PDA

View Full Version : الانكماش المالي Deflation

el andaloussi
08-31-2014, 15:56
هو انخفاض متواصل في الأسعار والخدمات العامة في كل الجوانب الاقتصادية في بلد معين وذلك بسبب قلة الطلب عليها وهو عكس التضخم المالي الذي يمثل الزيادة في الأسعار ويعتبر الانكماش أسوأ من التضخم المالي إلا أن نسبة حدوثه ضئيلة.

أحمد بيكس
09-01-2014, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أشكر اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع والقيم عن الانكماش المالي .. والذي استفدت منه كثيرا واتمنى يكونو الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وفي انتظار جديدك داائما

zinga11
09-02-2014, 17:23
شكرا يا غالي على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز
وطبعا اهم شيء في الفوركس هو الالتزام بالادارة الصارمة لرأس المال وعدم المخاطرة

ahmedatia
09-02-2014, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هو انخفاض في الأسعار والخدمات في كل الجوانب الاقتصادية في بلد معين وذلك بسبب قلة الطلب عليها وهو عكس التضخم المالي الذي يمثل الزيادة في الأسعار ويعتبر الانكماش أسوأ من التضخم المالي إلا أن نسبة حدوثه ضئيلة.

---------- Post added at 08:14 PM ---------- Previous post was at 08:13 PM ----------

يحدث الانكماش عندما يعاني اقتصاد الدولة من كساد أو ركود، مما يؤدي إلى تراجع مؤقت لأوجه النشاط الاقتصادي. أما السبب الرئيسي لحدوث الانكماش فهو قلة الطلب على السلع والخدمات وذلك إما بسبب تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين, أو تدني السيولة النقدية المتاحة بسبب عجز المصارف المركزية للدول عن ضخ المزيد من النقود للتداول, وقد يحدث الانكماش المالي بسبب المنافسة الحادة بين المصنعين ومنتجي السلع والخدمات سعياً منهم لزيادة مبيعات منتجاتهم بتخفيض أسعارها.

haffoudhi
09-02-2014, 20:02
الانكماش المالي سمعت به اليوم فعلا نظرا لان العالم كله يعاني من ضاهرة التضخم المالي فترى هذا المصطلح هو الذي طغى على الساحة في اغلب الاحيان

صلاح2014
09-02-2014, 20:22
ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل

دمت بألف خير

samozein
09-03-2014, 10:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هيثم سيد
09-03-2014, 12:33
موضوعك فعلا مميز ومهم ولازم كل مبتدا يهتم بدراستة ويتعرف على فكرة الانكماش المالي في السوق ونتمنى منك المزيد من الموضوعات المهمة التى نحتاج اليها للافادة في تعلم أصول الفوركس ونستطيع من ذلك ان نحدد نقاط القوة الشرائية ونستطيع عقد صفقات سليمة

host
09-09-2014, 15:55
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

mahmoud sheded
09-09-2014, 16:22
شكرا جزيلا لك على هذه المعلومات المفيدة وان شاء الله ننتظر المزيد
منك مع تمنياتى بالنجاح للجميع والربح الوفير

a7med84
09-09-2014, 18:36
شكرا لك اخى الكريم موضوع مهم وبالفعل هو عكس التضخم

اللى بيكون زياده فى الاسعار لهذه السلهع والخدمات والله يوفقكم والله المستعان

gehad87
11-29-2014, 20:06
الانكماش المالي هي ظاهرة اقتصادية نادرة الحدوث وهي عكس التضخم
زي ما ذكرت بس مش الموضوع الليي يتعمل عليه موضوع
خصوصا انك فتحت اكتر من موضوع باسئلة عن التعريفات اللي انت استلمتها

soon
12-15-2014, 03:35
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

ProForex
12-15-2014, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة والمفيدة حول الانكماش المالي من الأمور الاقتصادية

yooussef
12-15-2014, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

ibrahim forex
03-08-2015, 00:15
الانكماش المالي سمعت به اليوم فعلا نظرا لان العالم كله يعاني من ضاهرة التضخم المالي فترى هذا المصطلح هو الذي طغى على الساحة في اغلب الاحيان

TARAKACHICHE1990
03-08-2015, 19:03
السلام عليكم

الانكماش المالي هو عبارة عن انخفاض متواصل في أسعار السلع والخدمات في كافة جوانب اقتصاد الدولة وهو عكس التضخم المالي وأتمنى لكم النجاح

antonioforex
03-21-2015, 20:13
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للانكماش المالي لانه يؤثر من الناحية الاقتصادية كثيرا
في سوق العملات لدلك يجب ان نعرف كيف نتعامل معه و بالتوفيق لك اخي الفاضل

baki
03-21-2015, 22:30
شكرا لك اخي على شرح هدا المفهوم طبعا يوجد االكثير من العبارات والمفهيم المحتاجة شرح
وارجو ان نعتمد عليك في شرحها حيث انك تبد لى دو خبرة ومعرفة في مجال الفوركس

حلم
03-22-2015, 00:11
الانكماش لو حصل لعملة فى الفوركس فان هذا سوف يؤدى الى
انهيارات فى شركات الوساطة التى تعتمد على التداول فى هذه العملة

---------- Post added at 08:54 PM ---------- Previous post was at 08:35 PM ----------

شكرا لك اخي على شرح هدا المفهوم طبعا يوجد االكثير من العبارات والمفهيم المحتاجة شرح
وارجو ان نعتمد عليك في شرحها حيث انك تبد لى دو خبرة ومعرفة في مجال الفوركس
الانكماش المالى هو احد الحوادث الاقتصادية
التى تحدث للعملة والتى تسبب انخفاض وانهاير كبير جدا فى قيمة العملة

---------- Post added at 09:11 PM ---------- Previous post was at 08:54 PM ----------

السلام عليكم

الانكماش المالي هو عبارة عن انخفاض متواصل في أسعار السلع والخدمات في كافة جوانب اقتصاد الدولة وهو عكس التضخم المالي وأتمنى لكم النجاح
الانكماش المالى فى الاصل هوعبارة عن الانخفاض
فى قيمة العملة وليس الانخفاض فى قيمة السلع بل بالعكس بالنسبة للسلع

aymen done
03-22-2015, 00:36
السلام عليكم اخي الكريم الفوروكس
ليس سهلا لازم دائما التعلم والعمل
و بالتوفيق للجميع

madmax07
03-31-2015, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

elkalaby
03-31-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

babokaka1
03-31-2015, 21:41
السلام عليكم

يحدث الانكماش عندما يعاني اقتصاد الدولة من كساد أو ركود، مما يؤدي إلى تراجع مؤقت لأوجه النشاط الاقتصادي. أما السبب الرئيسي لحدوث الانكماش فهو قلة الطلب على السلع والخدمات وذلك إما بسبب تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين, أو تدني السيولة النقدية المتاحة بسبب عجز المصارف المركزية للدول عن ضخ المزيد من النقود للتداول, وقد يحدث الانكماش المالي بسبب المنافسة الحادة بين المصنعين ومنتجي السلع والخدمات سعياً منهم لزيادة مبيعات منتجاتهم بتخفيض أسعارها.
وشكراا

mazouz
03-31-2015, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

salahgold
10-30-2015, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

حدو بكري
11-17-2015, 20:59
هناك اسباب للخسارة لابد من تفاديها جيدا والبعد عنها من اهمها التسرع فى عمل الصفقات والتى تريد منها المكسب وكمان لابد من عمل الربح من الصبر والبعد عن الاستعجال السريع وكمان لابد من استخدام الخسارة

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 21:15
بسم الله الرحمن الرحيم وطبعا ده بيؤدي الى انخفاض قيمة العملة اللي فيها الانكماش وبالتالي يكون البيع احسن في هذه الظروف
تقبل مروري

Wassa04
11-17-2015, 22:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

simo107
11-20-2015, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة مهة و موضوع جيد
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
ننتظر ل ما هو جديد منك وشكرا

bahoma310
11-20-2015, 16:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور اخي الكريم لشرح ضاهرة الانكماش
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

lafouine
11-23-2015, 15:06
تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، فيما يحاول المستثمرون اغلاق الارباح بعد ما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع بفضل البيانات الامريكية المتفائلة ، فيما كانت وجهة نظر البنك المركزي الاوروبي اجراء تدابير تخفيف جديدة فلقد تراجع الدولار/ين بنسبة 0.20٪ ليسجل 120.45، بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في شهر واحد من 120.99 ليلة امس