PDA

View Full Version : نصائح تفيدك عندما تعمل في الفوركس

el andaloussi
08-31-2014, 17:19
يتخذ البعض تداول الفوركس كعمل يحققون من خلاله دخلاً أساسياً ، ولكن قد يتخذه البعض الآخر كهواية، ويمكنك اتخاذ الفوركس كوظيفة أساسية تحقق من خلالها دخلك الشهري أو السنوي الثابت، وقد يكون الأمر في بدايته صعباً وقد تواجهك بعض العقبات ولكن بفضل تجاربك الأولية سواء أكانت ذات مردود إيجابي أم سلبي قد تُكسبك الخبرة المطلوبة والتي تساعدك للوصول إلى تداول ناجح واعتباره كمهنتك الأساسية التي تحقق لك المكاسب.

ونقدم لك بعض النصائح التي تفيدك بتحقيق دخل تعتمد عليه من تداولاتك في سوق العملات:

أولاً: إقناع نفسك أولاً بأن التجارة التي تقوم بها هي عملك الرئيس وأنه لا يوجد عمل آخر يعود عليك بالناتج المادي المطلوب، اعتبر تداولك عملك وليس هوايتك التي تقوم بها وقت فراغك فهي السبيل الوحيد لتحقيق الحياة الكريمة لك ولعائلتك.
ثانياً: تعلم قبل أن تبدأ، فالتعلم والتمتع بمهارة مواكبة السوق ومراقبة كل ما يتعلق به من أخبار وتحليلات أمر بالغ الأهمية، وعند اتخاذ التداول كمهنة أساسية فإن شأنه كشأن أي مهنة أخرى تحتاج إلى التعلم والدورات وربما التدريب الأولي للبدء، والاستمرار في ما قد بدأت به لاكتساب الخبرة في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة.
ثالثاً: اعتمد استراتيجيتك الخاصة والتي تعتمد على النتيجة الأولية من تجربتها، فهذه المهنة تستحق خطة مدروسة لاعتمادها، واختيار الاستراتيجية يعتمد على مناسبتها لوقت تداولاتك ولطبيعتها وحجمها ومداها ونوع أزواج التداول المستخدمة، فمثلاً هناك البعض الذي يعتمد تجارة المدى البعيد وهناك الذي يستخدم استراتيجية المضاربات أو السكالبنج وهناك الذي يفضل الأزواج الرئيسية وهناك الذي يميل لتداولات الذهب وغيرهم، وقد تتناسب نوع تجارة مع بعض المتداولين ولا تتناسب مع غيرهم.
رابعاً: التركيز ثم التركيز ثم الالتزام، فتداولك هو وظيفتك التي ناضلت من أجل الوصول إليها، وقد يتطلب منك بذل جهد كبير للاستمرار خاصة في بداية الأمر، فقط انظر إلى استثمارك كعملك الذي تستيقظ كل يوم من أجله والذي يحقق لك كل ما تحتاجه في حياتك.
خامساً: لا تيأس أبداً، فبعد الصبر والتعلم لا وجود لليأس وكن واثقاً من خطواتك، واعلم أن الخسارة طريق الربح وأن الخسارة هي الدافع للاستمرار وليس الرجوع وانظر إلى انجازاتك المجملة وليست اليومية فربما قد تربح في يوم أضعاف خسارتك من يوم آخر وبالمحصلة تكن قد ربحت!

a7med84
08-31-2014, 17:51
[size=4][/sizeشكرا لك اخى الكريم مهم جدا ان يكون هناك معرفه او عمل حساب

ان الخساره شئ موجود فى هذا لسوق يعنى المخاطره تكون بحساب من اجل امكانيه التعويض تكون موجوده

أحمد بيكس
09-01-2014, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااائع عن نصائح هامة في الفوركس والذي أتمنى أن يكون استفاد منه الجميع .. وننتظر ابداعاتك داائما .. تحياتي وبالتوفيق ..

zinga11
09-02-2014, 18:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم
وعلى المعلومة التي قدمتهان و هدا هي طبيعة العمل في كل مجال،
هناك أوقات يتم تغييرها، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

haffoudhi
09-02-2014, 20:17
انا شخصيا خصصت السنة الاولى وكل ما اكسبه من بونص واحيانا ايداع قلت اخصصه لتطبيق ما اتعلمه من دروس والسنة الثانيه بحول اللهى ساقوم بتقييم لما تعلمته وارى ان بالامكان الاستمرار والكسب او الانقطاع النهائي

asl26
09-05-2014, 14:30
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

مصراوى
09-05-2014, 14:37
مشكور وبالفعل لاانا اتخذ هذا العمل جاد جدا واتمنى تحقيق الربح القريب ولكننى لا اصدق الكثير من الشركات فى الدفع وبالتوفيق للجميع

host
09-14-2014, 16:21
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-20-2014, 10:14
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى
أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك
بإذن الله تعالى ..

key
10-03-2014, 20:27
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

محمد عز الدين عيد خضري
10-03-2014, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا علي هذه النصائح

اتمني لك التوفيق
تحياتي

men
10-06-2014, 19:27
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohammed hussien
10-16-2014, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى
أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

azzam1000
10-16-2014, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذه النصائح القيمة ولكن هناك نقطة ناقصة الا هى ادارة راس المال السليمة والبعد كل البعد عن الطمع

محمد السيد محمد
10-16-2014, 03:00
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات والنصائح الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

majidhomsy
02-05-2015, 22:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع645

hassanabu
02-06-2015, 02:05
السلام عليكم
السؤال الذي يطرح نفسه
هل ساربح دائما واجني دخلي الشهري
اليس من الممكن ان اخسر هذا الدخل
بغض النظر عن ادارة راس المال فهذا السوق يمكنه ابتلاع كل شيء

ibrahim forex
02-06-2015, 02:17
انا شخصيا خصصت السنة الاولى وكل ما اكسبه من بونص واحيانا ايداع قلت اخصصه لتطبيق ما اتعلمه من دروس والسنة الثانيه بحول اللهى ساقوم بتقييم لما تعلمته وارى ان بالامكان الاستمرار والكسب او الانقطاع النهائي

الحوت
02-08-2015, 21:19
اود شكرك اخي العزيز على موضوعك فاهم شيئ في هذا السوق هو الصبر والتعلم
من اجل الاستفادة بمردود مادي بحيث يضمن لك وظيفة وانت جالس في بيتك
بالتوفيق للجميع

Tro
02-09-2015, 03:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المهم ان الواحد لما يدخل سوق الفوركس ما يبقاش طماع ابقى طموح ماشى لكن اياك والطمع واى سوق كمان فيه مخاطره اى حاجه فيها تداول سواق عملات اوراق ماليه فيها مخاطره ومبدأ الخساره وارد فيها
المهم عدم اليأس والصبر والتعلم باستمرار

BYE
02-09-2015, 12:37
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

متوكلة
02-19-2015, 22:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

Wassa04
02-19-2015, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

katreenaziz
02-22-2015, 21:23
شكرا لك اخى الكريم على نصائحك الغالية والمفيدة وفعلا افتدتنى كثيرا انا فى بداية طريقى وابحث عن مثل هذة المواضيع فى انتظار المزيد من المواضيع واتمنى لك التوفيق

doom
03-02-2015, 19:38
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Koumedaym
06-30-2015, 03:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
نصائح تفيدك عندما تعمل في الفوركس. مشكور وبالتوفيق

rachedcom
07-14-2015, 22:05
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

kimo1
07-14-2015, 23:55
حجم العقد هو نفسه اللوت و لطموح بالفوركس و ان اقتضى الامر لابد ان يكون محدود لان الطموح اذا زاد عن حده اكيد سيصبح غرور و منه تبدء الخسارة على التوالي و الدوام

YMTMAX
07-15-2015, 04:33
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

iraq
07-15-2015, 09:49
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركــــــــاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لنمـــــودج القمة المستديرة

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

zouhairzz
07-15-2015, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه
تقبل مرورى

salahgold
07-20-2015, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا أيها الإخوة الكرام على المعلومات
القيمة والمفيدة ولنا ولكم أطيب التهاني وبالتوفيق للجميع

adel25
07-21-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا أيها الإخوة الكرام على المعلومات
القيمة والمفيدة ولنا ولكم أطيب التهاني وبالتوفيق للجميع
با التوفيق للجميع

troybradbit1
07-21-2015, 01:18
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن نصائح تفيدك عندما تعمل في الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

issam.melik
07-24-2015, 00:07
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم
وعلى المعلومة التي قدمتهان و هدا هي طبيعة العمل في كل مجال،
هناك أوقات يتم تغييرها، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

نادر صباح الدين
07-24-2015, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات، بالفعل الفوركس يمكن أن يكون مصدرا اساسيا من مصادر الدخل، شأنه في ذلك شأن كل أنواع التجارة الأخرى، غير أن هذا النوع من أكثر أنواع التجارة حساسية وتأثرا بالأسواق، ولهذا فهو يتطلب مستوى من الخبرات والكفاءات التي يمكن التغاضي عنها في أنواع التجارة الأخرى، ولكن لا يمكن التغاضي عنها في تجارة الفوركس لما يمكن أن يترتب على إهمالها من أخطار تهدد عمليات التداول في كليتها.

harimeche
07-24-2015, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

تسلم اخــــي الأندلســــي على هدا الطرح المفيد

واعجبتني الفقرة الأخيرة من الموضوع عندمــا

قلت التركيز تم التركيز تم الإلتزام

محمد السيد
07-24-2015, 06:13
نصائح غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

snnaky
03-03-2016, 21:14
شكرا على الكلام والنصايح ولكن يعيبها انها كلمات انشائية وغير محققة على ارض الواقع ولكن يغلب عليها الكلام الأنشائى فضلا عن تكرار نفس الموضوع بدرجة مستفزة ولناتحدث في القيمة المعرفية او العلمية لما كتبته او لنقل لما نسخته وانّما سأعلمك ان من قوانين المنتدى هو وضع كل المواضيع الهادفة نرجوا الأهتمام