروري نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها بيرتد تاني الدعم هو النقطة اللي السعر مش بيقدر ينزل تحتها عكس المقاومة وهو اعلى

مامون سباعنة
03-06-2015, 01:03
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي ... اخي العزيز انصحك بما انك مبتدئ ان تحضر حلقاات تعليمية من اليووتيووب لكي تكتسب الخبرة والفاائدة وكيفية المتاجرة
اتمنى لك التوفيق
تحياتي للجميع

احمد محمد عبد الصبور
03-09-2015, 02:32
بسم الله الرحمن الرحيم
انا مبتدئ واريد ان اعرف ما هو الدعم والمقاومة ..
وياريت ما اشوف تعليقات نسخ وغير مفيدة ...
ارجو من الخبراء الرد
وشكرا

messi24
03-09-2015, 03:15
الدعم هو قو نقطة للشراء حيث فى نقاط الدعم يجب انه نشترى ن نقة \عم قوية جدا
وفى المقاومة القوية دا بيكون فية فرص للبيع ومن هنا بيون فية بيع بعدد كبير ى النقاط

nounou
03-13-2015, 21:38
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الدعم هو الخط الواصل لنقطتين او اكثر على مستوى واحد فى القاع اما المقاومة فهى الخط الواصل لاعلى قمتين او اكثر على مستوى واحد

algeriaforex
03-13-2015, 22:20
أخي الكريم يمكنك أن تجد أفضل الشروحات للدعوم و المقاومات في سوق الفوركس في القسم التعليمي للمنتدى
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

rana2012
03-13-2015, 22:26

cian s
03-13-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
للدعم هى اماكن بتساعد السعر على الارتفاع مرة اخرى لوجود طلبات شراء من تلك النقاط و أما بالنسبة للمقاومة فهى مناطق بيوصلها السعر بتدفعة للهبوط مرة اخرى نظرا لان بيكون فيها طلبات بيع
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

ahmed112
03-13-2015, 23:15

hooda11
03-16-2015, 11:51

boubakri85
03-16-2015, 11:58
مشكور على المعلومات الهامة في مجال الفوركس على نقطة الدعم المقاومة التي تعد من الركائز الأساسية
التي وجب على كل مداول معرفها وفهمها بكل دقة

younesfarouk4217
03-16-2015, 12:06
الدعوم والمقاومات من الاشياء الهامه والتحليلات الفنيه التى من المفترض ان تعتمد عليها وكذلك من الهام ان تعرف كيفيه رسمها على الشارت ومعرفه السعر هل سيخترقها ام لا
وتعرف ماذا تعمل

حلم
03-16-2015, 12:07
الدعوة والمقاومات هى اداة فى الفوركس تقول لنا بان المنطقة هذه فى
الشارت لن يستيطع الشارت ان يتخطاها واذا تخطاها فان هذه المنطقة منقطة ضعيفة

fifi w mody
03-16-2015, 12:08
السلام عليكم ورحمه الله
\اخي العزيز طالما امك مبتدا فانصحك بالتعلم من خلال القسم لالتعليمي بالمنتدي وجزاك الله كل خر انشاء الله

aymanso
03-16-2015, 12:14
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقة .
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة .

فنقطة المقاومة هي أشبة بالعائق الذي يقف في طريق السعر ويمنعة المزيد من الارتفاع , وهي تشير إلى أن الطلب على العملة يقل عندما يصل سعرها إلى هذا الحد ولا يعد الكثير من الناس راغباً في شراء هذة العملة بهذا السعر , وعندما ينخفض الطلب يعود السعر بالانخفاض ..
فنقطة المقاومة هي السعر الذي يصبح فية الطلب على عملة أقل من العرض منها , ولا يعني ذلك أن السعر لا يمكن أن يرتفع فوق نقطة المقاومة بل قد يتجاوزها ولكنه قبل أن يفعل ذلك يكون قد انخفض عنها عدة مرات , وكلما كانت عدد المرات التي لم يستطع السعر أن يتجاوز فيها نقطة المقاومة أكثر كلما عنى ذلك أن نقطة المقاومة هذة أقوى strong resistance .
ما أهمية أن نكتشف نقطة مقاومة ؟
عندما تعلم أن السعر عندما يرتفع ويصل إلى سعر معين ثم يعود وينخفض معنى ذلك أنك عندما ترى أن سعر عملة أصبح قريباً من نقطة مقاومة فأنت تتوقع للسعر أن يعود وينخفض بعدها , فعندما يصل السعر لنقطة مقاومة ستبيع العملة عند هذا السعر لأنك تتوقع أن تنخفض فإذا انخفضت فعلاً ستقوم بشراءها مرة أخرى .
نقطة الدعم Support : هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها .
فقد ينخفض سعر عملة ما ساعة وراء ساعة ولكن عندما يصل السعر إلى نقطة معينة يعود ويرتفع مرة أخرى ويتكرر ذلك عدة مرات , نسمي هذة النقطة بنقطة الدعم أي أنها النقطة التي " تدعم " السعر وتمنعة من الانخفاض أكثر منها , وهو يشير إلى أن العملة عندما تنخفض إلى أن تصل لسعر الدعم يزداد الطلب عليها من قبل الكثير من الناس ويصبحون راغبين بشراءها عند هذا السعر , ولا يعني أن السعر لايمكن أن ينخفض عن نقطة الدعم بل يعني أن السعر يجد عائق أمام المزيد من الانخفاض عندما يصل السعر لنقطة الدعم , وكلما كان عدد المرات التي لم يستطع السعر أن ينخفض عن نقطة الدعم أكثر كلما كان ذلك يعني أن نقطة الدعم هذة أقوى strong support .

Mohamed Morsy
03-16-2015, 12:29
السلام عليكم .. نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها بيرتد تاني الدعم
هـو النقطة اللي السـعر مش بيقدر ينزل تحتها عكس المقاومة وهو اعلى
تحياتي ...

حلم
03-16-2015, 12:57
الدعم هو عباره عن مستوى سعرى يرد السعر الى اعلى واذا اخترقه الى الاسفل سيكون هناك هبوط فى السعر والمقاومه عكس ذلك طبعا
الوافى هومن اول من قام باستخدام اداة الدعوم والمقاومات فى السوق وكان
الوافى التاجر العربى الواحد الذى دخل الى سوق الفوركس ويعتبر من انجح المتاجرين حوال العالم بسبب هذه الاداة

baki
03-16-2015, 22:20
الدعم والمقاومة اخي هي مناطق على الشارت تقوم بجعل السعر يرتد
فالدعم يجعل السعر يصعد والمقاومة تجعل السعر ينعكس اخي

1 million
03-24-2015, 19:11
مرحبا اخي الكريم معنا
حاول ؟أن تبحث في القسم التعليمي عن مثل هذه المواضيع
ايضا انظر في موقع اليوتيوب ستجد الكثير من الفيديوهات التعليمية التي تشرح الدعم و المقاومة

خيرالدين مهدي
03-24-2015, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الخبراء الرد
وشكرا .................................................. .................................................. .........
.................................................. .................................................. .................................................. ..........................
.................................................. ..................

nagwa77
03-24-2015, 20:34
السلام عليكم
بصراحه اول مره اسمع عن ان بعض الشركات لا تقدم الرسوم البيانيه التى يدخل وفقها المتداول وكل ما اعرفه ان هناك بعض المنصات
ليست مجانيه اما ما تقوله اول مره اسمع به ولم اقرا عنه من قبل

adelee
03-25-2015, 00:00
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

popa2015
03-25-2015, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

salah belacel
03-25-2015, 13:24
تقبل مروري

yarasalah
03-25-2015, 15:06
اما المقومة منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن المشترين يرفضو الشراء باعلى من هذا السعر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..

mohamedhassn
03-25-2015, 15:21
اهلا بكم اعزائى فى الدرس الاول فى سر النجاح فى الفوركس

1-- عليك بقرائة فى مجال الفوركس فهو مجال رائع
2—ان تفتح حساب ديمو بس هنا المعدلة تفتح حساب ديمو على قدر فتحك حسبا حقيقى بمعنى اخر انا افتح حساب

mohamed007
03-25-2015, 15:22

dana abu alinine
03-25-2015, 15:36
الدعم والمقاومة توجد في الاتاجه الصاعد مقاومة والهابط دعم هي الاسار التي يصل اليها الزوج بعد تداولات قوية الدع والمقاومة هي النقاط التي يصل اليها الزوج ويرتد بعدها اما للاعلى او الاسفب نقاط الدعم والمقاومة التحركات التي يصل اليه الزوج او متوقع وصولها اليه

aymanso
03-25-2015, 15:48

Nabil Wagdy
04-05-2015, 14:35
السلام عليكم
نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها وممكن ان يرتد تاني الدعم
هو النقطة اللي السـعر مش بيقدر ينزل زي تحتها عكس المقاومة وهو اعلى

taget
04-05-2015, 20:57
اصعب شىء فى الفوركس و عن تجربة متكررة و مع عدم القدرة على التعديل فيها
هو انة من الممكن لن تفهم عن امر ما و لذلك تفتح فمر بيع مثلا ولكن فى كل الاحوال انت تعتقد انة سوف تربح و لكن يعكس السعر عليك و مازال عندك الامل فى الربح و صحة نظريتك الى ان يتمرجن الحساب

haphop
04-06-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمه الله
معزره اخي انا لا اعرف الكثير عن نقاط الدعم والمقاومه فمعزره اخي لن استطيع ان افيدك وجزاك الله كل خير

Warrior Dz
04-06-2015, 20:03

mohamedsaleem
04-06-2015, 23:31
اخى الكريم ان اساليب الخسارة وهى الطرق التى يتبعها الكثير جدا من المتاجرين فى الفوركس ولهذا السبب انا ارى انه من الممكن جدا ان يكون هناك بعض الاشياء الهامة التى يمكننا ان نعمل بها ومن خلالها نتجنب الاخطاء التى نخسر بها

katreenaziz
04-06-2015, 23:34
اخى الكريم الدعوم والمقاومات فى نظرى اهم جزء فى التحليل الفنى لازم تدرسها ومفيش حد هيقدر يفيدك من التعليقات اتمنى لك التوفيق فى دراستها

SHADOW
04-06-2015, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ::::
اخى الفاضل الدعم والمقاومة هى نقاط يقف عندها السعر ويرتد عنها ويعود لها مجددا وهكذا ولكن لكى تتعلم اكثثر عنها اذهب لليوتيوب وحمل دروس

adnan1969
04-09-2015, 18:28
موضوع جميل اخي الكريم الدعوم هو وصول السعر الى مكان منخفض ويرتد منه والموقاومه هو في ارتفاع السعر ويرتد من نفس المكان او يخترق ويكمل

kokou
04-11-2015, 14:02

magic777
04-11-2015, 14:49

من المعروف اخي ن الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل
للمجال الي انت بتعمل فيه حتى تحقق النجاح المطلوب

04-11-2015, 16:27
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الموشرات و امتيازاتها

hamdochi
04-11-2015, 16:30
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الدعم اخى الكريم هو نقطه من الممكن ان ترد
السعر لاعلى مره اخرى وتمنعه من الهبوط المقاومه نقطه ممكن ترد السعر الى اسفل
وتمنعه من الصعود الى اعلى بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

Pierre
04-11-2015, 19:59
كنت تود التداول في فوركس، يتوجب عليك إكتساب بعض الخبرة أولاً. حيث يعتبر التداول التجريبي (حساب فوركس تجريبي) إحدى الطرق للقيام بذلك، و لكن من الصعب الحصول على كامل الخبرة المتعلقة بالتداول في فوركس من حساب فوركس التجريبي،r

kaka23
04-11-2015, 20:21
الدعم و المقاومة سهل جدا
الدعم و هي اقل سعر يصل اليه العملة و لا يمكنها اختراقه
و المقومة اقصى سعر يصل اليه الزوج

fifi w mody
04-11-2015, 20:23
السلام عليكم ورحمة اللة
الرجاء الدخول على صفحة التعليم فى الصفحة الرئيسية للمنتدى وذالك لكى تقوم بمعرفة ما هى الدعم والمقاومة

sha
04-11-2015, 20:34

waelmma
04-11-2015, 20:42
الدعم اخى الكريم هو أنك تشترى من منطقة تشبع بيع للسعر
اما المقاومة هى انك تبيع من منطقة تشبع شرائح للسعر

جابر1979
04-11-2015, 20:45
هي تحديد نقط يكون خلالها السعر قد انعكس في الاتجاه و قد تكون نقطة واحدة او عدة نقاط حسب السم البياني و هي وكاظم تجارة الفوركس حيث يتم الاعتماد عليها في التداول بصفة دائمة

hager omar
04-11-2015, 20:45
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

ببساطة كده يااخي المقاومة هي اقصي نقطة ممكن يصل ليها السعر وبعدها بياخد اتجاه الهبوط اما الدعم فهو ادني قيمة ممكن للسعر ان يصل لها

تقبل مرووري

zarour soufyane
04-11-2015, 21:09
هذه من أفضل نقاط الدخول للسوق عندما يكسر السهم حاجز المقاومة, يتحول هذا الحاجز إلى مستوى دعم للسهم, وترتفع عادة الأسهم التي تكسر مستوى المقاومة لتختبر مستوى المقاومة الذي يليه.

---------- Post added at 08:04 PM ---------- Previous post was at 07:47 PM ----------

كلما كان مستوى الدعم قويا وعنيدا, كلما ازدادت نسبة ارتفاع السهم, لهذا نجد أن الأسهم عادة يحدث لها ما يسمى بانفلات سعري عند كسرها لمستويات المقاومة العنيدة لترتفع لمستويات جديدة. وينصح خبراء التحليل الفني بشراء الانفلات ألسعري للسهم بعد كسر مستويات المقاومة العنيدة.

---------- Post added at 08:05 PM ---------- Previous post was at 08:04 PM ----------

عندما يحاول السهم كسر مستوى مقاومة لمرة ثم يرتد, يتكون عند المستثمرين شعور بأن هذه النقطة التي توقف عندها السهم, نقطة صعبة والسعر الذي توقف عنده سعر مرتفع مما تسبب في قوى عرض كبيرة أكبر من قوى الطلب وهو ما يعني أن السهم ما عاد مرغوبا من المشترين لسعره العالي, وفي نفس الوقت يتخلى عنه البائعين لاعتقادهم أن السعر الحالي هو أفضل سعر لبيع السهم ولاعتقادهم أنه لن يصعد أعلى من ذلك.

---------- Post added at 08:07 PM ---------- Previous post was at 08:05 PM ----------

وعندما يكسر السهم هذا الحاجز من المقاومة, يزداد تفاؤل المشترين وذلك لأن السهم ملك زخما وقوى طلب استطاعت أن تتغلب على قوى العرض وأن تدفعها للوراء نحو تشكيل حاجز مقاومة آخر.

---------- Post added at 08:08 PM ---------- Previous post was at 08:07 PM ----------

. هذا الأمر من شأنه أن يشيع جو من التفاؤل والحماس عند اختراق السهم لهذا الحاجز مما يشجع الآخرين بشراء السهم عند هذا المستوى وهو الأمر الذي يجعل من هذا الحاجز يتحول بعد ذلك لحاجز دعم جديد للسهم.

---------- Post added at 08:09 PM ---------- Previous post was at 08:08 PM ----------

ارتداد السهم من مستوى الدعم. إن ارتداد السهم من مستوى الدعم يعتبر نقطة دخول جيدة للسهم, وذلك لأن ارتداد السهم يعني أن المشترين هم من يتحكمون بالسهم عند هذه النقطة.

Miro1
04-11-2015, 21:15

magic777
04-11-2015, 23:42
الدعم و المقاومة سهل جدا
الدعم و هي اقل سعر يصل اليه العملة و لا يمكنها اختراقه
و المقومة اقصى سعر يصل اليه الزوج

اكيد اخي علشان لازم الاول انك تفهم المجال الي انت فيه كويس اوي وبعد كده تتعلم وتاخد بالاسباب انك يكون ليك طريقه عمل جيده واسلوب متاجره وفهم
وخبره تواصل النجاح وتحقيق الربح بهم

sherry mohamed
04-14-2015, 15:53

youcef1980
04-14-2015, 16:29
بارك الله فيكم على هذه المعلومات القيمة
هل للمقاومات انواع اذ امكن شرحها لنا بالصور
تقبلو مرورى انشاء الله انتضر الرد منكم الرد

04-14-2015, 17:31
انت من الممكن ان تتعامل بال30 دولار
بس المهم تكون محافظ علي الادراه الخاصه براس المال
لان لو قمت بالعامل عكس اداره راس المال من الممكن ان تفقد حسابك كله في دقائق

aminalamor
04-14-2015, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذا الطرح ان الدعم والمقاومة من الاساسيا التي لابد للتاجر ان يعتمد عليها في تجارته حتى تكون ناجحة لانها تحمي راس مال التاجر من الخسارة الفادحة ومن تمرجن راس مال المتداول
بالتوةفيق للجميع

محمود مرعى
04-14-2015, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من الخبراء الرد
وشكرا

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا استاذى وعلشان حضرتك تعرف الدعوم والمقاومات واهميتها فى تحديد الاسعار المستقبلية
للازواج كل اللى مطلوب منك وقتها انك تدخل على القسم التعليمى عندنا وربنا يكرمك ويوفقك ان شاء الله بالربح الوفير

Yara1
04-19-2015, 18:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :):):):):)
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون الرأى ام لآ ؟؟؟؟؟؟

tipou
04-19-2015, 18:46
الدعم:نقطه يرتد من عندها السعر لاعلي(تعريفي الخاص)وفي الكتب والمراجع هو ادني سعر وصل اليه السهم(او الزوج في سوق العملات)
المقاومه:العكس نماما

و كي لا اطيل عليك عن الدعم والمقاومة و اهيتهما و استخدامتهما
اتمنى لك الاستفادة القصوى
و اذا كان لديك اي سؤال فلا تتردد في طرحه على الخبراء في نادي خبراء المال
فقد تعلمت منهم الكثير و قدموا لي العون كثيرا في هذا المجال

ali.22595
04-30-2015, 12:55
اخى الفاضل الدعوم والمقاومة مهم فى التداول ولازم تفهمها جيدا ومش هقدر اختصر المعلومات
لشرحها الكبير ولاكن انتا افضل اقرة كتب فى الدعوم والمقاومة كدا هتفهم منها اكتر

ahmed mo
04-30-2015, 17:10
السعر فى طريقه صعودا وهبوطا بيقابل مناطق دهعم ومقاومه له

وهى هتلاقيها لعى اى شارت للزوج واضحه على الفريمات الكبيره بكل خاص والله المستعان

youcef1980
04-30-2015, 17:14
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تقبل مروري

sharshabil
04-30-2015, 17:19
ياريت انتا ياا اخي تدخل اللقسيم التعليبمب ستجد كل ما يتعلق بالادعوم و المقاومات
و ميفية تحديدها و كل التفغاصيل افضل من ان تجد اجوبة غير كاملة

engaym
04-30-2015, 17:21
السلام عليكم اخى الدعم هو وصول السعر الى اقل قاع والتى يحدث من عندة الارتداد الى اعلى وهنا ممكن لك ان تفتح صفقة شراء والمقاومة هى اعلى نقطة يمكن ان يصل الية السعر ويحدث من عندها الارتداد الى اسفل ويمكن دخول صفقة بيع من عند هذة النقطة وبالتوفيق

deyaa24
04-30-2015, 17:45
يوجد شرح فى امنتدى من الشرح دة انت سوف تعرف كل شى
على سبيل المثال انت سوف تجد فرص عشا تتعلم وانت لما تتعلم الفوكس اكيد انت سوف تعرف ازاىى تدلو والدعم هو افضل واقوى نقطة لشراء

الاصيل
04-30-2015, 19:31
وعليكم السلام ورحمة بركاته
الدعم و المقاومه هى مسميات مجازيه لنقاط متوقعه بمعنى ان زوج معين يصل الى سعر معين ثم ينزل ثم يرتفع الى هذا السعر ثم ينزل ولا يتعدى هذا السعر وكذلك الانخفاض ينخفض الى سعر معين ثم يرتفع ثم ينخفض الى نفس السعر ولا يتعداه هذه هى نقاط الدعم والمقاومه ولكن بسهولة جدا ممكن يتخطى هذه النقاط

Abdelhedi
04-30-2015, 23:15
السلام عليكم شباب و كيف حال الاخوة و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم في منتداني الغالي فوركس مصر
الدعوم و المقاومات هي المناطق التي يرتد من عندها السعر

---------- Post added at 09:15 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

اللهم صل و سلم علي نبينا محمد و علي اله و صحبه اجمعين اما بعد و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته/
الدعوم و المقاومة هي اساليب التداول الناجحة و منها يمكن للمتاجر التداول بكل نجاح و شكرا

محمد المحضار
05-09-2015, 23:01
الدعم هو النقطة اللي سعر مش بيقدر ينزل تحتها عكس المقاومة وهو اعلى
تقبل مروري\
بالتوفييق

نادر صباح الدين
05-09-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله، بالفعل كلمة المقاومة والدعم يراد منهما النقاط التي لا تستطيع العملة تجاوزها صعودا أو هبوطا، كأن يراوح سعر الدولار خلال فترة زمنية محددة بين 1.300 و 1.400 فإذا وصل غلأى احد الحدين تراجع وما أن يصل غلى الحد الثاني حتى نراه ينعكس، وهذا يبقى في حدود هاتين النقطتين.

salahabuzaid
05-10-2015, 00:11
اشكرك جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده .......................
شكرا جزيلا .....................

big.pharaoh
05-10-2015, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بص يا غالي لما السعر ينزل لمكان اكتر من مره وميقدرش يخترقه كده هو عمل مقاومه . ولما يحدث العكس يبقى في دعم .. بس ممكن يخترق في اي لحظه

kingi
05-20-2015, 20:38
بارك الله فيك اخي اظن ان اهم حاجة في التداول هي الدعوم و المقاومات.. وهما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة .

haythem95
05-20-2015, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بص يا غالي لما السعر ينزل لمكان اكتر من مره وميقدرش يخترقه كده هو عمل مقاومه . ولما يحدث العكس يبقى في دعم .. بس ممكن يخترق في اي لحظه
تقبل مروري\

almared13
05-20-2015, 21:20
الدعوم و المقاومة هي اساليب التداول الناجحة و منها يمكن للمتاجر التداول بكل نجاح و شكرا

محمد مختار
05-20-2015, 21:24

magic777
05-21-2015, 00:14

من المعروف اخي ن الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل
للمجال الي انت بتعمل فيه حتى تحقق النجاح المطلوب

doga
05-21-2015, 01:36
خير المال ما وَجَّهْتَهُ وِجْهتَه

خير المحادث والجليس كتاب تخلو به إن ملّك الأصحاب

سافر تجد عوضا عما تفارقه

شدة الألفة تزيل الكلفة

شر البلاد بلاد لا صديق فيه

معتصم سباعنة
05-21-2015, 02:44
اخي الكريم الدعم هو قاع الشمعه والمقامة هو القمة - ومن خلالهما يمكن رسم الترندات ومعرفة اتجاه السوق
تقبل مروري اخي الكريم

bahoma310
05-29-2015, 19:18
مشاهده مقاطع الفيديو الموجود على موقع اليوتيوب لكي تفهم ما معنى النقاط الدعم نقاط المقاومه وانت تعلم الرسم الترانت بشكل صحيح وفقك الله

Kiing
05-29-2015, 19:20
ممكن صديقي الفاضل الدعم ممكن انه هو الخط الواصل لنقطتين تم منه متلا انه اكثر على مستوى واحد فى القاع اما المقاومة ممكن انه معه فهى الخط الواصل لاعلى قمتين تم منه متلا انه اكثر علىه

8150017
05-29-2015, 19:37
الدعم يمكن ان يمثل نفطه للسعر يهبط اليها ويصطدم بها ثم يرتد من عندها وينعكس للصعود مره اخرى والعكس صحيح بالنسبه للمقاومه وهى نقاط يتم رسمها على الشارت وانا افضلها على الفريمات الكبيره

snnaky
05-29-2015, 19:41
اولا الدعم والمقاومة هم احد ادوات التحليل الفنى التى تعتبر من الأدوات التى اثق فيها انا شخصيا وهى من ابسط الأدوات بعيدا عن التعقيدات وهى عبارة عن قمم او قيعان على الشارات
وكلما تكررت القمم عند مستوى سعرى معين او القيعان معناة ان السعر وصل الى هذة المنطقة اكتر من مرة وارتد مكونا هذا الشكل او ذاك
ومعنى هذا انة دعم قوى اذا كان قاع
او مقاومة شديدة اذا كانت قمة

bensalem_amine
05-29-2015, 19:51
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار

babyzee
06-02-2015, 00:45
من وجهة نضري ارى بان الدعم هو منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن البائع يرفض البيع باقل من هذا السعر واما بالنسبة لمنطقة المقاومة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها والعكس صخيخ

abdoumed
06-02-2015, 01:08
أخي الكريم أنصحك بمشاهدة الفيديوات التعليمية الموجودة في هذا المنتدى. انا ايضا مبتدئ في عالم الفوركس و افادتني كثيرا هذه الفيديوهات
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

marwafawzy122
06-02-2015, 01:18
ان خطوط الدعم والمقاومة هى من اهم ادوات التحليل الفنى التى يستخدمها التاجر عند البدأ فى التحليل الفنى لكر يبدأ من خلالها استخراج اعلى سعر وادنى سعر وعند اى نقطة يشترى وعند اى نقطة يبيع هذا مهم جداً جداً ....

العراقي
06-05-2015, 22:20
الدعم هو النقطة اللي سعر مش بيقدر ينزل تحتها عكس المقاومة وهو اعلى
تقبل مروري\
بالتوفييق

saidsami
06-21-2015, 15:36
ان الدعم هو المستوي الذي يتم ارتداد السعر في حالة هبوطه والمقاومة هي المستوي التي ترد السعر في حالة صعوده اتمني لك التوفيق و للجميع و شكرا لكم اخي الغالي

Kiing
06-26-2015, 02:55
صديقي الفاضل ممكن متلا انه مع الدعم هو الخط الواصل لنقطتين تم منه متلا انه ممكن معه اكثر على مستوى تم منه متلا انه ممكن معه واحد فى القاعلانه من المقاومة فقط

MONTASR SHABAN
06-26-2015, 03:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ارجوا ان تنجح في تجارتك
المستقبلية بعد التسجيل في شركة انستا فوركس قم بالتسجيل في منتدى فوركس العرب واربط الحسبين ببعضهما
وابدا باقامة الردو والمشاركات وعندها ستتلقى البونص الذي تتاجر به
بالتوفيق للجميع

razgallah
06-26-2015, 03:17
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد
النقاط التي ارتد من السعر و هي القمم و القيعان
تقبل مروري

one god
06-26-2015, 23:56
لا احد يجهل في الفوركس طبعا الدعم والمقاومة الا القليل لانهما اساس التحليل الفني ككل
بالتالي الدعم والمقاومة يا اخي ارتكازات فنية تدفع السعر لفوق او لتحت

mechanical
06-28-2015, 18:46
السلام عليكم ... الدعم هي المستويات اللي من عندها السعر بيرتفع لو كان السعر هابط والمقاومة العكس صحيح ان شاء الله
بالتوفيق ان شاء الله في ادارة راس المال

autocom
06-28-2015, 19:02

الدعم هو النقطة اللي السعر مش بيقدر ينزل تحتها عكس المقاومة وهو اعلى اما المقومة منطقة على الشارت لا يسهل للسعر ان يتجاوزها لأن المشترين يرفضو الشراء باعلى من هذا السعر

Wassa04
06-28-2015, 19:10
مرحبا اخي الكريم الدعم هو مستوى لما يصل له
السعر بينعكس صعودا بالتوفيق لك تقبل مروري

firos007
06-28-2015, 19:13
الدعم و المقاومة هي مستويات سعرية يكون من الصعب على السعر
اختراقها بسهولة و يتم اختبارها اكثر من مرة قبل اختراقها

OSAMA AMER
06-28-2015, 19:30
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الــلــه وبركـــاته مرحبا بكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب الدعم اخى هى النقطة التى تحول السعر من عندها اكثر من مرة الى الارتفاع والمقاومة عكس الدعم الامر ليس به اى صعوبة اخى

chirikhan
07-03-2015, 06:15
الدعم والمقاومة يا اخي هي مستويات سعرية فنية المتاجر يربح منها وعبرها يحدد الستوب لوز والتارجت في الصفقات مما يجعل هذه الارتكازات مهمة جدا في عمل المحلل الفني خاصة الكلاسيكي

العراقي
07-14-2015, 19:14
اخي الكريم الدعم هو قاع الشمعه والمقامة هو القمة - ومن خلالهما يمكن رسم الترندات ومعرفة اتجاه السوق
تقبل مروري اخي الكريم

lati4exer
07-21-2015, 09:58
تقرير العرض و الطلب الاخير لادارة معلومات الطاقة صعود المخزونات بواقع 75 مليار قدم مكعب لتصل الي 2.63 تريليون في الاسبوع المنتهي في 22 اغسطس. كان يتطلع المحللون الي مكسب يقدر بـ77 مليار.

sofien34
07-25-2015, 17:30
الدعم هو النقطة اللي السعر مش
بيقدر ينزل اتحتها اى حين تنخفض
العمله امالمقاومة وهو اعلى نقطة السعر
مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول
السعر ليها بيرتد تاني اى حين ارتفاع
العمله

Kiing
07-28-2015, 05:05
اخى الفاضل الدعم هو الخط الواصل لنقطتين او اكثر على مستوى واحد فى القاع اما المقاومة فهى الخط الواصل لاعلى قمتين او اكثر على مستوى واحد

zineb01
07-28-2015, 07:29
اتمني لك التوفيق
تحياتي

Abdelhedi
07-28-2015, 07:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم اخواني الاعزاء في المنتدي و ارجو ان ينال تعليقي اعجابكم باسم الله الرحمان الرحيم:
الدعوم و المقاومات هي قمم و قيعان سابقةة و من المرجح ان يرتد من عندها السوق و الله مستعان

dhmo
08-14-2015, 17:39
اخي الكريم ،الدعم او المقاومة عو عدم استطاعة السعر تخطيها وانا تخطاها يكون هنا الكسر .بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله..

اي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح وتعرف تختار مقاومات وقيعان قويه تدخل منها

M.SALAH 1
08-14-2015, 17:55
الدعم والمقاومة في نظري هو أي مستوى يعيق السعر في الهبوط والصعود
بمعنى أن الدعم هو المتسوى الذي يكون حاجز للسعر ويمنع حركة السعر من الهبوط
والمقاومة هي المستوى الذي يكون حاجز للسعر ويمنع حركة السعر
اما المعني العلمي.......
دعم (Support): مستوى يقع أسفل السعر الحالي للسوق، ويتوقع المستثمرون أن تتوافر عنده طلبات شراء وأن يرتد منه السعر بالصعود عند الوصول إليه.
المقاومة (Resistance): مستوى يقع أعلى السعر الحالي للسوق، ويتوقع المستثمرون أن تتوافر عنده عروض بيع وأن يرتد منه السعر بالهبوط عند الوصول إليه.

fadiarab
08-14-2015, 18:58
الدعم هو اعلي سعر مصل علي الشارت وبعد كده يرتد منها واما المقاومة
فهى الخط الواصل لاعلى قمتين او اكثر على مستوى واحد

naggar
08-14-2015, 20:17
انصحك تتعلم الاول يا اخى يعنى اية فوركس بعدين تسئل عن الدعوم والمقاومات
وفى فيديوهاتات كتير موجوده ع اليوتيوب للدعوم والمقاومات
بالتوفيق

jamalm
08-15-2015, 03:51

RomanyMoreed
08-17-2015, 20:53
السلام عليكم ورحمة وبركاته

دي مناطق يحترمها السعر جيدآ وما يقدر يقفل اسفلها او فوقها ويحترمها جدآ واذا تخطاها يهبط او يرتفع السعر بشكل كبير

sos_sara
08-18-2015, 16:51
موضوع رائع جدا اخي الكريم ل المعرفة اكتر بين الاعضاء وتكامل المعلومات والاسرار الدفينه في الفوركس تحياتي وتقبل مروري

huhu1998full2
08-19-2015, 01:41
الدعم هو الخط الواصل لنقطتين او اكثر على مستوى واحد فى القاع اما المقاومة فهى الخط الواصل لاعلى قمتين او اكثر على مستوى واحد

abolina
08-20-2015, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته لكم الأجر يا إخواني على المعلومات
المفيدة تحياتي وربنا يوفقنا ويوفقكم

mohammed55
09-23-2015, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
المقاومه نقطه ممكن ترد السعر الى اسفل وتمنعه من الصعود الى اعلى تقبلو مروري

محمد السيد
09-23-2015, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
الدعم هو المستوى الذي اسفل السعر الحالى ولا يستطيع ان يخترقه لأسفل ويرتد من عنده لأعلى والمقاومة هي المستوي الذي يعلو السعر الحالى ولا نستطيع اختراقه لأعلى

nuclear2010
09-23-2015, 15:15
السلام عليكم جميعا
اماالمقاومة وهو اعلى نقطة السعر مش بيقدر يتخطاها وفي حالة وصول السعر ليها بيرتد تاني

Worsnooop
09-23-2015, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله اخى الكريم
عندما يرتفع السهم لسبب ما يبدا دخول طلبات الشراء عليه وذلك للاستفاده من ارتفاعه
ومع ارتفاعه يبدأ مالكوا السهم ومن قاموا بشرائه في بداية الارتفاع في بيعه وجني ارباحهم
وبهذا عند مقاربة سعر السهم لسعر ما نجد زيادة العروض بالبيع وهذا مايؤدي بالسهم الى الاصطدام والتوقف ومعاودة الهبوط مره أخرى الى مستوياته الاولى وبعد ذلك تظهر من جديد طلبات الشراء وذلك باعتقاد من طلب الشراء بان سعر السهم بهذا السعر فرصة مناسبه للشراء

roony
09-23-2015, 16:37
الدعم هو المستوى الذي يمكن من السعر أن يرتد منع نحو الأعلى
بمعنى أنه يدعم السعر للصعود
أما المقاومة فهي التي تمنع السعر من الصعود
و تجعله يرتد لينزل مجددا
أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التي تشرح هذه الأمور
حتى تفهمها جيدا لأنها من أسس التحليل الفني

pora
09-23-2015, 16:38
موقع إجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
تقبل مروري و شكرا.

Roshdy
09-23-2015, 16:57
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
هو بالبلدى المكان اللى بيجى عنده السعر وبيرتد نتيجه انه مكون قاع سابق او قمة سابقة

dhmo
09-23-2015, 18:07
الدعم هو المستوى الذي يمكن من السعر أن يرتد منع نحو الأعلى
بمعنى أنه يدعم السعر للصعود
أما المقاومة فهي التي تمنع السعر من الصعود
و تجعله يرتد لينزل مجددا
أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التي تشرح هذه الأمور
حتى تفهمها جيدا لأنها من أسس التحليل الفني

العمل بالدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل
للمجال الي انت بتعمل فيه حتى تحقق النجاح المطلوب لكسب مزيد من المال

Rami Ahmed
09-25-2015, 03:07
وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 01:07 AM ---------- Previous post was at 12:42 AM ----------

وبالتوفيق للجميع

andro2016
09-26-2015, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الدعم هى النقاط اللى بيكون فيها الناس اللى بتشترى كتير
والمقاومة هى النقاط اللى بيكون او بيتجمع فيها الناس اللى بيبيعوا هذا باختصار اخى الكريم

doaa sary
09-26-2015, 20:53
لو تعبت نفسك ونزلت اى كتاب من المنتدى
هتلاقى فيه الدعوم والمقاومات وشرحها او حتى عملت سرش ع اليوتيوب
موفق

mohammed55
10-02-2015, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الدعم والمقاومة يا اخي ببساطة حوائط صد كلما وصل عندها السعر اصطدم بها ويكون السعر امام خيارين اما العودة للاتجاه
السابق وعدم كسر المستوي او كسر المستوي والاندفاع بقوة في نفس اتجاهه تقبل مروري

ranimdammar
10-06-2015, 09:07
عندما يصل السعر الى نقطة ما ويرجع من عندها ثم يعود مرة اخرى الرجوع من عندها سواء في الصعود او النزول
اذاكان من الاعلى نسميه مقاومة واذا كان من اسفل نسميه دعم لكن هذا على الفريمات الكبيرة مثل اربع ساعات وما فوق حتى يكون الدعم والمقاومةفعالان

moataz1987
10-06-2015, 09:18

تسلم اخى على ردك الجميل انا كمان كنت عايز استفسر عن النقطة دى بالتحديد اتمنى لك التوفيق ولكل الأعضاء الكرام

بشير حمدان
10-06-2015, 09:22
السلام عليكم
ان مناطق الدعم والمقاومه هى خطوط اعتاد السعر الوصول اليها ويمكن للمتمرس تحديد ها من مجرد النظر للشارت وتعتبر المسافات بينها اهداف جيده للتجاره

ashraf mamdouh
10-18-2015, 21:17
اخى الكريم الدعم ببساطة منطقة يرتفع منها السعر عند ملامستها
اما المقاومة يهبط منها السعر عند ملامستها

dhmo
10-18-2015, 22:47
اخى الكريم الدعم ببساطة منطقة يرتفع منها السعر عند ملامستها
اما المقاومة يهبط منها السعر عند ملامستها

هواختيار المستويات دي بدقه يعتمد على الخبره و اصلا الثقه في النفس اخي مش هتجي كده من فراغ لام المتاجر الي عاوز يكون واثق في نفسه في المجال ده انه يعمل على انه يكتسب الثقه دي
بالعمل والتعلم وانه يكون افضل بالخبره

abdelmadjid41
10-18-2015, 23:12
للمقاومة فهى مناطق بيوصلها السعر بتدفعة للهبوط مرة اخرى نظرا لان بيكون فيها طلبات بيع

وكلما ذاد تكرار هذا الدعم او تلك المقاومة كلما ذادتها قوة

egyptian200100
10-18-2015, 23:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
باختصار شديد
الدعم والمقاومه هى نقاط يرتد السعر منها
اما صعودا او هبوطا
اكثر من مره
مشكور
وتقبل مرورى

malak_maloka
10-19-2015, 00:02
الانا اعرفه ان المقاومه دي اعلي نقطه للسعر الموجود ومش بقدر يوصل اكتر من كده
والدعم العكس الكلام يعنى اقل نقطه ويمقدرش ينزل تحتيها ده الفهمته صراحه وبالتوفيق

ayoub321
10-19-2015, 09:20
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريملن تفهم هكذا أخي ماهو الدع والمقومة أنا أنصحك أن تزور قسم التعليم سوف تجد دروس في هذا الماجل سوف تساعدك على فم المقاومة والدعم
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

hanutrxxx
10-19-2015, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخي العزيز الدعم والمقاومة هما خطان يمثلان خط مستقيم نحو الاعلى والأسفل للدعم او المقاومة ...

doctor14a
10-19-2015, 12:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا قمت فقط البارحة بدراسة هذه المعلومات يعني المقاومة هو حد بحيث لا يمكن الأسعار تجاوز سعر المقاومة
و العكس في الدعم بيحث يدعم و لا يجعل السعر ينزل ـكثر من سعر الدعم
و الله أعلم وشكرا