PDA

View Full Version : جبن المضارب في هذه الحالة صفه حميده

Pages : [1] 2 3 4

mturk2007
06-18-2012, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله

متى يكون المضارب جبان ولكن في نفس الوقت يعتبر الجبن هذا صفه حميده ؟؟؟

بكل بساطه ( هو عندما يهرب من السوق عندما يرى غموض او رؤيا غير دقيقة للاسعار المستقبلية ) فكما نعرف أن رأس المال جبان . إلا أن هذا الجبن في هذا المضارب يعتبر حميد . طبعا إذا كان يتعلق بالحفاظ على رأس المال ..

Texxon
06-18-2012, 01:04
الجبن لا يمكن أن يكون حميدا!! البجن عادة سيئة ونتائجها غير مرضية دائما، ما تتحدث عنه انت هنا ليس جبن، وانما هو وضوح وصراحة فطالما لا توجد فرصة واضحة فلا داعي للدخول اصلا

Mr.GooDMaN
06-18-2012, 01:12
كيف يكون الجبن صفة حميدة اخي الجبن يجعلنا نتوتر ونترد في فتح وغلق الصفقات
فمثلا لو انا فاتح بيع والسعر رد عليا 10 نقاط ممكن من الجبن اقفل وافتح شراء مع ان البيع هو الاتجاه الصحيح وهكذا

firas1984
06-18-2012, 01:25
السلام عليكم
بالنسبة لصفة الجبن عند المتاجر اعتبرها حكمة وليست جبن
فانا غير مستعد للخسارة وقتها سانتظر واقف جانبا حتى يظهر تصور واضح للسوق

remo
06-18-2012, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله

بكل بساطه ( هو عندما يهرب من السوق عندما يرى غموض او رؤيا غير دقيقة للاسعار المستقبلية ) فكما نعرف أن رأس المال جبان . إلا أن هذا الجبن في هذا المضارب يعتبر حميد . طبعا إذا كان يتعلق بالحفاظ على رأس المال ..

فعلا لما تلاقى السوق غير مستقر وكمان مش بيحترم اى حد نهائى خالص او اى تحليل يبقى افضل شئ انك تبعد دلوقت لحد مايهدا وبكدة انت مش جبان انت حكيم وعين العقل اللى انت عملتة دا صدقنى مش جبن

magic777
06-18-2012, 02:00
السلام عليكم

انا لست من رأيك اخي وعلشان المتاجر ينجح ويكون متاجر شاطر لازم عنده ثقه في نفسه وفي
طريقه عمله اللي بيتشغل بيها وميدخلش اي صفقه مشبوهه وغير واضحه المعالم بس مش عن جبن
لا عن انه حلل وملاقاش نقطه جيده يدخل منها

kingman
06-18-2012, 02:45
هنا الجبن بمعنى الحرص والحذر وده بيبقى ايجابى فى ان يتعامل السوق بحذر والا يتسرع ويختار افضل الفرص وده صفة حميدة بعكس الجبن الذى يمنع المتاجر من فتج صفقات حتى مع وجود فرص قوية ويكون سبب فى ضياع ربح من المتاجر وعدم قدرته على ادارة صفقاته

younesjoe
06-18-2012, 02:58
اغلا ما نمتلكه في الفوركس هو راسالمال و يجب المحافضة عليه و اي تهور سيؤدي الى فقدانه و خسارته لدا اي غموض يضهر في السوق من الاحسن الابتعاد و انتضار الصفقة المناسبة لان السوق كداب و الطماع يقضي عليه الكداب ,

sho
06-18-2012, 03:46
انا لا ارى ان الخروج من السوق فى حالةة الغموض وعدم وضوح الرؤية يعتبر جبن .. على العكس تماما ان ارى ان هذا منتهى العقلانية والبعد عن المخاطرة برأس المال والدخول فى مظلم قد يتسبب فى خسارة الحساب باكملة .

ahmed saleh
06-18-2012, 03:58
ليس فى كل الاحوال الجبن يكون حميدا لانة فى احيانا يكون القوة و الاصرار يكون جيدا فى حالات
لكى تحقق الربح الزى تريدة ولكن ايدا فى مواقف عليك الهروب منها باقل الخسائر لكى لا تقع فى خسائر اكبر
وانا معاك فى النقطة دة

A7mad_Aziz
06-18-2012, 04:00
اتفق معك اخي العزيز ولكني لا اعتبرها جبن في هذه الحالة يكون حكمة وعمق في التفكير

فالمضارب الناجح يجب ان تكون احدى صفاته الحكمة والقناعة

A7mad_Aziz
06-18-2012, 04:01
اتفق معك اخي العزيز ولكني لا اعتبرها جبن في هذه الحالة يكون حكمة وعمق في التفكير

فالمضارب الناجح يجب ان تكون احدى صفاته الحكمة والقناعة

hesham itch
06-18-2012, 04:43
من الممكن ان يصبح الحرص على الحساب صفة حميدة لكن الجبن فى اى مجال
سواء مجال الفوركس او اى مجال اخر غير الفوركس لا يعتبر ولا يمكن ان يعتبر
صفة حميدة ويجب اني يسير المتاجر على اساس الاستراتيجية التى يعمل
بها وعلى اساس ادارة راس المال بطريقة جيدة ومدروسة

maklad94
06-18-2012, 11:11
نعم اخى الكريم اوافقك الرأى فى هذه النقطة فا جبن المضارب هنا يعتبر صفة حميدة وكمان كويسة جدا وهتحميه من مخاطر انه يخسر راس ماله كله ويرجع يبكى بدل الدموع دم المهم أنه مشيبقاش طول الوقت كدا يعنى فى حالات مينة اذا لزمت الضرورة بس اللى زى دى غير كدا لا .

2x1
06-18-2012, 11:11
انتا سؤال وجاوبت عنة صحيح سعات الجبن بيكون محمود فاوقات ضرورية
بيكون السوق متذبذب ومش معروف اتجاة وهنا بتكون في خطورة وبتبقي حذر ومش جبن

amrmorasamir
06-18-2012, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله

عندك حق والله ياباشا الجبن فى الحاله دى بيبقى ممتاز جدا بس للاسف كتير من الناس وانا منهم بيفتح صفقات كتير لمجرد انه متواجد فى السوق مش اكتر وده بيخليه يخسر كتير ودايما مقلق من السوق

ahmed
06-18-2012, 11:15
بالفعل عندما لا تتضح الرؤيه يجب على المتاجر التوقف عن المتاجرة
وحقيقه ان لا اعتبر هذا ابدا جبن من المضارب بل هو وعى التاجر المحنك

Bs Joker
06-18-2012, 11:16
الجبن لا يمكن أن يكون حميدا!! البجن عادة سيئة ونتائجها غير مرضية دائما، ما تتحدث عنه انت هنا ليس جبن، وانما هو وضوح وصراحة فطالما لا توجد فرصة واضحة فلا داعي للدخول اصلا

و الله انا اوافق اخي في هذا الراي حيث أنك تبحث عن احتراف الفوركس لا الخوف و الجبن , ممكن في بعض الاحيان بجبنك تتجنب خسارة اموال كائلة لكن لن تتعلم شيء و يجب ان تحاول ان تتعلم ان تربح و تتغلب على هذه الحالة و الجبن هنا قد لا ينفعك

remo
06-18-2012, 11:55
انا شايف ان الجبن سيد الاخلاق فى بعض المواقف يعنى ابعد عن الشر وغنيلوة لما تلاقى السوق بق عامل زى البحر الهايج سيبة لما يهدة ومتتسرعش وتخش مع الامواج لتغرق وهنا بس الحالة الوحيدة اللى ممكت تخاف منها

mony
06-18-2012, 12:36
يجب ان نتحكم فى اى صفقه سواء جبن او خوف او غير ذلك ولا نجعلها تؤثر علىنا وان نعتمد على عقولنا فقط وان نركز فى التداول

compaq0
06-18-2012, 18:32
ليس دائما فالفوركس كما انها تعتمد على التحليل و التانى الا انها ليست لعبه الجبناء و لكن بها نسبه عاليه من المخاطره و الاثاره و ليس القمار

kingman
06-19-2012, 03:19
ليس دائما فالفوركس كما انها تعتمد على التحليل و التانى الا انها ليست لعبه الجبناء و لكن بها نسبه عاليه من المخاطره و الاثاره و ليس القمار

ماهى المخاطرة العالية دى بتبقى سبب فى انبعاث الجبن والخوف لدى المتاجرين وخصوصا بعد ان يتعرضوا لبعض الخسائر المتتالية بيبقى حريص جدا لدرجة الجبن فى فتح صفقات وده طبعا بيأثر بالسلب على تجارته

كريم
06-19-2012, 03:22
الجبن سلاح ذو حدين فهو يأتي حميدا و يأتي ذميما

ياتي حميدا في مسالة الطمع فهو سيوقفك بسبب جبنك من انعكاس السعر

و يأتي ذميما لأنها بتؤثر على العامل النفسي و انه من أهم الأسباب التي

بتؤدي الى النجاح و الله يوفق الجميع

jans
06-19-2012, 03:25
لا اعتبره جبان إذا لم يريد الدخول في اي صفقة رواده فيها أي شك لأنه في الاخير
لو حصل هذه الشك في هذه الصفقة سوف يندم على الدخول و اعتقد أنه اختار خيار الانسحاب بدون الدخول في الصفقة اعتبره خيار حكيم له
بما انه لا يثق في تحليله بشكل جيد .

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 04:30

كلااام لا غبار عليه
قلمك مميز فى المشاركات كريم
صلح الله حالك

zahran
06-19-2012, 05:36
هذا ليس جبن الذى تذكره . دا الذكاء بعينه واللى المفروض ل المتاجررين يعملوه فعلا
اما يكون انت مش عارف تحدد السعر رايح على فين ومش عارفله ملامح يعنى المفروض فعلا تبعد عن السوق لغايت لما يبانله ملامح عشان متخسرش .. لان اما الواحد بيخسر وهوا داخل دخول عشوائى كدا . بيظطر يدخل دخول عشوائى تانى عشان يعوض وبالتالى بيخسر اكتر لغايت لما ممكن فى قعده الحساب يتمرجن

2x1
06-19-2012, 12:53
اكيد من يكون من صفاتة فالحياة الجبن لا يصلح مطلقا ان يكون
متداول في الفوركس لانة يتطلب هذا المجال حيز كبير من المخاطرة

ARAB_PIGEON
06-19-2012, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله

اخى الكريم
الفوركس علم له اسس واصول وليس مجرد مؤشرات نضعها على الشارت لتبين لنا ايه وضع السوق صاعد لنشترى او هابط لنبيع
الفوركس حرب لا هواده ولا رحمه فيها يجب ان نكون مستعدين جيدا لها
ولا ندخلها بلعب اطفال فالنتيجه واقصد هنا المؤشرات فتكون النتيجه الخساره طبعا

yassinoh
06-19-2012, 14:01

ma90do
06-19-2012, 14:05

نعم وغير كده انا بعتبره ميزه كمان لانه انت بتحمي نفسك عند بدء اي صفقه ويكون نوع من انواع الصبر وليس مصطلح الجبن بزاته

Rami
06-19-2012, 14:12

لكن ليس فى كل الاوقات ياغالى
انا مثلا احيانا اكون واثق من التحليل وتتولد نية الدخول عند لكن لا ادخل
وفجاة السعر يطير فى الاتجاه المراد
تحياتى لشخصك الكريم

magic777
06-19-2012, 14:30
لكن ليس فى كل الاوقات ياغالى
انا مثلا احيانا اكون واثق من التحليل وتتولد نية الدخول عند لكن لا ادخل
وفجاة السعر يطير فى الاتجاه المراد
تحياتى لشخصك الكريم
مره بعد مره هتلاقي نفسك بقى عندك الشجاعه للثقه في تحليلك اكتر
وياريت تنمى الثقه دي بالتدريب على الديمو علشان لما تتأكد من ان تحليلك بقى يصيب في معظم الحالات
اكيد مش هتخاف وانت بتشتغل على الحقيقي تاني

remas
06-19-2012, 14:48
مره بعد مره هتلاقي نفسك بقى عندك الشجاعه للثقه في تحليلك اكتر
وياريت تنمى الثقه دي بالتدريب على الديمو علشان لما تتأكد من ان تحليلك بقى يصيب في معظم الحالات
اكيد مش هتخاف وانت بتشتغل على الحقيقي تاني

اهم شىء هو الثقه فى النفس اخى لو عندك ثقه فى نفسك اكيد هتوصل ان شاء الله لكن زى ما قلت راس المال جبان بمعنى انه بيدور على الفرصه اللى يكون فيها اكبر نسبه من النجاح مش بيدخل على فرصه والسلام

deadlyfox
06-19-2012, 14:59
الجبن ليس صفه حميده يتصف بها الانسان
فيمكن عند كل ارتداد للسعر ان يتوتر ويقلق ويضيع بعض الصفقات مع انه ف الاتجاة الصحيح

ma90do
06-19-2012, 15:23
انا لا ارى ان الخروج من السوق فى حالةة الغموض وعدم وضوح الرؤية يعتبر جبن .. على العكس تماما ان ارى ان هذا منتهى العقلانية والبعد عن المخاطرة برأس المال والدخول فى مظلم قد يتسبب فى خسارة

علي ما اعتقد ان يوجد مسمي اسمه جبن في الفوريكس اصلا لانه يعتبر من الصفات الحميده في هذا المجال عن الجبن في الحياه

هذا الجبن من العوامل التي تحافظ علي الحساب

aboualy
06-19-2012, 15:24
انا لا ارى ان الخروج من السوق فى حالةة الغموض وعدم وضوح الرؤية يعتبر جبن .. على العكس تماما ان ارى ان هذا منتهى العقلانية والبعد عن المخاطرة برأس المال والدخول فى مظلم قد يتسبب فى خسارة

اتفق معك اخى العزيز لا يجب ان نغامر بدخول السوق فى حالة عدم وضوح الرؤية ولا يجب ان ندخل السوق الى فى حالة اننا نستطيع تحديد الاتجاه العام سواء كان صاعد ام هابط حتى نستطيع ان نستفيد من الدخول مع الاتجاه العام ولا نعرض انفسنا الى مخاطر الدخول عكس الاتجاه

ZOUHAIR_ZIZO28
06-19-2012, 15:54

magic777
06-20-2012, 23:38
علي ما اعتقد ان يوجد مسمي اسمه جبن في الفوريكس اصلا لانه يعتبر من الصفات الحميده في هذا المجال عن الجبن في الحياه

وممكن برده لو الجبن ده زايد عن الحدمش هيخليك تعرف تتعامل مع السوق وكل مره هتخاف ويااما تقفل على خساره
يااما تقفل على مبلغ بسيط ومتقدرش تستحمل انك تستنى وصول السعر لهدفك
فالثقه مطلوبه هنا مع الحرص وليس الجبن[COLOR="Silver"]

kingman
06-20-2012, 23:57

ولكن ايضا ممكن يكون الجين سبب فى الخسارة كمثال اذا لم تدخل صفقة واضحة للجبن والخوف وحققت الهدف بجدارة ممكن المتاجر ييشعر بسوء من ذلك ويبقى عايو يعوض مافاته وده يجعله يتسرع فى مرة القادمة املا فى التعويض

yousef1981
06-20-2012, 23:59
الجبان ساعات بيكون نص الشجاعه عندما تكون جبان تخسر 10 نقاط افضل تكون شجاع وتخسر 100 نقطه وتوخى الحذر مطلوب جداااااااااااا

mohamed hamdy
06-21-2012, 00:07
انا اتفق معك فى بعضها يكون جبنه حميدا وفى بعض الاحيان الاخرى يكون غير حميد
مثلا في حالة الاخبار المؤكدة يجب على المتاجر
ان يكون جرئ وواثق من قراراته

kimokonolove
06-21-2012, 00:41

متفق معاك فى هذا الكلام بس لازم يكون عندك ثقة بالنفس
واهم شىء انة ممكن بخليك تتأنى فى اتخاذ القرار بدلآ من التسرع فى قرارات تكون عواقبها خسارة لقدر الله
واتمنى لك ربح اخر ان شاء الله دايمآ

aboualy
06-21-2012, 00:47
الجبان ساعات بيكون نص الشجاعه عندما تكون جبان تخسر 10 نقاط افضل تكون شجاع وتخسر 100 نقطه وتوخى الحذر مطلوب جداااااااااااا

اخى العزيز اعتقد ان الجبن قد يكون سبب فى الخسارة وليس الحماية من الخسارة
فانت يجب ان تحدد وقف للخسارة ويكون بعد مستوى قوى لا تتوقع كسره ولا يجب ان تتعجل وتغلق الصفقة عندما ترى السعر يسير فى اتجاه وقف الخسارة بل يجب ان تنتظر فان كان اختيارك لوقف الخسارة صحيح فسيرتد السعر قبل ان يصل اليه ويذهب الى الهدف وان كان اختيارك غير صحيح فسيضرب الوقف

bousshimin
06-21-2012, 00:47
الجبن أخي أولا ليس من صفات الحميدة لو كنت جبان لما فتحت صفقة واحدة خوف على حسابي
حتى لو كان تحليلي وتوقعي صح للعملة

magic777
06-22-2012, 01:06
الجبن أخي أولا ليس من صفات الحميدة لو كنت جبان لما فتحت صفقة واحدة خوف على حسابي
حتى لو كان تحليلي وتوقعي صح للعملة

هو الجبن مع عدم الثقه في النفس والثقه في التحليل طبعا هيخلي المتاجر دايما قلقان وخايف
وهيخليه دايما واقف مكتوب الايدي خايف يدخل الصفقه وكمان لما يدخلها يخاف من اي انعكاس بسيط
ويروح قافل الصفقه على طول او يقفل على ربح بسيط وكل ده خطا

Mostafa Mando
06-22-2012, 04:50
هذا يا اخي لا يسمى جبن هذه نظرة جيدة للسوق انا شايف اني مش معايا رأس مال

على قد السوق فبضطر انسحب هذا هو التصرف الصحيح فالسوق اكبر مني ومنك ومن المحترفين في الفوركس

لذلك احرص على راس مالك من الضياع

magic777
06-22-2012, 15:50
هذا يا اخي لا يسمى جبن هذه نظرة جيدة للسوق انا شايف اني مش معايا رأس مال

على قد السوق فبضطر انسحب هذا هو التصرف الصحيح فالسوق اكبر مني ومنك ومن المحترفين في الفوركس

لذلك احرص على راس مالك من الضياع

ماهو انت مش المفروض متتاجرش في السوق كده من غير ما تتمكن منه وتعرف ازاي تشتغل
وده طبعا بيكون في مرحله تدريبك على الديمو وده هيقلل فرص انك تخسر فلوسك على
الحقيقي

remo
06-22-2012, 17:10

هههههههههههههه دى ساعتها مش جبن دا حكمة كبيرة ان انت تعرف انك غلطان وان الصفقة دى عمرها ماهترد وتكسبك فتتنازل عن كبريائك وغرورك وتقول انا غلطان وتطلع منها وانت خسران نقط اقل دى قمة الشجاعة

elzeel
06-22-2012, 17:17
اكيد لو تقدر تحافظ على راس مالك تبقى طبعا كسبان لكن الجبن انك تهرب دايما عن طريق الخوف
لان فيه هروب عن قناعه انك هتخسر ودا مهم ومنقذ ليك وفى هروب خوف انك بتهرب عشان خايف تخسر
ف الحاله دى متدخلش فوركس احسن

aboualy
06-22-2012, 17:19
هو الجبن مع عدم الثقه في النفس والثقه في التحليل طبعا هيخلي المتاجر دايما قلقان وخايف
وهيخليه دايما واقف مكتوب الايدي خايف يدخل الصفقه وكمان لما يدخلها يخاف من اي انعكاس بسيط
ويروح قافل الصفقه على طول او يقفل على ربح بسيط وكل ده خطا

فعلا الجبن صفة سيئة جدا مثله مثل الطمع وكلاهما له اضرار على المتداول
الجبن يجعل المتداول يخاف ان يفتح اى صفقة خوفا من الخسارة واذا فتح الصفقة وحدث اى انعكاس بسيط فى السعر يسارع فى الغلاق خوفا من زيادة الخسارة

mando
06-22-2012, 17:20
انا بشوف الجبن لعد م الوصل الى درجة الثقة فى النفس والثقة فى النفس تأتى مع التمرس والندوال ويكون بتعمل على طريقة قوية تعطيك ثقة فى النفس وأهم شئ التوفيق من الله والتعلم والصبر لكن لا يزال الخوف موجود من تقلابات السوق

KOGI
06-22-2012, 21:21
الجبن بمعنى الحرص والحذر وده بيبقى ايجابى فى ان يتعامل السوق بحذر والا يتسرع ويختار افضل الفرص وده صفة حميدة بعكس الجبن الذى يمنع المتاجر من فتج صفقات حتى مع وجود فرص قوية

assidi saber
06-22-2012, 22:52
الجبن بمعنى هو انك لاتصل الى درجة الثقة فى النفس والثقة فى النفس تأتى مع التمرس والندوال

realyone
06-22-2012, 23:12
يختلف الجبن عن الحرص والحذر,فالحذر والحرص لابد منه في الفوركس يجب دخول في صفقة عندما تكون متيقنا من اتجاه السوق,اما الخوف فهو عدو المتداول وسبب في خسارته بدون اي مبرر

Mostafa Mando
06-23-2012, 00:19
يختلف الجبن عن الحرص والحذر,فالحذر والحرص لابد منه في الفوركس يجب دخول في صفقة عندما تكون متيقنا من اتجاه السوق,اما الخوف فهو عدو المتداول وسبب في خسارته بدون اي مبرر

صحيح يا اخي يوجد فرق بين الحذر والخوف الحذر الحذر انك تكون عارف راس مالك يتحمل اد ايه لو الصفقة فيها خطورة زيادة مدخلهاش

اما الخوف دا تبقى الصفقة بتكسب والمداول الخايف يقفلها قبل وصولها للهدف المحدد وعدم دخول صفقة تكون ناجحة

ارجوا من الجميع ان يكون عرف الفرق

midomido419
06-23-2012, 00:29
الجبن صفة وحشة جداا وخصوصا فى تجارة الفوركس لانك
مش هتتعلم الا لما تتغلب على خوفك وتوجهه
مش هتتعلم الا لما تحاول مرة واتنين وتخاطر بارباحك

aminos
06-23-2012, 00:30

تمام هذا هو الكلام الصحيح
إن لم يكن هناك فرصة واضحة للدخول في الصفقة فلا داعي للدخول
و يمكن الإنتصار لكي لا تكون جبانا حقيقيا
و تضيع مالك

sunlight
06-23-2012, 00:30
الجبن اذا كان حرص على الفلوس والحفاظ عليها لا يسمى جبنا ولكن الجبن اذا كنت تخاف ان تواجه السوق وتخاف ان تخسر ولكنى لم اشاهد احد جبانا من قبل فالجميع يخسر ويتاجر اين الجبن اذا ؟ اعتقد اننا زى ما بيقولو جسمنا نحس هههههههههه
من كتر الخساره

mohamed1happy
06-23-2012, 00:33
أعتقد انك هنا لا تقصد الجبن بمعناه لانه استحالة ان يكون صفة حميدة ولكنك بالتأكيد تقصد الحرص والحزر وهذة صفة جميلة ولكنها قد تخسرك في بعض الاحيان فأنت في بعض الاحيان لا تقوم بصفقة بسبب حرصك (جبنك ) وتجد ان ما توقعته كان صحيحا وانك لو كنت قومت بتلك الصفقة كنت قد حققت أرباحا كثيرة
وفي بعض الاحيان صفة محمودة لانها من الممكن ان تجنبك خسائر طائلة

aboualy
06-23-2012, 01:02
الجبن اذا كان حرص على الفلوس والحفاظ عليها لا يسمى جبنا ولكن الجبن اذا كنت تخاف ان تواجه السوق وتخاف ان تخسر ولكنى لم اشاهد احد جبانا من قبل فالجميع يخسر ويتاجر اين الجبن اذا ؟ اعتقد اننا زى ما بيقولو جسمنا نحس هههههههههه
من كتر الخساره

اعتقد ان الحرص صفة جيدة ويجب ان تكون لدينا جميعا ويجب ان نكون دائما حرصين على اموالنا والا نتدخل بها فى مغامرات غير محسوبة
اما الجبن بمعنى الخوف من الفشل فهو سيكون معوق فى طريقنا ويجب ان نتخلص منه بالتدريب وبالعمل وقت كافى على الحساب التجريبى

Mostafa Mando
06-23-2012, 04:12
اعتقد ان الحرص صفة جيدة ويجب ان تكون لدينا جميعا ويجب ان نكون دائما حرصين على اموالنا والا نتدخل بها فى مغامرات غير محسوبة
اما الجبن بمعنى الخوف من الفشل فهو سيكون معوق فى طريقنا ويجب ان نتخلص منه بالتدريب وبالعمل وقت كافى على الحساب التجريبى

صحيح يا اخي الحرص صفة جيدة جدا في المتداول يجعله يفكر جيدا وجدياً قبل دخوله الصفقة

لإنه حريص على رأس ماله ويجعله يحلل جيداً ويتاكد قبل الدخول في الصفقة

moonlight
06-23-2012, 06:26
فعلا هناك خوف يمكن ان يكون ايجابى وخوف سلبى يجعلك تتوتر وتقوم بخسارة اموالك فى لحظة وهذا نتمنى الابتعاد عنه تماما ولا نجعله يتحكم بنا اثناء التداول اما الخوف الايجابى الذى يجعلنا نحمى اموالنا ونصل لهدف صحيح وجيد هذا لابد منه طالما لا يؤثر على عواطفنا

assidi saber
06-24-2012, 15:20
انا ايدا كلامك اخي لانه في بعض المرات يكون الجبن هو من الصفة الحميدة لكي تستطع المحافطة على حسابك و كذلك بان لا تخسر نقاط كثيرة

magic777
06-24-2012, 15:52

الحرص مافيش شك انه مطلوب هنا والحرص اصلا يختلف عن الجبن
الجبن هنا مش هيساعد المتاجر في عمله وهيضيع عليه ارباح كتير وهيكتفه اكتر وهيفضل خايف من السوق
مع كل صفقه بيفتحها وده مش مطلوب هنا
المطلوب بس انه يكون حريص ويتأكد من تحليله قبل دخول اي صفقه

mohamedfx2005
06-24-2012, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله
انا في اعتقادي ان هذا ليس جبن يا اخي هذا يسمى التزام بخطة العمل
ففي حالة غموض او عدم توفر شروط واضحة للدخول فلماذا الدخول

nrgslawi
06-24-2012, 16:53
اخي ليس هذا جين بل تفكير سليم لتفادي الخسارة وهو من مبادئ التجارة وادارة راس المال

Mtec
06-24-2012, 17:17
بالفعل يجب ان تكون هناك صفة الجبن و الخوف في المتداول من اجل الصمود في هذا المجال ، لان كلما خفت من الفوركس استطعت حماية راس المال

Mostafa Mando
06-25-2012, 04:48
بالفعل يجب ان تكون هناك صفة الجبن و الخوف في المتداول من اجل الصمود في هذا المجال ، لان كلما خفت من الفوركس استطعت حماية راس المال

لا يا اخي يوجد فرق بين الخوف والحذر الخوف يمكنه ان يجعلك تخسر حسابك كله

في وقت قصير اما الحذر انت تبقى فاهم الصفقة دي لو دخلتها مش قد راس مالي يمكن ممكن اخسر نسبة

كبيرة من راس مالي يبقى بلاش ادخلها ودي فة حميدة

mage
06-25-2012, 05:07
اخي ليس هذا جين بل تفكير سليم لتفادي الخسارة وهو من مبادئ التجارة وادارة راس المال

من اهم خطوات النجاح فى اى شئ انك تعيد التسمية وهذا ما فعلته انت الان انك سميته تفكير سليم ولكن يوجد البعض يعتقدون ان العمل فى الفوركس فى حالة بعض الصفقات المتعثرة يعتبر خوف او طمع او ما شابه ولكنه فى النهاية يعتبر التصرف السليم

dodovedo
06-27-2012, 08:40
اخى الكريم
انا معتقدش انه فى الوقت ده يكون جبان بالعكس يكون ذكى جدا علشان كده مبد\خلش فى اى صفقه ويستنى تكون فرصه حلوه لكى يدخل صفقته
تقبل احترامى

saad
06-27-2012, 14:53
لو حصل هذه الشك في هذه الصفقة سوف يندم على الدخول و اعتقد أنه اختار خيار الانسحاب بدون الدخول في الصفقة اعتبره خيار حكيم له

waleed adel
07-01-2012, 12:20
الجبن فى السوق العنيف والقوى ده ليس له مكان والتردد هنا يؤدى الى خسائر كثيره
واثق من الصفقه توكل على الله وادخل شاكك لاتدخل

abdallah elbaz
07-02-2012, 04:02
لا يعتبر الجبن حاجه وحشه
لكن ف فرق بين الجبن والحرص
علشان اني احقق ارباح يجب عليا عدم التسرع و اني مش اكون جبان ف نفس الوقت
لكن اكون حريص علي اني لا اقع ف اخطاء

Ahmed EL Deeb
07-02-2012, 06:11
متاجر الفوركس يجب الا يكون جبانا والا يكون متهورا اي ان كون وسطيا وان لم يكن كذلك سيعلمه السوق وستعلمه الخسائر كيف يتحلي بهذه الصفقات طبعا ان لم يكن سريع اليأس وترك المجال برمته واستسلم لجبنه او تهوره ومن الجدير بالذكر ان هناك مقوله اعترف بصحتها جدا وهي ان النجاح وليد الشجاعه والشجاعه في هذا السوق وفي كل المجالات عموما اجدها في التقدم الي العلم وعدم استصعاب اي نوع منه ظنا في الفشل او خوفا منه

derfcase
07-02-2012, 11:44
اعتقد انه يتعين علي المضارب ان يكون جبانا في الاوقات التي يكون السوق فيها عاصفا
حيث يري الاسعار تتحرك بشكل جنوني غير مفهوم - وكذلك الامر في فترات التذبذب التي قد يحس وقتها ان السوق شبه متوقف
فاري انه في كلتا الحالتين عليه ان يقوم بغلق الشارت و الذهاب للقيام باي عمل اخر

husamart
07-02-2012, 11:47
الجبن في بعض الاحيان يكون حكمة مثل عدم المتاجرة مطلقا وقت الاخبار.. او ترك يوم كامل في التداول والخوج من البيت او المكتب .. لأن اليوم ملبد ومليء بالاخبار الاقتصادية .. وحين اعرف بأن رأس مالي أو ربحي مهدد بالخطر في ذلك اليوم فالأفضل لي ان اكون جبانا

madoxegy
07-02-2012, 11:56
بعضها يكون جبنه حميدا وفى بعض الاحيان الاخرى يكون غير حميد

waleed adel
07-03-2012, 21:47
المهم انه لايؤثر على التداول عموما لو وقت الاخبار ماشى ممكن انما دايما
لا لان الفوركس عايز قلب جامد كمان

ARAB_PIGEON
07-03-2012, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
على المضارب ان يحلل فنيا بشكل صحيح وسليم
ووقتها سيكون اشجع الشجعان
وسيجنى الكثير من الارباح
ان شاء الله تعالى
اتمنى لك دوام التوفيق

ma90do
07-03-2012, 22:20
الجبن في بعض الاحيان يكون حكمة مثل عدم المتاجرة مطلقا وقت الاخبار.. او ترك يوم كامل في التداول والخوج من البيت او المكتب .. لأن اليوم ملبد ومليء بالاخبار الاقتصادية .. وحين اعرف بأن رأس مالي أو ربحي مهدد بالخطر في ذلك اليوم فالأفضل لي ان اكون جبانا

فعلا وبالطريقه دي مينفعش ان يتسمي بالجبن يتسمي بالتخطيط الناجح لاداره رائس المال وتجنب المخاطر والابتعاد عن الطمع الجبن يبقي في المواقف الحياتية وليس في هذا المجال

kingman
07-04-2012, 01:38
فعلا وبالطريقه دي مينفعش ان يتسمي بالجبن يتسمي بالتخطيط الناجح لاداره رائس المال وتجنب المخاطر والابتعاد عن الطمع الجبن يبقي في المواقف الحياتية وليس في هذا المجال

هى افضل متاجرة فى هذا السقو التى تتحرر دائما من العوامل النفسية ويكون التعالم مع السوق بناءا على طرق وقواعد وشروط لايتدخل فيها العامل النفسى وانما العقل فقط والتحليل الجيد

magic777
07-04-2012, 19:22

بالضبط مراعاه البعد بالحساب عن المخاطر كمثل ايام الاغلاقات الشهريه او الاخبار القويه ده مش بيعتبر جبن هنا من المتاجر
على قد مابيعتبر حرص منه على حسابه من حركات قويه ممكن ان لا تخضع للتحليل المنطقي الذي يعتمد عليه
لذلك فمن الاسلم هنا انه يبعد في الايام دي عن السوق

theboy2226
07-04-2012, 20:04
اظن ان كلمة جبن هنا مش في موضعها لان ده يعتبر ذكاء و حرص و حكمة و انا اعتقد ان المتاجر اللي بيكسب اكتر ما بيخسر بينتظر لغاية ما يلاقي فرصة و يقتنصها ما بيفتحش صفقات كل يوم و يطلع من واحدة يخش في التانية بغض النظر عن حالة السوق .المتاجرة لمجرد المتاجرة بتخسر و في مقولة بتقول "تاجر مثل القناص ليس مدفع الرشاش" علشان كده معظم اللي بيتاجروا كل يوم دون توقف بيخسروا

sabre
07-04-2012, 20:07
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
عندما يكون هناك اجازة للبنوك عدم المتاجرة يكون افضل بكثر بدل الخسارة

memostar3
07-04-2012, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله

هاذ لا يعتبر جبن بل حكمه
ف الحكمه في الدخول الصحيح وليس مجرد الدخول

kingman
07-04-2012, 21:56
بالضبط مراعاه البعد بالحساب عن المخاطر كمثل ايام الاغلاقات الشهريه او الاخبار القويه ده مش بيعتبر جبن هنا من المتاجر
على قد مابيعتبر حرص منه على حسابه من حركات قويه ممكن ان لا تخضع للتحليل المنطقي الذي يعتمد عليه
لذلك فمن الاسلم هنا انه يبعد في الايام دي عن السوق
وخصوصا الأيام المليئة بالأخبار المهمة والمؤثرة
وغدا بأذن الله يوم ملئ بالأخبار المهمة جدا على اليورو والباوند ويتوجب على الجميع الحذر من تحركات عنيفة خصوصا مع مؤتمر رئيس البنك المركزى الأوربى

madoxegy
07-04-2012, 21:57

waleed adel
07-05-2012, 01:05
العامل النفسي من أهم الأسباب التي

magic777
07-05-2012, 23:34
وخصوصا الأيام المليئة بالأخبار المهمة والمؤثرة
وغدا بأذن الله يوم ملئ بالأخبار المهمة جدا على اليورو والباوند ويتوجب على الجميع الحذر من تحركات عنيفة خصوصا مع مؤتمر رئيس البنك المركزى الأوربى

وطبعا كلنا شوفنا تأثير الاخبار اهو وعمل ايه في اليورو والباوند نزول قوي واليورو كسر اخر قاع كان عامله على فريم الاربع ساعات
وده طبعا دليل على استمرار الاتجاه الهابط وعلشان الحركات القويه دي الواحد لازم يكون حريص شويه ويحاول يتجنب العمل
في الايام دي اذا امكن

roka
07-05-2012, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله

من اهم مميزات الفوركس بالنسبة لى هى المخاطرة والجرأة فاعتقد ان فى هذا السوق لابد من المجازفة والبعد عن الجبن والخوف

madoxegy
07-05-2012, 23:54

ehab
07-06-2012, 00:12
طبعا هوا الحرص والحفاظ ع راس المال مطلوب حتى لا نقع ف خسائر فادحه ولكن هناك اوقات لابد فيها من المجاذفه ولكن مع انعدام الرؤية لابد من الهروب والخروج باقل الخسائر

revenge
07-06-2012, 00:56
الجبن ممكن يكون حاجه كويسه و ممكن يكون حاجه وحشه

من رايي اني طالما داخل ف الاتجاه الصح و عامل حساب اداره راس المال

يبقي مفيش مشكله و اكمل مع الصفقه للاخر

waleed adel
07-06-2012, 02:26

فعلا مادام الاتجاه الصح وادارة راس مال كويسه اعتقد ان مافيش داعى للجبن
والتوكل على الله والدخول

magic777
07-07-2012, 01:40

طالما كان الجبن ده في حدود الحرص من السوق مع عمل المطلوب مننا كتحليل جيد والتزام برأس المال
يبقى عادي لكن لو الجبن ده خلانا نخاف من حتى فتح الصفقات اللي حللناها كويس يبقى هنا مش في صالحنا

nada
07-07-2012, 02:14
هو مبدائين مفيش يوم عدى علية فى الفوركس غير لما اشوف الضبابة وغموض
لاكن ان احلل واتوقع التحرك وابداء ادخل الصفقة بناء على التحليل

fx-man
07-07-2012, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله

انا فى رايي ان هذا لا يعتبر جبن ولكن ذكاء لان اذا كان السوق غير واضح يبقى من الغباء فتح صفقات فى هذا الوقت
وبالنسبة لى انا ممكن انتظر اسبوع كامل ولا افتح صفقة واحدة اذا كان كل ايام الاسبوع السوق متقلب جدا او غير واضح .

Spiderhoof
07-08-2012, 20:57
لن ولن ولا يعتبر الجبن صفه حميده فالجبن جبن

وهو عدو امام كل من يسعى الى النجاح فمن يدعى ان الجبن صفه حميده لانه لم يدخل الى صفقه وتلك الصفقه فشلت فهو يتدارى خلف عباءه الجبن حتى لا يواجه فشله وهو السبب الرئيسى وهو عدم التحليل الجيد او عدم توقع السيناريو الاسواء

abaragh
07-08-2012, 21:30
لا احبذ كلمة الجبن في الفوركس واكيد اي مضارب لا يجب عليه المتاجرة الا اذا كانت لديه اولا الثقة في النفس بالاعتماد والاقتناع بتحليل
اما من يتصف بالجبن في هذه الحالة هو من يدخل الصفقات بعشوائية وليست له قناعة بما يفعله او غير مقتنع بدخوله لكن يفضل لمغامرة فقط

rose90
07-08-2012, 21:36
كلامك صحيح بس ده مش جبن ده قناعة و مش طمع وحرص على الحساب
أحسن ما يتقفل ويحمى نفسه من مخاطر رأش المل لأن الطمع اول عدو للنجاح
و المكسب الحقيقى لكن ده مش طول الوقت ده فى حالات معينة فقط

YesIcan
07-08-2012, 23:16
ههه اول مرة اشوف انه الجبن صفة حميدة لكن في هذه الحالة
اضن انها انسب طريقة للحفاظ على راس المال

waleed adel
07-10-2012, 20:56
لن ولن ولا يعتبر الجبن صفه حميده فالجبن جبن

وهو عدو امام كل من يسعى الى النجاح فمن يدعى ان الجبن صفه حميده لانه لم يدخل الى صفقه وتلك الصفقه فشلت فهو يتدارى خلف عباءه الجبن حتى لا يواجه فشله وهو السبب الرئيسى وهو عدم التحليل الجيد او عدم توقع السيناريو الاسواء

بالفعل احى الكريم علشان المتاجر ينجح ويجنى الارباح من الفوركس لازم
يكون عنده ثقه في نفسه وفي
طريقه عمله

essam1985
07-15-2012, 16:07
الجبن ليس جيد في الفوركس

و لكن الصبر و الاتزام و الهدوء و عدم التسرع هو ما تقصده انت و هو شئ رائع اذا طبقته

xtomorrow
07-15-2012, 16:11
الجبن يا اخي عادة يمكن ان تصيب كل متاجر له نقص في الاحاطة الشاملة بعلوم الفوركس وطرق التحليل
بالتالي كل من يتصف بالجبن لازم يتعلم أكثر حتى يكتسب ثقة اكبر بنفسه وبالاسلوب الذي ينهجه

msh4egy
07-16-2012, 03:18

H!m0
07-17-2012, 11:54
قد نعتبر الجبن صفة حميدة لكنه ليس كذلك عندما تكون الصفقات مفتوحة
مثلا تخاف من زيادة الخسائر رغم وثوقك في تحليلك و نجد أن السعر أصبح يسير في اتجاهك
فالجبن هنا مضر بالحساب

sky44
07-17-2012, 12:29
في راييي ليس هناك جبن في عالم الفوركس و انما هناك رؤيا مستقبلية لحركة السوق فالتراجع في هذه الحالة عن فتح الصفقات عندما ترى ان هناك غموضا يلف السوق يعتبر حكمة او احتراف للمجال و ليس خوفا من الخسارة

forex4ever
07-18-2012, 01:01
فعلا اخي عندما تكون الصورة غبر واضحة على عملة ما ويكون المتداول مشتت في اتخاذ القرار بالبيع او الشراء يفضل له ان ينتظر اكتمال المشهد على الشارت وانتظار ظهور اشارة قوية يستطيع ان يعتمد على قوتها في دخوله ولا ينسى باي حال من الاحوال استخدام وقف الخسارة

mage
07-18-2012, 02:35
بالعكس مش كويس لان معنى الجبن هنا هو الخوف واعتقد ان الخوف له تاثير سلبى كبير جدا على المتاجر كما ان الطمع له تاثير كبير ولكن علينا ان نعرف جيدا ما هى الوسيلة الاهم والتى من خلالها يتم العمل فى سوق الفوركس

mido
07-18-2012, 02:43
اخي الكريم
الجبن لا يمكن أن يكون حميدا الجبن عادة سيئة ونتائجها غير مرضية دائما
تقبل مروري ولك فائق احترامي

madoxegy
07-18-2012, 02:45
السلام عليكم

Noah
07-18-2012, 03:25
من المستحيل ان يتم وصف الجبن انه جيد وهل انت تكون راضى عن نفسك عندما تكون خائف م فتح الصفقة اوا لانتظار على السع حتى يتم الهدف اعتقد انه مستحيل يا اخى ان يكون هناك اى رضى عن هذه الطريقة

mohamed yossef
07-18-2012, 09:04
انه ليس جبن اخى الكريم ولكنه انسحاب مدروس فليس من العقل ان تقف فى وجه السوق
فانت محفظة صغيرة جدا فى السوق سهل جدا ان يقوم السوق بابتلاعك فى اى لحظة

siafarii
07-18-2012, 09:18
السلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام
بنسبة لي الجبن لا يوجد في السوق
لانه لو كنت متاكد من الصفقة تدخلها بدون خوف ولا هرب من السوق

زيزو
07-20-2012, 15:12
الجبن ليس صفة جميدة
الحذر هو اللي صفقة حميدة لابد ان يكون المضارب حذر والا يدخل يفتح الصفقات وخلاص

magic777
07-21-2012, 00:14
من المستحيل ان يتم وصف الجبن انه جيد وهل انت تكون راضى عن نفسك عندما تكون خائف م فتح الصفقة اوا لانتظار على السع حتى يتم الهدف اعتقد انه مستحيل يا اخى ان يكون هناك اى رضى عن هذه الطريقة

هو فيه حاجه اسمها الحذر وي درجه حميده من صفه الجبن وبتحمي فعلا المتاجر من نفسه
بمعنى ان في يوم حلل السعر ولاقى ان مافيش صفقات الا بنسبه نجاح ضعيفه هنا لما يخاف انه يدخل صفقات زي دي ده كويس ليه
ولكن الخوف من اي صفقه او من السوق هو هنا اللي يضر المتاجر

salah.bmw
07-21-2012, 00:48
اخي الناشر هناك فرق بين الجبن وبين الحالة التي تذكرها في الفوركس
انا اوافق ان الفوركس يحتاج الى مخاطرة الى انني اتكلم عن نفسي في كثير من الاحيان التزم الحيادية لعدم رؤيتي للسوق بوضوح ولا اعتبر هذا جبن

havic
07-21-2012, 00:59
الفوركس يتطلب ان تكون حريا وليس ان تكون جبانا
لذا يجب ان لا تترك للمشاعر اي دور في فتح صفقاتك

mido95
07-21-2012, 01:00
اظن اننا لو سمينا المضارب فى هذة الحالة بالذكى او بالدهاء سيكون وصف افضل من الجبن لانه لو دخل السوق و الصورة امامه ضبابية تماما سيكون غبى و متسرع

ymn30
07-21-2012, 01:02
اخي الناشر هناك فرق بين الجبن وبين الحالة التي تذكرها في الفوركس
انا اوافق ان الفوركس يحتاج الى مخاطرة الى انني اتكلم عن نفسي في كثير من الاحيان التزم الحيادية لعدم رؤيتي للسوق بوضوح ولا اعتبر هذا جبن

نعم اخى الجبن هو التحليل الجيد ومعة عدم دخول الى السوق من نقط قويه سوف تؤدى الى مكاسب حرصا على الرصيد وبكدة بيكون ضيع منه فرصة مهمه

imadm201
07-21-2012, 01:14
يكون جبان في حالة تذبذب السوق فيخاف من الخسارة
ففي هذه الحالة جبنه من ينقذه من الخسارة كما يمكن ان يفوت عليه الربح

kingman
07-21-2012, 01:29
السلام عليكم

وياريت الجين يكون سبب فى عدم المخاطرة ابدا فى السقو ممكن نقول انه فى هذه الحالة ايجابى اما جبن مع مخاطرة عالية هلاك سريع للحساب لأن اكيد الواحد هياخد قرارات خاطئة كثيرا

zahran
07-21-2012, 01:31
اغلا ما نمتلكه في الفوركس هو راسالمال و يجب المحافضة عليه و اي تهور سيؤدي الى فقدانه و خسارته لدا اي غموض يضهر في السوق من الاحسن الابتعاد و انتضار الصفقة المناسبة لان السوق كداب و الطماع يقضي عليه الكداب ,

نعم يا سيدى الفاضل . فراس المال هو فعلا اغلى ما نمتلكه فى هذا السوق . ولكن كقيمه معنويه العلم الذى تعلمناه فى الفوركس ان كان علما جيدا ومتبعا بالتزام كانت هذا هو اغلىى من راس المال الف مره
لانه سيجلب لنا مقدار راس االمال عشرات المرات ولكن يجب التحلى ب الالتزام طبعا وعدم الدخول العشوائى

Mahmoudnashaat
07-21-2012, 01:51
والله هى مش بيكون الجبن هو بيكون قناعه

ويكفى انك تكون مستقر نفسيا مش شجاع زياده ولا جبان

BRUFEN
07-21-2012, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم لماذا نسمية جبن ولماذا لا نقول حسن تصرف او بان هذا الشخص فطن
فمهما يكن السوق موجود امامنا ويعمل على مدار الأربعة وعشرون ساعه
ولا ننسى بان الدخول من منطقة قوية ومدروسة هذا هو أساس التعلم والدراسة
ولكن الدخول العشوائي ومن منطقة ليس لها أي معالم ولا أي أساس
اعتقد هذا الدخول وكانه إنتحار بالحساب فدع مايريبك إلى مالا يريبك

asmoshaa2012
07-21-2012, 02:43
جبن المضارب عمره ما هيكون صفة حميده ابدا واذا كان المضارب راى ان السوق غير واضح او متذبذب فلماذا بدا التداول اصلا وعلى اى اساس سيبدا التداول
واعتقد ان الجبن ليس له مكان فى ظل خطة جيدة واستراتيجية محددة وناجحة

theozo
07-21-2012, 02:47
اخي الفاضل هذا لا يسمي بالجبن و لكن يسمي بالحكمة فالجبن هو ان تري الصفقة كاملة الشروط ولا تدخلها

that is me
07-21-2012, 02:52
اكيد يكون الجبن احيانا استراتيجية جيدة للهروب من الصفقات الخاسرة .. ولكن يجب الا يكون المتاجر جبان دائما فهذا سوف يؤثر بالسلب على تجارته
واعتقد انه بزيادة الممارسة والمتاجرة فى هذا السوق يستطيع المتاجر اكتساب الخبرة الكافية التى تتيح له تحديد الصفقات الجيدة من الصفقات الخاسرة

al7oot
07-21-2012, 02:54

ما شاء الله على كلامك
صح يا برنس الهروب في هذه الحالة ليس جبن وإنما هو اصل الشجاعة
الأاصل في المتاجرة ليس الإقدام دون علم وإدراك
يجب ان تكون جاهز للصفقة عشان تربح

MixMax
07-21-2012, 03:02
يا اخي الجبن لما تسميه جبن انا اعتبره استراتيجية ربح فهدا الانسان يفكر جيدا ويخاف على ان يخسر فمن خاف سلم من الخسارة ومن شرها وعليه انا تعجبني هده الاستراتيجية تحياتي لك ياغالي سلاام

السيد الجبالي
07-21-2012, 03:35
انا لا اوافق علي دخول الصفقات او الخروج منها بنائا علي الشجاعه او الجبن ... ولكن ينبغي ان تكون هناك طريقه
واضحه في تفاصيل الدخول والخروج ويجب الالتزام بهذه الطريقه .. والتفكير يكون بنائا علي المعطيات وليس علي الشجاعه او الجبن

MrSniper
07-21-2012, 04:11
طبعا أخي و انا افعلها ، لأنني مرة كنت اريد الانسحاب بسبب غموض السوق
لكنني جربت االبقاء و لكنني خسرت نصف راس مالي
و من يومها قررت أن انسحب ادا رايت السوق غامضا و متقلبا

Noah
07-21-2012, 04:32
فى كل الحالات لا يمكن ان يكون ان يكون الجبن صفة حميدة سواء كنا حتى فى نسبة مخاطر ونخاف على الحساب لانه مطلوب منا لمتاجر دائما انه يكون قوى فى التعامل مع الصفقات

ARAB_PIGEON
07-22-2012, 12:08
من الممكن ان يصبح الحرص على الحساب صفة حميدة لكن الجبن فى اى مجال
سواء مجال الفوركس او اى مجال اخر غير الفوركس لا يعتبر ولا يمكن ان يعتبر
صفة حميدة ويجب اني يسير المتاجر على اساس الاستراتيجية التى يعمل
بها وعلى اساس ادارة راس المال بطريقة جيدة ومدروسة

dodovedo
07-22-2012, 12:32
اخى الكريم
هو يكون حريص لما يحس انه السوق
هيعكس على صفقته ويطلع منها
ويكون ذكى لما السوق يعكس عليه فيطلع بسرعه ميستناش على امل ان السوق يرجع تانى
تقبل احترامى

alkatom
07-22-2012, 12:42
عندما تتضارب وجهات النظر بين المحللين ووجهات نظرك الشخصية ... في هذه الحالة أعتقد أن الإبتعاد هو الحل الأمثل

madman
07-22-2012, 16:07
الجبن لما تلاقى الصفقه خسرانه وتحاول تخرج منها بأقل ربح بتحاول انك تحافظ على احالساب ودا امر محمود وايضا تكون جيد لما تخرج بربح معقول من صفقاتك

magic777
07-22-2012, 16:32
يا اخي الجبن لما تسميه جبن انا اعتبره استراتيجية ربح فهدا الانسان يفكر جيدا ويخاف على ان يخسر فمن خاف سلم من الخسارة ومن شرها وعليه انا تعجبني هده الاستراتيجية تحياتي لك ياغالي سلاام

هو طبعا الموضوع لو في حدوده الطبيعيه هنا يسمى حذر المتاجر مش جبنه وده هو الي لازم يعمله اي متاجر مع سوق خطر
زي سوق الفوركس لكن لو المتاجر بيخاف دايما من فتح الصفقات حتى لو محللها كويس ودارس خطواته صح
يبقى ده جبن ولازم يعالج نفسه منه

mena
07-23-2012, 11:52
اعتقد ان الجبن والخوف كلها صفات تؤدى الى الخساره فيجب ان نكون معتدلين ونتحلى بالصبر والهدوء والتركيز وانضباط

ahmed
07-23-2012, 11:57
هو طبعا الموضوع لو في حدوده الطبيعيه هنا يسمى حذر المتاجر مش جبنه وده هو الي لازم يعمله اي متاجر مع سوق خطر
زي سوق الفوركس لكن لو المتاجر بيخاف دايما من فتح الصفقات حتى لو محللها كويس ودارس خطواته صح
يبقى ده جبن ولازم يعالج نفسه منه

فعلا يا اخى هو حذر وليس جبن وفعلا الحذر مطلوب بشكل كبير فى التعامل مع الفوركس
وفى ادارة راس المال وادارة المخاطر او الصفقات ذات الخطور العاليه

y4x
07-23-2012, 12:17
انت تقصد هنا الجبن

اللى هو الخوف من الخسارة؟؟

بس الخوف ممكن يخلب لك الخسارة

عارف ساعات الطمع بيكون جميل والله

وممكن تطمع فى اكتروفعلا تكسب

اتمنى لك النجاح

egypt2012
07-23-2012, 12:19
طبعا كلامك صحيح
فالمخاطرة ليست دائما شىء مربح و انما الخوف على اموالك هو الشىء المربح دائما

2x1
07-23-2012, 12:22
فعلا اخي الهروب ووالجبن في هذة الحالة يعتبر مطلوب وبل ضروري ويعتبر قرار حكيم وليس جبن

tictok
07-23-2012, 12:36
الحرص واجب في كل شىء وهذا السوق صعب جداً ولا شىء مضمون فيه لذلك لابد من الحذر
خصوصاً أذا كان السوق متذبذب وغير مستقر وربما هذه الحذر يجنبنا الخسارة ويكون بداية طريق الربح

assidi saber
07-23-2012, 13:08
في بعض المرات يجب على المتاجر ان يبتعد عن السوق قليلا لانه توجد تذبذب لسوق بكشل كبير و يمكن ان يتسبب له في خسارة حسابه

khaled zizo
07-23-2012, 17:35
تكون الصورة غبر واضحة على عملة ما ويكون المتداول مشتت في اتخاذ القرار بالبيع او الشراء يفضل له ان ينتظر اكتمال المشهد على الشارت وانتظار ظهور اشارة قوية يستطيع ان يعتمد على قوتها في دخوله ولا ينسى باي حال من الاحوال استخدام وقف لان معنى الجبن هنا هو الخوف واعتقد ان الخوف له تاثير سلبى كبير جدا على المتاجر كما ان الطمع له تاثير كبير ولكن علينا ان نعرف جيدا ما هى الوسيلة الاهم والتى من خلالها يتم العمل فى سوق الفوركس و مثلا تخاف من زيادة الخسائر رغم وثوقك في تحليلك و نجد أن السعر أصبح يسير في اتجاهك

tarek22
07-23-2012, 18:04
لا يوجد بطولة أو جرأة للاستمرار في الخسارة فقط هناك الغباء والجبن ، حاول أن تبتلع خسارة اليوم وانتظر الغد وحاول مرة أخرى من جديد ربما تحقق أرباحا ، تذكر أنعلاقتك بالعقد الخاسر ليست علاقتك بعقد زواج وأن السوق يمكن أن يتصرف بطريقة جنونية ضدك إنه مجرد عقد في سوق العملة وخسارتك له يمكن تعويضهاوقد لا تؤثر في مجمل نتائجك الشهرية

magic777
07-24-2012, 00:32
لا يوجد بطولة أو جرأة للاستمرار في الخسارة فقط هناك الغباء والجبن ، حاول أن تبتلع خسارة اليوم وانتظر الغد وحاول مرة أخرى من جديد ربما تحقق أرباحا ، تذكر أنعلاقتك بالعقد الخاسر ليست علاقتك بعقد زواج وأن السوق يمكن أن يتصرف بطريقة جنونية ضدك إنه مجرد عقد في سوق العملة وخسارتك له يمكن تعويضهاوقد لا تؤثر في مجمل نتائجك الشهرية

هو في الاول هنلاقي ان الخساير كتير ويمكن كمان تمر بمارجن مره او مرتين ولكن بعد فتره وبعد ما تتعلم من الخساير دي
وتعرف اسبابها ايه ومتكررهاش تاني هتلاقي ان المحصله الشهريه معاك بقت مكسب في الاول بيكون صغير وبعد كده بيكبر معاك

msh3egy
07-28-2012, 05:10

alaoui11
07-28-2012, 05:11
الجبن حكمة لا يعرفها إلا من تعرض لخسارة
لكن أيضا المغامرة جميلة رغم إحتمال تحقيق الخسارة

shemo
07-28-2012, 18:30
لا اعتقد ان الجبن والخوف صفه جيده فى اى شىء لان يؤدى الى الخساره والافضل ان يكون الشخص هادىء ولا يتاثر بالعواطف

khaledforex
07-28-2012, 18:32
ولماذا نسمى الاعراض عن الخطأ والخسارة بالجبن
لا ليس جبان ابدا
بل هى قمة الشجاعة الا اتمادى فى الخطأ
او اخوض فى الخسارة
دمت بخير اخى

AMANI
07-28-2012, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله

نعم فى هذه الحاله فقط الجبن صفه حميده
حتى انه فى الاقتصاد يقال ان راس المال جبان

nour7
07-28-2012, 18:36
الجبن هنا ليس جبنا وإنما حنكة وذكاء ودراية
فالمضارب عندما يحسب بالغموض في السوق ويبتعد عنه فذل تصرف عاقل جدا

ameer
07-28-2012, 18:38
لا اخي لا اوافق الري هذا ليس جبن بل شجاعة وشجاعته انتجت عن عدم فقد المبلغ بل توفيرة فلو دخل فلقد خسر مالا كثيرا

pimo
07-28-2012, 18:38
الانسان الجبان ليس حر في تعاملاته لان الجبن من الصفاة السلبية التي تصيب الانسان ويجب القضاء عليها اما فيما يخص التداول فان الجبن هنا سوف يقضي علي راس مالك ولا تستطيع التداول بحرية ولذلك يجب عليك ان لا تؤلف نفسك بالجبن وتحلا دائما بالشجاعة

dentist
07-28-2012, 18:52
انا شايف ان الجبن سلاح ذو حدين ممكن يكون حميد
وممكن يكون لأ وده علي حسب اتجاه المكسب ان كان ده صح او غلط

sa sa
07-28-2012, 18:53
السلام عليكم
لازم نفرق بين الجبن والحكمه
الحكمه تعتمد علي الخبره والتحليل الجيد للسوق
الجبن هو الخوف من اتخاذ قرار يمكن ان يعود عليك بالخساره

Noah
07-28-2012, 18:59
اعتقد ان الجبن هنا يعنى الخوف والخوف معروف انه من احد الوسائل اتلى تجعل املتاجر يخسر الكثير من امواله فى سوق الفوركس وهذه مشكلة اخرى يمكنك ان تتعرف عليها ان سوق الفوركس بالفعل به الكثير جدا من المخاطر واتلى يجب ان نحرص منها

kanzsea
07-28-2012, 19:25
اعتقد ان جبن المضارب بيكون حميد لما يكون السوق معرض والاسعار ثابتة ومعاك صفقة فتقرر الخروج لعدم معرفة اتجاة السوق

ashraf
07-28-2012, 19:29
بالفعل انا افضل الخروج من السوق فى الوقت المناسب
وايضا الدخول الى السوق فى اوقات معينة لتحقيق ارباح
اى افضل الدخول والخروج السريع والصفقات السريعة

zeina
07-28-2012, 19:34
الخروج من السوق فى حالة الغموض وعدم القدرة على تحديد القرار الصحيح منتهى الشجاعة فهو يحافظ على نفسة ويبتعد عن خسارة حتمية سوف يحصل عليها اذذا استمر فى السوق بهذا الشكل

Aker001
07-29-2012, 05:04
اعتقد أنه اختار خيار الانسحاب بدون
الدخول في الصفقة اعتبره خيار حكيم له
بما انه لا يثق في تحليله بشكل جيد

aladdin
07-29-2012, 05:06
انت حطط ثلاث موضيع فى موضوع عموما هرد على اول شئ وهقولك انى متفق معاك ان الجبن فى الحاله التى ذكرتها محمود جدا اما الجزء الثانى لا احب المتاجره وشئ يشغلنى فكيف افعل ما ذكرت ومن يفعل ذالك فهو يقتمر بحياته

willy
07-29-2012, 05:09
في حالة التذبذب انا ابعد عن فتح اي صفقة وخاصة على الزوج الذي اتاجر به وهو اليورو دولار واحاول ان اجد فرصة على زوج اخر تكون حركته افضل كدة انا مش جبان لكنني اتوخى الحذر

saad
07-29-2012, 05:10

shemo
07-30-2012, 17:44
لا ارى انها صفه جيده ولكن يمكن ان تكون ضاره لانه الجبن هو خوف من الخساره فتؤدى الى عدم التركيز

mido75
07-30-2012, 17:47
هناك فارق كبير جداا بين الجبن و الحكمة او الرؤية الشخصية او حتى الحرص
ففى كل الاحوال الجبن لن يكون صفة حميد ابدا بل العكس اما عدم دخول المتاجر فى بعض الاوقات اما ان يسمى حرص او رؤية او ربما تكون حكمة منه

silver
07-30-2012, 17:49
المتاجرة بشكل كامل تعتمد على خبرة ومهارة المتاجر

فان كان نظره مشوش الاضل له الابتعاد

وهذا ذكاء اقربمنه الى الجبن

spectra4
08-05-2012, 21:06
مفروض المتاجر لا يجازف اوى ويدخل براس مال معقول
حتى لايخسر خسارة فادحة

kingman
08-06-2012, 00:04
مفروض المتاجر لا يجازف اوى ويدخل براس مال معقول حتى لايخسر خسارة فادحة من تجارب الكثيرين انه لامجال للنجاح فى هذا السوق الا بأدارة جيدة لراس المال والألتزام طول الوقت فكثيرا نلتزم بادارة راس المال لكن تكفى مرة واحدة نخاطر فيها لأن نخسر حسابنا او نخسر خسارة فادحة

mmm2013
08-06-2012, 00:08
اعتقد انه عندما يكون جبان انه ينتظر كثيرا قبل الدخول الى السوق وتحقيق الربح ولكن ذلك يجعل لا يخسر كثيرا وان كان ربحه قليل ايضا

saramoza
08-06-2012, 00:12
السلام عليكم .........عندما يخسر امواله فى الصفقات يكون المتداول جبان عندما يفقد الامل

salina
08-06-2012, 03:59
في حالة الاخبار المؤكدة يجب على المتاجران يكون جرئ وواثق من قراراته لذلك يجب أن تكون لديه الثقة في النفس بالاعتماد والاقتناع بالتحليل بتاعه

medhat
08-06-2012, 04:09
الدخول للتاجر فى ظل معلومات غير مؤكده هى تهور ومغامر غير مدروسه وليست جبن
التاجر الشاطر لا يقيم صفقه وهو غير متاكد من معلوماته

nada
08-06-2012, 05:00
الدخول للتاجر فى ظل معلومات غير مؤكده هى تهور ومغامر غير مدروسه وليست جبن
التاجر الشاطر لا يقيم صفقه وهو غير متاكد من معلوماته

اذا دخلت فى صفقة غير مدروسة فنتا تضع نفسك فى متاهة
اولا انتا مش عارف هتطلع امتى ولا هدفك
هتقعد تشوف الخساره لغاية ما يروح رصيد يما تفوق بسرعة وتقفل الصفقة على خسره
هتلقى الشارت طلع تانى وانتا اعد تصوت

marou49
08-06-2012, 05:03
في نظري ما في كلمه جباان في المجاال ده
لأنووو كب شيء متعلق برأس الماال لهذا لا أحب أن تتدداول الكلمه دي في المجال ده

companero
08-06-2012, 05:07
انت لا تقصد الجبن فكلنا يكره الجبن و إنما هو ضبط النفس في حالة عدم وضوح الرؤيا , و المضارب الصارم هده هي ردة فعله عندما لا يرى اي فرصة سواء للبيع او الشراء, الانسحاب يكون هو القرار الانسب

moonlight32
08-06-2012, 05:11
ان لا ارى ان الجبن يعتبر حميداً
ولكن الخروج من السوق في هذه الحالة يعتبر حكيماً

mage
08-06-2012, 07:05
الخروج منا لسوق بنسبة مخاطر قليلة يعتبر ذكاء وليس جبن يا اخى وهذه هى وظيفة الاستوب لوز وهى ان تخرج من السوق على حد للخسارة ولكن لا يعتبر بجن بل هو تخطيط ودراسة للسوق ولكن الجبن فى الفوركس هو شئ تانى خالص

demitri86
08-06-2012, 07:09
هذا ليس جبنا و لكنه ذكاء

غندما ترى بانه لا توجد لديك اي فرصة للربح فانت بالطبع ستضطر للقبول بالامر الواقع و الخروج من السوق

safari42
08-06-2012, 07:15
هذا الموقف لا يمكن اعتباره جبن او هروب من السوق وانما مادام هناك
غموض في السوق ولا تتوفر اية فرصة للدخول فلا يجب المغامرة والدخول
بصفقة يمكن ان تكون في اساسها خسرانة
لهذا يمكن ان نقول ان هذا موقف شجاع

mostawda3
08-06-2012, 07:33
أولا في الفوركس يجب أن تتخلى على بعض الصفات البشرية
يعني تتحول إلى ألة هههه
ومن بين هاته الصفات الطمع الذي يقتل المتاجر
وأيضا الجبن والتردد
حتى لو كسبت صفقة أو تجنبت الخسارة بسبب الجبن
فهذا يسمى حظ
لكن يجب أن يكون مكان ذلك الجبن الحكمة

mohamed saad
08-06-2012, 13:48
اختلف معاك تماما فالجبن لم ولن يكون من الصفات الحميدة فهو من الصفات السيئة اما ما تتحدث عنه فهو العكس فهو قوة وشجاعة بأنك استطعت ان تتحكم في نفسك وتتغلب على التسرع والطمع وتترك السوق فالامر اختلف نهائي فما الذي يجبرك ان تتدخ في صفقات ضعيفة او ميئوس منها اعتقد ان البعد افضل وبالتالي يكون شجاعة وليس جبن

magic777
08-06-2012, 19:24
أولا في الفوركس يجب أن تتخلى على بعض الصفات البشرية
يعني تتحول إلى ألة هههه
ومن بين هاته الصفات الطمع الذي يقتل المتاجر
وأيضا الجبن والتردد
حتى لو كسبت صفقة أو تجنبت الخسارة بسبب الجبن
فهذا يسمى حظ
لكن يجب أن يكون مكان ذلك الجبن الحكمة

لا اخي مش لدرجه انك تتحول الى اله بالضبط والا هتفقد صفه المرونه مع السوق اللي هيا بتكون سبب الخساره هنا لو اعتمدت في عملك
مع النظم الاليه مثلا
بص خليك وسط ليك طريقه عمل بتلتزم بيها وفي نفس الوقت ليك طرق تقدر تمشي مع السوق بيها بمرونه

MohamedAdel
08-07-2012, 09:07

master_egypt
08-07-2012, 17:47
اعتقد يا اخى ان الخوف فى الفوركس بيكون سبب من اسباب فشل اى متداول فى الفوركس لانك لازم تكون واثق جدا من اى دخول لك فى الفوركس لاما تبعد عنه نهائى

dollyabdallah
08-07-2012, 17:49

ROTARY28
08-07-2012, 17:55
السلام عليكم
الموضوع ليس بالخوف
الموضوع في ان تعرف وتدرس وتخطط لما تفعل
لأن الخوف يؤدي حتما الى المخاطرة الغير قابلة على السيطرة

Gravity
08-07-2012, 18:01
ليس الجبن معنى صحيح .. بل التفكير
التفكير .. تفكر انك لايجب انك تدخل فترجع عن قرارك
الجبن : تتردد في اي شي وتهرب من كل شي

Noah
08-07-2012, 18:28
هو اسمه تخطيط سليم وليس جبن لانا لجبان فىا لفوركس يعنى خائف والخوف من العوامل السلبية التى تؤثر على اى متداول فى الفوركس ويجب ان يكون لدى كل مكنا الطريقة التى يعمل بها ومن خلالها يمكنه ان يتجنب اى مشكلة يعانى منها فى الفوركس

سوما
08-07-2012, 18:30
الجبن صفة غير حميدة ابدا لان القدر لا يعلمة الا الله قد يرى الشخص انة اذا ضارب فى هذا العمل فسوف يخسر ولكن يقدر الله وتنقلب الموازين فى المضاربة لايمكن التنبؤ بما سيحدث لكن الحذر واجب لكن ليس لدرجة الجبن

jamalsale
08-07-2012, 18:36
الأمر أخي لا يتعلق بالجبن و الشجاعة فكلا الصفتين هي للمضارب الفاشل
فالفوركس يحتاج إلى منطق عند رايت تدبدب غير متوقع و حرك مجهولت النتيجة فيجب الانسحاب لا لجبن
ولكن لأن المنطق يقول هذا

mmm2013
08-07-2012, 18:54
انا اعتقد ان الجبن يجعله يضيع الكثير من الربح ومن النقاط التى ممكن ان يربحها ولكنه فى النهايه لا يجعله يخسر امواله

mohamed2010
08-07-2012, 19:03
السلام عليكم الف شكر أخى على
هذا الدرس وعلى المجهود الرائع شكرا لك

forex_8
08-07-2012, 23:31
ترك السوق فى الاوضاع التى يراها المتتداول انها غير مناسبة له للتداول ليس جبن يا اخى الفاضل ولكن هذا حسن تقدير من المتتداول الذى يبحث عن انسب الظروف الملائمة له للتداول وهذا من ضمن التخطيط الجيد والسليم ومن يفعل ذلك يقلل كثيرا من مستوى الخسارة لديه

mohsen223
08-07-2012, 23:35
اللى يهرب من السوق وقت غموضة مش اسمة جبن
دة يبقى راجل محترف :) انت اذاى عايزة يتاجر وهو مش عارف يحدد اتجاهه

hend
08-08-2012, 00:35
دى حاجة كويسة فى حالات وحالات لابد من المخاطره ده طبعا حسب الاستراتيجية
وحسب المتاجر ويتوقف على حجم العقد وحاجات كتير تحدد هذه الصفه

dollyabdallah
08-08-2012, 00:43
الجبن أخي أولا ليس من صفات الحميدة لو كنت جبان لما فتحت صفقة واحدة خوف على حسابي حتى لو كان تحليلي وتوقعي صح للعملة

webtech
08-08-2012, 00:59
التوكل على الله قبل العزم على عقد اية صفقة تفيد كثيرا اصحاب القلوب الخائفة فالخوف و الطمع عاملان اساسيان في تحديد الخسارة

talal
08-08-2012, 01:16
ربما يكون الجبن صفه حميدة في بعض الاحيان ولكن لا اعبرها صفة حميدة بتلك التي تعنيها اخي
لان المضارب لو كان جبان فان لن يربح الكثير من الاموال
يجب المغامرة في بعض الاحيان لانها تكون فرص ذهبية
لو ضاعت على المتداول بسبب جبنه فلن يستطيع تحقيق ارباح اكبر

rofex
08-08-2012, 01:20
نعم في الحالة دي جيد ان لا تقوم بعمل اية صفقة حتى يتضح الامر و تتضح الحركة
و يستحسن ان تراقب تحركات السوق و تححلل ليكي ترى مادا سيحدت في المستقبل

bader
08-08-2012, 01:29
الفوركس من اعدائه الخوف والجبن لابد ان يكون قلبك قوي لكي تصمد اكبر وقت ممكن وتبقى طويلا في هذا المجال

hesham1046
08-08-2012, 01:32
طبعا الجبن صفة حميدة فى المتاجرة الان لو انت مش جبان وانت بتقفل الصفقة وسبتها والسوق هبط معاك وقتها وقتها انت هاتخسر فلوس كثير فا الجبن صفة حميدة

misha
08-08-2012, 01:32
لا اظن انا الشخص اذا راى ما لا يريحه وانسحب بدون خسائر جبن بل اعتبره ذكاء كمن يقول انسحب بدون خسائر وهذا والجبن لا صلة بينهما

elghoul2014
08-08-2012, 01:45
ليس في اغلب الاوقات ساعات يتطلب مجازفه

FaroukDzz
08-08-2012, 01:47
نعم هذا أكيد يجب الحذر قبل فعل أي حركة ولا تكترث بأقوال الناس بالجبن خخخ

rabah
08-08-2012, 01:47
اخي الجبان لا يدخل الفوركس ابدا

لانه سيخاف من خسارة راس و يكون متوتر ومتردد في اغلب الحالات

misha
08-08-2012, 01:49
الجبن بمقصوده يعني الهروب لكن اذا كان الانسحاب عند احساسنا بطعم الخسارة فهذا يعتبر ذكاء وليس جبن لاننا نتجنب خسارة ولسنا بهاربين

Evon
08-08-2012, 02:18
مش دايما الجبن كويس . اه ساعات بيحمى الحساب من الخساره بس برضوا بيبعدك عن المكسب . فلازم تكون عارف انت بتعمل ايه و تكون محلل السوق كويس و عامل لنفسك خطه كويسه بإستيراتيجيه ناجحه

maged
08-08-2012, 02:30
المتاجر الناجح في السوق يدخل لكي يخطف بصض النقاط
في السريع من السوق ويحمد الله علي ذلك ولايطمع ابدا

osama00971
08-08-2012, 02:51
فعلا لكن في هذة الحالة لا يطلق عليه جبن
انما يطلق عليه حذر

abokarma
08-08-2012, 04:38
المقصود من الجبن في هذا الموضوع هو ان لا تكون عنيد مع نفسك او مع السوق و ان تعرف متى تخرج من السوق في الوقت المناسب بدل و خساره قريبه احسن من خساره بعيده

tamid0
08-08-2012, 04:42
اللى يهرب من السوق وقت غموضة مش اسمة جبن
دة يبقى راجل محترف :) انت اذاى عايزة يتاجر وهو مش عارف يحدد اتجاهه

السلام عليكم ورحمة الله
تمام كده يا باشا الجري في الحالة دي الجدعنة بحد ذاتها
بالتوفيق للجميييييييييييييييع

ahmedyousef33
08-08-2012, 04:49
ان تكون جبان افضل من ان تخسر كل ما لديك وتندم بعدين

---------- Post added at 01:49 AM ---------- Previous post was at 01:45 AM ----------

ان تكون جبان افضل من ان اخسر كل اموالى وبعدين مكسب قليل افضل من صدمة

mannon
08-08-2012, 04:52
لما يكون المتادول مش عارف يحلل الزوج الى قدامة ، ومش عارف نقطة دخول جيدة وتلاقية يخاف ويكون جبان انة يفتح صفقة فى الحالة دى الجبن مصلحة كبيرة جدا

Marado9
08-08-2012, 05:10
الجبن في بعض الاحيان احسن من الانطلاق علشان ممكن يكون لك خير منه بس مش كتير

محمد فرغلى
08-08-2012, 06:00
انت متقدرش تقول انه جبان هو ممكن يكون متوتر بس او خايف يخش الصفقة
لكنه مش جبان اكيد اخى الكريم

gamal
08-08-2012, 06:04
الجبن ليس صفة حميدة هو يجعلنا نتوتر فى فتح وقفل الصفقات
بيسمى الجبن لكى نتعامل بحرص

basom59
08-08-2012, 07:00
لاء ده قرار عين العقل عندما لاتتضح الرؤية وتذبذب السوق ليس معناه هروب بل اراه حكمة تنقذ صاحبها من خسارة قريبة

MohamedAdel
08-08-2012, 09:13
فانا غير مستعد للخسارة وقتها

salix2006+
08-08-2012, 10:54
الجبن في بعض الحالات أفضل من الطمع .و لكن في بعض الحالات الطمع افضل من الجبن .
و لكن الأفضل في جميع الحالات الثقة , و الثقة تأتي من التعلم و المتابرة و الصبر و الاستفسار من الخبراء.

madoxegy
08-08-2012, 10:57

HOUSAMMI
08-08-2012, 11:55
بسم الله

اخى بهده الحالة لا تسمى جبنا واحب ان اسميه قرار حكيم

فى حالة التدبدب الشديد لا ينبغى ان ندخل السوق ونحرص على دلك

Mohamed90
08-08-2012, 13:30
بسم الله

السلام عليكم بالفعل اخي العزيز انا ايضا اكره السوق في حالة التذبذب لانن الصفقة تبقى متوقف
و من الافضل تداول في حالة السوق نشيط ممكن تحثث الصفقة في اقل وقت ممكن تحياتي

mahyfxxx
08-08-2012, 13:35
ممكن اعرف ايه سبب الصعود الرهيب اللى حصل لليورو والباوند ده وكله بيقول هبوط شئ غريب جدا ياريت توضيح من اصحاب الخبره

ahmed
08-08-2012, 13:37
بسم الله

فعلا من الحكمه ان نبتعد عن السوق وقت التذبذب وخصوصا اذا كنا لا نحترف
التعامل مع السوق فى مثل هذا الوقت ولانه وقت ممل وقاتل

dent
08-08-2012, 14:18
اعتقد انه لما يكون هناك خبر قوى
ويبعد لانه جبان يكون افضل له من المغامره والدخول والله اعلم ايه اللى ممكن يحصل

king
08-08-2012, 14:40
اخى هذا ليس جبن بل نظره قويه للسوق وقدره على التحليل ان تتوقف فى حالة التذبذب الشديد للسوق وان تتداول فى اوقات وضوح الاتجاه العام انا اضعها من صفات الشجاعه لدى التاجر بشكل عام ليس من صفات الجبن

hichemdz
08-08-2012, 14:52
بالفعل اخي الكريم
الجبن في حالة عدم وضوح الرؤية يعتبر جبن حميد ومطلوب
وعلى العكس تماما الدخول في حالة غموض هو غباء وتهور غير محسوب العواقب.

saidyousef
08-08-2012, 14:53

kingman
08-08-2012, 16:07

هو اكيد فوات ربح ولا الم خسارة لكن ماتبقاش عادة فيه تمنعه عن دخول السوق رغم وجود فرص قوية على اساس صحيح بناءا على طريقة متاجرته لأنه ده هيكون سبب فى تعثره وخسارته

waleed adel
08-08-2012, 22:41
الجبن غير مطلوب طبعا ولكن الحرص هنا هو المطلوب
والتانى فى اتخاذ القرار وعدم التسرع

mokhtar26
08-12-2012, 14:43
السلام عليكم
لا يمكن ان نسمي المضارب بالجبان بالحكيم او المحترف
عندما يلاحظ ان هناك تذبذب او هناك امر غير عادي

Eng PTC
08-12-2012, 14:49
انا اراه شجاعه وذكاء

الغباء هو المغامرة برأس المال في شيء غير مضمون

ادارة رأس المال بشكل صحيح من اهم سمات المضارب الناجح

aboualy
08-12-2012, 14:51

اتفق معك اخى العزيز اذا كانت الصفقة فيها فمن الافضل الابتعاد عنه والبحث عن فرصة اخرى
والفرص فى الفوركس موجودة طول الوقت ولا تنتهى ولكن راس المال هو الذى يمكن ان ينتهى اذا لم نتعامل معه بحرص

ahmed
08-12-2012, 14:52
اعتقد ان المضارب الذى لديه خطه عمل واستراتيجيه وخطه بديله لن يع رف ما يسمعى بجبن المضارب
لان هذا الامر بالنسبه اليه محسوم فى خطه العمل المتبعه والواضحه فى نفس الوقت

علاء بدران
08-12-2012, 14:52
الجبن صفة حميدة ب الطبع فى حالة توقع الخسارة فليس هذا بجبن فهيا حكمة
والابتعاد عن الخسارة خير وسيلة ل اعادة التفكير وزيادة الخبرة ومعرفة اسباب الخسارة

Rami
08-12-2012, 14:58
يكون جبان لا لكن الافضل من الجبن هو الحذر
اما الجبن فقد يودى الى ضياع الحساب
تحياتى لشخصكم الكريم

Mohamed Osman
08-17-2012, 22:24
عندما يخاف ان يتدخل صفقة وبعد ان حللها جيدا ولكنه يخاف ان يحدث ما في غير باله لازم الثقة ف النفس يا جماعة

eslam92
08-17-2012, 22:51
تمام
بس برضه الجبن سلاح ذو حدين يعنى زى ماهو ممكن يغنيك عن خساير كتير
ممكن برضه يمنع عنك ربح اكتر عشان كده المفروض ميكونش جبن يكون حسن ادارة الاموال وتعرف امتى تخاف وامتى تغامر
شكرا

Mohamed Osman
08-19-2012, 21:09
الجبن مهما كان عمرة ما هيوصل الا انه يبقى حميد انما انت قصدك دلوقتى انه حريييص وليس جبان او خائف

noureen
08-25-2012, 06:33
الجبن مطلوب طبعا فى المتجاره لازم مندخلش اى صفقه و خلاص لا لازم نخطط ليها كويس جدا و ننتظر حتى تاتى اللحظه الاكيده للصفقه ... و لكن الجبن لا يكون دائما صفه حميده عشان كدا لازم ناخد بالنا من نسبته

shahd
08-25-2012, 07:47
لا ارى ان الجبن فى الفوركس مطلوب ايضا يعتبر صفقه سيئه والافضل ان تكون المشاعر معتدله

egypt25
09-16-2012, 16:35
الجبن سيد الأخلاق
وده بينطبق على الفوريكس لما يكون قدامك مثلا السوق شغال مراجيح وقت الاخبار او الاجتماعات المهمة ووقتها لازم تمشى تسيب السوق
وفيه وقت تانى بيكون فيه الجبن خسارة انك لما بتكتفى بالمكسب القليل

m.o.b
09-16-2012, 16:42
فمثلا لو انا فاتح بيع والسعر رد عليا 10 نقاط ممكن من الجبن اقفل وافتح شراء مع ان البيع هو الاتجاه الصحيح وهكذا

almjhol
09-16-2012, 16:46
اول مرة اشوف انه الجبن صفة حميدة لكن في هذه الحالة
اضن انها انسب طريقة للحفاظ على راس المال

face book
09-16-2012, 16:47
الجبن والمضاربه هما لا يمكن ان يجتمعا في التداول

اما ان تكون جبان وتخسر دائما او شجاع وتخسر وتكسب وهكذا ولكن اذا فلت من خساره بجبنك دلوقت صدقني هتخاف تدخل صفقات تجيب اضعاف الخسارع بعدين

kingta
09-16-2012, 16:52
السلام عليكم الجبن لا أضنه صفة حميدة لكن يمكن اعتباره في بعض الحالات لكنه يبقى جبن وشكرا لك على الموضوع

hitmanben2
09-16-2012, 16:54
الشيء الذي تتحدث أنت عنه ليس جبنا إنما هو وضوح رؤية.و لكن قد يدخلك لللجبن لأنك قد تعودك على الخروج من الصفقة قبل تحقق الهدف.