PDA

View Full Version : 6 بيانات اقتصادية يجب الانتباه لها هذا الاسبوع

kin89
11-11-2012, 16:16
نظرة على البيانات الاقتصادية للاسبوع القادم و التى تشير الى امكانية وجود فرص قوية في الاسواق المالية . و من المتوقع ان تكون بداية صدور البيانات ستكون باحجام منخفضة في بداية الاسبوع بسبب العطلة و اغلاق الاسواق في كل من امريكاو كندا . وهذه البيانات التي يجب الانتباه اليها
1-اجتماع المجموعة الاوربية (12 نوفمبر)
يعتبر هذا الحدت مهم جدا . حيت اشار ورزاء المالية في منطقة اليورو الى امكانية تاجيل القرار بشأن صرف حزمة انقاد اليونان المقبلة و التى تقدر ب 41مليار دولار . نظرا لقلة التفاصيل و الاقناعات .وفي خضم هذا الوضع اشار تقرير الترويكا حول اليونان و جهود الحكومة اتجاه اللجنة الاوربية لخفض العجز .و مع ذلك لا يزال خطاب صانعي السياسة يتير بعض الحركات في أسواق العملات الأجنبية، على المدى القصير .خاصة إذا كان يعني المزيد من التأخير.
2- . مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة (13 نوفمبر) .
كما هو الحال دائما، تقارير تضخم أسعار المستهلكين تبقى تتصدر البيانات الاقتصادية للأسواق. وهي الان اكتر اهمية ، وبما أن الاقتصاد البريطاني شهد طفرة في النمو في الربع الثالث. ورغم أن البعض مازل مقتنعا بأن النمو الفصلي كان مؤقتا، فمن المحتمل أن يؤتر ذلك على دعم أسعار المستهلكين - وخاصة على المدى القصير. التوقعات تشير الى 2.3٪ على اساس سنوي في معدل التضخم، الذي سيكون أول ارتفاع له في ثلاثة أشهر للتقرير.
3- مؤشر zew للتقة في الاقتصاد الالماني (14 نوفمبر) .
مع أزمة الديون التى لا تزال تلوح في الأفق في منطقة اليورو ، فمن المتوقع ان يشير المسح في المانيا للمؤسسات الاستتمارية و توقعات المحليلين أن تبقى التقة في انخفاض . التوقعات هي -10.1 مقارنة بالقراءة -11.5 في أكتوبر الأكثر تشاؤما. ولكن، هناك بصيص من الأمل. مع المبيعات الاستهلاكية في البلاد التى لازالت مدعومة على مدى الشهرين الماضي، فمن المحتمل جدا أن التوقعات قد تحسنت فوق الرقم المتوقع. وهذا سيعطينا قراءة ايجابية للمرة التالتة على التوالى وهذا سيدعم الاتجاه الصعودي لليورو .
4- تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية (14 نوفمبر)
ومن المتوقع أن مبيعات التجزئة الأمريكية ستكون مخيبة لأمال قليلا هذه المرة، بالنظر إلى الارتفاع الكبير في شهر سبتمبر. التقديرات تشير لعدم وجود تغيير في مبيعات التجزئة لشهر أكتوبر، أقل بكثير من 1.1٪ و الارتفاع مرة أخرى في الشهر السابق. ومع ذلك، من المتوقع أن تظهر المبيعات الأساسية استمرار القوة. ، التوقعات تستتني كل من الغذاء والوقود، لتحقيق 0.3٪ في الشهر.
5- تقرير مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة (15 نوفمبر)
وعلى سبيل المقارنة، من المتوقع أن تكون مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة أكثر كئابة. ويتوقع المحللون للاقتصاد الأوروبي ثاني أكبر اقتصاد في العالم ان مبيعات التجزئة ستعرف انخفاض بنسبة 0.1٪ في أكتوبر. انخفاض يلي ارتفاعا واعدا بنسبة 0.6٪ في سبتمبر، و الذي سيكون خسارة للشهر الثاني خلال الاشهر التلاتة الماضية . و الأهم من ذلك، فإن أي رقم اقل سيضفي نوعا من المصداقية لفكرة أن وتيرة النمو في ربع الأخير كانت مؤقتة – وهذا سيدعم الاتجاه الهبوطي للاسترليني .
6- محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية (نوفمبر 14)
بالنظر إلى التوقعات الاقتصادية لأكبر اقتصاد في العالم، والموقف الشفاف للسياسة النقدية من قبل المصرفيين في الاحتياطي الفيدرالي، فانه من غير المحتمل أن يكون محضر الاجتماع غير متوافق مع اجتماع السياسة النقدية الأخير. ومع ذلك، ان رؤية المتداولين سوف تكون حريصة على أي ارتفاع في التقسيم بين محافظي البنوك المركزية بشأن مستقبل التضخم على المدي القصير .

Mahmoudzooka
11-11-2012, 17:57
شكرا لحضرتك على الاخبار الجامدة
بس اتمنى انك تنزلنا مصدر للاخبار ديه او على الاقل تقولنا ممكن نجيب الاخبار ديه منين مستقبلا

jokerzz
11-12-2012, 02:22
مشكور اخي لاكن من دواعي سروري ان تذكر المصدر ليكون الاطلاع على الاخبار والجديد دائما..

h_gogo
12-27-2012, 16:04
نظرة على البيانات الاقتصادية للاسبوع القادم و التى تشير الى امكانية وجود فرص قوية في الاسواق المالية . و من المتوقع ان تكون بداية صدور البيانات ستكون باحجام منخفضة في بداية الاسبوع بسبب العطلة و اغلاق الاسواق في كل من امريكاو كندا . وهذه البيانات التي يجب الانتباه اليها
يعتبر هذا الحدت مهم جدا . حيت اشار ورزاء المالية في منطقة اليورو الى امكانية تاجيل القرار بشأن صرف حزمة انقاد اليونان المقبلة و التى تقدر ب 41مليار دولار . نظرا لقلة التفاصيل و الاقناعات .وفي خضم هذا الوضع اشار تقرير الترويكا حول اليونان و جهود الحكومة اتجاه اللجنة الاوربية لخفض العجز .و مع ذلك لا يزال خطاب صانعي السياسة يتير بعض الحركات في أسواق العملات الأجنبية، على المدى القصير .خاصة إذا كان يعني المزيد من التأخير.
كما هو الحال دائما، تقارير تضخم أسعار المستهلكين تبقى تتصدر البيانات الاقتصادية للأسواق. وهي الان اكتر اهمية ، وبما أن الاقتصاد البريطاني شهد طفرة في النمو في الربع الثالث. ورغم أن البعض مازل مقتنعا بأن النمو الفصلي كان مؤقتا، فمن المحتمل أن يؤتر ذلك على دعم أسعار المستهلكين - وخاصة على المدى القصير. التوقعات تشير الى 2.3٪ على اساس سنوي في معدل التضخم، الذي سيكون أول ارتفاع له في ثلاثة أشهر للتقرير.
3- مؤشر zew للتقة في الاقتصاد الالماني (14 نوفمبر) .
مع أزمة الديون التى لا تزال تلوح في الأفق في منطقة اليورو ، فمن المتوقع ان يشير المسح في المانيا للمؤسسات الاستتمارية و توقعات المحليلين أن تبقى التقة في انخفاض . التوقعات هي -10.1 مقارنة بالقراءة -11.5 في أكتوبر الأكثر تشاؤما. ولكن، هناك بصيص من الأمل. مع المبيعات الاستهلاكية في البلاد التى لازالت مدعومة على مدى الشهرين الماضي، فمن المحتمل جدا أن التوقعات قد تحسنت فوق الرقم المتوقع. وهذا سيعطينا قراءة ايجابية للمرة التالتة على التوالى وهذا سيدعم الاتجاه الصعودي لليورو .
4- تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية (14 نوفمبر)
ومن المتوقع أن مبيعات التجزئة الأمريكية ستكون مخيبة لأمال قليلا هذه المرة، بالنظر إلى الارتفاع الكبير في شهر سبتمبر. التقديرات تشير لعدم وجود تغيير في مبيعات التجزئة لشهر أكتوبر، أقل بكثير من 1.1٪ و الارتفاع مرة أخرى في الشهر السابق. ومع ذلك، من المتوقع أن تظهر المبيعات الأساسية استمرار القوة. ، التوقعات تستتني كل من الغذاء والوقود، لتحقيق 0.3٪ في الشهر.
5- تقرير مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة (15 نوفمبر)
وعلى سبيل المقارنة، من المتوقع أن تكون مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة أكثر كئابة. ويتوقع المحللون للاقتصاد الأوروبي ثاني أكبر اقتصاد في العالم ان مبيعات التجزئة ستعرف انخفاض بنسبة 0.1٪ في أكتوبر. انخفاض يلي ارتفاعا واعدا بنسبة 0.6٪ في سبتمبر، و الذي سيكون خسارة للشهر الثاني خلال الاشهر التلاتة الماضية . و الأهم من ذلك، فإن أي رقم اقل سيضفي نوعا من المصداقية لفكرة أن وتيرة النمو في ربع الأخير كانت مؤقتة – وهذا سيدعم الاتجاه الهبوطي للاسترليني .
6- محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية (نوفمبر 14)
بالنظر إلى التوقعات الاقتصادية لأكبر اقتصاد في العالم، والموقف الشفاف للسياسة النقدية من قبل المصرفيين في الاحتياطي الفيدرالي، فانه من غير المحتمل أن يكون محضر الاجتماع غير متوافق مع اجتماع السياسة النقدية الأخير. ومع ذلك، ان رؤية المتداولين سوف تكون حريصة على أي ارتفاع في التقسيم بين محافظي البنوك المركزية بشأن مستقبل التضخم على المدي القصير .

mero12
12-27-2012, 16:39
مشكور يا اخى على طرح المعلومات الرائعه دى
وطبعا زى ما تفضل الاعضاء انا يهمنى اعرف مصدر هذه الاخبار

---------- Post added at 03:39 PM ---------- Previous post was at 03:35 PM ----------

وطبعا زى ما تفضل الاعضاء انا يهمنى اعرف مصدر هذه الاخبار

M. Ashour
07-12-2013, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

كل عام و انت بخير

و لك جزيل الشكر على المعلومات المفيدة و الرائعة و المجهود الذي تبذله أخي العزيز ....

و لك الدعاء في شهر رمضان الكريم

تحياتي

تقبل احترامي و مروري

و السلام عليكم ...

zakariatsky82
07-12-2013, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخي على تنبيهنا لهذه البيانات...الف شكر لك يا اخي
بارك الله فيك واطال في عمرك

امير العذاب 20
07-12-2013, 21:05
وطبعا زى ما تفضل الاعضاء انا يهمنى اعرف مصدر هذه الاخبارر

أميمة
10-01-2013, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

صا لح
10-01-2013, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجهود رائع تشكر عليه عسا الله ان ينفع بك ويرزقك من واسع فضله لاهتمامك وجهدك المبذول في سبيل تعليم اخوانك في هذا المنتدى الرائع تقبل مروري

mansar
11-10-2013, 00:39
بسم الله تعالي وبركاته شكرا علي الموضع الجميل
وشكرا كتيرا علي جميع الردود الجميلة وشكرا كتيرا
ومعي السلامة يل اخي الكريم

---------- Post added at 09:39 PM ---------- Previous post was at 09:38 PM ----------

بسم الله تعالي وبركاته شكرا علي الموضع الجميل
شكرا كتيرا علي جميع الردود الجملة وشكرت كترا
ومعي السلامة ا اخي الكريم

mohamed oukhiti
11-10-2013, 22:24
السلام عليكم
نشكر مجهوداتكم شروح مبسطة وطريقة مبسطة

matango
11-24-2013, 12:24
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع الرائع وشرح هذه البيانات
وان شاء الله يكون في ميزان حسناتك وننتظر المزيد من التقدم والتطور

WASEM DALLOUL
11-24-2013, 13:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه الأخبار المقدمة وبارك الله فيك وأشير ان التحليل الأخباري قبل دخول الصفقات ضروري جدا ولابد منه
وبالتوفيق

ayoub0029
11-24-2013, 14:00
مشكور يا اخى على طرح المعلومات الرائعه و الجميلة استمر في طرح متل هذه المواضيع و بالتوفيق

مشكور يا اخى على طرح المعلومات الرائعه و الجميلة استمر في طرح متل هذه المواضيع و بالتوفيق

7saif07
11-24-2013, 14:58
السلام عليكم
مشكككككوووور على توفير هالمعلومات

cher_abdou71
11-24-2013, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك أخي الكريم على هذه المشاركة الطيبة التي أنارت سماء منتدانا العزيز
مع الإشارة إلى أنه كان يجب عليك أن تضع لنا مصدر هذه الأخبار لنعرف هل هي موثوقة أم لا
أتمنى التوفيق للجميع

ousema94
11-24-2013, 15:30
‫اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام‬
مجهود رائع تشكر عليه واظن انه سيحصل الكثير من المفاجئات هذا الاسبوع

matango
11-24-2013, 16:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع الرائع وعلي شرح بيانات الاقتصاديه
وان شاء الله يبقي في ميزان حسناتك وفي تقدم دائما

jamal2
12-16-2013, 02:01
هي عبارة عن قروض يقدمها المستثمرون إلى المؤسسات والحكومات؛ حيث يقوم المستثمر (المقرض) بالحصول على سعر فائدة محددة نظير إقراض أمواله لفكرة ما، وفي المقابل تحصل الحكومة أو الشركة (المقترض) على الأموال التي تحتاجها

emanahmed201334
12-16-2013, 02:06
شكرا اخى الفاضل على تقدبم المعلومات

وتوفير من الوقت لاعضاء

الله الموفق للجميع

---------- Post added at 11:06 PM ---------- Previous post was at 11:05 PM ----------

شكرا اخى الفاضل على تقدبم المعلومات

وتوفير من الوقت لاعضاء

الله الموفق للجميع

Jilani
12-16-2013, 13:00
يتذبذب زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي في نطاق ضيق منذ يوم الجمعة الماضي، ونلاحظ انحصار التداولات الأخيرة داخل قناة فرعية صاعدة تمثّل نموذج علم استمراري هابط محتمل، ويحتاج السعر لكسر دعم هذه القناة عند 0.8920 لتفعيل التأُثير السلبي للنموذج ومن ثم دفع السعر نحو هدفنا الرئيسي المنتظر عند 0.8800

وبشكل عام، فإن الاتجاه الهابط سيبقى قائماً ومرجحاً على المدى الحظي والقصير ما لم يتم اختراق مستويات 0.9045 ثم 0.9100

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 0.8800 والمقاومة 0.9045

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

iamis
12-17-2013, 06:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
شكرا اخي علي المعلومات القيمة
تتنظر منك المزيد والمذيد من المجهود
تقفبل مروري

arnold
12-29-2013, 09:16
,,,,السلام,,,عليكم,,,ورحمة,,,ال ه,,,تعالى,,,وبركاتـــــــــ ه,,,,
شكرا اخي العزيز نعم لقد اقنعتني وانا اوافقك اراي والى الامام ان شاء الله

monimox14
02-25-2014, 17:11
اليورو / دولار تحتجز مكانها. يبدو أنهم ينتظرون الناس على جعل العديد من يشتري في هذا الموقف بحيث أنها سوف تدخل في الفخ.

brayek3
02-25-2014, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجهود رائع تشكر عليه عسا الله ان ينفع بك ويرزقك من واسع فضله لاهتمامك وجهدك المبذول في سبيل تعليم اخوانك في هذا المنتدى الرائع

karam22
02-25-2014, 19:38
مشكور اخي علي الموضوع
لكنه قديم جدا واعتقد ان الاصل في الاخبار الاساسية لا يتغير ويكون لها تاثير كبير كلما جاء ميعادها
بالتوفيق ..............

zayour2
06-10-2014, 15:52
مرحبا لا مشكلة لتقرأ، بيئة ربما هذا هو ساذج من جهتي ولكن وفقا لقراءتي للمدرب الجديد للبنك اليابان يتوقع أن زيادة سرعة الطباعة المال .... لذا، الحراريات قصيرة، هنا والآن أنا أنها لم يخيب بورصة طوكيو تسلق هذه الليلة مشاركة 3٪ هو نذير (محض تكهنات، وبطبيعة الحال) يا إرم في قصتي ولكن لن يكون لها أي ندم ..... وأغتنم خياري، لو كنت مخطئا لكني أسأل والبدء من جديد ps مملة جدا رسالتك، شكرا لكم.

fido
08-09-2014, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
اللهم يامن لطفت بعظمتك دون اللطفاء ..
وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك..

ahmedamr
09-03-2014, 17:51

madmax07
01-17-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد والمفيد اللهم اجعله في ميزان حسنتك تحياتي.

bilelchelseano
01-17-2015, 15:23
الله عليك موضوع مفيد للغاية هنستفيد منه يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

alya
01-17-2015, 15:27
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحياتى لجميع اعضاء الجروب المحترمين
ونشكركم على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات المهمه وتمنياتى لكم بالنجاح والتوفيق

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:25 PM ----------

لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحياتى لجميع اعضاء الجروب المحترمين
ونشكركم على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات المهمه وتمنياتى لكم بالنجاح والتوفيق