PDA

View Full Version : أهم قواعد التحليل الفني

el andaloussi
08-31-2014, 17:21
يعتمد المحللون في تحليلاتهم ودراستهم خاصة عند استخدام التحليل الفني للعملات على عدة نقاط رئيسية ومهمة ولا يمكن إهمالها عند اتباع هذا التحليل، ومن المهم جداً معرفة كل ما يدور في سوق العملات للوصول إلى تحليل أكثر دقة ووضوح. وسنتحدث في هذه المقالة عن أساسيات وقواعد التحليل الفني المتبعة في التداول. ولعل أهم هذه الأساسيات :

أولاً:

تحليل حركة اسعار العملات على أساس اتجاهاتها، ومعرفة الاتجاه وتحديد نوع الترند هو أول خطوة للاستمرار بعملية التحليل بالشكل الصحيح، فقد يحتاج المتداول استخدام أحد المؤثرات التي تتناسب مع نوع الاتجاه، فهناك مؤشرات تتناسب مع الترند الصاعد وهناك التي تتناسب مع الترند الهابط وهناك التي تتناسب مع الحركة المستقرة، ويمكن معرفة اتجاه السوق الذي يتناسب مع مدة التداول أو نوعه إن كان تداولاً من نوع سكالبنج أو تداول على المدى البعيد، فيمكن تصنيف السوق بالاتجاه الصاعد خلال يوم معين وذو اتجاه هابط خلال أسبوع.
ثانياً:

استخدام المؤشرات المناسبة والرئيسية منها للمساعدة في تنبؤ الأسعار المستقبلية واتباعها، ولعل أهم خطوة هنا هي الخطوط الاتجاهية التي توضح تأكيد سلوك الاتجاه واستمراره أو تغيره، ويعتبر اتباع مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار، ويمكن تصنيف المؤشرات الفنية إلى مؤشرات الحجم ومؤشرات الاتجاهات والمؤشرات النمطية ومؤشرات التذبذب أو التقلبات. وتلعب هذه المؤشرات دوراً رئيسياً في بنية الاستراتيجيات المختلفة من قبل المتداولين حيث يتم اختيارها بما يتناسب مع هذه الاستراتيجية المتبعة للمساعدة في اكتمال الصورة الصحيحة لعملية التداول.
ثالثاً:

المتداولون أنفسهم هم اللذين يحركون السوق من خلال تداولاتهم المبنية على التحليلين الأساسي والفني، أو بمعنى آخر تعلم التركيز على التحليل النفسي وميول المستثمرين في تداولاتهم سواء أكان ذلك نتيجة لخبر أو مؤشر اقتصادي أو نتيجة لتحليل حركة السوق في فترة زمنية معينة، وقد تؤثر بعض الأخبار والبيانات الإشعات المتعلقة بأسواق المال والأخبار الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى مشاعر الخوف والطمع والتوتر على نوعية التداولات وهذا يؤثر بدوره على حركة عمليات البيع والشراء التي ينعكس أداءها على حركته.

a7med84
08-31-2014, 17:50
شكرا لك اخى الكريم كلها قواعد فهعلا هامه اتفقك معك بها تماما

والاهم ان يكون هنا نوع من الصبر من اجل الدخلو من خلال افضل نقطه ممكنه فى الصفقات

أحمد بيكس
09-01-2014, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااائع عن قواعد التحليل الفني والذي أتمنى أن يكون استفاد منه الجميع .. وننتظر ابداعاتك داائما .. تحياتي وبالتوفيق ..

zinga11
09-04-2014, 11:22
شكرا زميلنا العزيز علي تعبك ...قيقي انا استفدت
ولكن نريدك ان تضع بوستات اكتر لنستفيد من خبرتك و معرفتك بهذا المجال
وشكرا....

host
09-11-2014, 03:28
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mahmoud sheded
09-12-2014, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع وان شاء نستفاد جميعا

مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق وتحقيق م نتمنى

haffoudhi
09-12-2014, 13:05
التأثير الذي يقع على حركة السعر وينشطه يجعل منه فرصا للتداول على المدى القصير في اقتناض بعض النقاط التي تتكاثر لتكون رصيدا محترما في اخر النهار

gehad87
12-22-2014, 16:41
رابعا لو هتعمل موضوع اهتم بيه ما تكونش ناقله من مكان تاني ومقسمه على اكتر من موضوع
لان اللي هيدور على الباقي في موضوعاتك هيتوه واظنك فاهم انا اقصد ايه بالظبط

Mr now
12-22-2014, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
بالنسبة لي راءيي هو
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
وفقك الله

ProForex
12-22-2014, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على هده القواعد المهمة في التحليل الفني ومن أهمها الصبر والتعلم تحياتي

alaa eldeen
12-27-2014, 00:29
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن التحليل الفنى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

saiddeco
12-31-2014, 19:00
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته في الجديد في النصائح المفيدة و الرائع و التي تجعلك تفهم السوق بشكل جيد و مفيد و فيه العديد لكي نستوعبه قبل الدخول في ابرام اية صفقة و شكرا للجميع

mazouz
12-31-2014, 19:16
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

doaa sary
12-31-2014, 19:52
التحليل الفنى من اهم ادوات وطرق التحليل ف الفوركس
الفنى يعتمد ع حركة السعر والتنبؤ باستخدام الترند
او المؤشرات وبطرق كتير كالدعوم والمقاومات

OSAMA AMER
01-11-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى فى منتدى فوركس العرب
شكرا اخى الحبيب على هذه المعلومة الجديدة والنافعة
واشكر لك اسلوبك الطيب فى الشرح وتوصيل المعلومة بشكل جيد
نتمنى منك مزيد من المشاركات
شكرا لك

hpacer
01-18-2015, 05:30
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته في الجديد في النصائح المفيدة
و الرائع و التي تجعلك تفهم السوق بشكل جيد و مفيد و فيه العديد لكي
نستوعبه قبل الدخول في ابرام اية صفقة
و شكرا للجميع.

fadl1984
01-18-2015, 10:55
التحليل الفني قائم علي مجموعة من المبادي والقواعد من ضمنها ان الاسواق تتحرك في اتجاهات والاتجاهات في الاسوق المالية ثلاث انواع اتجاة صاعد واتجاة هابط واتجاة جانبي اوعرضي ومن المبادي الاخري التي يقوم عليها التحليل الفني ان التاريخ يعيد نفسه

xdorex
01-18-2015, 15:48
التحليل الفني ليس سهل ولكن يجب بدل الجهد لتعلمه لانه الحل الوحيد لتكون محترف ولك خبره في المجال يجب تعلمه
ولا يمكن ان تربح في الفوركس وبدون تعلم انواع التحليلات

antonioforex
01-18-2015, 16:24
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لاهم قواعد التحليل الفني لانه يجب على كل متاجر ان يعرفها كي يعمل بها
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

ibrahim forex
01-18-2015, 22:36
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

aymanso
01-18-2015, 22:37
السلام عليكم التحليل الفنى هو تحليل حركه السعر الحاليه والسابقه من اجل توقه الحركه القادمه للسعرمن خلال الاعتماد على مؤشرات واداوت السوق وايضا يمكن القول بان التحليل الفني من اسس المتاجره فبناءه عليه نحدد اي سعر سوف يرتفع او ينخفض انا قولت يحدد ولكنه ليس الوحيد او المتحكم في ارتفاع او انخفاض السعر

mohamed.atef
04-03-2015, 12:54
التأثير الذي يقع على حركة السعر وينشطه يجعل منه فرصا للتداول على المدى القصير في اقتناض بعض النقاط التي تتكاثر لتكون رصيدا محترما في اخر النهار

ahmedibrahim258259
04-03-2015, 13:59
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اهم قواعد التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

elkalaby
04-04-2015, 11:36
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

napolino
04-07-2015, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على الموضع بالفعل التحليل الفني جد جد ضروري في مجال الفوركس لمعرفة
اسعار العملات بالتوفيق

jamila cchahed
04-07-2015, 21:52
بسم الله الرحمان الرحيم
انا انصح بان تكون استراتيجية جس نبض السوق هي استراتيجية كل منا لتنئ بما قد يحصل لاي زوج سوى ان كان صعود او نزول
كذلك ان لا يكون احتمام كبير بالاخبار حيث اظهرت الاستظلاعات ان اغلب المستثمرين لا يعتمدون بالاساس على الاخبار في التجارة

تقبل مروري

Doodysamsom
04-07-2015, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكوووووور يا اخى على طرحكلاهم قواعد
التحليل الفنى المستخدم بالفوركس,...

Ayman Dollar
04-07-2015, 23:20
السلام عليكم
شكرا ايها الزميل العزيز في هذا المنتدى على هذا الموضوع المبسط الرائع
وفي انتظار الجديد منك في المستقبل حتى نزيد من معلوماتنا في هذا السوق الكبير

---------- Post added at 10:20 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

السلام عليكم
شكرا ايها الزميل العزيز في هذا المنتدى على هذا الموضوع المبسط الرائع
وفي انتظار الجديد من الموضوعات التي تزيد من معلوماتنا في هذا السوق الكبير

mezo1
04-07-2015, 23:22
من المتوقع أن يسجل استهلاك الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة أعلى مستوى له على الاطلاق هذا العام مع تعديلها بالرفع تقديراتها التي اصدرتها قبل شهر للطلب على وقود التدفئة.
و استهلاك الغاز الطبيعي من المتوقع ان يسجل مستوى قياسيا قدره 76.3 مليار قدم مكعبة يوميا في 2015 بزيادة 2.8 مليار قدم مكعبة يوميا عن الذروة المسجلة في 2014 والبالغة 73.5 مليار قدم مكعبة يوميا.

bilelchelseano
04-07-2015, 23:32
الله عليك موضوع يستحق المتابة من كل اعضاء موجودين
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

jalal971
04-07-2015, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد نورت المنتدى بهذا الموضوع القيم الذي كثيرا ما يحتاج المتاجر الى مثل هذه الأدوات قبل عقد أي صفقة
بارك الله فيك و تحياتي

Bel
09-22-2015, 12:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

محمد السيد
09-22-2015, 21:18
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لأهم قواعد التحليل الفني ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

nuclear2010
09-22-2015, 23:33
السلام عليكم جميعا
يعتبر التحليل الفنى من اشهر انواع التحاليل التى
يعمل بها اغلب المضاربين فى سوق الفوركس وطبعا بجانبه
التحليل الاساسى

omnia33
09-22-2015, 23:47
... بسم الله الرحمن الرحيم...
كل الشكر والتقدير لك على موضوعك الرائع والمميز وننتظر منك المزيد والمزيد وكل جديد لأنك أفدت أكثر القراء بمثل هذه المواضيع بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه تقبل مروري وتحياتي

adel25
09-23-2015, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على هذل الموضوع الجميل حول أهم قواعد التحليل الفني . بارك الله فيك و يا التوفيق للجميع

a l
09-23-2015, 20:04
السلام عليكـم
التحلي الفنى يعتبر من الادوات المهمة التى تودى الى الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول
بالتوفيق

locos
09-23-2015, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك اخي الكريم على المعلومات
نعم التحليل الفني يعتبر التحليل الاساسي
لكل متداول في عالم الفوركس وداخل للسوق
شكرا لك

ynwa1892
09-25-2015, 22:35
السلام اخي التحليل الغني هو اساس الربح من الفوركس وتعلمه واحترافه سوفر لك مكسب رائع المهم ان تتعلم اساسياته
وفقك الله

troybradbit1
09-29-2015, 03:21
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن أهم قواعد التحليل الفني
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

hamdi44
09-29-2015, 04:07
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته موضوع في غاية الروعة و الاتقان ولله انك مبدع تستاهل التتبت

استفدت كثير من هذه القواع التى وضعتها التى تخص التحليل الفني

تقبل مروري

cybersat01
10-16-2015, 01:59
موضوع جد رائع
الله يبارك فيك اخي و يجازيك و يطولك في عمرك
لا ترحمنا من جدييدك اخي الغالي .لقدنورت منتدانا الغالي
سلام

sami0005
10-17-2015, 03:13
بسـم الله الرحمـن الرحيــم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير
ونتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله
الله يعطيك العافية

doaa sary
02-27-2016, 15:09
التحليل الفنى من اهم ادوات وطرق التحليل ف الفوركس
الفنى يعتمد ع حركة السعر والتنبؤ باستخدام الترند
او المؤشرات بتساعدك فى معرفة الاتجاهات
بالتوفيق للجميع

fanta
04-29-2016, 22:56

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

3laabasha
05-31-2016, 23:16
التحليل الفنى بجميع اجزاءه لا يمكن ان يتخلى عنه متداول مهما كانت خبرته .. فالتحليل الفنى يصف لك السوق وما يمكن ان يحدث فى الاسواق فى الفترة القادمة

bassem star
05-31-2016, 23:19
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

قواعد التحليل الفني

كل الشكر لكـم ولهذا المرور الجميل

الله يعطيكـ العافيه

kaaris
10-04-2016, 13:26
مشكو أخي الكريم على الموضوع أهم قواعد التحليل الفني الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

michael1
10-04-2016, 22:21
وعليكم السلام صديقى العزيز على هذا الموضوع الرائع فعلا
فى شرح اهم قواعد التحليل الفنى على العملات والازواج الهامة

tahar2015
11-24-2017, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا اهم قواعد التحليل الفني هي التي تستنتجها وتجربها بنفسك لمدة طويله
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري

ahdeslm
11-24-2017, 20:00
تأتي قوة التحليل الفني بسبب ان هناك من المضاربين يعتمدون عليه في عملياتهم , فهناك الملاين يستخدمون الدعوم والمقاومات , الفيبو , الترند الخ , فبالتالي سوف تجد الكثير من الاوردرات عند هذه الاماكن وهذه هي قوة التحليل الفني في الانتشار.

engayman
09-07-2019, 15:57
اهم قواعد التحليل الفنى من الاساسيات التى يتم العمل عليها فى التداول فى الفوركس هو التحليل الفنى واللذي يساعد المتاجر فى التداول والدخول فى الصفقاتالقوية ولكن تحتاج من المتاجر اولا التعلم ومعرفة كل ش ئعن الفوركس والتجربة على الحساب التجريبي فترة الى ان يتقن التداول