PDA

View Full Version : نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders

el andaloussi
08-31-2014, 16:07
نموذج الرأس والكتفين: نمط الرأس والكتفين بالطبع لن اتحدث هنا عن الشامبو الشهير، بل عن النمط شائع في مخططات أسعار الأصول المتداولة ماليا (الأسهم والسندات والعقود الآجلة، وما إلى ذلك). وهو نمط يستمد اسمه من حقيقة أن هيكله مشابه لذلك بصريا من رأس مع الكتفين.

محمد السيد محمد
08-31-2014, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
نموذج الرأس والكتفين هو مخن اشهر النماذج السعرية الانعكاسية ويكون نموذجا صحيحا بتوافر شروطه
وهي حصول كسر لقاعدته بفوليم عالى وان يستمر الانعكاس حتى يحقق هدفه وهو قدر المسافة من اعلى قمة له حتى خط الدعم المكسور

أحمد بيكس
09-01-2014, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أشكر اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع والقيم عن نموذج الراس والكتفين .. والذي استفدت منه كثيرا واتمنى يكونو الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وفي انتظار جديدك داائما

zinga11
09-02-2014, 17:45
التحليل الفنى من الامور الهامة جدا والتى لابد من الاهتمام بها وتنمية القدورات
من خلال التداول والتدرب على التجريبى وبالتوفيق للجميع

samozein
09-03-2014, 11:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

asl26
09-03-2014, 12:35
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

mohamed ghardallou
09-03-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم مشكور على الموضوع من آنماذج الناجحة

YMTMAX
09-22-2014, 17:43
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

key
10-03-2014, 04:59
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

mr-x
12-08-2014, 04:11
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن نموذج الراس والكتيفين وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ProForex
12-08-2014, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نموذج الرأس والكتفين من أهم النماذج السعرية في الفوركس المعروفة بكترة لدى المتداولين تحياتي

جوكر الفوركس
12-08-2014, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على الطرح لاكن كان بالامكان ان تدرج صورا ليفهم الاخوة بشكل اوضح
فالاشكال تحتاج توضيح بالصور

aymanso
12-08-2014, 12:44
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

saiddeco
12-20-2014, 03:31
سلام عليكم هذا المؤشر هو النمادج السعرية الانعكاسية اي انه يعكس الترند عند الدخول اي اذا كان صاعد فإنه يهبطه ام هو يكون دائما اي لا يمكن ان تجده إستمراري ابد وهو مضمون في الصفقات وشكرا علة موع

katreenaziz
02-23-2015, 17:08
شكرا لك اخى الكريم على شرح هذا النموزج السعرى الرائع لكن انا بتلغبط بنهم مش نموزج الرأس والكتفين استمرارى برضوا علشان كلوا دخل عندى على بعض اتمنى الاجابة وفى انتظار المزيد بلتوفيق

a7med84
02-23-2015, 17:16
شكر لعى المضوع والنماذج الفنيه فى هذا السوق مهم جدا اني كون هناك تعمل لها

هى وسيله فى التدالو مكن التعامل بها الى جانب السلوب لفنى الاصلى اللى تتعامل به

aymanso
02-23-2015, 17:17
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

tazi larbi
02-23-2015, 17:18
السلام عليكم هذا النموذجمهم جا في التداول وممكن ان ندخل صفقات بيع او شراء امنة لكن المهم ان نعرف تحديده بدقة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

catw
02-23-2015, 18:38
مشكور اخى على موضوعك
نموذج الراس والكتفين
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

ibrahim forex
02-23-2015, 23:21
التحليل الفنى من الامور الهامة جدا والتى لابد من الاهتمام بها وتنمية القدورات
من خلال التداول والتدرب على التجريبى وبالتوفيق للجميع

mazouz
02-24-2015, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-24-2015, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لنموذح الراس و الكتفين شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-05-2015, 03:15
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

choomido
11-08-2015, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

محمد السيد
11-08-2015, 17:49
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

snnaky
03-25-2016, 12:20
طبعا نموزج من اهم واشهر النمازج واكثرها قوة بس عندى ملحوظة ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عننموزج فنى سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

kheireddine
03-25-2016, 16:08
☼☼☺♥☼☼☼▬▬▬☼☼☼☼☼☼ 5♣☼☼♣� ��☻╬☼☼☼☼0•☺☺☼6♦☺☻☻ ♪ @╬╬▬▬╬نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. ان مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية اصبحت جماعية تقريبا. ان الاتجار في العملات الذي كان حتى وقت قريب مقصورا على البنوك الاحتكارية الكبرى اصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتى اكبر البنوك تحبذ كذلك المتاجرة الالكترونية على المعاملات الشخصية بين طرفين.
ومن الخصائص المهمة لسوق العملات خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدوغريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخرى صارت اقوى مثال لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة ل¯ 10 في المئة بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها اوبيعها في كل الأوقات..╬╬☺☻╬!.╬☼☻☼☼ �☼▬☼◄▬◄▬☻☼ �☼��☼☼ �!☻☼.▬▬☻╬☺▬╬☼☼☼╬!.� ��╬╬☼☼▬☼▬☼▬☼!▬╬
يعمل سوق العملة في كل الوقت من غير توقف ولا يرتبط بساعات☼☼ العمل المعينة للبورصة, فالمعاملات تكون بين بنوك تقع في اجزاء مختلفة من الكرة الأرضية. ان تغيرات أسعار العملة تكون بدرجة ملحوظة ولمرات عدة تكون كافية للقيام بعدة عمليات في كل يوم. فاذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة ومضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية اي مجال اخر. ولذلك نجد البنوك الكبرى تقتني اغلى المعدات وتستخدم عشرات اخصائيي المتاجرة في الأقسام المختلفة لسوق العملة.╬▬▬╬☻╬!☻♥♣◘•♦ ▬☼ ☻ ♫☻☼☼▬☼♫◄↕♠♫▐
#0+☼☻☼@☼☻☼☻◘◄♣

nizar hidouri
03-25-2016, 16:14
اللالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

harimeche
03-25-2016, 17:43
بسم الله الرحمان الرحيم الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك اخـــــي الفــاضل على الموضوع

وعلى هده المعلومـــات المفيدة حول نمودج الرأس والكتفين

معتصم سباعنة
03-26-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نموذج رائع وتشكله الشموع اليابانية ويمكن الاعتماد عليه كنموذج مهم في التحليل الفني
بالتوفيق

hamadaelkomy
03-27-2016, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور كل الشكر اخي الكريم على الجهد الذي بدلته لكتابة هذا الموضوع
و افادتنا بالمعلومات التي يظنها البعض بسيطة لكنها غالي علينا نحن كمبتدئين
و بالتوفيق ان شاء الله