PDA

View Full Version : سلبيات البنوك الإلكترونية

el andaloussi
08-31-2014, 17:15
صعوبة تحديد حجم السيولة لبنك معين فهناك التعاملات الداخلية والخارجية ولا يمكن حصرها ومعرفة حجمها وبالتالي لا يمكن تحديد حجم السيولة الناتجة وهذا سيعرض الدولة لمخاطرها.

احتمالية الاحتيال والنصب: فيمكن تزوير بعض البطاقات أو نسخ معلومات أشخاص آخرين خاصة في ظل هذا التطور التكنولوجي الهائل الذي يساعد في اختراق بعض المعلومات وخروجها عن السرية.

قد يحدث خطأ في استخدام هذه الآلية وأي خطأ سيؤدي إلى مشاكل وبالتالي عرقلة في عمله.

صعوبة التطبيق القانوني المناسب مثل البنك العادي.

قد يتعرض هذا النظام إلى أحد الفيروسات التي قد تتسبب في اختراق و تعطيل النظام.

خطر عدم الإلتزام بالعمليات التحويلية الخارجية الذي قد يعرض البنوك لضعف سياستها المتبعة.

a7med84
08-31-2014, 19:13
مفسيش شك ان اكتر ما يخاف منه اللى يتعامل مع البنوك الالكمرتونيه

هى الامان فى التعامل ويكفى ما حدث من بنك ليبرتى لما اغلق من سنه فجأه

PRinCe ManDo
08-31-2014, 21:45
جزاك الله كل خير أخي الكريم و لكن لكل شئ سلبياته و ايجابياته .. فلا تنسي ايجابيات البنوك الاليكترونيه الكثيرة .. فالايجابيات أكثر من السلبيات .. :)

مع تحيــــاتي العطــرة

asl26
09-02-2014, 01:59
ممتاز جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

scan
09-17-2014, 17:26
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

مصراوى
09-17-2014, 17:33
مشكور اخى الحبيب على الموضوع وانا افضل العمل من خلال ابنوك الارضية ولكن البنوك الالكترونية هى الاسرع فى التحويل وبالتوفيق

moamen mostafa shaker
09-17-2014, 17:39
اخي الكريم مما لا شك فية ان البنوك الالكترونية والتعامل عليها لا يكون بنفس الطمانينة والامان الذي يتم التعامل علية في البنوك العادية سيما ان هذة البنوك ليس لها مكن ثابت علي الارض وبناء علية فانها تدخل كوسيط في التعامل بين المواقع الالكترونية وذبائنها

haffoudhi
09-17-2014, 18:56
موضوع لا يفيد من الناحية التعليميه وهي غرضنا وهدفنا هنا لذا اخي حاول ان تنقل لنا مواضيع ذات سبغة تعليميه تعود بالفائده في ميدان التداول والتعامل مع الاستراتيجيات والمؤشرات وما شابه ذالك

azizhaddad2013
10-26-2014, 16:49
أنا لا أوفق رأيك فرغم هذه السلبيات التي تحدثت عنها فان البنوك الالكترونية
تسهل عملية السحب كثيرا لكن المهم أن نختار البنك الالكتروني الموثوق به و المعترف به عالميا

antonioforex
10-28-2014, 18:17
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده السلبيات للبنوك الالكترونية و لكن بالرغم من دلك
فهي تسادنا كثيرا في سحب اموالنا و اتمنى لك التوفيق.

madmax07
06-28-2015, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سلبيات البنوك الإلكترونية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

choomido
11-13-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

anasstig
11-13-2015, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات الرائعة و القيمة
ننتظر جديدك و لا تبخل علينا
تحياتي لك..

oroba
11-13-2015, 01:20
أى موقع على الانترنت معرض للإختراق مثلما حدث مع موقع EgoPay... والذى تم أغلاقه بعد ذلك من قبل Payza صاحبة الموقع والتى كانت قد أنشأته من أجل صغار المستثمرين الذين يتعاملون فى مواقع الإعلانات وغيرها... وأيضاً تم إختراق بنك نتلر من قبل.. وعاد مرة أخرى للعمل.

ولكن هذا لا يمنع أن البنك الاليكترونى يوفر الأمان لبطاقتك ولحسابك البنكى من التعامل مباشرة مع أى موقع قد يكون غير موثوق فيسرق ما فى بطاقتك أو حسابك البنكى.

ahmedibrahim258259
11-13-2015, 11:49
بسم الله الرحمن الرحيم مشكلة البنوك الالكترونبة انك لما يكون في مشكلة موش بتعرف تحلها انا حاليا بواجه مشكلة مع الموني بوكر وموش في حل
تقبل مروري

alaa1
11-13-2015, 12:03
هلا
اختلف معك لان البنوك الكترونية مهمة مثل بنك بايزا او بنك المونى بوكرز وكذلك بنك نتللر او ببطاقة الفيزا

osama147
11-13-2015, 12:05
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان البنوك الاكترونية اخي ممكن ان نستفيد منهاا فقط فى سحب الارباح
من الشركات التى تتعامل مع البنوك الاكترونية مثل هذة البنوك بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

FMtrader و XM محترف
11-13-2015, 20:47
مميزات و سلبيات البنوك الإلكترونية
تعد البنوك الإلكترونية عبارة عن تلك البنوك التي تقوم بإجراء عملياتها المصرفية إلكترونياً و ذلك عن طريق شبكة الإنترنت , حيث أنها تقوم بنفس عمل البنوك العادية مع العلم أن هدفها رئيسي هو تقديم الخدمات للعملاء و ذلك دون حاجة العميل للتوجه إليها , و السبب في ذلك يرجع إلي كون أنها تفعل ذلك عن طريق الإنترنت , فهذه البنوك تم إنشاءها خصيصا بغرض تسهيل آليات خدمات العملاء بطرق أكثر فاعلية , حيث أن العمل بها قد بدأ في الثمانينات و ذلك إثر استخدام البطاقات الكرتونية والبلاستيكية في التعاملات المالية , و لكن مع نشأة التداول الإلكتروني و التطور الهائل الذي عرفته شبكة الانترنت زادت الحاجة إلى استخدام وسائل تسهل عمليات السحب والإيداع , الأمر الذي ساهم في بروز هذه البنوك بقوة و تطروها إلي ان صارت جزءاً أساسياً من العملية المصرفية خاصة بعد ازدياد حجم الأسواق المالية وتزايد عدد المتداولين , الامر الذي جعلها في حاجة ماسة لأساليب أسرع بحكم التزايد المستمر للعمليات التداولية , بحكم إختصارها للوقت و الجهد ولا تقتصر على وقت أو مكان لإمكانية التعامل معها , حتي أصبحت تعتبر توجهاً جديداً للنمط البنكي السائد مع مزايا إضافية جديدة , و لكن رغم ذلك فإن هذه البنوك لا تخلو من سلبيات في مقابل الإيجابيات , حيث سنتطرق إلي إيجابيات و سلبيات هذه البنوك , و من باب التفاؤل سنبدأ بالمميزات

imaddine1986
11-13-2015, 21:09
لا اوافقك الراي فعدد من النقاط لانها من وجهة نظري المتواضعة هي خاطئة تماما
فالبنوك الالكترونية هي تعتمد على خبراء من اعلا طراز اضافة الى انها تحت هئية مراقبت
عالمية لذلك فمعلومات فيها الكثير من الاخطائ اخي

omnia33
11-13-2015, 21:48
...... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... هذه اكبر سلبياتها ومشاكلها النصب والإحتيال ولا يكاد يخلو أي مكان من هذا.........

..... موضوع جميل جدا بارك الله فيك.....

pop00000089
11-13-2015, 22:02
معك حق اخى الكريم الرصيد فى البنوك الالكترونية يكون على كف عفريت وخصوصا أن هذه البنوك موقعها فى بلدان اجنبيه لا نستطيع الحصول على حقق فى أغلب الحالات لذلك ننصح أن يوضع الرصيد فى الحساب التداول أو على بنك أرضى حتى يكون مضمون انا أفعل ذلك وارجو من إلاخوه الكرام أن يحظرو من البنوك الالكترونية

AHMED91
11-13-2015, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
بالعكس الان توجد الكثير من البنوك الالكترونيه المحترمة مثل سكريل ونتلر

Wassa04
11-13-2015, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم اكيييد كثير ما نسمع هذه
الايام عن تحيلات البنوك الالكترونية تقبل مروري

aymansaleh
11-14-2015, 07:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم لقد عرضت سعادتكم الاخطار والسلبيات التي قد تنتج عن عمل البنوك الالكترونيه وخطرها على اقتصاد الدوله, لماذا لا تقوم الدوله بتشريع عمل الفوركس وادخال البنوك المحليه في المجال وتدعم العمل في مجال الفوركس؟ يعني سيوله بمثل السيوله الموجوده داخل سوق الفوركس وحجم التداول الرهيب والهائل يجب ان يستثمر ويستغل لصالح الدوله بدلا من معارضته واصدار قوانين لمنعه وتعطيله
تقبل مروري

ana3araby
11-14-2015, 11:07
السلام عليكم اخى الكريم بداية مشكور على موضوعك عن البنوك الالكترونية وانا شخصيا بفضل بنك نتلر لان بيه مميزات كتيرة منها سهورة تفعيل حسابك وكمان بيديلك بطاقة ماستركرد تسحب بيها اموالك من اى مكان فى العالم

foreex
11-14-2015, 12:45
جزاك الله كل خير أخي الكريم و لكن لكل شئ سلبياته و ايجابياته .. فلا تنسي ايجابيات البنوك الاليكترونيه الكثيرة .. فالايجابيات أكثر من السلبيات ..

مع تحيــــاتي العطــرة

---------- Post added at 11:45 AM ---------- Previous post was at 10:38 AM ----------

السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده السلبيات للبنوك الالكترونية و لكن بالرغم من دلك
فهي تسادنا كثيرا في سحب اموالنا و اتمنى لك التوفيق.

amr222
11-14-2015, 15:11
بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا لحضرتك على التمهيد البسيط لسوق الفوركس و احب اوضح إن الكلام ده مجرد تمهيد ليس اكثر و بداية فقط , تحياتى لحضرتك و شكرا مرة اخرى على المعلومات

---------- Post added at 12:11 PM ---------- Previous post was at 09:59 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحباً شكراً على طرح موضوعاعتقدان مشكلتك الاساسية تمكن فى تحديد نقاط الدخول الصحيحهبتوفيق

WRZ
11-14-2015, 16:48
السلام عليكم
معلومات تهم المبتدئين مع الدولار الاسترالي
aud = aussie
خامس عمله في سوق الفوركس بعد الدولار و اليورو و الين و الجنيه السترليني و ال فرانك
و زوج aud/usd رابع اكثر زوج تداول في الفوركس
تصدر للصين و اليابان و نيوزلاند

الاصيل
11-14-2015, 16:53
شكرا لك على هذه المشاركه
فعلا التعامل مع البنوك الالكرونيه ليس امن ولا سهل
والمشكله انه فى حال حدوث سرقه من الحساب او اغلاق الحساب لاتستطيع مقاضاة هذه البنوك لانك ببساطه لا تعرف اين هم

tahar2015
07-22-2017, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل شيئ ممكن تحديده ولاكن هذه المعلومات تبقى خاصه لانها ممكن تخرب بيوت الحيتان
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري

ahmed.mohamed
07-22-2017, 12:00
السلام عليكم بنك سكريل و نتلر معروفين و سكريل يوجد في بريطانيا و هو يساعد اكثر على نقل الاموال بين الناس و ربحك
اتمنى التوفيق للجميع