PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ( تفسير اعجبني )

Pages : [1] 2

Gate11
08-28-2014, 04:10
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

مصطفى حمدان
08-30-2014, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنى اخى الفاضل ان اكون اول من يضع ردا والفوركس سوق عملاق حيث يعتبر من اضخم الاسواق المالية من حيث السيولة وعدد المتداولين تقبل مرورى

aymanso
08-30-2014, 14:12
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

wadoux
08-30-2014, 14:18
السلام عليكم أرجو أن تعليم أن الفوركس هو سوق ليس ككل الأسواق هنا تستطيع أن تكون تاجر أو مفلس في ثواني

المخاطرة كبيرة وتستطيع أن تجد في جميع البركرات تنبيه من مخاطر الفوركس

أرجو أن أكون أفدتك

topkey
08-30-2014, 14:42
تفسير بسيط و مختصر للفوركس و و يمكن ان اضيفة اليه انه سوق لا مركزية لتداول في كل العملات العالمية
و السلع الاساسية كالنفط و القمح و الدهب و المعادن بشكل عام

houdabluegolden
08-30-2014, 16:09
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن الفوركس
وطبعا تعريف الفوركس هام جدا لكل متداول في هذا المجال وخاصة المبتدئين
تقبل مروري

nassr15
08-30-2014, 16:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي علي طرحك للتفسير ده وغعلا الفوركس يعتبر من أروع الأسواق الموجوده حول العالم

محمد السيد محمد
08-30-2014, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمدنا بهذه المعلومات المفيدة
.. جزاك الله خيرا .. وجعـــــلها الله في ميــــزان حسناتك ..

ahmedibrahim258259
08-31-2014, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تعريف الفوركس جزاك الله خير

downlaod1
09-05-2014, 23:57
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

asafiforex
09-06-2014, 01:47
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

abdulrazzaqq marwann
09-06-2014, 13:26
الفوركس هو سوق تداول الاسهم و المعادن و سوق تداول ازواج العملات بمختلف انواعها

---------- Post added at 10:25 AM ---------- Previous post was at 10:24 AM ----------

كما يحتوي الفوركس على الاسهم العربية مثال الاسهم الكويتية و السعودية

---------- Post added at 10:26 AM ---------- Previous post was at 10:25 AM ----------

اي فيه اسهم عربية ايضا

mhmd kamal
09-06-2014, 13:37
كم أنت جميلٌ في طرحك أخي الكريم .. أرجو أن يساهم ما ذكرتموه جميعاً في الرقي بمفهوم الفوركس لدينا جميعا
محبتي واحترامي لكم . وأتمنى من قلبي التوفيق للجميع .. شكري وتقديري ~

aymanso
09-06-2014, 13:52

yacrao
09-06-2014, 14:09
شكرا اخي الكريم على توزيع الامور التي اعجبتك لانها هي الاكثر فاءدة من الاشياء الاخرى وججب معرفة الفوركس جيدا قبل التوغل والدخول في تفاصيله الكثيرة

mohamed ghardallou
09-06-2014, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلامة مشكور على طرحك هذا الموضوع الفوركس علم كبير أخي العزيز تحياتي

haleeim
09-06-2014, 14:21
تفسير بسيط و مختصر للفوركس و و يمكن ان اضيفة اليه انه سوق لا مركزية لتداول في كل العملات العالمية

أسماء نعناع
09-06-2014, 15:03
الفوركس هو مجال مضمون يقوم على تبادل العملات شرح رائع متميز في الشرح تقبل مروري تحياتي لك وتنمياتي للجميع بالربح في عالم الفوركس

sharshabil
09-06-2014, 17:50
هو ليس نفسير انما تعرريف و مبسط لغاية ذ
ولا يوجد بيه اي تفاصيل او تفسير لكن على كل اشكرك على الموضوع تحياتي

amermazzen
09-06-2014, 20:25
الفوركس هو سوق ليس ككل الأسواق هنا تستطيع أن تكون تاجر أو مفلس في ثواني المخاطرة كبيرة وتستطيع أن تجد في جميع البركرات تنبيه من مخاطر الفوركس لابد من التعلم الجيد خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابةالتاجر في كسب الخبرة الكافية التي تساعده في المتاجرة الحقيقي.

Ahmed2020eg
09-07-2014, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنى اخى الفاضل ان اكون اول من يضع ردا والفوركس سوق عملاق حيث يعتبر من اضخم الاسواق المالية من حيث السيولة وعدد المتداولين تقبل مرورى

MMMOOO
09-12-2014, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

md5diablo
09-13-2014, 00:50
بسم الله الرحمان الرحيم
صديقي العزيز شكرا على هذه المعلومه في الحقيقه لم اكن اعلم ماهو المعنى الحقيقي لهذه الكلمه و كنت اضن انه اسم علم

mohamedsaber
09-13-2014, 00:56
الفوركس هو اكبر مصدر للربح عبر الانترنت ، هي تجارة عالمية وليست محلية مثل البورصة ، الفوركس هو الحل لمشكلة البطالة في العديد من الدول الاوربية ، الفوركس علم كبير ، وعلي المبتديء ان يصبر في التعلم لان الدروس كثيرة والمعلومات كثيرة وتحتاج الي وقت كافي لحفظها والتدرب عليها
تقبل مروري اخي

downlaod1
09-13-2014, 02:59
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY)

salah belacel
09-13-2014, 03:17
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
نرجو منك ان تظل هكذا دائما تمدنا بهذه المعلومات المفيدة
.. جزاك الله خيرا .. وجعـــــلها الله في ميــــزان حسناتك ..

berserkern
09-13-2014, 03:29
هذا التعريف بسيط و شامل وهو يلخص تماما معنى كلمة فوركس ، لكن الفوركس يضم كذلك تجارة المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة ،كذلك النفط و بعض السندات المالية المختلفة ، هو عالم في حد ذاته لكننا نركز على تجارة العملات لان باقي السلع تحتاج لراس مال ضخم جدا ،و ايضا لخبرة كبيرة

MRN2014
09-13-2014, 03:37
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تعريف الفوركس
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

downlaod1
09-13-2014, 11:20

speeder
09-13-2014, 11:37
يتميز هذا السوق بوجود احجام تداول يومية كبيرة ووجود مشترون وباعة اكثر من ايّ سوق اخرى في العالم
كما انه مفتوح على مدار 24 ساعة يوميا ، خمسة ايام في الإسبوع
علاوة على ذلك، إن سوق تبادل العملات هو السوق المالي الاكبر في العالم من حيث الحجم
حيث تصل حجم التداولات إلى 2-3 تريليون دولار

abokarem
09-13-2014, 11:52
السلام عليكم
الفوركس سوق تبادل للعملات الاجنبيه ويتم فى ازواج فى البيع والشراء وهناك العديد من العوامل التى يجب ان تتعرف عليها للنجاح فى الفوركس منها
الاداره الماليه الصحيحه هى اساس الربح وتعلم التحليلات ...........

haleeim
09-13-2014, 12:35
الفوركس هو اكبر مصدر للربح عبر الانترنت ، هي تجارة عالمية وليست محلية مثل البورصة ، الفوركس هو الحل لمشكلة البطالة في العديد من الدول الاوربية ، الفوركس علم كبير ، وعلي المبتديء ان يصبر في التعلم لان الدروس كثيرة والمعلومات كثيرة وتحتاج الي وقت كافي لحفظها والتدرب عليها

payza
09-13-2014, 13:45
فعلا الفوركس هو كما قلت ياا خي لكن العبرة ليس بالكلام النظري العبرة هنا في التطبيق ياا خي الكريم علي المنصة وتتاجر وتحقق ربح يكون جيد واكبر من الخسائر دا اذا حققت خساير .....

sharshabil
09-13-2014, 19:08
تعرف بسيط للغاية ممكن ناخ فكرة فط عن المصلح
شكرا على الموضوع اتمتىلا ان هنتاك من سيتفيد منه من الاعضاء الجدد فب افوركس

msamir2013
09-18-2014, 14:35
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع الذى يتناول تعريف او نبذة عن الفوركس

واتمنى ان يكون اضافة الى الاعضاء الجدد بالمنتدى فى بداية مشوارهم فى مجال الفوركس

ProForex
09-18-2014, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس هو سوق تبادل العملات الأجنبية بيع وشراء العملات من أكبر الأسواق حاليا في العالم

Mazek
09-19-2014, 01:42
السلام عليكم اخي. الكريم انا لا انصح بالمخاطرة في الفوركس. و خصوصا لما تكون مبتدئ. يعني في البداية حاول تتعلم كل شي عن الفوركس. و ابعد عن الطمع لانه سبب الخسارة الاول و الاخير. بالتوفيق للجميع

Wassa04
09-19-2014, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جميييل شكرا لك اخي الكريم على هدا
المجهود بالتوفيق لك و جزاك الله خيرا تقبل مروري

Elrayes
09-19-2014, 23:53
الفوركس معروف انه اكبر سوق تبادل عملات علي مستوي العالم ولكن النظريات شيئ و ما يقال عن الفوركس شيئ و العمل في واقع السوق شيئ اخر و عشان كدا لازم نعرف و نفهم يعني ايه تجارة و يعني ايه
فوركس ولازم لو كان قرارنا اننا نشتغل في سوق الفوركس لازم نتعلم صح كل اركان الفوركس و كمان عشان لو ربنا كرمنا و اتسالنا سؤال او حبينا نحكي عنه نعرف نرد علي اي اسئلة من اي نووع

morandok
09-19-2014, 23:55
السلام عليم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع رائع أخي الكريم ممتاز لقد أعجبتني

AMLAK
09-22-2014, 20:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذا التعريف
بسيط و شامل وهو يلخص تماما معنى كلمة فوركس ،لكن الفوركس يضم كذلك تجارة المعادن النفيسة مثل الذهب
والفضة ،كذلك النفط و بعض السندات المالية المختلفة هو عالم في حد ذاته لكننا نركز على تجارة العملات لان باقي
السلع تحتاج لراس مال ضخم جدا وايضا لخبرة كبيرة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

karam22
09-22-2014, 21:00
بالرغم من التكرار الرهيب للموضوع وبدرجة كبيرة جدا الا اننا واجب الشكر لك علي مجهود في اثراء المنتدي بالمعلومات

mohamed.atef
09-29-2014, 11:41

gehad87
09-30-2014, 12:27
الفوركس هو سوق او بوصى عالمية
معنى الاسم باللغة الاتنجليزية مكون من مقطعين كل مقطع بداية من كلمة
الكلمتين على بعض معناهم تبادل النقد الاجنبي
يعني الفوركس سوق تبادل النقد الاجنبي

awa
10-02-2014, 20:13
السلام عليكم التعريف صحيح جدا و شكرا لك عليه و لكن من يريد
ان يعرف الفوركس بجد يبقى لازم يتعلم التحليل الفنى للسوق

downlaod1
10-02-2014, 20:37
رايي اخي الادارة السليمة لرأس المال هي اساس النجاح في عالم الفوركس و هي اول شيء يجب الانتباه له قبل تعلم التداول و من النصائح التي اقدمها لك حول هدا الموضوع هي الدخول بحجم عقود يناسب رأس مالك و عدم المخاطرة حتى تحافض على راس مالك

الشاعر
10-02-2014, 21:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدى علي ما قدمتم من معلومات فيغ ايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأذن الله

abdelhak redouane
10-02-2014, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات النفعية والتعريفية لسوق الفوركس ةالتي من خلالها قمنا بمعرفة مالم نعره اهمية من قبل وذلك لان همنا الوحيد هو الوصول الى وعرفة الطريقة الانجع للتجارة وتحصيل الربح
بالتوفيق للجميع

w3ad
10-02-2014, 22:44
هذا التعريف بسيط و شامل وهو يلخص تماما معنى كلمة فوركس ، لكن الفوركس يضم كذلك تجارة المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة ،كذلك النفط و بعض السندات المالية المختلفة ، هو عالم في حد ذاته لكننا نركز على تجارة العملات لان باقي السلع تحتاج لراس مال ضخم جدا ،و ايضا لخبرة

ifs
10-02-2014, 23:10
بسم الله الرحمان الرحيم
صحيح اخي الفوركس هو عمليات تداول على الازواج التي معضمها يحتوي على العملات الاساسية تقبل مروري والسلام عليكم

mostafa gamal
10-02-2014, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..... شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات الرائعة و الموضوع المفيد
جعل الله يومكم خير من امسكم و غدكم خير من يومكم .......... تحياتي

mody555
10-03-2014, 11:00
في حال اشترى التّاجر 20000 وحدة من زوج الدولار/ين، أي ما يوازي 20000$، لكان الحساب عندئذ خاضعًا لرافعة مالية تصل الى 20:1

ahora
10-03-2014, 20:49
شكرا لك على هذا الموضوع اخي الكريم
اتمنى ان يستفيد منه الاعضاء المبتدئين في المنتدى
بالتوفيق لك في تداولاتك في سوق الفوركس

مصراوى
10-03-2014, 20:50
الفوركس هو افضل الاعمال على الاطلاق ولابد من استغلالة والربح منة وبالتوفيق للجمنيع والربح الدائم

محمد عز الدين عيد خضري
10-03-2014, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا للك علي هذه المعلومات القيمة
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mody555
10-03-2014, 22:22
كل ذلك راجع بالاساس الى منطق العرض والطلب. إذا كانت تدفقات رأس المال القادمة تتجاوز التدفقات الخارجة هذا يعني أن هناك

mystery
10-03-2014, 22:36
ربما هذا صائب فعباراتك هاته تلمح الى مصداقية المعلومات

و كما نرى يمكن اضافة الذهب و المعادن الاخرى كتجارة المتين ,

w3ad
10-03-2014, 23:21
السلام عليكم اخي. الكريم انا لا انصح بالمخاطرة في الفوركس. و خصوصا لما تكون مبتدئ. يعني في البداية حاول تتعلم كل شي عن الفوركس. و ابعد عن الطمع لانه سبب الخسارة الاول و الاخير. بالتوفيق للجميع

Azeddinovic
10-03-2014, 23:39
السلام منتدى متميز اود ان اشير انه بالنسبة للمبتدئين ان لا يتسرعوا
وان يضعوا خطة متكاملة و ناجحة من اجل استتمار جيد لراس المال
و الربح الوفير

hussam h
10-03-2014, 23:42
جميل و كل عام و انتم بخير

benchou-ahfd
10-03-2014, 23:58
الفوركس هو فعلا سوق العملات الاجنبية و هو سوق عالمية و يمكنك المتاجرة فيه على مدار الساعة لمدة خمسة ايام في الاسبوع

tedjboyka
10-04-2014, 13:24
هناك فتوى مؤكده على جواز العمل فى الفوركس فى تجاره العملات ماعدا التداول بالمعادن والنفط فهذا يعتبر حرام شرعا
وليكن قلبك مطمئن ان التجاره بالعملات هى من افضل انواع التداول فى الفوركس

marwafawzy122
10-04-2014, 13:41
نعم يا اخى الفاضل شكراً لك على هذا التوضيح البسيط الفوركس للجميع يا آخى الفاضل وأنا أقولها دائماً طالما اجتهدنا وتعلمنا ولم نيأس فأن الفوركس للجميع يجب أن نتحدى الظروف ونعمل ونجتهد حتى نصل ولكل مجتهداً نصيب ...

mohammed hussien
10-06-2014, 17:43
السلام عليكم أرجو أن تعليم أن الفوركس هو سوق ليس ككل الأسواق هنا تستطيع أن تكون تاجر أو مفلس في ثواني

a7med84
10-06-2014, 23:57
شكرا لك اخى الكريم والفو ركس زى ما ذكرت انت هو سوق كبير جدا ممكن الاعتماد على التداول

فيه من خلال التحليل الفنى والاساسى والخبره

Mostafa Haggag Magico
10-07-2014, 00:43
الفوركس هو اكبر سوق تجاري على مستوى العالم
حجم التداول في سوق الفوركس يتعدى 2 ترليون دولار يوميا
انا اعتقد ان الفوركس هو في حياتنا اليومية دون ان نشعر
في عملية في اليوم سواء شراء سلع او بيعها يتم هن طريق تبديل العملة بالسلعة فهو اساس الفوركس

mody555
10-07-2014, 01:59
الحيّة وموقع التواصل الإجتماعي تويتر وغيره، يبدو وكأنّ التّجار يدخلون سوق الفوركس مع الرغبة بالحدّ من خسائرهم المحتملة التي

maghribia
10-07-2014, 02:02
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الفوركس فهو عالم كبير و مربح الى درحجو كبيرة
و هذا ما يجب ان يعمل علهي المتداول بطريقة تكون قوية

تقبل احتراماتيى

مروة
10-29-2014, 00:40
السوق شغال 24 ساعه فعلا ولكن فى اوقات ه اللى تكون مناسبه للمتاجره وهى اوقات نشاط السوق

على حسب الزوج اللى انت شغال عليه وافتتاح البورصات وهكذا والله المستعان

malsagher
10-29-2014, 01:06
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.

تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت gmt.

تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.

أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.

يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.

عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.

للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.

فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.

يعمل سوق الفوركس بنفس هذه الطريقة – بل أكثر من ذلك: مع سوق العملات الأجنبية تستطيع التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف أكبر من مبلغ استثمارك الأولي.

للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة.

في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.

asdh
10-29-2014, 01:15
معلومات بسيطه جدا عن الفوركس ولكنها مهمه جدا وانا شخصيا تضح لنا الرؤيه بخصوص مجال افوركس شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه فانت شخص رائه واعتقد لمن يدريد تعليم الفوركس فهذه معلومات بسيطه ويمه قد تفيد الاخرين

maha forex
10-29-2014, 02:12
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو ماهو اتلفوركس يا اخىىىىىى

esshazly
11-25-2014, 20:55
السلام عليكم ... نشكرك يا غالي على هذه المعلومات الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمدنا بهذه المعلومات المفيدة ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول ومع منتدانا فوركس العرب

toutou1
11-28-2014, 10:11

al.ho2
11-28-2014, 10:27
اعتقد انه اعجبنى انا كمان اخى الكريم شكرا على هذا الموضوع المهم جدا بواتلوفيق لك انشاء اله وتقبل تحياتى لك واسف على اللاطله وان كمان الفوركس يعتبر مجال وعلم كبير اوى لازم نعرف نستفيد منهف فى كل صغيره وكبيهر فى المجال دا

aymanso
11-28-2014, 10:29

medo2013
11-28-2014, 10:34
الفوركس بيكون سوق كبير ملئ بالتجار وبالعملات والمعادن ولك مطلق الحرية فى التجارة مع العملة اللى انت تختارها وكمان الفوركس بيقى عبارة عن استثمار جيد للعملة بمعرفة سير العملة هابطة ولا نازلة وبتتكون مهم

toutou1
11-29-2014, 21:51
معلومات بسيطه جدا عن الفوركس ولكنها مهمه جدا وانا شخصيا تضح لنا الرؤيه بخصوص مجال افوركس شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه فانت شخص رائه واعتقد لمن يدريد تعليم الفوركس فهذه معلومات بسيطه ويمه قد تفيد الاخرين

madmax07
11-29-2014, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم تعريف مفيد اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

zoza
11-30-2014, 16:05
اعتقد انه فعلا ممكن يعجب ناسك تير اوى علشان الفورك فيه كان بشكل مختلف اخى الكريم احب احيك على هذ1ا الموضوع المهم جاد الى هيقدر انه يفينا بشكل كبير ياريت ول تقدر تزضحلنا مفاهيم كتير بالاسلوب دا

eslam22
11-30-2014, 16:35
عتقد ان الفوكرس يعتبر له ميزه كبيهر اوى اخىالكريم وان كما ان ااعتقد ان الموضوع دا فيه اهميه كبيهر اوى للكل وان كمان لازم تبقا عارف ان الفوركس بيقدر يوفر لك كلالمكسب الى انت عايزه وشكرا على هذا الشرح المهم جدا والى احب انى اشكرك عليه انشاء اله وبالتوفيق اخى الكريم

eng_medhat
11-30-2014, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع وتعريفك لكلمة فوركس ننتظر منك مزيد من الموضوعات الرائعة

karimbattah
11-30-2014, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

alikimo
11-30-2014, 17:29
اعتقد ان تفسير العملات دا امر مهم جدا شكرا لك اخى الكريم وان التعريف الخاص بالفوركس يعتبر امر مهم جدا وان الفوركس يعتبر امر مهم جدا وان الفوركس يعتبر هو عامل مهم جدا ونا الموضوع دا مهم جدا ف بالتوفيق لك اخى الكريم

ynwa1892
11-30-2014, 18:33
السلام اخي شكرا على شرح كلمة فوركس احببت ان اضيف لموضوعك عملة النيوزلندي فهي ايضا تكثر المضاربة عليها وفقك لله

tedjboyka
11-30-2014, 18:36
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أس:o:o:oعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

hunter_world
11-30-2014, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم مشكور علي المعلومه دي الي بتوضح كل شي عن المجال دا في سوق الفوركس

omoro
11-30-2014, 18:47
السلام عليكم
الفوركس سوق تبادل للعملات الاجنبيه ويتم فى ازواج فى البيع والشراء وهناك العديد من العوامل التى يجب ان تتعرف عليها للنجاح فى الفوركس منها
الاداره الماليه الصحيحه هى اساس الربح وتعلم التحليلات

22atefhmem
11-30-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وارجو مدنا بمعلمواتك القميه في الايام القادمه

mor
11-30-2014, 19:12
الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية
ولو عاوز تنجح في سوق الفوركس يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا ويجب ان تمتلك استراتيجية تداول قوية تساعدك على تحقيق ما تريده في سوق الفوركس

lyes1977
11-30-2014, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم والله صحيح طبعا ان المعنى الحقيقي للفوركس هو كما تم ذكره في هذا الموضوع وهو تحويل العملات الاجنبية وهو سوق كبير جدا لا مركزي يتداول به اكثر من 3.5 تريليون دولار امريكي يوميا ، شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق

khaledqbdr
11-30-2014, 19:19
شكرا على المعلومات القيمة والتي تنفع من يحتاج لها في هذا
العالم المتميز والمتقلب في ان واحد مع تحياتي للجميع

amrs
11-30-2014, 19:36
شكرا خاى الكريم على هذا الشرح العام فى القوركس واحب احيلك على طرحك التفسير المهم دا الى بيخص الفوركس وكل العملات الى بتبقا فى الفوركس ولك كلالتحيه والشكرو تقبل شكرى واحترامى لك وبالتوفيق انشاء الله اخى الكريم شكرا جزيلا

بشير حمدان
11-30-2014, 19:39
السلام عليكم
اخى الكريم ان الفوركس هو سوق دولى لتجاره العمله او تبادل العملات ببعضها ببعض عمله مقابل الاخرى ونستفيد من فرق الاسعار بين العملات صعودا وهبوطا ...

kimo.san
11-30-2014, 20:43
اعتقد ان دا اتعريف مهم جدا لازم تبقا عارف ا ن انت تحققه شكرا لك اخى الكريم دا بالتوفيق انشاء الله وتقبل تحياتى لك اخى الكريم وان الفوركس دا امر مهم جدا لازم اان انت تتعلمه على اسس واضحه اخ ى لكريم ف بالتوفيق لك اخى الكريم شكرا لك اخى الكريم

hunter_world
11-30-2014, 20:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم انا اعتقد ان الفوركس بسيط جدا بس مش اكتر دا الفوركس بالنسبالي اخي

medomedomedo
11-30-2014, 21:40
اهلا وسهلا بك اخي الكريم والله صحيح طبعا ان المعنى الحقيقي للفوركس هو كما تم ذكره في هذا الموضوع وهو تحويل العملات الاجنبية وهو سوق كبير جدا لا مركزي يتداول به اكثر من 3.5 تريليون دولار امريكي يوميا ، شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق

اكيد السيوله العاليه الموجوده في سوق العملات هي التي تجعل الكثير يرغب في الانضمام الي مجال الفوركس بسبب سرعه الفوركس في الحركه وهو اكبر الاسواق التي يمكن ان تتحصل من خلالها علي الاموال

maha kz
11-30-2014, 21:50
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع الفوركس هو سوق لتجاره العملات يا اخى

mokhtarss
11-30-2014, 22:42
السلام عليكم شكرا اخي على الشرح نعم كلنا نعلم شرح الفوركس
والعملات التي دكرتها هي من بين اقوى العملات وهي عملات اساسية

Tro
11-30-2014, 23:16
طبعا عارفين ان الفوركس سوق عملات و معادن
وفي طبعا عملات تانيه غير اللي انت كتبتهم انت يعتبر كاتب الاساسيين بس
تحياتي ,,,,

ibrahim forex
11-30-2014, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الفوركس هو سوق تبادل العملات واكبر سوق فى العالم لا يوجد شركة مثلها فى لمميزات والمصداقية والسيولة
الكل بيتعامل معها لانها مفيدة ونافعة جدا وتقدر ان تحقق منها الكثير من الارباح

ahmeed
11-30-2014, 23:36
الفوركس هو عباره عن سوق عالمى تجارى يتم فيه التضارب على العملات
ويتحكم فى الحركة الرئيسسيه للعملات البنوك المركزيه لها
وخاصه البنوك المركزيه الكبرى والتى يتم بها عمليات التداول

BILALOU4
11-30-2014, 23:46
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

nizar hidouri
11-30-2014, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تعالى
تفسير جيد و المعروف على سوق الفوركس انه من اكبر الاسواق عالميا و لمن يحسن التعامل معه فهو مربح جدا
ارجوا ان يستفيد الجميع و ان تعم الفائدة على كل الاعضاء و خاصة الجدد
و في الاخير ارجوا من الله ان يرزقنا خير الاخرة و الدنيا

the one
11-30-2014, 23:56
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
بالفعل الفوركس بالاساس هو بيع و شراء عملة مقابل عملة اخرى مع الاستفادة من تغير السعر

ام زياد
11-30-2014, 23:59
هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادله عمله باخرى والاستفاه من فرق النقط

aissa00
12-05-2014, 13:57
يسعدنى اخى الفاضل ان اكون اول من يضع ردا والفوركس
سوق عملاق حيث يعتبر من اضخم الاسواق المالية من حيث
السيولة وعدد المتداولين تقبل مرورى اخي الكريم

zied1
12-05-2014, 14:19
تفسير رائع للفوركس وأن دل على شئ دل على أجتهادك في المعلومة
موضوعك جميل والأجمل منه هي ردود الأعضاء الكرام اللتي تساعدنا على الفهم وأتمنى لك وللجميع حض موفق

xdorex
12-06-2014, 18:25
وايضا الفوركس يعتبر من اكبر الاسواق الماليه في العالم بحيت يتم التعامل بملايين الدولارات يوميا
شكرا لك على الموضوع وفقك الله تحياتي

selmi
12-06-2014, 18:33
هي تجارة عالمية وليست محلية مثل البورصة ، الفوركس هو الحل لمشكلة البطالة في العديد من الدول الاوربية ، الفوركس علم كبير ، وعلي المبتديء ان يصبر في التعلم لان الدروس كثيرة والمعلومات كثيرة ...

maha mas
12-06-2014, 19:49
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع الفورس يا اخى هو سوق لتداول العملات الانبيه

mooor
12-06-2014, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا التفسير الرائع فهوا اكثر من جيد
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

mesteraden
12-06-2014, 20:20
بصراحه اسم الفوركس ماعجبني ياريت يغيروها ويسموها بدون اختصار او يسموها بورصة العملات يكون افضل ويكون له وزن لما حد يسألك تستثمر فلوسك باي سوق تقوله ببورصة العملات مو تقوله بالفوركس بيقولك ايش يعني الفوركس بيتعجب من جوابك
تحياتي لك

forex44
12-06-2014, 20:49
اشكرك اخى الكريم على هذا المعلومات الخفيفة والمهمة
وان شاء الله يستفيد منها الاخوة الكرام اعضاء المنتدى
ويجب ان نهتم فى اكتساب المعلومات المفيدة الخاصة بالفوركس

shimoo_102
12-06-2014, 21:54
السلام عليكم
الفوركس بكل سهوله هو سوق لتبادل العملات الاجنبيه ومن المعروف ان كل البلاد تحتاج للعملات العالميه وبالخصوص ذات الاقتصاديات القويه للغايه
للسفر والاستيراد والتصدير والادويه وامور اخرى كثيره ولذلك تجد ان هناك تداولات

chouai
12-11-2014, 21:06
اي فيه اسهم عربية ايضا

adil17
12-16-2014, 19:43
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم الربح الدائم جميعا

maged777a
12-16-2014, 20:00
الفوركس هو عباره عن تبادل العملات الاجنبيه والهدف الاساسى منها هو شراء عمله مقابل عمله اخرى وذلك بهدف بيعها فيما بعد عندما يرتفع سعرها وذلك يتم عن طريق البنوك ولكن بيحدث ثلاث مشاكل لابد تجنبها وهى السرعه والتكلفه وراس المال وغالبا المشاكل دى بتظهر مع البنوك لكن مع الفوركس مش بتقابلنا المشاكل دى

aminoos
12-16-2014, 20:04

المخاطرة كبيرة وتستطيع أن تجد في جميع البركرات تنبيه من مخاطر الفوركس تفسير بسيط و مختصر للفوركس و و يمكن ان اضيفة اليه انه سوق لا مركزية لتداول في كل العملات العالمية

nada 200
12-16-2014, 20:04
الفوركـــس وموضـــوع الفوركس ياى اخى هو سوق لتجاره الفوركس

jasonKBX
12-16-2014, 20:16
أشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع
إنشاء الله تحصل الفايدة للجميع
و بالتوفيق و النجاح لجميع أعضاء المنتدي

saleh athamneh
12-16-2014, 20:17

أرجو أن أكون أفدتك

nada 200
12-16-2014, 20:17
الفوركـــس وموضـــوع الفوركس يا اخى هو سوق لتجاره العملات الاجنبيه

midosara91
12-16-2014, 20:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم شكرا على التوضيح الجميل ولاكن ان اقول ان الفوركس هو وسيله لربح المال واضافه دخل قد يكون ثابت وهناك من يحققون اكثر من ذلك بكتير لذلك انصح الجميع ان يتعلم الكثير عن الفوركس ولا يستسلم من اول خساره لان التعلم ليس بالساهل

ايمان الباز
12-19-2014, 00:56
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي توضيح مصطلح الفوركس جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

adel25021
12-19-2014, 19:34
الفوركس هو عبارة عن بيع و شراء لعملات مختلفة و الاكثر شهرة حول العالم مثل الدولار الامريكى و الاسترالى و الكندى و البن اليابانى و الجنية الاسترلينى و ايضا اليورو الاوروبى

hpacer
12-20-2014, 02:51

الاسد التاجر
12-20-2014, 02:55
طيب يعني الحين انت افدتنا معروف ان فوركس
هوا العملات اتمنى تكون مشاركاتكالجايهاكثر اهميه
وبلتوفيق اخي

Mohamed Fadhel
12-20-2014, 03:29
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

juba7abood
12-26-2014, 04:33
السلام عليكم
تقبل مروري ♥♥

ahmed mahmoud abdelhady
12-26-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته
انا مبتدأ فى المنتدي لا اعرف كيف افيدك
توجه الى الدعم الفني وان شاء الله يفيدووك
اتمني لك الربح ♥♥
وتقبل مروري اخى الكريم 3♥♥

the professor
01-11-2015, 04:54
معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
شكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع باذن الله والاستمرار في العطاء المفيد

ahmos785
01-11-2015, 12:06
اخي الكريم شرحك جميل جدا ومفيد جدا لمعني الفوركس وشرح معناه كيفية عمله واتمني ان تستمر في طرح الموضوعات الهامة والتعريفات اللازمة لكل متداول فوركس

خيرالدين مهدي
01-11-2015, 12:20
وما ابسطها من جملة مفيدة
لكن لفهمها يتطلب سنوات من العمل والجهد والخبرة
وهاذا هو السهل الممتنع
السلام عليكم

ajala karim
01-11-2015, 12:29
فوركس اكبر سوق لتدول العملات يمكن من ربح بطريقة سهله عبر التكنولوجيا الحديثة التي تسهل بيع وشراء

moheb12
01-11-2015, 12:49
اخي الكريم موضوع مهم جدا ورائع لمعرفة ما هو الفوركس ومعرفة اهم العملات واختصاراتها واعتقد ان هذا الموضوع من اساسيات الفورك اللتي يجب ان يكون يعلمها كل متداول فوركس

madidouadi
01-11-2015, 13:11
اخي الفاضل ان كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وشكرا

Doodysamsom
01-11-2015, 13:15
شكرا لك يا اخى على عرضك لتفسير كلمة الفوركس
الفوركس هو سووووووق مالى وتجارى كبيييييير..
لتداول العملات الاجنبية والمعادن ......

hodaoo
01-12-2015, 01:22

alimidoali
01-12-2015, 02:12
هو تعريف الفوركس هو عبار عن شراء وبيع العملات ويجب عليك اختيار احد الخياريين اما ان يكون مكسب واما ان يكون خساره ولكن من المهم جدا دخول اي صفقه بي استخدام اداره راس المال في الصفقات

fadl1984
01-12-2015, 11:00
الفوركس هو سوق مالي ضخم ويتم التداول في ازواج العملات والمعادن والسلع ويتميز سوق الفوركس بالكثير من المزايا التي تجعله من اكبر الاسواق المالية واكبر الاسوق سيولة عن الاسواق الاخري فالسوق يعمل 24 ساعة

sabreenss
01-12-2015, 12:03
اخي الفاضل ان كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة إنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس

thegh0st
01-12-2015, 12:38
اخي الكريم التفسير سهل جدا سوق الفوركس هي ببصاطة سوق تبادل العملات وكلمة (FOREX) هي اختصار لجملة
(
Foreign Exchange Market)

فلماذا نعقد الامور؟

kashefadam2738
01-12-2015, 12:58
يا اخي انا اري ان الفوركس منثل اي استثمار اخر وبذالك انك تدخل تشتري حاجه بسعر رخيص وبعدين تنتظر الي حين ان يعلو ثمنها في السوق
وتبيعها وتكسب الفرق بين البيع والشراء ولكن هذه العمليه تتم بس علي العملات الاجنبيه وبالتوفيق يا اخي

eslam88as
01-12-2015, 13:08
اخى العزيز
الفوركس هو عباره عن foreign exchange market و يعنى سوق تداول او تغيير العملات الاجنبيه
عن طريق شرائها بسعر منخفض و بيعها بسعر عالى و الفرق هو الربح
و يتم التداول عليها خلال 24 ساعه يوميا حيث يمكن لمتداولى الفوركس العمل من اى مكان فى العالم حتى من المنزل
حيث يصل حجم التداول فى الفوركس الى ما يزيد عن 3 تريليون

younesbaleeg1195
01-13-2015, 15:58
الفوركس بكل بساطه هو تداول الاوراق الماليه بمعنى ان تشترى عمله معينه بثمن معين وبعد فتره معينه تقوم ببيعها بعد ان يكون ثمنها قد زاد وعلى ذلك تأخذ فرق بين السعرين ولو تعرف ان حجم راس المال فى شركات الفوركس فى اليوم يتجاوز 3 تريليون دولار الفوركس ليس سر كبير ولكن يجب على كل متداول ان يعمل على ان يكون من ضمن ال5 فى المائه الذين يربحون عن طريق الاعتماد على التحليل الفنى والخبرى والاعتماد على خطوط الدم والمقاومه وخط الترند وانظمه الهيدج والفيبوناتشى

kokou
01-19-2015, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

real steel
01-20-2015, 12:15
اخى الكريم موضوع ما هو الفوركس بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

donya22z
01-20-2015, 14:28

أرجو أن أكون أفدتك

sarass11a
01-21-2015, 17:57
نورت اخى الكريم المنتدى
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

walidqse
01-21-2015, 23:04
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

raneem
01-21-2015, 23:05
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور اخي الكريم على الموضوع و الشرح المبسط جزاك الله خير على
المجهود الكبير الذي بذلته في موضوعك
مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح المستمر انشاء الله

hamed ali
01-21-2015, 23:18
السلام عليكم
نعم اخى الكريم الفوركس هو السوق الالكترونى الحديث لتجاره العملات حول العالم واكثر شئ
ساهم فى انتشار هذا السوق هو الانترنت تمنياتى بالتوفيق
تقبلوا مرورى

magic777
01-22-2015, 00:03
السلام عليكم
نعم اخى الكريم الفوركس هو السوق الالكترونى الحديث لتجاره العملات حول العالم واكثر شئ
ساهم فى انتشار هذا السوق هو الانترنت تمنياتى بالتوفيق
تقبلوا مرورى

اكيد طبعا وكمان علشان النت انتشر وبق فيه ناس كتير دلوقتي بتعرف يعي ايه فوركس وعملات وغيره طبعا ده هنا الي بيخلي المجال يكون افضل ويصل
لناس كتير ايضا

amnyya
01-22-2015, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا على المصووع شرح و تفسير رائع تقبل مرورى اخى الكريم تسلم

eslam labib
01-22-2015, 05:28

hamadaali12
01-22-2015, 07:37
اخي الكريم فعلا شرح مهم جدا وجميل جدا للفوركس واعتقد انه شرحبسيط جدا سوف يفهمه اي متداول في الفوركيس يحتاج الي التعلم وتحياتي لك وتقبل مروري

nada..
01-22-2015, 14:55

nagwann
01-22-2015, 20:11
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا تعريف الفوريكس بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

alimahmoad
01-22-2015, 20:24
اخي ااكريم موضوعك رائع جدا وشرح مفيد جدا واتمني منك ان تستمر في افادتنا بخصوص هذا الموضوع وتقبل مروري وتمنياتي للجميع بالربح والتوفيق

payza
01-23-2015, 15:51
ببساطة كبيرة الفوركس هو عباره عن سوق عالمى تجارى يتم فيه التضارب على العملات
ويتحكم فى الحركة الرئيسسيه للعملات البنوك المركزيه لها ..............

shinigami
01-23-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على تعريف الفوركس واي احد اراد ان يدخل
في عالم الفوركس عليه ان يكون على علم بهدا التفسير

ismaiel
03-06-2015, 02:27
الفوركس هو اكبر مصدر للربح عبر الانترنت ، هي تجارة عالمية وليست محلية مثل البورصة
، الفوركس هو الحل لمشكلة البطالة في العديد من الدول الاوربية ، الفوركس علم كبير
وعلي المبتديء ان يصبر في التعلم لان الدروس كثيرة والمعلومات كثيرة وتحتاج الي وقت كافي لحفظها والتدرب عليها

tota88
03-06-2015, 02:59
أخى الكريم مشكور لطرحك هذا الموضوع المميز
عن تعريف الفوركس
اسال الله عز وجل ان يجعلها فى ميزان اعمالك
وفى انتظار المزيد من موضوعاتك المفيده والمميزه
وتقبل مرورى

hnoga
03-06-2015, 03:04
معلومات قيمة واتمن لك السعادة في الفريكس
وشكرن عى جهودك وكرمك اللذات قمت بهما في هذا الموضوع

bsameforex
03-06-2015, 06:13
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو
اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex
من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

$$$Mostafa$$$
03-06-2015, 07:40
ما هو الفوركس ؟

ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء؟

---------- Post added at 05:37 AM ---------- Previous post was at 05:35 AM ----------

ان الجواب على السؤال الاول يكمن في ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من المال لشراء هذه الاسهم وفي حالة تجاوزت اسعار الاسهم المبلغ الذي دفعته فانت قد حققت ارباحا اما في حالة هبوط اسعار الاسهم بحيث تصبح اقل من المبلغ الذي دفعته فانت هنا قد حققت الخسائر، اما في حالة سوق تجارة العملات فانت عندما تقوم بشراء الدولار فانك تقوم في نفس الوقت ببيع عملة اخرى مقابلها اما اليورو او الين او الجنيه المصري او الريال السعودي، وبالتالي فان عملية بيع عملة يصاحبها عملية شراء لعملة اخرى ومن هذا المنطلق ظهر مبدأ التداول بأزواج العملات، ومن اشهر هذه الازواج زوج اليورو دولار وزوج الاسترليني دولار وزوج الدولار ين.

---------- Post added at 05:37 AM ---------- Previous post was at 05:37 AM ----------

اما بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء في هذا السوق وانهاء الصفقات وعقدها. ومن اشهر هذه البرامج هو برنامج الميتاتريدر4 الذي يعطي الكثير من المميزات لاسيما في عمليات البيع والشراء، هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة التي من الممكن ان تحصل عليها من خلال تطبيق المؤشرات التقنية في البرنامج، مما يسهل عليك موضوع التحليل الفني الذي ومن خلاله تستطيع ان تحصل على رؤية مبدئية لحركة السوق.

---------- Post added at 05:40 AM ---------- Previous post was at 05:37 AM ----------

اما السؤال الثالث فجوابه في السؤال الثاني، فعن طريق منصة التداول تستطيع ان تقوم بعمليات البيع والشراء بمتنهى السهولة والسرعة، وفي النهاية ولكي تزيد من قدرتك على الربح، عليك في البداية ان تبدأ في مرحلة تعلم الفوركس ومن خلال ذلك تستطيع ان تبدأ بتنمية قدراتك على التنبؤ بحركة ازواج العملات وما اذا كان هناك احتمالية لارتفاع او هبوط الاسعار. فتعلم الفوركس يعطيك القدرة على زيادة قدرتك على التوقع، من خلال استخدامك للتحليل الاساسي والتحليل الفني لزوج معين، تستطيع من خلال ذلك ان تمتلك الحس وان تعرف ما اذا كان هناك احتمالية للصعود او احتمالية للهبوط في الاسعار لازواج العملات المختلفة.

bidaaaaaaaaa
03-06-2015, 08:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يتميز السوق بوجود احجام تدول يومية كبيره ووجود مشترون وباعه
اكثر من اى سوق اخر فى العالم كما انة مفتوح على مدار 24 ساعة يوميا خمسة ايام فى الاسبوع

zidane
03-06-2015, 09:20
تفسير جيد و المعروف على سوق الفوركس انه من اكبر الاسواق عالميا و لمن يحسن التعامل معه فهو مربح جدا
ارجوا ان يستفيد الجميع و ان تعم الفائدة على كل الاعضاء و خاصة الجدد

mawwalmammo
03-06-2015, 09:59
اولا نشكرك على المشاركة رغم انها كانت بسيطة وعادية بالنسبة لي لكن اكيد سوف تكون مفيدة ربما لعضو جديد
يجهل مثل هذه الامور فانا دائما اشجع اي موضوع رغم علمي به لاني لا احكم على الاخرين عن طريقي بل هناك اختلاف
شكرا بالتوفيق

الاسد التاجر
03-06-2015, 10:25
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

Forex45
03-06-2015, 10:32
بالفعل معنى الفوركس يشجع أى شخص لدخول عالم الفوركس من خلال التعلم على أساليب التداول بسوق العملات وهذه خطوة أولى قبل التداول بحساب حقيقى تستطيع من خلاله تحقيق الارباح.

Audy1
03-06-2015, 10:37
السلام عليكم ورحه الله وبركاته اخى الكريم شكرا على هده المعلومات وطبعا الفروكس هو مجال لتداول العملانت الاجنبية ومتابعه السواق العالمية والبورصه

meriemmeriem
03-06-2015, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار لايمكنك تحويل الحساب التجريبي الى حقيقي لانه مع فقط للتعلم واخذ الخبرة الكافية قبل البدا بالتجارة اما الحساب الحقيقي فيكون من خلال الدخول براس مال حقيقي
بالتوفيق للجميع

Mahmoud Talaat
03-06-2015, 23:08
انا ارى انا الفوركس ليس فقط سوقا لتدوال العملات او المضاربة وانما ايضا سوقا لتبادل خبرات المضاربة وأسعار العملات والاخبار الاقتصادية جزاكم الله خيرا على المعرفة

بسمه
03-06-2015, 23:11
معلومه مهمه جدا عن تعريف كلنه الفوركيس انا كنت عاوزه اعرفها ارجو منك ان تزيد من الموضوعات حتى نستفيد اكثر واكثر

forexaly5
03-06-2015, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته شكرا على هذا التفسير الجيد البسيط و السهل فالفوركس له الآلاف المألفة من التفسيرات المهم هو أن تعرف كيف تربح

forexchaos
03-06-2015, 23:27
سلام عليكم ورحمة الله
أرجو أن تعلم أن الفوركس هو سوق ليس ككل الأسواق هنا تستطيع أن تكون تاجر أو مفلس في ثواني

:):)

مامون سباعنة
03-06-2015, 23:49
تحياتي::::
بسم الله الرحمن الرحيم
بالتاكيد عزيزي ان كل حرف من كلمة فوركس يرمز الى كلمة ... اشكرك على التوظيح
اتمنى لك التوفيق
تحياتي للجميع

ahmedabobaker
03-06-2015, 23:55

أرجو أن أكون أفدتك

hixam1991
03-06-2015, 23:57
تقبل مروري

sherry mohamed
03-07-2015, 17:30
الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي

chennana
03-07-2015, 17:40
مشكور اخي على التوضيح حول سوق الفوركس و تعريفه
حقا هو اهم الاسواق المالية عالميا

kokou
03-09-2015, 22:08

cian s
03-09-2015, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
من وجهة نظرى أن الفوركس هو سوق ليس ككل الأسواق هنا تستطيع أن تكون تاجر أو مفلس في ثواني لان المخاطرة كبيرة وتستطيع أن تجد في جميع البركرات تنبيه من مخاطر الفوركس
تقبل مرورى و خالص شكرى وتحياتى و بالتوفيق لك ولنا جميعا

Waleed ahmed
03-11-2015, 10:45
التوضيح اسفل

سعر اى عملة بيتحدد لما نقارنها بعملات تانية زى الجنية امصرى مثلا بنقول الجنية ارتفع او انخفض لما نقارنة بالدولر الامريكى او باسعار الدهب عالميا يعنى منحددش قيمتة لوحدة لازم بمقارنة

---------- Post added at 10:45 AM ---------- Previous post was at 10:44 AM ----------

لك جزيل الشكر ولاحترام على هذة المعلومات الهامه التى تفيد الجميع واغنك لذو اسلوب رائع فى الشرح وترتيب الافكار وتقبل احترامى لهذا المجهود الرائع والله الموفق للجميع انشاء الله تقبل مرورى اخى الكريم

fothayaa
03-11-2015, 11:11
الفوركس مجال مميوز تعلمه لتربح النجاح فى الفوركس يعتمد على الاستراتيجية التي تعتمد عليها يجب ان تكون مجربة 6 اشهر على الديمو على اقل تقدير فكر ازى تقدر تتعلم لتربح من المجال

salem11
03-11-2015, 13:41
من المستبع أخي الكريم أن يتم الغاء كامل للأرباح لأن ذلك قد يعطل الحساب
لكن على الأرجح سيتم تعديل الأرباح لتتناسب مع تلك النسب
تقبل مروري

Koumedaym
03-11-2015, 13:50
بسم الله الرحمان الرحيم
انت مشكور اخي العزيز على هذا التفسير
فعلى كل متداول ان يعرف ماهو الفوركس
قبل ان يبدأ التداول
شكرا

Audy1
03-11-2015, 14:03
السلام عليكم ورحعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).مه الله وبركاته اخى الكريم انه من افضل التعريفات انه

maalemhala
03-11-2015, 22:28
جزاك الله خير على المعلومات واكيد الكل راح يستفيد منها كلام جميل وشرح منظم
وخطوات ممنهجه بشكل رائع ... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sharshabil
03-11-2015, 23:33
التفسير مضبوط و مختصر لكن حتى نعرف ما هو الفزركس
لازم نقرا كل ما يتعلق بيه و لازم نقرا التحليلات و الاخبار و اي مستجدات ..

ahmed112
03-12-2015, 01:25

mn3m
03-12-2015, 03:54
السلام عليكم ... شكرا علي التوضيح وخصوصا للناس اللي مش عارفة اي شئ عن الفوركس اتمني التعامل الجاد
بالتوفيق تقبل مروري

RomanyMoreed
03-14-2015, 13:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شكرآ لك اخي الفاضل علي هذا التوضيح الجميل وطبعآ في عملات كتيرة جدآ غير اللي حضرتك ذكرتهم في الموضوع وسعل كثيرة

ChouaibMoney
03-14-2015, 13:41
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
الموضوع مفيد لكل مبتدئ و مقبل على هذا المجال و يريد التعلم
جزاك الله خير
واتمنى لك التوفيق يا اخي...

1 million
03-18-2015, 18:32
الفوركس له عدد كبير جدا من التعاريف
بالنسبة لي الفوركس هو المصدر الذي أنوي أن أجني منه دخلي الشهري
شكرا لك

Sami1985
03-18-2015, 22:30
السلام عليكم..
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن الفوركس..
وطبعا تعريف الفوركس هام جدا لكل متداول في هذا المجال وخاصة المبتدئين..
تقبل مروري..

مصطفى محمود حسنى
03-18-2015, 22:32
سوق التداول بالعملات الفوركس أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

samiechikh
03-18-2015, 22:33
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس هو تجارة كبيرة و هي سوق كامل تتمثل تجارته في التداول علي
العملة اي العملاات العالمية و تكون المضاربة علي زوج من هذه العملات

free_man
03-18-2015, 22:35
فُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح FOREIGN EXCHANGE Market،
ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية،
وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع....

popa2015
03-22-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

طريق النجاح
03-22-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
نعم بالفعل هو تفسير رائع جدا للفوركس ولسوق العملات الاجنبية :) :)

samehbird007
03-22-2015, 01:13

aymen done
03-22-2015, 01:17
السلام عليكم اخي الكريم الفوروكس
ليس سهلا لازم دائما التعلم والعمل
و بالتوفيق للجميع

sofpreda
03-22-2015, 01:32
شكرا أخي على الموضوع وعلى هدا المفهوم المقدم عن سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

m.gama17l
04-04-2015, 22:24
شكرا اخي الكريم على توزيع الامور التي اعجبتك لانها هي الاكثر فاءدة من الاشياء الاخرى ....... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohamedsaleem
04-04-2015, 22:42
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

mostafa khaled
04-04-2015, 22:53
السلام عليكم اخي يسعدني ان اشاركك في موضوعك
الفوركس سوق عملاق حيث يعتبر من اضخم الاسواق المالية من حيث السيولة وعدد المتداولين تقبل مرورى

mohamedforexx
04-05-2015, 01:23

khaled11
04-05-2015, 02:12
اعجبني التفسير المبسط كثيرا و هو هام
جدا
شكرا لك

abdalla2015
04-05-2015, 03:53
صدقت أخى الفوركس تعنى التداول باعملات الأجنبيه وهى سوق من أهم وأكبر الأسواق العالميه وتتوافر بها سيوله غير متوفره فى غيرها فى باقى الأسواق وتجارة الفوركس تحوز على جانب كبير من الأهميه فى أوروبا وغيرها الا أنها لم تحظى بهذا الجانب من الأهميه فى الوطن العربى بعد عا الفتره الأخيره حيث بدأت تجارة الفوركس تحوز على جانب من الأهتمام فى وطنا العربى الكبير.
والله الموفق

taget
04-05-2015, 18:32
طبعا كل ما كان الرصيد اكبر كانت العملية افضل
لكن اعتقد انه يمكن البدأ بمبلغ 50 دولار
لكن مع العمل بصفقات صغيرة و رافعة مالية لا تتعدى 1:400

sof
04-05-2015, 20:05
معلومات مفيدة لكل مبتدىء شكرا لك
تقبل مروري تحياتي
بالتوفيق للجميع

سارة محمد
04-08-2015, 05:51
الفوركس هى تجارة العملات عن طريق الإنترنت
تشبه بورصة الأسهم بشكل كبير ولكن الإختلاف هنا أنها بورصة عملات
كلمة فوركس بالعربية هى ترجمة للكلمة الانجليزية FOREX Foreign Exchange اى النقد الاجنبى

sa sa
04-08-2015, 07:47
شكرا علي الموضوع الرائع الفوركس هو سوق لتبادل العملات الاجنيه تبعا للعرض والطلب عليها نسبا الي الاخبار الاتي تؤثر في حركه السوق

user_66
04-08-2015, 08:46
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

04-08-2015, 11:11
نعم يااخى انا اتفق معك واؤيدك الراى
لازم الواحد يفتح حساب تجريبى على قد امكانياته والمبلغ الا ممكن يقدر يفتح بليه حساب حقيقى بعد كده.زوانا لما فتحت حساب تجريبى فتحته ب 100 دولار

mohamedhassn
04-15-2015, 00:38
هيئات الرقابة المالية على اسواق الفوركس مادة تعليمية في موقع يلا فوركس تناقش معلومات عن قوانين تنظيم العمل بالفوركس ودليل التراخيص والهئيات الرقابية في .

Miro1
04-15-2015, 00:52
ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺑﻚ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻧﻬﺎ ﺧﻄﻮﺓ ﻣﻬﻤﺔ ﺟﺪﺍ ﺍﻥ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ
ﺍﻟﺘﺠﺮﻳﺒﻲ ﺍﻧﺼﺤﻚ ﺑﺎﻟﺘﺪﺭﺏ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﺘﺮﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺣﺘﻲ ﺗﻜﺘﺴﺐ
ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ

katreenaziz
04-15-2015, 00:56
شكرا لك اخى الكريم على توضيح ما هو الفوركس بلتعبير البسيط والمفيد للمبتدئين فى انتظار المزيد من المواضيع المفيدة واتمنى لك دوام الربح والتوفيق دائما

jalal971
04-15-2015, 01:02
موضوع مفيد بارك الله فيك أخي الكريم و ننتظر منك المزيد لتنوير هذا المنتدى
بالتوفيق و تحياتي

sharshabil
04-15-2015, 01:31
هو تعري او موضوع لازم كل عضز هناك ان يسعرفه
طبعا و الا كانت كارتة على كل اشكرك على الموضوع و على التعريف المبسط للفوركس .

sniper_2015
04-15-2015, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

esso gamal
04-15-2015, 01:37
أن المتاجرين غير مضطرين للذهاب إلى مكان محدد أو إلى مواجهة بعضهم البعض , بل تتم المتاجرة عن طريق تبادل عروض البيع والشراء باستخدام شبكات الهاتف والكمبيوتر والإنترنت .
تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال . وعندما تبدأ المتاجرة ببيع العملات وشراءها في البورصة الدولية للعملات فإنك ستتعامل مع هذا النوع من البورصات أي بورصات التبادل عبر شبكة الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص

karim02
05-01-2015, 23:38
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
هدا موضوع جد مفهوم بصراحة في متناول الجميع لفهمه ؛ وأتمنى الكثير من مثل هده المواضيع المتعلقة بالفوركس لكي نتعاون جميعا في فهم هدا السوق

moutanabbih mohammed
05-01-2015, 23:52
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طرح جميل و مختصر عن الفوركس شكراً على مشاركتك الفعالة واتمنى لك مزيداً من التفوق
تحياتي و تقديري

hasback
05-02-2015, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا بك اخي الكريم وبالفعل هو شرح بسيط لمفهوم الفوركس سهل وبسيط وان شاء الله الكل يستفيد منه وخاصة المبتدئيين فكلما كان الشرح بسيط وصلت لهم الفكرة اسرع

hamdochi
05-02-2015, 00:14
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الفوركس سوق تبادل للعملات الاجنبيه ويتم فى ازواج فى البيع والشراء وهناك العديد من العوامل التى يجب ان تتعرف عليها للنجاح فى الفوركس منها الاداره الماليه الصحيحه هى اساس الربح وتعلم التحليلات بالتوفيق ان شاء الله

big.pharaoh
05-02-2015, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تسلم ايدك يا غالي على المشاركه اللذيذه والبسيطه دي لتعريف الفوركس .. تفسير شامل وسهل للمبتدئين والقدامى كمان
تقبل مروري

skavardoma
05-02-2015, 00:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع الجميل واتمنى ان الجميع استفاد
وبالتوفيق لك ولجميع الاعضاء

fadiarab
05-02-2015, 00:37
الفوركس هو سوق تبادل العملات واكبر سوق فى العالم
الفوركس هو الحل لمشكلة البطالة في العديد من الدول الاوربية

waelmma
05-02-2015, 10:08
:(:)):( اخى الكريم تشكر على هذه المعلومات وان كنا نفضل بدل تفسير معنى
كلمة الفوركس ان تشرح لنا اداة من ادوات التحليل الفنى له

engaym
05-02-2015, 10:19
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا التفسير وايضاح ما هو الفوركس ويجب ان يجتهد كل مبتداء فى هذا
المجال حتى يصل الى معرفة كل شي عن الفوركس وبالتوفيق للجميع

Kiing
05-09-2015, 04:02
صديقي الفاضل ممكن ان اكون انه من اول متلا من يضع ردا ن داخل الفوركس ممكن ان نجد سوق متلا هو سوق عملاق ممكن حيث منه يعتبر هو اضخم الاسواق فقط الموجودة

محمود مرعى
05-09-2015, 04:47
ايوة طبعا يا اخى كلامك صح جدا وانا عايز اقولك ان الفوركس من اهم المزايا الموجودة فيه انه سوق
مفتوح لمدة 24 ساعة طوال ايام التداول وبيعتمد على الرافعة المالية الكبيرة

MINATO
05-09-2015, 06:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي الكريم على هدا التفسير المبسط للفوركس

REDA FOREX
05-09-2015, 06:48

kafjartar
05-17-2015, 04:32
الاقتصادية في اليابني اليورو عند أعلى مستوى له منذ خمس سنوات مقابل الين. بالإضافة إلى ذلك تتفاقم الضغوط الصعودية على اليورو بفعل الارتفاع في معدل التسديد المبكر للقروض الرخيصة طويلة الأجل للبنك

ahmed90
05-17-2015, 11:50
السلام عليك يا اخي الكريم ان من افضل الاستراتيجيات التي هي تعمل جيدا مع الفترة القصيرة هي استخدام البلونجر و البابلك سار و الموفيج افريج و الماكد و عند تقاطع كل هولاء الي اسفل ندخل بيع و عند الاعلي ندخل شراء وشكرا

بودى21
05-18-2015, 15:01
عتقد ان هناك العديد من النماذج التى يمكن العمل عليها ولا يمكن الجزم بان هذا النموذج
هو الافضل على الاطلاق او ذلك هو الاسواء ولكن لكل متاجر طريقته فى المتاجرة

made
05-18-2015, 17:43
ان استراتجيات راس المال التي يعمل بها المتداول ف يالفوركس
فهي اكيد لها قوتها لما يكون التدجاول بطريقة جيدة
و ان ادارة راس المال فهي السبيل الوحيد للاسترمار ف يافوركس

babyzee
05-18-2015, 20:30
اعتقد ان المقصود من كلمة الفوركس المختصرة هي سوق تبادل العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية في اللغة الإنجليزية و الدي تتم فيه المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية والله المستعان

محمد مختار
05-18-2015, 20:53

أرجو أن أكون أفدتك

REDA FOREX
05-20-2015, 12:17
الفوركس معروف انه اكبر سوق تبادل عملات علي مستوي العالم ولكن النظريات شيئ و ما يقال عن الفوركس شيئ و العمل في واقع السوق شيئ اخر و عشان كدا لازم نعرف و نفهم يعني ايه تجارة و يعني ايه
فوركس ولازم لو كان قرارنا اننا نشتغل في سوق الفوركس لازم نتعلم صح كل اركان الفوركس و كمان عشان لو ربنا كرمنا و اتسالنا سؤال او حبينا نحكي عنه نعرف نرد علي اي اسئلة من اي نووع

---------- Post added 05-20-2015 at 09:17 AM ---------- Previous post was 05-19-2015 at 12:37 PM ----------

فوركس ولازم لو كان قرارنا اننا نشتغل في سوق الفوركس لازم نتعلم صح كل اركان الفوركس و كمان عشان لو ربنا كرمنا و اتسالنا سؤال او حبينا نحكي عنه نعرف نرد علي اي اسئلة من اي نووع الفوركس معروف انه اكبر سوق تبادل عملات علي مستوي العالم ولكن النظريات شيئ و ما يقال عن الفوركس شيئ و العمل في واقع السوق شيئ اخر و عشان كدا لازم نعرف و نفهم يعني ايه تجارة و يعني ايه

magic777
05-20-2015, 13:18

أرجو أن أكون أفدتك

المخاطره في السوق ده معناها الفشل ولو بعد حين لا يمكن العمل مع هذه السوق بالمخاطره ابدا والا النتيجه هتكون تضييع وقت وجهد وتعب نفس
الافضل طبعا العمل هنا باداره راس المال

REDA FOREX
05-21-2015, 11:33
فوركس ولازم لو كان قرارنا اننا نشتغل في سوق الفوركس لازم نتعلم صح كل اركان الفوركس و كمان عشان لو ربنا كرمنا و اتسالنا سؤال او حبينا نحكي عنه نعرف نرد علي اي اسئلة من اي نووع الفوركس معروف انه اكبر سوق تبادل عملات علي مستوي العالم ولكن النظريات شيئ و ما يقال عن الفوركس شيئ و العمل في واقع السوق شيئ اخر و عشان كدا لازم نعرف و نفهم يعني ايه تجارة و يعني ايه

ahmed90
05-21-2015, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار ان افضل طريقة واسرعها لتحقيق الربح في سوق الفوركس هي التعلم الجيد والتحليل الممتاز واستعامل استراتيجية فعالة وبناءة والتعلم على الحساب التجريبي
بالتوفيق للجميع

nda
05-21-2015, 20:17
بالنسبة للاسبير فانه اما ان يكون اسبيرد ثابت
واما ان يكون اسبيرد متحرك وهذا النوع من الاسبيرد
يزيد وينقص على حسب الوقت والحركة

faridd
05-21-2015, 21:44
يا أخي الكريم، الفوركس هو سوق إقتصادية ضخمة و حجم الأموال التي يتداول بها كبير جدا، و بالتالي يمكن أن يحدد سياسات العديد من الدولن بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله