PDA

View Full Version : ما هو مؤشر ستاندرد آند بورز s&p؟

el andaloussi
08-31-2014, 17:38
يقيس مؤشر ستاندرد آند بورز نشاط أكبر وأقوى الشركات الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد جاءت تسمية هذا المؤشر نسبة إلى منظمة ستاندرد آند بورز للخدمات المالية والتي مهمتها الإشراف على المؤشرات الرئيسية العالمية وتوفير التحليلات المالية لها، وتعمل هذه المنظمة على اختيار الشركات المدرجة في مؤشرها على التي تهتم بتشغيل الأفراد والمؤسسات الصغيرة وقد تم تأسيسها عام 1957. ويندرج تحت هذا المؤشر تصنيفات مؤشرات أخرى تفيس الأداء للشركات المختلفة حسب قيمة رأس مالها كمؤشر ستاندرد آند بورز 400 ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ستاندرد آند بورز 600.
ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات في أسواق الأسهم الأمريكية ومن الأسهم الأكثر تداولاً بين المستثمرين فهو يعكس قوة اقتصادية كبيرة من قيمة السوق الأمريكية و يمثل أكثر من ثلثي السوق، ولا يركز هذا المؤشر على الشركات الكبرى أو على قطاع معين فهو يحوي الشركات ذات القطاعات المختلفة كالتكنولوجيا والصناعة والبنوك وغيرها. ولعل من أهم الشركات المدرجة أسهمها في هذا المؤشر شركة ميكروسوفت الشهيرة التي تعنى بتقنيات الحاسوب وشركة آبل لمنتجات برامج الحاسوب وشركة بيزنس ماشين لتطوير الحواسيب والبرمجيات وبنك جي بي مورغان البنك الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية وشركة جنرال الكتريك الصناعية وشركة ايكسون موبيل النفطية.

a7med84
08-31-2014, 19:05
انت متاث جدا بهذا المؤشر الاقتصادى اخى الكريم عامل يجى اكتر من موضوع عن هذا المؤشر فقط عموما

شكرا على المعلومات اللى تقدمها والله يوفقك

أحمد بيكس
09-01-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااائع عن مؤشر ستاندارد اند بوزر والذي أتمنى أن يكون استفاد منه الجميع .. وننتظر ابداعاتك داائما .. تحياتي وبالتوفيق ..

Sh2050
09-01-2014, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخى الكريم على المعلومة وتعريف المفهوم والذى بالتأكيد يزيد من معلوماتنا لانه حين يتواجد امامنا لفظ ومفهوم مؤشر ستاندرد آند بورز لم نكن لنفهمه
بالتوفيق وتحياتى لك على موضوعك الرائع

zinga11
09-02-2014, 18:13
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و
أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر
و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف
و شكرا لك مرة أخرى

asl26
09-05-2014, 14:39
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

moamen mostafa shaker
09-05-2014, 14:42
اخي الكريم انا ما عندي دراية كافية بكيفية تحميل وتشغل والعمل علي هذة المؤشرات وكل ما اعملة هو محاولة متابعة كلا من التحليلين الفني والاخباري فهل هذا كافي ان ان للمؤشرات دور اخر لا اعلمة في ارتفاع او انخفاض العملات

host
09-14-2014, 16:17
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

gehad87
12-23-2014, 07:47
منة المؤ شرات الشاملة اقتصاديا لاكتر من نشاط وبيضم قطاع كبير جدا من اغلب ومعظم الشركات بالولايات المتحدة الامريكية
ده ما يمنعش ان سيادتك ناقل الموضوع بردو
ومفيش فايدة فيك في تجاهل القوانين عن عمد

adil17
12-23-2014, 09:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا لمجهود الكبير و على هذا الشرح الوافي و بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

alaa eldeen
12-25-2014, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع مؤشر ستاندرد ان بوروز وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

antonioforex
03-28-2015, 20:12
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر الاقتصادي و كيف نستفيد منه في عملنا
لانه يجب الاطلاع على بياناته الصادرة كي نستفيد منه في عملنا سلام

Wassa04
03-28-2015, 21:40
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamedhassn
04-04-2015, 18:15
ا هو مؤشر ستاندرد آند بورز s&p؟ يقيس مؤشر ستاندرد آند بورز نشاط أكبر وأقوى الشركات الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد جاءت تسمية هذا ...

ayoub slim
04-04-2015, 18:53
بسم الله الرحمان الرحيم
لم اكن اتوقع ان سوق الفوركس صعب لهذه الدرجه لانه يحتوي على عدة مفاهيم يجب معرفتها ....شكرا جزيلا على الموضوع بالتوفيق لك تقبل مروري

الصعلوك
04-04-2015, 19:05
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

ahmedibrahim258259
04-04-2015, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم مؤشر اقتصادي مهم وبيأثر على الدولار تأثير كبير وهو على علاقة طردية بالدولار فاذا ارتفع معاه الدولار بيرتفع
تقبل مروري

hamdochi
04-04-2015, 19:31
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه منة المؤ شرات الشاملة اقتصاديا لاكتر من نشاط وبيضم قطاع كبير جدا من اغلب ومعظم الشركات بالولايات المتحدة الامريكية ده ما يمنعش ان سيادتك ناقل الموضوع بردو ومفيش فايدة فيك في تجاهل القوانين عن عمد تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

ibrahim forex
04-04-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااائع عن مؤشر ستاندارد اند بوزر والذي أتمنى أن يكون استفاد منه الجميع .. وننتظر ابداعاتك داائما .. تحياتي وبالتوفيق ..

doom
06-01-2015, 02:20
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

ملاك الروح
06-01-2015, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكركر اخي الكريم لتوضيح تلك المؤشر الرائع - موضوع في غاية الروعه
اتمنى لك التوفيق دائما

a7med sniper
06-01-2015, 02:45
شكرا لك اخى الكريم على هذا التعريف بالمؤشر وبالتوفي قىف التعامل معه فى ذها السوق

والله المستعان ومزيد منا لمعلومات المهمه فى السوق

معتصم سباعنة
06-01-2015, 03:55
اشكرك اخي الكريم لطرح المؤشر الرائع - بانتضار المزيد من المؤشرات المهمة
تقبل مروري اخي الكريم

محمد العمر
06-01-2015, 04:17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك عنا كل خير على طرحك الطيب
وجعل كل ما خط هنا فى ميزان حسناتك
دمت بحفظ الرحمن

emad glal
06-01-2015, 04:19
السلام عليكم
انا جديد فى التداول واريد معرفة مؤشر ستاندرد آند بورز s&p هيضيف ايه
انا عايز افهم لابد من التعامل بالموشرات
وهل يمكن الاستغناء عن هذه الموشرات والمتاجره
وبالتوفيق

adiil
06-05-2015, 16:10
مشكور اخيد الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول مؤشر ستاندرد اند بورز و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

ahmedbourezg
06-05-2015, 16:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا المصطلح و كيف نستطيع الاستفادة منه في عملنا
بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

xmenflis1
04-30-2016, 23:22
مرحباً شكراً على إضافة
شكرا أخى الكريم على المعلومة وتعريف المفهوم والذى بالتأكيد يزيد من معلوماتنا لانه حين يتواجد امامنا لفظ ومفهوم مؤشر ستاندرد آند بورز لم نكن لنفهمه
بتوفيق للجميع

Ghost18
06-26-2016, 17:08
انا حطيت شوية مصطلحات عل قد معرفتى وياريت لو تطلنا مصطلحات من عندك عشاان تعم الفائدة وليك جزيل الشكر
موضوع جيد بس الاهم لاي مبتدي ان يعرف المصطلحات
الااساسية ثم يتعلم التحليل الفني بعد ذللك

ibr08
06-26-2016, 18:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

houssamoxpro
06-26-2016, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا الشرح الاكثر من رائع و المتميز وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع

ziko7
06-26-2016, 19:04
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر الاقتصادي و كيف نستفيد منه في عملنا لانه يجب الاطلاع على بياناته الصادرة كي نستفيد منه في عملنا

tahar2015
11-24-2017, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذه التفاصيل
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري