PDA

View Full Version : أرجو المساعدة

Pages : [1] 2

el andaloussi
08-31-2014, 00:53
مرحبا أعضاء منتدانا الكرام منتدى فوركس عرب الرائع .
اريدكم ان تجيبوني و لا تبخلو عليا في الاجابة .
لانني مبتدئ في المجال و لا ازال في بداية المشوار .
ما هو الاتجاه أو الترند ؟:tie::tie:

ahmedibrahim258259
09-05-2014, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعني اخي الكريم الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط واحنت مهمتك انك تعرف امته العملة هاترفع تقوم تشتري والعكس
تقبل مروري

ahmedar
09-08-2014, 15:50
* المبلغ المستحق من إصدارات السندات الدولية في نهاية الفترة.
** الإجمالي مشتريات ومبيعات الأوراق المالية بين المقيمين وغير المقيمين.
*** القيم الامريكية للعام 1994.
مليارات الدولارات

mody555
09-08-2014, 15:53
ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة للغاية

msamir2013
09-18-2014, 13:42
اخى الكريم يوجد 3 انواع من الاتجاة فى الفوركس

اما صاعد او هابط او متذبذب والترد بيكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها

ففى الاتجاة الصاعد بيتم رسم الترند يصل ما بين القيعان اما فى حاله الاتجاة الهابط بيكون رسم الخط لايصال القمم ببعضها

ihabblida
09-19-2014, 01:48
أخي الكريم يمكنك ان تجد الشرح للترند أو الأتجاه
في القسم التعليمي لهدا المنتدى
ارجوا أ ناكون قد افدتك وشكرا

awa
09-24-2014, 18:21
الاتجاه او الترند هو الاتجاه الذى يغلب على السعر يعنى لو السعر مثلا اتحرك لتحت
لمدة شهرين يبقى الاتجاه هابط او الترند هابط و انصحك ان تدخل بيع

ahmed_com
09-24-2014, 18:23
الواحد يكون فاهم السوق ويكون علي علم و خبرة في اسعار العملات و السوق و هذا هو الشيء المهم الذي لا بد ان تحتاجة في الفوركس و هذا يساعدك علي جني مزيد من الارباح

gehad87
09-30-2014, 13:40
الاتجاه او الترند هو ما يميل السعر لمواصلة طريقه به في السوق
من حيث ان يكون السعر بيميل اغلب الوقت للهبوط
او يميل السعر للارتفاع
فالترند خط يرسم على الشموع الهابطة
حيث لا تكسر هذه الشموع الخط المسمى بالترند او الاتجاه

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الاتجاه او الترند هو شكل ميلان السعر لما يريد ان يصل اليه
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mohammed hussien
10-06-2014, 17:15
ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة للغاية

nahas
10-06-2014, 17:31
هدا الشرح يرجع الى المختصين في رسم المبيانات التي لها علاقة بالبورصة و السوق الفوركس مع عكس الترتيبات في كلا الاتجاهين لتوقع بارصاد التي يمكن التباء بها لارتفاع و انخفاض العملة في الخارج و الداخل

a7med84
10-06-2014, 17:39
الاتجاه هو بيكون اتجاه عام او حالى او حتى يومى للسعر صعود او هبوط

ويتم رسم الترند الخاص بالسعر اللى مهم تعلم رسمه من اجل ان يتم استخدامه فى التحليل الفنى

vaaas
10-11-2014, 14:17
مليارات الدولارات

Mostafa Haggag Magico
10-11-2014, 14:20
اخي الكريم ،، تحية طيبة وبعد
بالنسبة للاتجاه: فهو اتجاه الذي يسلكه السعر سواء صاعد او هابط وعلى فترات زمنية كبيرة مثلا اليورو دولار الاتجاه الخاص بالسعر هو الهبوط لأنه منذ بداية العام يأخذ اتجاه الهبوط وحتى يكون الاتجاه قوي انظر الى الفريمات الكبيرة
اما الترند هو خط يت رسمه على الفريم لتحديد الاتجاه للفريم وطبعا يختلف الترند باختلاف العملة واختلاف الفريم

ynwa1892
10-11-2014, 14:25
السلام اخي
الترند او الاتجاه هو خط يتم رسمه في المنصة ويكوم مريكز على ثلاث اوثنين دعوم ومقاومات ويساعدك على معرفة اتجاه السعر
وفقك الله

Wassa04
10-11-2014, 22:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم الترند هو الدي يحدد الاتجاه
العام للسوق في حالة الصعود او الهبوط تقبل مروري

marwafawzy122
10-11-2014, 22:40
الترند يا اخى الفاضل هو عبارة عن خط يرسم على الرسم البيانى للعملة ليحدد ما اذا كان الاتجاه المتوقع للعملة صاعد ام هابط
لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ...

aliali
10-11-2014, 22:42
السلام عليكم
المبلغ المستحق من إصدارات السندات الدولية في نهاية الفترة.
الإجمالي مشتريات ومبيعات الأوراق المالية بين المقيمين وغير المقيمين.
القيم الامريكية للعام 1994.
مليارات الدولارات و بالتوفيق

benchou-ahfd
10-11-2014, 23:59
يعني الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط وانت مهمتك وشغلك الشاغل ان تعرف هذا الاتجاه لتفتح صفقات وفقه

ifs
10-12-2014, 01:58
بسم الله الرحمان الرحيم
الترند اخي هو الاتجاه العام للعر اي حينا تفتح الشارت تجده مقلا متوجها لاعلى نقول انه صاعد تقبل مروري والسلام عليكم

معتصم سباعنة
10-12-2014, 02:59
السلام عليكم ،،
الاتجاه هو حركة الزوج بالصعود والهبوط على ما اعتقد

amermazzen
10-13-2014, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم يوجد 3 انواع من الاتجاة فى الفوركس اما صاعد او هابط او متذبذب والترد بيكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقيةلأن التعلم الجيد اساس النجاح خاصة في الحسا بالتجريبي .

ashrafshawky
10-13-2014, 17:24
اخى الكريم انصحك ان تقوم بالدخول الى القسم التعليمى الموجود بالمنتدى والتعلم من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

balou
10-13-2014, 17:35
هو اتباع سوق في نزول و هبوط
اخي فاضل لكن يجب اتباع بحذ
و ستنجح في فهمه

تقبل مروري
اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

محمود مرعى
10-13-2014, 18:38

اهلا وسهلا بيك يا اخى فى منتداك ومنتدانا فوركس العرب ونتمنى ان تجد عندنا ما يجعلك تحترف سوق الفوركس ولو وقف عليك اى حاجة لا تتردد فى انك تسأل الاخوة
العضاء واحنا كلنا هنا فى خدمة بعض والترند يا اخى الفاضل هو الاتجاه العام للسوق وفيه نوعين ترند صاعد وترتد هابط ولازم حضرتك تعرف ترسمه ازاى لان طريقة
الرسم مهمة جدا

rabhi
10-13-2014, 22:07
أهلا أخي

الترند تقوم برسسمه على نقاط الدعم و المقاومه هو يساعدك

في تحليل السوق

بالتوفيق
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

algeria
10-17-2014, 21:41
أخي الكريم يمكنك أن تجد الشرح للترند في القسم التعليمي للمنتدى أو اليوتوب
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

ranou
10-18-2014, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعني اخي الكريم الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط واحنت مهمتك انك تعرف امته العملة هاترفع تقوم تشتري والعكس
تقبل مروري

kalepsso
10-18-2014, 18:00
السلام عليكم اعتقد ان تم
جابتك على كل ما هو كل اسألتك
وان شاء الله اتمنتا لك التوفيق وان
تخوض معركة السوق ولا تنسح منها

مصطفى حمدان
10-20-2014, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الترند هو الاتجاه العام لحركة السعر والذى يبين حركة السعر نحو البيع او الشراء ودائما ينصح الخبراء بدخول الصفقات فى اتجاه الترند لا عكسه والله الموفق

ranou
10-21-2014, 15:39
السلام عليكم اعتقد ان تم
جابتك على كل ما هو كل اسألتك
وان شاء الله اتمنتا لك التوفيق وان
تخوض معركة السوق ولا تنسح منها

abdelhak redouane
10-21-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح انا ارى بما انك مبتدا في سوق الفوركس ان تحاول التعلم وقراءة الكتب المفيدة وان تحوال اجادة التعلم على الحساب التجريبي وان تتعلم استراتيجية ناجعة تعمل بها اثناء التجارة
بالتوفيق للجميع

md5diablo
10-26-2014, 01:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، قم بزياره للمنتدى التعليمي لدارسه الترندات و الاتجاهات اخي الكريم فقد نفعني المنتدى التعليمي و تدربت و اخدت خبرتي منه

محمد السيد محمد
10-26-2014, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
لقد سالت اهم سؤال في التجارة .. الاتجاه هو ميل السعر يعني يميل للصعود فنشتري ام يميل للهبوط فنبيع
وهذا السؤال لابد ان يساله التاجر لنفسه قبل كل عملية

forexabdo2014
10-27-2014, 04:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

esshazly
11-25-2014, 20:47
السلام عليكم ... ما يميل السعر لمواصلة طريقه به في السوق من حيث ان يكون السعر بيميل اغلب الوقت للهبوط او يميل السعر للارتفاع ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول ومع منتدانا فوركس العرب

toutou1
11-28-2014, 10:07
ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة

BILALOU4
11-29-2014, 20:41
يوجد 3 انواع من الاتجاة فى الفوركس اما صاعد او هابط او متذبذب والترد بيكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقيةلأن التعلم الجيد اساس النجاح خاصة في الحسا بالتجريبي .

MAGDYABDO
11-29-2014, 21:10
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي انا بنصحك تقرا كتاب الفوركس من البدايه للاحتراف هيفيدك كتير لان الترند من الاساسيات الواجب معرفتها

ايمان الباز
11-29-2014, 21:32
اهلا بكل الاعضاء كيف اخباركم
التجاه يوجد لديه ثلاث انواع وهما الصاعد والنازل والمتذبذب ولا اعرف شي اكثر من ذلك والله الموفق

mokhtarss
11-29-2014, 21:45
اهلا بك اخي الغالي بيننا لو مريت بهدا المنتدى جيدا سوف تجد
قسم خاص بالمبتدئين رائع تعلم منه اي شيء تريد ورايح يفيدك

kimo.san
11-30-2014, 21:05
دا بيبقا مسار العمله حضرتك اونا دا الى بتقدر تحدد من هالاتجاه العامل لللعمله وازاى تقدر تختار العمله اخى الكريم ف بالتفويق لك اخى الكريم وقتبل تحياتى لك انشاء الله شكرا لك وبالتفويق انشاء الله شكرا اخىالكريم وتقبل تحياتى

Ahmed2020eg
11-30-2014, 22:20

eng_medhat
11-30-2014, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم الاتجاه او الترند هى كلمه تعبر ان اتجاه الاسعار فى السوق لعمله معينة هل هو اتجاه صاعد او هابط

ام زياد
11-30-2014, 23:46
الميل صديق المتاجر
Trend is your friend
وهي مقولة شائعة بين المتاجرين في الأسواق المالية بما فيها سوق العملات , ويقصد فيها إن القرار الأفضل في البيع والشراء لابد أن يكون موافقاً لاتجاه ميل السعر trend ..
فإذا كان ميل سعر عملة نحو الارتفاع فالأفضل أن تحرص على شراء هذة العملة لأن الاتجاه نحو الارتفاع وحتى إن توقعت انخفاض العملة لسبب من الأسباب فلاتقم ببيعها لأنك بذلك تعاكس ميل اتجاه السعر.. والعكس صحيح للميل نحو الهبوط .

وقد أثبتت التجربة أن الصفقات التي تكون موافقة لاتجاه ميل السعر هي الصفقات الأكثر نجاحاً والأقل مخاطرة .
فالميل الصاعد يدعونا للشراء ( للبيع بالنسبة للين والفرنك , وهذا لايعني أننا نعاكس ميل السعر وذلك لأن صعود الرسم في الين والفرنك هو ميل نحو انخفاض الين أو الفرنك فيكون القرار هو البيع وليس الشراء .

والميل الهابط يدعونا للبيع للشراء بالنسبة للين والفرنك .

فعليك أن تتعرف على ميل سعر العملة وتتخذ القرار موافقاً لاتجاهة .

كما ترى فإن مبدأ ميل السعر يعتبر واحد من أهم المبادئ التي يعتمد عليها في توقع الحركة المستقبلية للأسعار ليس في سوق العملات وحسب يل في كافة الأسواق المالية

lyes1977
12-07-2014, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم الاتجاه او الترند او الميل هو خط يتم رسمه على المنصة باعتماد ثلاثة نقاط فاكثر من الدعوم ليسمى الترند الصاعد و3 نقاط او اكثر من المقاومات ليسمى الترند الهابط ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

ايمان الباز
12-10-2014, 00:29
اهلا بكل الاعضاء كيف اخباركم
التجاه يوجد لديه ثلاث انواع وهما الصاعد والنازل والمتذبذب والترند هو الذي يرسم الخط يوصل القمم والقيعان
وبالتوفيق للكل في المنتدي ان شاء الله

sawsan5a
12-10-2014, 21:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

chouai
12-13-2014, 14:09

Shadi
12-13-2014, 14:15
بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــم الســــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــلام عليكم و رحمة الله و بركاته بصراحة يا شباب ليس لدي اي معلومات مفيدة بهذا الخصوص لان جديد جدا في مجال الفوركس الرائع
وفقكم الله

بشير حمدان
12-13-2014, 14:19
السلام عليكم
ان السوق يتحرك فى اتجاهات صاعده وهابطه مما يكون الققم والقيعان وعندما يسير فى اتجاه صاعد يسمى ترند صاعد وكذلك السوق الهابط يسمى ترند هابط ..

Doodysamsom
12-13-2014, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله,,,,
ممكن تدخل على القسم التعليمى,,,, وتشاهد بنفسك معلومات وفيديوهات عن الاتجاة او الترند بالصوت والصورة...

chouai
12-19-2014, 13:14
ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج
من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة للغاية

aissa00
12-19-2014, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله
ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على
تحديد أوقات الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى
جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة للغاية ..
تقبل مرووري اخي

chouai
12-20-2014, 22:08
تقبل مروري

Mohamed Fadhel
12-21-2014, 01:46
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

mayadaxx
12-21-2014, 01:54
انا اسف جدا اخى اكلريم مشهقدر انى افيدك شكل كبير اخى اكرريم وتقبل تحياتى لك اخى اكلرمي وتقبل شكرى لك شكرا لك اخى اكلريم وباتلوفيق انشاء الهل وتقبل تيحاىت لك شكرا لك
باتلوفيق

osama4o
12-23-2014, 01:08
يعني الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط وانت مهمتك وشغلك الشاغل ان تعرف هذا الاتجاه لتفتح صفقات وفقه

ahmed mahmoud abdelhady
12-23-2014, 03:45
السلام عليكم ورحمه الله
_ صاعد او هابط او متذبذب والترد بيكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها
بالتوفيق اخى الكريم♥♥♥

samer5s
12-23-2014, 16:13
السلام عليكم
ان السوق يتحرك فى اتجاهات صاعده وهابطه مما يكون الققم والقيعان وعندما يسير فى اتجاه صاعد يسمى ترند صاعد وكذلك السوق الهابط يسمى ترند هابط ..

karam22
12-23-2014, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاتجاه هو ذلك الشارتالذي تكون فيه الشموع تاخذ اتجاه اما تصاعدي بقوة للزوج او هبوطي بضعف للزوج وهو الذي تسير عليه اغلب الصفقات الي ان ينتهي مدي هذا الترند

juba7abood
12-23-2014, 16:39
السلام عليكم

-
مليارات الدولارات
-

تقبل مروري ♥♠♥

remas
01-01-2015, 00:06
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق

azerty
01-01-2015, 02:35
السلام عليكم
أخي الكثير من المرات تسمع بأن السوق في ترند وهو يعني بأن السوق يتخد اتجاه واحد مند مدة طويلة سواء صعودا أو هبوطاوهي حالة من حالات سير زوج العملات كما أنه قد يتحول الى اتجاه متدبدب أي صعود لمدة تم هبوط لمدة وتكون المدة قصيرة أو متوسطة
بالتوفيق

magid_forex
01-01-2015, 06:03
انا انصحك بالبداية بالقراءة عن المتاجرة بنظام الهامش ثم التحليل
الفني ثم التحلي الاساسي ثم المتجرة على التجريبي للتعلم

ibrahim forex
01-01-2015, 16:04
اما صاعد او هابط او متذبذب والترد بيكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها
ففى الاتجاة الصاعد بيتم رسم الترند يصل ما بين القيعان اما فى حاله الاتجاة الهابط بيكون رسم الخط لايصال القمم ببعضها

hpacer
01-03-2015, 23:58
اخي الكريم ،، تحية طيبة وبعد
بالنسبة للاتجاه: فهو اتجاه الذي يسلكه السعر سواء صاعد او هابط وعلى فترات زمنية كبيرة مثلا اليورو دولار الاتجاه
الخاص بالسعر هو الهبوط لأنه منذ بداية العام يأخذ اتجاه الهبوط وحتى يكون الاتجاه قوي انظر الى الفريمات الكبيرة
اما الترند هو خط يت رسمه على الفريم لتحديد الاتجاه للفريم وطبعا يختلف الترند باختلاف العملة واختلاف الفريم.

chouai
01-10-2015, 14:33
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي انا بنصحك تقرا كتاب الفوركس من البدايه للاحتراف هيفيدك كتير لان الترند من الاساسيات الواجب معرفتها

sara..
01-10-2015, 17:36

Yamen123
01-17-2015, 17:00

nagwann
01-19-2015, 09:51
أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس
نصيحتى لحضرتك أنك تدخل على القسم التعليمى ومشاهدة الفيديوهات
الاتجاه هو حالة زوج العملة اللى شغال عليه صاعد يبقى تشترى
هابط يبقى تبيع

kokou
01-20-2015, 23:21
بسم الله الرحمان الرحيم
الترند اخي هو الاتجاه العام للعر اي حينا تفتح الشارت تجده مقلا متوجها لاعلى نقول انه صاعد تقبل مروري والسلام عليكم

amnyya
01-21-2015, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم الترند هو اتجاة السعر فى السوق و شكرا على الموضوع تقبل مرورى اخى الكريم

sayed55q
01-21-2015, 13:38
هدا الشرح يرجع الى المختصين في رسم المبيانات التي لها علاقة بالبورصة و السوق الفوركس مع عكس الترتيبات في كلا الاتجاهين لتوقع بارصاد التي يمكن التباء بها لارتفاع و انخفاض العملة في الخارج و الداخل

mahmoudosama
01-22-2015, 16:28
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

mesteraden
01-22-2015, 19:15
اخي الكريم الترند هو مصطلح في الفوركس معناته اتجاه السوق والترند هو مفتاح الربح في الفوركس لهذا يجب ان تتعلم كيف ترسم الترند بشكل صحيح والترند على الفريمات الكبيره هو يعتبر الاتجاه العام للسوق واتمنى لك التوفيق

mida2014
01-22-2015, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال مهم اخي انت لما تقوم بفتح برنامج التداول تلاحظ شكل العام لشارات
قد يكون السعر في صعود او نزول ولرسم الترند بشكل صحيح اختر الفيرمات الكبيرة

mons
01-26-2015, 17:02
الترند ياخي الكريم يعتبر هو اتجاه السوق وفي الفوركس يسمى الترند واكيد الترند من اهم الأمور في الفوركس يجب ان تعرفها جيدا لأن نجاح اي صفقة يجب ان يكون مع اتجاه الترند وتقبل مروري يااخي الكريم

hicham1991
01-26-2015, 22:34

ssnsafi
01-26-2015, 22:38
الترند هو خط او اتجاه .. عندما تنظر الى الشارت لاي زوج عملات تلاحظ مثلا ان الاتجاه العام لحركة السعر في صعود حتى ولو كانت توجد ذبذبات في اثناء الصعود ولكن الاتجاه العام الى الاعلى فنسمي هذا الامر ترند صاعد أي اتجاه صاعد وكذلك لو كانت حركة الاسعار بشكل عام في هبوط فنقول ان الترند هابط وطبعا المقولة الشهيرة في الفوركس هي ان الترند صديقك

mohyeldinnoor3783
01-26-2015, 23:36
الترند هو الاتجاه العام للسوق يعني الاتجاه اللي بتاخده الاسعار صعودا وهبوطا وده بيترسم علي رسوم بيانية تقدر تشوفها علي فيديوهات مفصلة في القسم التعليمي بالمنتدي وكمان فيه فيديوهات بتشرح الرسوم البيانية علي اليوتيوب

karim02
01-26-2015, 23:41
هناك الكثير من الأسماء الموجودة في الفوركس ولكن مع مرور الوقت سوف تتعلم كل ئ ولكن يجب عليك العناية بمشاهدة اليوتوب ؛ وأما بالنسبة لسؤالك هو الاتجاه الذي تأخذه العملة سواء بالصعود او الهبوط

mida2014
01-26-2015, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ىالكريم الترند هو الاتجاه العام لحركة السعر او الشارات ويكون صاهدا او نازلا

samyarr
01-26-2015, 23:54
أخى الكريم ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة للغاية

تــحــياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحــمن
لك خالص احترامي

بالتوفيق الدائم

sanadiab
01-27-2015, 00:23
الترند هو اتجاه السوق يعنى لو فضل السوق لاسبوع نازل يبقى الترند او الاتجاه نازل النصيحه المهمه بقى اياك ابدا
ان تدخل صفقه عكس اتجاه السوق او الترند بالتوفيق ان شاء الله
تقبل مرورى

عاشق الفوركس
01-29-2015, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...الاتجاه هو الذي بناء عليه يتم الدخول على الصفقات فيوجدترند ساعة ز 4 ساعات وفيه ناس تتاجر

حنين القصاص
01-29-2015, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الفاضل على هذا السؤال ان الاتجاه او الترند هوه الخط اللذلي يرسم عند الشموع الهابطه وذلك لتوضيح اتجاه حركتها تقبل مروري

عاشق الفوركس
01-31-2015, 10:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...الاتجاه هو الذي بناء عليه يتم الدخول على الصفقات فيوجدترند ساعة ز 4 ساعات وفيه ناس تتاجر على الساعة وانا انصحك ب لااستعانة ب الموشرات

ramezali12
01-31-2015, 15:45
لزا نقدر نقحقق الكثير خاىك الرميم نلخاالموضو اعلمه ماد اخى اكلمر باتلوفيقك لوقتبتل حياىت لكاخى كال رمباتلوفيق كل
شكراكل

kokou
02-08-2015, 00:25
تقبل مروري

payza
02-08-2015, 19:28
الترن دي ايخي الكريم يعني اتجاه الذي يسير فيه العملة والترند اناوع مثل الترن الصاعد والترند الهابط او الترند العام للزوج والله الموفق ..............

wargita
02-08-2015, 19:50
السلام عليكم
عزيزي، الإتجاه أو "trend" باللغة الإنجليزية هو اتجاه السعر
على الرسم المبياني ،هل هو صاعد أم نازل بكل بساطة

فوركسوريا
02-08-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم يوجد 3 انواع من الاتجاة فى الفوركس اما صاعد او هابط او متذبذب والترد بيكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقيةلأن التعلم الجيد اساس النجاح خاصة في الحسا بالتجريبي .

محمود مرعى
02-08-2015, 20:53

واحنا كلنا هنا يا اخى الفاضل فى خدمة حضرتك واحب انى اقولك انى فعلا هقولك على الترند وايه الاداه اللى انت تقدر تعرف بيه اتجاه السوق وحضرتك الترند ده هو الميل العام
للسوق سواء كان صاعد او هابط وممكن تعتبر ان الترند ده من اهم عوامل النجاح فى الفوركس اننت فعلا لو صاحبت الميل تكسب فى اى اتجاه واء كان صاعد او هابط

abdelmadjid41
02-08-2015, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم الترند هو الاتجاه العام للزوج يكون نازل او صاعد فقط والترند هناك مؤشرات كثيرة تعطيك رسم للترند بالتوفيق

bilalqhse
02-09-2015, 11:51

محمد حسن 2
02-09-2015, 18:13
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
.الاتجاه هو الذي بناء عليه يتم الدخول على الصفقات فيوجدترند ساعة ز 4 ساعات وفيه ناس تتاجر على الساعة وانا انصحك ب لااستعانة ب الموشرات
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

8150017
02-09-2015, 18:15
الترند هو اتجاه الزوج اما للصعود او الهبوط فاذا كانت العمله صاعده فانت معها وتشترى الى ان يتم كسر خط الترند مره اخرى للهبوط والعكس صحيح فى حالة البيع وربنا يوفقكك للمكسب ان شاء الله

snnaky
02-09-2015, 19:09
اولا السؤال مطلوب طالما انت تحتاج الى اجابة وهذا حقك على الموجودين بالمنتدى وبعدين الأتجاة او الترند مافيش فرق كبير بينهم بس عموما الأتجاة هو كما يتضح من اللفظ هو المكان الذى يذهب الية الزوج من العملة او يقصدة وهو عبارة عن اما صاعد او اتجاة هابط او عرضى يعنى لا هذا ولا ذاك هذا ببساطة مفهوم الاتجاة وهو تعريفمختصر جداويمكنك ان تجد فيديوهات عنة بالتفصيل فى المتدى او اليوتيوب

fatimaazgouk
02-11-2015, 05:54
بسم الله الرحمان الرحيم
الترند اخي هو الاتجاه العام للعر اي حينا تفتح الشارت
تجده مقلا متوجها لاعلى نقول انه
صاعد تقبل مروري والسلام عليكم

aseer
02-11-2015, 08:42
السلام عليكم ورحم الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه ثم بعد

الاتجاه ده بيبقا حركه السعر فى اى اتجاه صاعد او هابط لمده طويله ولازم تحددو علشان متخحشش عكسو

mawwalmammo
02-11-2015, 09:20
ان في السوق سلوك للسعر وهو موجود بكثرة وعليه يححدو كثيرا من المتداولين صفقاتهم
وهو الترند وهو يكون في الرسم على الشموع فنرى الشموع قد اتجهت نحو اتجاه معين اي نحو الصعود او نحو الهبوط
ويكون على فترات طويلة

mody555
02-11-2015, 10:16
التّجار أموالهم على الرغم من كونهم على حقّ في أكثر من نصف الوقت. إنّ قدر الأموال الذي يخسرونه في التجارات الخاسرة يفوق ذلك الذي يكسبونه في التجارات الرابحة

aseer
02-12-2015, 21:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز جدا

تسلم ايدك الاتجاه العام د من اهم التحليلات ومن المهم اننا نشتغل ونحلل مع الموجه مش عكس الاتجاه

MAGDYABDO
02-13-2015, 23:40
اخي الترند هو الاتجاه الذى تسير فيه العمله فى الغالب بيكون اتجاه مائل اما صاعد واما هابط فى طرق كتير لرسمه انصحك بالبحث والقرائه عنه

ramy230
02-14-2015, 12:44
في النوع ده من الاخبار الأمن لك والاضمن انك تبعد عن السوق لان الحركة بتكون قوية جدا ولا يمكن السيطرة على الخسارة بها لانه ممكن تضرب ستوب لوز في ثانية ولو داخل مغامرة ممكن كمان يضرب كول مارجن والحساب يحمر والاعصاب تبوظ
ياريت ناخد بالنا

zidane1
02-14-2015, 16:05
بالفعل للستوب لوز أهمية كبيرة في حماية الحساب من المارجن كول .
و لكنه سلاح دو حدين فالإختيار الخاطئ لمكان وضع الستوب لوز قد يسرع زيارة المرجن كول الى حسابك
اتمنى لك التوفيق

ilyes chaieb
02-16-2015, 10:33
تحديد الاتجاه العام من المستحسن استعمال فريم كبير و بمثابة اتجاه السوق و نرسمه بخط الترند لتحديد نوعية الاتجاه صاعد ام هابط

adkins
02-16-2015, 23:02
أخي الكريم يمكنك أن تجد الشرح للترند في القسم التعليمي للمنتدى أو اليوتوب
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

محمد حسن 2
02-17-2015, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
يمكنك أن تجد الشرح للترند في القسم التعليمي للمنتدى أو اليوتوب
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

ilham2
02-17-2015, 18:21
انا عن نفسى بفضل صفقات الأسكالبنج انها تكون بنفسة آليات دخول الصفقات ذات الهداف كبيرة نسبيا
لكن بدل ماجعل للصفقة هدف خمسين ولا مية نقطة اجعلها عشرة ولا عشرين بتكون صفقات اضمن كثيرا وطبعا كل واحد ليه طريقته فى التعالم مع الأسكالبنج

adkins
02-17-2015, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لكل اعضاء منتدى فوركس العرب ` فمن خلال الاسءلة و الاجوبة عليها أصبح عندي الكثير من المعلومات و التي
انشاء الله سافيد بها أي واحد يريد ان يتعلم الفوركس
شكرا مجددا لكل الاعضاء الكرام

antonioforex
02-18-2015, 00:57
السلام عليكم
اخي الترند هو الخط الدي يسلكه السعر في السوق و علينا ان نعرف كيف نرسمه كي نستفيد
منه في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

ayadi
02-18-2015, 00:58
نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة

m7md14
02-21-2015, 15:53
يوجد 3 انواع من الاتجاة فى الفوركس

اما صاعد او هابط او متذبذب والترند بيكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها ... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sherouk88
02-23-2015, 06:55
نورت عالم الفوركس
اخى الكريم الامر بسيط جدا
انه بتزيد من نسبة العملاء لديها فى الشركة لان كل متداول بيدخل فى الفوركس وبيعمل صفقة
بتاخد عليها نسبة من الاسبريد لكل متداول اتمنى التوفيق للجميع

chouai
02-26-2015, 15:36

remas
02-26-2015, 19:37
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
علشان تحدد الفريم لازم تحلل الاتجاه اليومى

kokou
03-02-2015, 16:49

Pawlo0100
03-02-2015, 17:09
يعني اخي الكريم الاتجاه هو الاتجاه الذي تسلكه العملة سواء بالصعود او الهبوط وانت مهمتك انك تعرف امته العملة هاترفع تقوم تشتري ووامتى هينزل ومتشتريش
تقبل مروري
تحياتى

ismaiel
03-05-2015, 01:51
اهلا وسهلا بيك يا اخى فى منتداك ومنتدانا فوركس العرب ونتمنى ان تجد عندنا ما يجعلك تحترف سوق الفوركس ولو وقف عليك اى حاجة لا تتردد فى انك تسأل الاخوة
العضاء واحنا كلنا هنا فى خدمة بعض والترند يا اخى الفاضل هو الاتجاه العام للسوق وفيه نوعين ترند صاعد وترتد هابط ولازم حضرتك تعرف ترسمه ازاى لان طريقة
الرسم مهمة جدا

مامون سباعنة
03-05-2015, 02:35
اشكرك على مرورك الرائع .. اخي بما انك مبتدئ انصحك بالتعلم من خلال حلقاات تعليمية لتكتسب المعلومات وتصبح قادر على العمل في سووق الفوركس
اتمنى لك وللجميع التوفيق في الحياه
اقبلوا مروري

bsameforex
03-05-2015, 02:50
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط
مهمتك انك تعرف امته العملة هاترفع تقوم تشتري والعكس
بالتوفيق لك

ابرا.مح
03-05-2015, 22:53
الاتجاه او الترند هو ما يميل السعر لمواصلة طريقه به في السوق..
من حيث ان يكون السعر بيميل اغلب الوقت للهبوط..
او يميل السعر للارتفاع..
فالترند خط يرسم على الشموع الهابطة..

Adnan Afailal
03-06-2015, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
الترند هو اتجاه السعر و يكون اما صاعد ام هابط ام عرضي

haphop
03-06-2015, 01:01
هو مؤشر لصعود او هبوط العملات وممكن تعرف اكثر من خلال القسم التعليمي في المنتدي

ismaiel
03-06-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
لقد سالت اهم سؤال في التجارة .. الاتجاه هو ميل السعر يعني يميل للصعود فنشتري ام يميل للهبوط فنبيع
وهذا السؤال لابد ان يساله التاجر لنفسه قبل كل عملية

احمد محمد عبد الصبور
03-06-2015, 22:12
مليارات الدولارات

cian s
03-06-2015, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الكريم
الاتجاه او الترند هو ما يميل السعر لمواصلة طريقه به في السوق
من حيث ان يكون السعر بيميل اغلب الوقت للهبوط
او يميل السعر للارتفاع
حيث لا تكسر هذه الشموع الخط المسمى بالترند او الاتجاه
تقبل مرورى و خالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

miro125
03-06-2015, 23:09
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم النجاح و التوفيق..نلتملن

forexaly5
03-06-2015, 23:11
إذا اخترت ان تبدأ تجارتك في سوق الفوركس , والذي يسمى عادة بسوق تبادل الصرف الأجنبي , فانك ستكون بحاجة إلى ان تعرف بعض مصطلحات التداول. تعلم مصطلحات معينة وما تعنيه يعد أمرا جوهريا قبل ان تفكر حتى في البدء باستخدام أموال حقيقة في التجارة. أنت لن تجلس أبدا على مقعد الطيار وتحاول التحليق بطائرة دون ان تحصل على دروس في الطيران. نفس الأمر ينطبق على سوق تجارة العملات ستكون بحاجة إلى ان تتفهم بشكل كامل ما الذي تنوي عمله. هذا السوق من الصعب تعلمه بشكل سريع , لهذا لا يجب ان تفترض أبدا انه بمجرد الدخول فيه ستتمكن من معرفة كافة الأمور المتعلقة به. بينما يختار بعض الناس فعل هذا فإنهم عادة ينتهون إلى خسارة مقدار كبير من أموالهم لأنهم لم يعدوا نفسهم بالشكل المطلوب. معرفة أهمية اتجاهات ونطاقات التداول في تجارة الفوركس هو أمر بالغ الأهمية. إذا كنت تفكر في تجارة سوق الفوركس يجب ان تتأكد من معرفتك الكاملة لهذه المصطلحات وما الذي تعنيه.

user_66
03-07-2015, 08:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بيك اخنا الكريم
نورت منتدى فوركس العرب
اتمنى الاعضاء يفيدونا لان انا كمان جديدة فى هذا المجال
ومعنديش خبره كافيه للاسف الشديد
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

salem11
03-07-2015, 12:11
اخي الكريم الكثير منا يحاول ان يسير علي الخطة التي وضعها لنفسه وان يستمر علي الاستراتيجيات اللتي زضعه لنفسه واتمني للجميه ان ينجح في الفوركس وتقبل مروري وبالتوفيق للجميع

maalemhala
03-08-2015, 01:49
اهلا بك اخي الغالي بيننا لو مريت بهدا المنتدى جيدا سوف تجد
قسم خاص بالمبتدئين رائع تعلم منه اي شيء تريد ورايح يفيدك

tota88
03-08-2015, 02:10
أخى الكريم اهلا ومرحبا بك فى منتدى فوركس العرب
نورت عالم الفوركس بوجوك معانا
انصحك اخى بالذهاب الى القسم التعليمى بالمنتدى سوف
تجد فيه كل شئ عن الفوركس ومواضيع كثيره بشرح
مبسط وسلس
موفق اخى ان شاء الله فى هذا المجال
وتقبل مرورى بصدر رحب

haphop
03-08-2015, 17:26
السلام عليكم ورحمه الله
الاتجاه هو ااتجاه السعر سواء كان بالصعود او الهبوط وجزاك الله كل خير واتمني ان اكون افدتك اخي الكريم

Waleed ahmed
03-09-2015, 01:49
ما هو الاتجاه أو الترند ؟
السلام وعليكم ورحمت الله عليكم
التراند الاتجاه هو الاتجاء لاذي يتبعه المتداول سو بالربح او الخسارة
هاذا بسيط جداً

احمد محمد عبد الصبور
03-09-2015, 17:54
ما هو الاتجاه أو الترند

1 million
03-26-2015, 17:54
مرحبا بك اخي الكريم في سوق الفوركس
حاول أخي الكريم ان تقرأ كتاب تعليم الفوركس للمبتدئين حنى تتعرف اكثر على المصطلحات الأساسية في السوق
اقرا ايضا المواضيع الموجودة
تحياتي

abes
03-26-2015, 19:36
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

nagwa77
03-26-2015, 19:51
بالطبع ان الترند له زمن ولاكن المهم لنا هو كيف لنا نعرف ومن
الترند وهل يكون توقع هذا الزمن بالفعل صادق لان كل التحليلات فى الفوركس تعتمد على الاحتمالات بالطبع

xwolf806
03-27-2015, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعني اخي الكريم الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله
العملة سواء بالصعود او الهبوط واحنت مهمتك انك تعرف امته العملة هاترفع تقوم تشتري والعكس

almagik
03-27-2015, 11:48
ساعدونى اوضح وجهة نظرى الشخصيه لكنها مهمه للغايه وهى ليس لها علاقه جاده بهذا الموضوع لكنى اردت التنويه فقط
وهو انه كلما زاد عدد الردود وزاد البونص زاد المكسب ولكن ليس شرطا لكن يحدث ذلك بالصبر والتحليل الدقيق ..
والله الموفق

omnya22
03-28-2015, 15:15
يا اخي الكريم، الفوركس ليس له علاقة كبيرة بمستوى التعلم الدراسي أو المجال الدراسي و إنما له علاقة مباشرة بمدى ما يمكنك أن تتوعبه، لدا لابد من العمل على التعلم و هدا من خلال ما يقدمه المنتدى و الحمد لله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Schams
03-28-2015, 15:16
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

Koumedaym
03-28-2015, 16:28
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريم مرحبا بك في منتدى الغالي
اما من اجل سؤالك الترندر يمكنج تعينه من شكل اتجاه العملة في الفريمات الكبيرة

nabilll
03-28-2015, 18:48
لست مطالب بتعويض الخسارة اخي طالما صفقاتك اتقفلت لوحدها علي اكبر خسارة
انصحك ان تتعلم من خسارتك في تحقيق ربح علي البونص الجديد
20 دولار مبلغ جيد للبداية لكن افتح صفقات بلوت اقصاه 5 سنت
تقبل مروري اخي

emad64
03-28-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخي الكريم الاتجاه اسمه واضح هو الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط ومهم جدا انك تعرف الاتجاه العام للعمله لانها اساس التداول بالتوفيق اخي

nOoO
03-28-2015, 19:15
بسم الله الرحمان الرحيم
الترند اخي هو الاتجاه العام للعر اي حينا تفتح الشارت
تجده مقلا متوجها لاعلى نقول انه صاعد تقبل
مروري والسلام عليكم

ramy00
03-30-2015, 21:28
تقبل مروري

modr2015
04-12-2015, 04:45
تعريف الترند: ببساطة الترند هو اتجاه السعر، مهما كان ذلك الاتجاه. ولكن كما نعلم فإن الاسواق والاسعار لا تتحرك في خط افقي. الاسواق تتحرك بحركة

sherry mohamed
04-16-2015, 15:33
المبلغ المستحق من إصدارات السندات الدولية في نهاية الفترة.
مليارات الدولارات

haphop
04-17-2015, 10:32
السلام عليكم ورحمه الله
نصيحي لك ان تدخل علي القسم التعليمي في المنتدي وتحول ان تتعلم منه ما تريد ان تعرفه وجزاك الله كل خير

ahmed mo
04-17-2015, 10:50
ه ميل السعر لاعلى او لاسفل على حسب الاتجاه للشموع او الترند وعموما هو

من الادوات لالى لا غنى عنها فى التحليل الفنى فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

Miro1
04-17-2015, 13:22
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ
ﻋﻨﺪ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟﻔﺮﻗﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﺻﺔ ﻓﻲ
** cm ،**cm ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ .
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ؛ ﺗﻌﺘﻤﺪ
ﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺮﺟﻌﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻸﺩﺍﺓ . ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭ
ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻳﻨﺼﺢ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺘﻬﻢ ﺍﻟﻜﻠﻲ، ﺣﺠﻢ
ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ، ﻭﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ، ﻭﻧﻮﻉ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﻀﻊ ﻟﻠﺘﺪﺍﻭﻝ .
ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻧﻮﻉ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺗﻮﺍﻓﺮ
ﺍﻷﺩﺍﺓ ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺃﻱ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ . ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ
ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ، ﻓﺈﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺿﻤﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺳﻮﻑ
ﻳﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﻧﻘﺺ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ . ﻭﻓﺮﺓ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻳﺴﻤﺢ
ﻟﻠﻤﺘﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺃﻭ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ، ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬ، ﻭﺍﻟﺤﺪ
ﺍﻷﺩﻧﻰ ﻣﻦ ﺍﻧﺰﻻﻕ ﺧﻼﻝ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ . ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ، ﺑﻌﺾ
ﺃﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺃﻛﺜﺮ ﺳﻴﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ .
ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺍﺍﺍﺗﻪ

takirg
04-19-2015, 16:20
عملية حيث يتم إرجاع تسوية صفقة لتاريخ استحقاق آخر
ويستند تكلفة هذه العملية على فارق سعر الفائدة من العملتين.
ذهابا وإيابا - شراء وبيع كمية محددة من العملات.

mesteraden
04-23-2015, 21:14
أخي الكريم الترند يعتبر هو اتجاه السوق وفي الفوركس يسمى الترند واكيد الترند من اهم الأمور في الفوركس يجب ان تعرفها جيدا لأن نجاح اي صفقة يجب ان يكون مع اتجاه الترند وتقبل مروري يااخي الكريم

eslam kassem
04-23-2015, 22:40
يعني اخي الكريم الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط
واحنت مهمتك انك تعرف امته العملة هاترفع تقوم تشتري والعكس

فوركسوريا
04-24-2015, 13:56
شكرا لكل اعضاء منتدى فوركس العرب ` فمن خلال الاسءلة و الاجوبة عليها أصبح عندي الكثير من المعلومات و التي

atbill
04-24-2015, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته الإتجاه لديه علاقة كبيرة بالترند و هو سعر السوق أي في عمومه هابط او مرتفع بالتوفيق أخي الكريم

waelmma
04-24-2015, 14:35
;););) اخى الكريم بارك الله فيك الترند ماهو الا خط مستقيم يتم رسمه
على القمم او القيعان لتحديد اتجاه السعر وكسر هذا الترند يدل على شىء معين

ShougySalout
04-24-2015, 14:36

sniper_2015
04-26-2015, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

abdelaziz 10
04-27-2015, 23:25
الترند او الاتجاه يا اخي هو من اسمه يبدو انه الاتجاه الذي سلكه السعر خلال فترة محددة
الخبراء في الفوركس اشاروا الى ان الاتجاه يتحدد في اخر 10 شمعات في فريم الديلي

Abdelhedi
04-27-2015, 23:49
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
مرجبا انت اسؤل و نن كلنا اذان صاغية لك عزيزي

ASMAA TAHA
04-28-2015, 01:11
الاتجاه او الترند هو اتجاه العملة على الفريم الملوب
والاتجاه يمكنك معرفته بمجرد النظر الى العملة او الشارت دون اللجوء او الحاجة الى اى مؤشر او اى استراتيجية وننصح بعدم الدخول عكس الترند

Abdelhedi
04-28-2015, 03:53
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد/:
الاتجاه هو اين يتجه السعر صعود او نزول ونعبر عليه بالترند و شكرا.

roty
04-28-2015, 03:56
ار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة

lomy
04-28-2015, 04:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

abdelaziz 10
04-29-2015, 18:41
الترند هو الاتجاه بالعربية وهو اتجاه الزوج من العملات في مدة زمنية محددة تعتبر اتجاه
فمثلا لا يمكن ان نعتبر اتجاه 10 شموع فريم ساعة انها اتجاه فلازم فريم اليومي

chamss
04-29-2015, 23:32
اهلا بك اخي تلقاها فى القسم التعليمى سواء عن كيفية فتح حساب او طريقة استخدام
الميتاترايدر وغيرها من الدروس التعليميةالتى تفيدك فى بداية مشوارك فى الفوركس بالتوفيق للكل

hamdochi
05-09-2015, 22:48
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه في السوق سلوك للسعر وهو موجود بكثرة وعليه يححدو كثيرا من المتداولين صفقاتهم وهو الترند وهو يكون في الرسم على الشموع فنرى الشموع قد اتجهت نحو اتجاه معين اي نحو الصعود او نحو الهبوط ويكون على فترات طويلة نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

salahabuzaid
05-09-2015, 23:32
اشكرك جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده .......................
شكرا جزيلا .....................

العراقي
05-17-2015, 05:54
عملية حيث يتم إرجاع تسوية صفقة لتاريخ استحقاق آخر
ويستند تكلفة هذه العملية على فارق سعر الفائدة من العملتين.
ذهابا وإيابا - شراء وبيع كمية محددة من العملات

ahmed90
05-17-2015, 12:35
اخي الكريم ثور الموضوع كده بقا صعب على الاعضاء في الردود وحضرتك عارف كويس ان اعضاء المنتدى مشتركين من اجل الحصول على البونص في المقام الاول لذلك ارجو منك كاخ لنا جميعا الرفقة بعض الشيء

Kiing
05-20-2015, 04:32
ممكن لانه يعني صديقي الكريم ان كل من الاتجاه اسمه شارح نفسه تم انه مع الاتجاه الذي تسكله متلا ان العملة ممكن انها سواء بالصعود تم ممكن متلا انها الهبوط ان مهمتك تحدد الاتجاه

ali.22595
05-29-2015, 20:47
اخى الفاضل الاتجاة اكيد معرف اخى وهو اذا كان اتجاة صاعد ام هابط ومش هتقدر تقيم الاتجاة وتختار صفقتك
الا لما تتعلم جيدا وتكون بتشتغل باستراتيجية وتتوافق كل الشروط قبل فتح اى صفقة

AH3
06-21-2015, 03:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اتمني لك التوفيق
تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي مشارتك الطيبه و تقبل مروري

RomanyMoreed
06-22-2015, 23:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شوف يا اخي الفاضل انت حمل كتاب اسمة فوركس العرب هتلاقي فية كل حاجة انت عايز تعرفها عن التداول والتحليل

بالتوفيق

hmadnah123
06-23-2015, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

MONTASR SHABAN
06-23-2015, 01:29
الرسم مهمة جدا

hager omar
06-23-2015, 01:37
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام وبالنسبة للترند او الاتجاه فهو اتجاه السعر سواء بالهبوط او الصعود

تقبل مروري

محمد السيد
06-23-2015, 01:41
الاتجاه أو الترند هو ميل السعر في آخر موجة على اليومي وقد يكون صاعد وقد يكون هابط
نرجو من الله لنا ولك وللجميع التوفيق وفي الفوركس مزيدا من النجاح ووفرة من الأرباح

hassene
06-23-2015, 01:49
من المستحسن استعمال فريم كبير و بمثابة اتجاه السوق و نرسمه بخط
الترند, حركه السعر فى اى اتجاه صاعد او هابط لمده طويله

Kiing
06-26-2015, 22:11
ممكن متلا انه مع الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله العملة تم منه متلا انه ممكن معه من سواء بالصعود او الهبوط تم منه متلا انه ممكن ان احنت مهمتك فقط

a7med sniper
06-26-2015, 22:18
هو ميل السعر صاعد او هابط فى هذا السوق وهو خط بيتم رسمه للسعر

وممكن التداول عليه مع اىاسلوب فنى والله المستعان وبالتوفيق للجميع

mechanical
06-28-2015, 18:41
السلام عليكم ... الترند الميل بتاع السعر وهو اتجاة الاصلي والاساسي رايح فين ودة ممكن يخلي كتير من الناس تكسب لو مشيت مع الترند
بالتوفيق ان شاء الله في ادارة راس المال

kokou
07-04-2015, 18:34

عاشق الفوركس
07-07-2015, 17:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...الاتجاه هو الذي بناء عليه يتم الدخول على الصفقات فيوجدترند ساعة ز 4 ساعات وفيه ناس تتاجر على الفيرم الاسبوعي

raslen316
07-07-2015, 17:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
عفو اخي لا املك من العلم ما يكفي للإجابة على تساؤلك تقبل مروريو
انشاء الله تجد من يساعدك و يفدنا

castor
07-16-2015, 03:22
ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات
الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته

Bassem Hassani
07-16-2015, 03:38
لو انت قصدك اتجاه العملات يبقى انت اكيد عايز تعرف ان العملات بيكون ليها اتجاه معين سواء كان صعود او هبوط ولو انت دخلت صفقة شراء والعمله صعدت انت كدا كسبان ولو هبطت يبقى انت كدا خسران واكيد العكس فى حاله البيع انما لو ثصدك الترند نفسه او ما يسمى خط الميل فدا اليه تداول كبيرة جدا فى سوق الفوركس والافضل ليك انك تتعلم الترند من فديوهات علشان تبقى محترف فيه

hamed mohamed
07-16-2015, 03:43
اخى الكريم اولا" شكرا" لك على المشاركه
اخى ان الترند هو يرسم من القمم والقيعان حتى
تعرف اتجاه السعر هل هو فى صعود ام هبوط
ولكن يجب ان تتابع الاخبار حتى لا يأتى خبر
ويعكس السعر عليك

helmi nsir
07-16-2015, 03:45
الترند اخي هو الاتجاه العام للسعر
الاتجاه ده بيبقا حركه السعر فى اى اتجاه صاعده او هابطه لمده طويله

basma.seif
07-16-2015, 03:47
مرحبا
نحن مثلك مبتدئون التريند او الإتجاه هو أن تقوم على منصة التداول بإصال قمم و يقيعان بخطوط مستقيمة و توصل كل منهما بالأخر لكى ترى ماهو الاتجاة و عند كسر هذه الخطوط يكون معاكس و عليك بمتابعة التوصيات

hofeek
07-16-2015, 03:56
السلام عليك اخي الاندلسي
انا ايضا مثلك مبتدأ واحاول التعلم.. بالنسبة لسؤالك الترند هو نقصد به اتجاه السوق بصفة عامة مثلا على فريم
4 ساعات نرى هل السوق طالع ام نازل هذا هو التفسير المبسط ياغالي ..

rafikguenem
07-16-2015, 04:39
ليس لي فكرة عليها لكن ان مثلك ابحث عن الاجابة الفاعلة فيها فهل اجبتم عليه جزاكم الله خير كي نستفيد جميعونا ونكسب معاني كلمات والفاظ الفوركس

basma.seif
07-16-2015, 05:23
مرحبا

الواحد يكون فاهم السوق ويكون علي علم و خبرة في اسعار العملات و السوق و هذا هو الشيء المهم الذي لا بد ان تحتاجة في الفوركس و هذا يساعدعليجني مزيد من الارباح
و لكن يهيئ لي انى راديت على هذا الموضوع او انه مكرر

romisaa soliman
07-16-2015, 05:24
اتمنى لكم مشاركه طيبه ومشكور صديقى على هذا المؤشر الهام
واتمنى من الله دوام التوفيق

mido elmasry
07-16-2015, 05:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل el andaloussi
ان الاتجاه او الترند هو سلوك سعر الزوج لأتجاه معين سواء كان اتجاه صاعد او هابط او عرضي
و هذا هو ما يسمي بالترند
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

bilal86
07-16-2015, 05:57

تحية لك اخي ولكل الاعضاء بالمنتدى

هناك دروس في المنتدى لكل ما تريده اخي فقط ركز وافهم السوق جيدا موفق

basma.seif
07-16-2015, 06:41
مرحبا
لا اعلم المواضيع مكرره ام انا ادخل اكثر من مرة و لكن لا يهم الاتجاه اخي له انواع ثلاثة وهما الصاعد والنازل والمتذبذب و تابع شروحات الخبراء في معرفة الاتجاه ان كان من اي نوع من الثلاثة ولا اعرف شي اكثر من ذلك بالتوفيق

sofien34
07-25-2015, 01:22
الترند هو اتجاه الزوج اما للصعود
او الهبوط فاذا كانت العمله صاعده
فانت معها وتشترى الى ان يتم كسر
خط الترند مره اخرى للهبوط والعكس
صحيح فى حالة البيع

Abdelhedi
07-27-2015, 13:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا بكم في المنتدي و ارجو ان ينال تعليقي اعجابكم باسم الله الرحمان الرحيم
التجاه يمكن تحديده بالترند و المسار الذي يسير فيه السعر منذ مدن ان كان صاعدا او نازلا و الله مستعان

akram mohamed obaid
07-27-2015, 13:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا وسهلا بيك اخي الكريم عليك الدخول الى الاقسام التعليميه الموجوده في اقسام المنتدى وتقدر ان تكون لك اجوبه شافيه تقبل مروري

33shaima
07-27-2015, 13:38
مرحبا
لا اعلم المواضيع مكرره ام انا ادخل اكثر من مرة و لكن لا يهم الاتجاه اخي له انواع ثلاثة وهما الصاعد والنازل والمتذبذب و تابع شروحات الخبراء في معرفة الاتجاه ان كان من اي نوع من الثلاثة ولا اعرف شي اكثر من ذلك بالتوفيق

abdougagi
07-27-2015, 14:00
هو خط مستقيم وفي بعض الوقت يكون خط منحنى يتكون في اتجاه الرسم البياني و يشير إلى الاتجاه الرئيسي لحركة السهم في فترة زمنية محددة. في الواقع أن أغلبية المحللين الفنيين يقومون برسم خط الاتجاه من خلال توصيل النقاط الأدنى في سعر السهم كما سنقوم بالشرح خلال الصور التالية، كما يستخدم المحللون الفنيون أحيانا الأساليب الإحصائية مثل المتوسط المتحرك.

hamza_forex
07-27-2015, 14:13
السلام عليكم ورحم الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه ثم بعد الاتجاه ده بيبقا حركه
السعر فى اى اتجاه صاعد او هابط لمده طويله ولازم تحددو علشان متخحشش عكسو

smartvision
07-27-2015, 23:58
الرسم مهمة جدا

samiechikh
07-28-2015, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله
الترندات هي تمثل اتجاه السوق او بمعني اخر اتجاه العملة هل في الصعود او النزول
اذا تأكدت من ذالك تستطيع جمع ارباح هائلة

pepobm
07-28-2015, 01:16
اخى العضو الفاضل انا انصحك ان تتوجه الى القسم التعليمى او البحث فى اليوتيوب وستجد فيديوهات وكتب تعليمية مفيدة كتيره
التوفيق من عند الله

حسنى صادق
07-28-2015, 01:23
اخى لافاضل انة من الممكن ان يكون هناك تعقيدات فى العلم بسوق الفوركس و لكن من الافصض الاعتماد على مصادر موثوقة للمعرفة منها الدعم الفنى للشركة التواصل معهم

ashawky99
07-28-2015, 01:58
اخي الكريم لقد الترند يعني الاتجاه بمعني انه اذا كان زوج اليورو في اتجاه هابط من فتره كبيره يكون له ترند رئيسي هابط والترند يتم وضعه علي قمم اعلي الشموع او علي قيعان اقل الشموع
ويسمي الموضوع علي القمم ترند مقاومه والاخر ترند دعم

forexae
08-12-2015, 17:28
يعني اخي الكريم الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط واحنت مهمتك انك تعرف امته العملة هاترفع تقوم تشتري والعكس
تقبل مروري

abolina
08-27-2015, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

forex all arabes
09-02-2015, 09:54
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك التّجار أموالهم على الرغم من كونهم على حقّ في أكثر من نصف الوقت.
إنّ قدر الأموال الذي يخسرونه في التجارات الخاسرة يفوق ذلك الذي يكسبونه في التجارات الرابحة يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

rifi
09-02-2015, 10:01
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
الاتجاه اسمه شارح نفسه هو الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط من الأحسن ن تتجه إلى قسم التعليمي

Roshdy
09-02-2015, 10:01
الاتجاه بكل بساطة هو سلوك السعر او اتجاهه للأعلى او للاسفل
والترند هو القناه اللى بينحسر فيها الزوج وهو فى اتجاهه لعلى او لاسفل

akram mohamed obaid
09-02-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الاتجاه يقصد به اتجاه سعر العملات او السلع سواء كانت ارتفاع فنشتري او هبوط فنبيع اما الترد هو الخط البياني لقمم الموشرات في حاله الارتفاع والنخفاض في الاسعار والموفقيه للجميع
تقبل مروري

waleed shaaban
09-02-2015, 14:49
الاتجاه او الترند هو محور تلك التجاره و يقصد بها هل السوق متجه الى الارتفاع ام الانخفاض
اى للبيع ام للشراء ويجب الدرسه والعمل على معرفه اتجاه السوق
بالشكل الصحيح قدر الامكن

akram mohamed obaid
09-02-2015, 17:40
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم عليك بالدخول الى المواقع التعليميه الموجوده في اقسام المنتدى حيث تجد الكثير من الاجوبه على اسئلتك التي تبحث عنها عزيزي اتمنى التوفيق لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري

ranimdammar
09-02-2015, 18:05
الاتجاه هو ان يتخذ السعر اتجاه معين لفترة طويلة وهذا نقول عليه ترند صاعد او ترند هابط
وتجد هذا في الشموع على فريمات اكثر من اربع ساعات وسوف تجد فيديوهات على ذلك في شرح ذلك

d m
09-02-2015, 18:07
السلام عليكم
الترند هو الاتحاه العام للاسعار ويكون اما صاعد او هابط او مستقر على حاله بالتداول بالعملات الاجنبية
شكرا

killer007
09-05-2015, 18:48
مرحبا بك اخي الكريم معنا في المنتدى العربي للفوركس اتمنى ان تستفيد معنا اخي
موفق اخي

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

rachadcom
09-12-2015, 12:47
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

هو الميل العام للسر او الطريق الذي يتخذه السعر ببساطة شديدة طبعآ. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

engaym
09-12-2015, 13:03
السلام عليكم اخى ممكن تجد كل ما تريد ان تعرفة عن الفوركس وذلك من خلال التوجة الى القسم التعليمي بالمنتدى وسوف
تجد منة كل ما تريد ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

karimovtich
09-12-2015, 14:13
اخي الكريم اهلا بك والاتجاه او الترند هو الاتجاه الذي يتجه اليه السوق الفوركس سواء اتجاه صاعد او اتجاه هابط وبالتاكيد مع التعلم ستصبح تعرف كل المصطلحات

ishak88
09-12-2015, 15:04
السلام عليكم اخي الاتجاه الذي تسكله العملة سواء بالصعود او الهبوط
الترند يكون هو محاولة رسم خط يوصل القمم او القيعان ببعضها

benalleg
09-12-2015, 15:07
لسلام عليكم اخى ممكن تجد كل ما تريد ان تعرفة عن الفوركس

يزيد الفقهاء
09-12-2015, 15:26
السلام عليكم الترند او الاتجاه هو الاتجاه العام للعملة يعني خلال فترة مدة زمنية معينة العملة تستمر
بالهبوط او الصعود و يمكن تحدديه من خلال رسم خط الترند على مجموعة من القمم و القيعان

big.pharaoh
09-13-2015, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الاتجاه او الترند يكون معناه هو انك تشوف الشموع بتتحرك في صعود كمثال . وشموع كثيره صاعده بينها شموع صغيره هابطه يكون الترند صاعد

derar86
09-13-2015, 14:31
اهلا وسهلا بك واتمنى لك التوفيق في عالم الفوركس وسؤالك عن الترند او الاتجاه حيث هو الميل العام للسعر
في زوج من ازواج العملات ففمكن يكون الشكل العم هابط او صاعد

Dr.TraDeR
09-13-2015, 14:56
اما بعد اخويا العزيز الترند يا اخي الكريم هو اتجاه السعر يعني السعر سواء كان هابط او صاعد هدا هو الترند
حاول تسوف القسم المبتئين وراح تعرف كل شيء عنه

tawfik999
09-21-2015, 15:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز و بعد
عليك اخي في متابعة الفيديوهات في يوتيوب او البحث في ڨوڨل فهو صعب في شرح و شكرا

forix1000
09-21-2015, 15:33
Content=السلام عليكم اخي الكريم و شكرا لك على موضوعاتك القيمة و مزيدا من اتالق و ياريت تشح لنا اكثر تقبل مروريو شكرا

ayoub321
09-21-2015, 15:58
السلام عليكم اخواني في منتدى فوركس مصر
اتمنى اللجميع النجاح والتوفيق إن شاء الله
إتجاه الترند هو إتجاه ألذ ياسر فيه السر أي إذا كنا السعر صعد يسمى ترند صعد
وإذا كنا السعر هبت يسمى ترند هبط أخي الكريم تقبل مروري لشخصك الكريم

katreenaziz
10-05-2015, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الفاضل الترند هو الاتجاة العملة يعنى لو صاعد تبقى العملة صاعدة لو هابط تبقى العملة هابطة وانصحك بردوا بأنك تتعلم اكتر من الدروس على النت وبلتوفيق

akram mohamed obaid
10-09-2015, 08:46
اخي الكريم عليك بالدخول الى الموقع التعليمي الموجود في اقسام المنتدى فيه الكثير من المواضيع التي تهم لفوركس مثل الشارات والترند تقبل مروري

Profess7
10-09-2015, 12:28
شناك العديد من االأشكال المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام

aboubakr el ayach
10-09-2015, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب بالنسبة لتعلم الفوركس فأنا أنصحك بعدم الدخول الى عالم الفوركس قبل التعلم الجيد، إن التعلم الجيد يكون عن طريق خاصيتي التعلم ومشاهدة الدروس ثم تطبيقها على الحساب التجريبي

s.o.s_q8
10-09-2015, 13:43
السلام عليكم في كثير من المواضيع تشرح الترند وكيفي استخدامه بهذا المنتدى الجميل في القسم التعليمي
التريد هو حركة الزوج في فتره معينه اما صاعد او هابط او عرضي التريد الصاعد يشكل قيعان صاعده يعني قاع اعلى من قاع اما الهابط يشكل قمم هابطه قمه اقل من قمه والعرضي يكون غير واضح وماشي افقي لا صاعد ولا نازل بالتوفيق

one k
01-01-2016, 20:34
السلام عليكم ... الاتجاة هو اتجاة السعر بمعني اذا كان هابط او طالع في التداول ومن المهم ا ان تحدد اتجاة اليل بتاع
السعر لان يفضل ان لا تدخل في الاتجاة المضاد للتترند
بالتوفيق ان شاء الله

WASEM DALLOUL
01-01-2016, 21:27
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان الترند او الاتجاه هو اتجاه حركة السعر ان كان صاعد او هابط ويمكنك تحديد ذلك بالعين المجردة أو عن طريق مؤشر
وبالتوفيق للجميع

عاشق الفوركس
01-01-2016, 22:14
مشكور على المضووع واول حاجة تعملها هي تحميل الكتب والفديوهات ىلكي تحقق تقدم في الفوركس ان شاء الله بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

ابوفؤاد
01-01-2016, 22:49
لنقل انك ذاهب مثلا الى التحرير و تركب باص و لكن سائق لا يريد ان يعلمك اى مكان هو ذاهب وولا من اى طريق
انت تحاول ان تفهم من خلال بعض العلامات ا لتى يعطيها لك تلك هى الصفقه و ات الراكب تحاول ان تعرف الوجهه لفوق ام لتحت

latraaa
01-06-2016, 23:32
يا اخي الكريم، ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم و العمل على هدا الأمر من خلال المنتدى و الدي يوفر الكثير من المواضيع القيمة و التي يمكنك أن تستفيد منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

Ami abdou
01-07-2016, 00:10
الترند فيه نوعين ترند صاعد و ترند هابط وهو خط اتجاه السوق يحدد وفق ضوابط محددة بالاعتماد على الدعوم و المقاومات ..تقبل تحياااتى

OsamaNasser
01-07-2016, 00:27
مليارات الدولارات

انا احب ابشر العضو الكريم صاحب الرد ده ب بلوك ان شاء الله قريب

وبالنسبه للسؤال اللي في الموضوع
فالاتجاه ده هو من اسمه اتجاه العمله يا اما صاعد او هابط او متذبذب وده من خلاله بنحدد اذا كنا هندخل عمليه شراء او عمليه بيع

neverlityougo2
01-10-2016, 18:39
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية