PDA

View Full Version : تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس

el andaloussi
08-31-2014, 17:42
يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.
يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.
اما من الناحية العملية للتخطيط فقبل التداول في سوق الفوركس على المستثمر ان يقوم بدراسة جميع المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على حركة زوج العملات المختار الاستثمار به. فمثلا في حالة التداول في زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي فعلى المستثمر ان يكون على اطلاع وافي بجميع البيانات الاوروبية والامريكية المقرر صدورها وعليه ان يدرس ابعادها الحقيقة على حركة الزوج ومدى قدرتها على احداث تغير في حركة الزوج على الرسم البياني، ومن خلال ما ذكر يستطيع المستثمر ان يلم بالفرص والمخاطر المحتملة التي تحيط بالعملية التداولية. اما من ناحية اخرى فان الهدف الرئيسي للمستثمر هو تحقيق الارباح، وعليه يقوم المستثمر بوضع الاستراتيجيات مثل الاستراتيجيات الانسحابية او الهجومية او الدفاعية بحسب نتائج دراسة المتغيرات المحيطة بالزوج الذي تم تداوله في السوق. ويقوم بتطبيقها من خلال تحقيق الاهداف قصيرة المدى عبر التكتيكات المتبعة مثل البيع في وقت معين او الشراء في وقت معين الخ…

وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

a7med84
08-31-2014, 19:01
الخبره فى هذا السوق تساعد جدا فى مثل هذه الامور فى صنع خطط

للتداول من خلالها ممكن ان تخلق فلرص لك فى التداول فى هذا لسوق

Sh2050
08-31-2014, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخى الكريم على الموضوع وبالتأكيد وضع خطط واستراتيجيات هو من أسس التداول التى لا بد منها ولكن وضع مثل هذه الخطط او رسم استراتيجية يحتاج لخبرة كبيرة
بالتوفيق وتحياتى اخى الكريم

أحمد بيكس
09-01-2014, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرااائع عن التخطيط وعمل الخطط في الفوركس والذي أتمنى أن يكون استفاد منه الجميع .. وننتظر ابداعاتك داائما .. تحياتي وبالتوفيق ..

zinga11
09-02-2014, 18:43
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الرائعة فعلا عالم الفوركس عالم كبيبر جدا وهذه النصائح مهمة جدا للمبتدء والمحترف فى هذا المجال
لا بد من التعلم والتعلم من الاخطاء التى يمكن ان نقغ فيها
ولكننى ارى انه لا بد من احترام ادارة راس المال فى الحساب الحقيقى

samozein
09-03-2014, 11:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ProForex
09-06-2014, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكي تصنع خطط يجب ان تجرب كل شيء مع الخبرة في السوق سوف تجد خطة مناسبة لك تحياتي

host
09-13-2014, 01:35
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

scan
09-17-2014, 01:59
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

gehad87
11-20-2014, 11:33
في اي عمل يفضل التحرك حسب خطة واي عمل واي مجال دراسة بيتطلب التخطيط لا العشوائية
بالتالي انت كمتداول او مستثمر في سوق زي سوق العملات العالمي هتحتاج خطة
للتدول ولتنظيم استثمارك ةلادارة راس امال استثماراتك

antonioforex
01-22-2015, 16:22
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لكيفية وضع خطة للعمل بها في التداول لانه من المهم لكل
المبتدئين ان يستفيدو من هدا الموضوع المهم و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

mhtab
01-22-2015, 19:32
في اي عمل يفضل التحرك حسب خطة واي عمل واي مجال دراسة بيتطلب التخطيط لا العشوائية
بالتالي انت كمتداول او مستثمر في سوق زي سوق العملات العالمي هتحتاج خطة
للتدول ولتنظيم استثمارك ةلادارة راس امال استثماراتك

bimbo
01-22-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الخطة اساس النجاح ولتنجح خطتك يجب عليك ان تتبع هذه الحلقة افتراض تجريب تعديل

sitarikmoustaid
01-22-2015, 19:34
مشكور اخي على شرحك لكيفية وضع خطة للعمل بها في التداول لانه من المهم لكل
المبتدئين ان يستفيدو من هدا الموضوع
اي عمل يفضل التحرك حسب خطة واي عمل واي مجال دراسة بيتطلب التخطيط

mazouz
01-23-2015, 01:43
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

كامل
01-23-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم و العزيز el andaloussiاشكرك على مجهوداتك الاكثر من رائعة في هذا المنتدى الجميل والمفيد لكل من يزوره واشكر ايضا كل من قام على هذا المنتدى و علم الجاهل و تعلم من المعلم

ibrahim forex
01-23-2015, 16:06
الخبره فى هذا السوق تساعد جدا فى مثل هذه الامور فى صنع خطط

للتداول من خلالها ممكن ان تخلق فلرص لك فى التداول فى هذا لسوق

nader
01-23-2015, 16:34
التخطيط المسبق ياتي دائما بنتائج طيبة
خصوصا لو وضعت خطة لتنمية الرصيد بشكل تدريجي في افوركس حتى في المجالات الاخرى نجد ان التاجر
احيانا يرجع خطوة للوراء لقفز الى الامام من جديد هدا حال الفوركس فلما تصادف الخسارة ارجع الى الوراء قليلا واعد بناء الخطة
بالتوفيق

Bouani
01-23-2015, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم انا مع التخطيط بدون شرط
لأن العشوائية لا تسبب الا الاشكاليت من تمرجن و غيره
العشوائية ليست جيدة في الحياة عامة فما ادراك بالفوركس أصلا
تقبل مروري

jiji
01-23-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكر صاحب الموضوع على موجوده
شكرا اخي على الطرح وجعله الله في ميزان حسناتك
وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

hassanabu
01-23-2015, 19:53
السلام عليكم
التخطيط وادارة الموارد وراس المال عمل مهم ولا اعتقد انه يوجد انسان ناجح
بدون ان يكون قد خطط لحياته وعملة ويدير كل هذا بموجب مخطط معد من قبله مسبقا

catw
01-26-2015, 00:07
مشكور اخى على موضوعك تعلم كيف تصنع خططا عند التدوال
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

---------- Post added at 11:07 PM ---------- Previous post was at 11:06 PM ----------

مشكور اخى على موضوعك تعلم كيف تصنع خططا عند التدوال
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

aseer
01-26-2015, 00:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه تسلم ايدك على الكلام المميز جدا وهذا ما نتمناه دائما

واتمنى لك التوفيق باذن الله

Firas Si
01-26-2015, 15:16
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة _

---------- Post added at 02:08 PM ---------- Previous post was at 02:07 PM ----------

و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
__.

---------- Post added at 02:16 PM ---------- Previous post was at 02:08 PM ----------

و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ..
:)

emya
01-26-2015, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

baite
01-26-2015, 17:47
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

BYE
04-20-2015, 18:25
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور