PDA

View Full Version : أهم البورصات الرئيسية في العالم

el andaloussi
08-31-2014, 17:30
تنتشر البورصات المتنوعة في مختلف أنحاء العالم، وتتنوع في أشكالها فهناك بورصات تداول العملات العالمية المختلفة وهناك بورصات الأسهم والسندات وهناك بورصات السلع كالسلع الاستهلاكية مثل القمح والقطن وهناك بورصات النفط والغازات الأخرى المشتقة ، هذا بالإضافة إلى بورصة المعادن الثمينة كالذهب والفضة وغيرها أما عن أهم وأضخم البورصات العالمية فهي كالتالي:

بورصة وول ستريت: وتسمى أيضاً بورصة نيويورك وهي أهم وأقدم البورصات في العالم حيث تأسست في عام 1792. وتمثل نسبة كبيرة من الاقتصاد الأمريكي من أسهم لأهم الشركات في الولايات المتحدة وأخرى خارجها كالشركات التكنولوجية والشركات النفطية والمالية وغيرها. وتعتبر بورصة وول ستريت أقوى بورصة عالمية، ومن أهم المؤشرات الرئيسية التي تعكس النشاط والقوة المالية فيها مؤشر ناسداك الذي يعكس نشاط أكبر الشركات التكنولوجية والاستثمارية فيها و مؤشر داوجونز الذي يعكس قوة أكبر 30 من الشركات الصناعية فيها.
بورصة طوكيو: هي البورصة الرئيسية في اليابان تأسست عام 1878م ولا تقل أهمية عن بورصة وول ستريت وتعد ثاني أكبر بورصة عالمية فهي تمتلك حجم تداول يومي ضخم جداً، ويعتبر مؤشر نيكاي Nikki 225 من أهم المؤشرات التي تعكس الحركة الاقتصادية في اليابان والذي يقيس أسهم أكبر الشركات فيها.

بورصة هونغ كونغ: هي البورصة الرئيسية في هونغ كونج في الصين وتعد ثاني أكبر بورصة آسيوية بعد أن احتلت بورصة طوكيو الأولى آسيوياً، تأسست عام 1891 م، وتضم أسهم العديد من الشركات الصينية من مختلف القطاعات ويعد مؤشر هانغ سينغ المؤشر الرئيسي فيها والذي يقيس نشاط أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية ورأس المال.
بورصة لندن: هي البورصة الرئيسية في المملكة المتحدة تم تأسيسها عام 1801م ومقرها لندن وهي ثالث أكبر بورصة عالمية ومن أهم البورصات الأوروبية، وتضم أكثر من 2500 من الشركات البريطانية والدولية المتداولة أسهمها من قبل المستثمرين، ولعل مؤشر فاينانشال تايمز من أهم مؤشراتها التي تعكس قوة أسهم أكبر الشركات في المملكة المتحدة.

بورصة باريس: هي بورصة الأوراق المالية وأسهم الشركات الفرنسية ومقرها باريس، تأسست عام 2000 وتضم العديد من أسهم الشركات الفرنسية والمتداولة فيها ويعد مؤشر كاك من أهم وأكبر المؤشرات التي تعكس نشاط أسهم أهم وأكبر 40 شركة والمدرجة فيها.

بورصة فرانكفورت: هي بورصة الأسهم الرئيسية في ألمانيا وهي من أهم الأسواق المالية العالمية والأوروبية والتي تضم أسهم العديد من الشركات الألمانية من مختلف القطاعات، ويعتبر مؤشر داكس الذي يعكس نشاط أسهم أكبر الشركات الألمانية

a7med84
08-31-2014, 17:42
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع المميز وبالفعل مهم جدا امتابعه

هذه الابورصات العالميه اللى بيكون لها اثر كبير ونشاط فى السوق فى وقت افتتاحها

---------- Post added at 04:42 PM ---------- Previous post was at 04:42 PM ----------

هو الموضوع مكرر بس شكرا لك اخى الكريم على الشرح وان شاء الله مزيد من الموضوعات
اللى تفيد المبتدئيين فى السوق والله المستعان

أحمد بيكس
09-01-2014, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااائع عن البورصات والذي أتمنى أن يكون استفاد منه الجميع .. وننتظر ابداعاتك داائما .. تحياتي وبالتوفيق ..

zinga11
09-02-2014, 18:42
اخى الكريم مساك الله بالخير
الف شكر علي معلوماتك القيمة والي مزيد من التقدم تقبل تحياتي وتقديري اتمنى لك التوفيق
تقبل مرورى

samozein
09-03-2014, 11:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ProForex
09-06-2014, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع في غاية الاهمية انها البورصات العملاقة التي تحرك السوق لها دور كبير في السوق الفوركس

host
09-13-2014, 01:35
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

scan
09-17-2014, 02:01
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

gehad87
11-22-2014, 00:51
البورصات الاوروبية وبورصة نييورك بحس انهم البورصات اللي اكلة الجو وده بسبب فترة التداخل فيما بينهم
لكن الاسواق الاسيوية مش بحث بتاثيراها الا في ايام صدور البيانات الخاصة بهم
فبالغالب اهم البورصات اللي تتابع فترة عملهم
البورصات الاوروبية والاسواق الامريكية

doaa sary
11-22-2014, 18:28
مشكوور ع الموضوع المهم كتير
لازم نعرف البورصات المشاركة ف السوق
وامتى الافتتاح والاغلاق
هيفيدنا ف تحديد وقت التداول

xdorex
02-17-2015, 16:12
توجد العديد من الانواع من البورصات حولا لعالم وانا في نضري افضل بورصه هي بورصه العملات اي الفوركس
فيه الكثير من المميزات عن باقي البورصا الاخرى

متوكلة
02-17-2015, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه من معلومات قيمة حول اهم البورصات العالمية و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

Schams
02-17-2015, 17:12
شكرا لك اخي على هذه المعلومات المهمة التي تخص البورصات في العالم
حقيقة استمتعت بقراءة الموضوع و خصوصا انه فرانكفورت لها أيضا بورصة خاصه
تحياتي

mazouz
02-17-2015, 23:48
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tiger3456
02-18-2015, 00:48
جزاكم الله خيرعلى نقل المعلومات الرائعه بشكل سهل شرح جميل وموفق اتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالمنتدى لانه موضوع قيم جدا واكيد نستفيد منه بالكثير مشكورا انك نقلته وتبادلته معنا

zizo01
02-18-2015, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته من المميز الاطلاع على أهم البورصات العالمية و الأكثر فاعلية
وتختلف البورصات حسب القارات و شكرااا على الموضوع المهم

yacrao
02-18-2015, 09:19
شكرا لك اخي الكريم على التاريخ الموجز لسوق العملات النقدية ربما ناحد من هذا بعض الدروس المستقات وفقنا الله

BYE
02-24-2015, 21:27
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

gamal20
02-24-2015, 21:45
البورصات اللى انت قولتها تعتبر مكونا رئيسيا فى سوق الفوركس اخى الكريم
فكلها تدخل السوق بثقل قوى جدا ؤثر على الحركه بعنف شديييييييييييد

Wassa04
02-24-2015, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-05-2015, 02:41
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

salahgold
10-31-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

wafahoneycomb
10-31-2015, 17:03
مرحبا و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الطرح جيد جدا و معلومات قيمة و مفيدة انا الحقيقة استفدت كثيرا من هذا الموضوع ال الامام و المزيد من النجاح ان شا الله تعالى

AHMED91
10-31-2015, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وربركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
البورصات العالمية يكون لها اوقات ويجب اختبار اوقات السيولة العاليه في السوق

Tro
10-31-2015, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
..................................
مشكور اخي الكريم علي المجهود والموضوع الممتاز والقيم اتمني ان يستفيد منه الجميع ان شاء الله

abderrahmenanis
10-31-2015, 18:00
البورصات الاوروبية وبورصة نييورك بحس انهم البورصات اللي اكلة الجو وده بسبب فترة التداخل فيما بينهم
لكن الاسواق الاسيوية مش بحث بتاثيراها الا في ايام صدور البيانات الخاصة بهم
فبالغالب اهم البورصات اللي تتابع فترة عملهم
البورصات الاوروبية والاسواق الامريكية

ahmed bakry
11-10-2015, 10:05
بالظبط يااخى الكريم كلامك دقيق جدا ومظبوط جدا دة بالفعل هى دى اهم البورصات الرئيسية ف العالم وتقبل مرورى والسلام عليكم

ahmed bakry
11-17-2015, 17:55
دة حقيقى ومطبوط اخى الكريم هناك العديد والعديد من البورصات حول العالم وانا بشكرك جدا اخى على ذلك الموضوع وتقبل دايما مرورى

amr222
11-17-2015, 18:53
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

xavidani
11-17-2015, 19:50
السلام عليكم
هلا و غلا بالغالي مرحبا بك بيننا في منتدى فوركس مصر
و اهلا بموضوعك الرائع حول أهم البورصات الرئيسية في العالم
نتمنى لك كل التوفيق والنجاح في أسرتك الجديدة