PDA

View Full Version : تعرف على سوق صرف العملات

ga7d
09-02-2014, 03:44
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

محتويات الموضوع
1 ميزات سوق تداول العملات
2 تاريخ سوق العملات
3 التداول والمتاجرة في سوق العملات
4 المضاربة بالعملات والشريعة الإسلامية
5 مواضيع ذات صلة
6 مراجع

ميزات سوق تداول العملات:-
--------------------
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (USD) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (EUR) والجنيه الإسترليني (GBP) والفرنك السويسري (CHF) والين الياباني (JPY) والدولار الأسترالي (AUD) والدولار الكندي CAD)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.[4]

تاريخ سوق العملات:-

-------------------
يقول بعض الباحثين أن سوق تداول العملات يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه. وفي تلك الأوقات كانوا يتبادلون التجار بضائعهم مقابل مواد أخرى.وبسبب عدم وجود مكان مركزى واشتراك الحكومات فيه توسع السوق بشكل كبير مما اسهم في الأزمة الاقتصادية الأمريكية في سنوات العشرين والثلاثين من القرن العشرين.
وفي هذه السنوات (عام 1929 بالتحديد) ورغم مرور هذه السنين الطويلة (300 سنه تقريبا)مازالت اسواق الصرف لا تعني الكثير عند بعض الأفراد في العالم.
فالبورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات المعادن "كومكس" و"نيمكس"، بورصات الطاقة، اسواق رؤوس الاموال او الاسهم اسواق الديون اوالسندات، اسواق السلع ومنها وعصير البرتقال والخنازير والبيض والحبوب والسكر والبن.
وهناك نوعان من البورصات: بورصات التبادل المباشرExchange بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) [5]
الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر (عن طريق الاتصال التلفوني والإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم). وهذا هو السبب لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان. وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول علي الأرباح.
وبالرغم من أن بعض المحللين منقسمين فالبعض ينظر فقط إلى مخاطرها والبعض الآخر ينظر إلى فوائدها، لكن سرعان ما وجد سوق تداول العملات طريقه إلى جانب القنوات الاستثمارية الأخرى من أسواق مال ومعادن وعقارات وسلع آجلة وغيرها.

التداول والمتاجرة في سوق العملات :-
--------------------------
يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.

حركة الأسهم في سوق تداول العملات 1988-2007، بوحدات مليار دولار أمريكي.
وتقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات.
يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية وألآسيوية وألأوربية وألأمريكية. وتستمر عمليات المتاجرة فيه كل أيام العمل ويغلق السوق يومي السبت والأحد، ويعمل السوق علي مدار الساعة أي 24 ساعة في اليوم. ويلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 وحتى 01:00 بتوقيت غرينتش، ويعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ وبدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ. ومع دخول التكنلوجيا وشبكة الإنترنت أصبح ممكنا استخدام فتح الحسابات والمتاجرة في الأسواق الدولية مع شركات وبنوك لم تذهب إليها حتى في كل بلدان العالم منها لندن وهون كونج والإمارات ودبي.
من أهم مميزات المتاجرة في سوق الفوركس بالإضافة لتقلباته السريعة هو المتاجرة بالهامش أو مايعرف Margin trade. ان هذه التجارة تتعامل بما يسمى (التجارة بالهامش) أي أنك تحجز مبلغا ضئيلا من حسابك (1000 دولار) مقابل شراء (100000) دولار وتسمى وحدة الشراء (لوت) وتربح أو تخسر حسب حركة العملة أو السلعة أو المعدن الذي اشتريته أو بعته وهذا النوع من المتاجرة (ولو يبدو بسيطا) هو من أربح أنواع المتاجرة حيث يمكنك كسب ربح كبير خلال ثواني معدودة نتيجة خبر اقتصادي أو رفع وتنزيل سعر فائدة أو كارثة طبيعية أو مسببات أخرى اقتصادية وغيرها.
ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي – مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة أشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة، في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. وذلك لأن العملة تعتبر بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها أو بيعها في كل الأوقات.

المضاربة بالعملات والشريعة الإسلامية :-
-------------------------------
انتشر السؤال حول شرعية التعامل في المضاربة في العملات بين الكثير من الفقهاء والعلماء الأفاضل والمتداولون حول تحليل المتاجرة بسوق العملات العالمية. والسؤال الأهم لدى معظم التجّار والمستثمرون المسلمون هو: هل يجوز التعامل في العملات والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت ؟ وما رأي الشريعة في التبييت وكذلك تأخر التسليم (المقاصة) من يوم إلى يومين بعد إنهاء العقد ؟ وقد أجاب العديد من المفتيين حول شرعية هذا الموضوع والتي انتشرت بشكل كبير على الإنترنت.
إليكم رد بإيجاز من الشيخ المفتي العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي من موقع إسلام أون لاين[6]:
" الأصل الشرعي في بيع النقود وشرائها بعضها ببعض: أن تكون يدًا بيد، كما صح ذلك في الحديث، عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- في بيع الأصناف الستة المعروفة بعضها ببعض.
ومن هنا لا يصح التأجيل في عقود بيع النقود، بل لابد من التقابض في المجلس، كما في حديث ابن عمر: "أن تنصرفا وليس بينكما شيء ".
غير أن القبض يخضع للعرف، وقبض كل شيء بحسبه. والشرع قد ترك تحديد كثير من الأشياء لعرف الناس، كما ذكر ذلك الإمام ابن قدامة وغيره، ومنها القبض في البيع.
فما دام القبض الفوري عرفًا لا يتم إلا بالطريقة التي ذكرتها، ويفترق عن البيع الآجل، فإن المعني الشرعي للقبض يصبح متحققًا، وتجري عليه الأحكام المرتبة شرعًا.. ومع تحقق القبض تبعًا للضرورة العصرية، فإن الضرورة تقدر بقدرها، ولهذا لا يجوز للمصرف الإسلامي بيع ما اشتراه إلا بعد القبض الفعلي العرفي. والله أعلم. "

ارجوا ان اكون افدتكم
وشكرا

MMMOOO
09-05-2014, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

abdulrazzaqq marwann
09-05-2014, 19:03
الاستراتيجيات متعددة و كثيرة و كل منها لها مميزاتها و عيوبها و يمكنك البحث و دراسة ما تراه مناسب لك
اجعل لك استراتيجية خاصة تناسب حجم رأس مالك

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 04:02 PM ----------

نعم اخي الكريم كلامك صحيح زي العسل

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
09-06-2014, 08:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات جزاك الله خير
تقبل مروري

مصطفى حمدان
09-06-2014, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل واتمنى من الجميع الاطلاع عليه وخاصة من يبحثون عن بداية عمل فى هذا السوق لانه سوف يكسبهم الكثير من المعلومات

tedjboyka
09-08-2014, 13:52
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

pacMAN
09-08-2014, 13:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع رائع و شامل رغم طوله نوعا ما أنا جد شاكر لك على هذه الإضافة
خاصة في المضاربة بالعملات والشريعة الإسلامية هذه الإيجابة الي كنت بحاجة لها
تقبل مروري و شكرا جزيلا

ahmedar
09-08-2014, 15:39
والصياغة.
في الاحتياطي الفيدرالي، أولا وقبل كل شيء، قبل
موته المأساوي، كان أكبر أختار نهايته
متعاون في المشروع على مدى الموسعة
الفترة، والمساهمة في جميع جوانب الجهد
ومما يساعد على إنتاج الكثير مما هو هنا.
دينو كوس وزملاؤه في الأسواق
مجموعة كانت مفيدة للغاية. ألان الملز
ساهم في العديد من الطرق الهامة

amermazzen
09-14-2014, 11:58
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات لابد من التعلم الجيد في الفوركس عن طريق الحساب التجريبي تالذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية. جزاك الله خير

MohamedNasser
09-14-2014, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مفيد وقيم بارك الله فيك

ramdani
09-14-2014, 12:47
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الكريم من اهم ميزات سوق تداول العملات سهولة المتاجرة يكفيك الإنترنت والحاسوب

abokarem
09-14-2014, 12:51
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع الاكثر من رائع وبالفعل الفوركس مجال جيد ورائع وبه العديد من المميزات التى لن تجدها فى اى مجال اخر
ولكن الفوركس ليس بهذه البساطه ولكنه مقبره لكل طماع لا يوجد لديه التزام

mody555
09-14-2014, 12:52
السلع أكثر تكلفة بالنسبة الى المستهلكين الأجانب. من المحتمل أن يكون ذلك سلبيًا بالنسبة الى الاقتصاد الياباني، والى الشركات التي تحاول بيع هذه السلع لهؤلاء المستهلكين الأجانب.

Sama20
09-14-2014, 12:57
صبببببببببببببببببببببببب بببباح الخير
اللهم لا سهل الاما جعلته سهلا
اللهم يسر ولا تعسر
بصراحه الموضوع رائع وشيق جدا
شكرا علي المجهود المبذول في عرض سوق الفوركس تعريفه
ومميزاته وكذلك المضاربه الاسلاميه
الموضوع ده يفيد المبتدء في الفوركس
وكذلك المحترف لانه فيه شرح بسيط

mody555
09-14-2014, 12:58
إنّ تغيير بقيمة 750000 ين في عام واحد فقط طال كلّ سيارة تمّ بيعها، وذلك لأنّ الين الياباني بات أغلى فقط.
من المحتمل أن يتمتّع ذلك بتداعيات خطيرة على الاقتصاد ولا سيّما الاقتصاد الذي يعتمد على استمرارية تصدير السلع

midooo258261
09-14-2014, 13:04
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذاالموضوع الرائع عن شرحسوق صرف العملات جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

الصقر القطامي
09-14-2014, 13:33
السلام عليكمورحمة الله وبركاته اخواتى فى الله
انا جديد واحب ان اشكر اخى العزيز واتمناه لك ولجميع اعضاء المنتدى النجاح والتفوق ومن الافضل للافضل باذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله

---------- Post added at 10:33 AM ---------- Previous post was at 10:30 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
اما بعد انا جديد واحب ان اشكر اخى العزيز على السرح والتوضيح
والسلام عليكم ورحمة الله

magic777
09-14-2014, 13:36
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات لابد من التعلم الجيد في الفوركس عن طريق الحساب التجريبي تالذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية. جزاك الله خير

الحساب الديمو المفروض انه الاساس هنا الي المتاجر يبدأ به وعلشان يقدر يتعرف بسهوله على المجال الي هيعمل به ويكون فكره جيده عليه وبالتالي
ينجح في العمل به وهكذا حتى يصل للخبره الجيده

Ahmed2020eg
09-15-2014, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل واتمنى من الجميع الاطلاع عليه وخاصة من يبحثون عن بداية عمل فى هذا السوق لانه سوف يكسبهم الكثير من المعلومات

msamir2013
09-18-2014, 13:16
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل والذى يعتبر مدخل تعريفى للفوركس

وخصوصا انه هيكون موضوع مفيد بالنسبة للاعضاء الجدد اللى لسه ما عندهمش القدر الكافى من المعرفة فى هذا المجال

aymen done
09-18-2014, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع فهو موضوع مفيد
و قيم شكرا

bassem f x
09-18-2014, 17:18
مشكور اخي وبارك الله فيك

ابو جعفر الطيار
09-18-2014, 17:20
السلام عليكم اخي العزيز
بارك الله فيك على المعلومات المفيدة
و القيمة التي لطالما نحن في حاجة اليها
وقد زاد اطمئنان قلبي لما رايت الحكم الشرعي

ProForex
09-18-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق صرف العملات من أكبر الأسواق حاليا في العالم يمتاز بحجم سيولة كبيرة جدا بالمقارنة مع باقي الأسواق

Ahmed Taher M
09-19-2014, 11:38
تقبل مروري و شكرا جزيلا

awa
09-28-2014, 21:15
السلام عليكم مميزات سوق العملات متتكتبش فى كام سطر و لكن لو تركت
لى فسوف اكتب مزايا الفوركس فى عدة مجلدات

بيهوززز
09-28-2014, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تقبل مروري و شكرا جزيلا

ahora
09-28-2014, 22:44
سوق الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم حيث يقدر حجم التداول فيه حسب احصائيات 2014 ب 5.3 تريليون دولار
هذا الحجم يخلق الكثير من الفرص للمتداولين المتعلمين جيدا

maasofiane
09-29-2014, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على
هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات جزاك الله خير

ifs
09-29-2014, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع قمة اخي عليك فقط دعمه بالصور و الفيديوهات معلومات تستحق التعلم وبالتوفيق للجميع

بيهوززز
09-29-2014, 19:58
تحية عطرة..
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

Wassa04
09-29-2014, 20:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هدا الموضوع المفييد بالتوفيق تقبل مروري

ramdani
09-29-2014, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم سوق صرف العملات او الفوركس لا علاقة له بالبورصة هذا الاخير مختص في الاسهم

Wassa04
09-29-2014, 20:31
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع
بالتوفيق لك و للجميع جزاك الله خيرا تقبل مروري

abdelhak redouane
09-29-2014, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه المعلومات المقدمة والمفيدة لكل الاعضاء والتي من خلالها يمكن لاي تاجر ان يستفيد منها في باب التداول على المنصة
بالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
09-29-2014, 21:22
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

بيهوززز
09-29-2014, 22:39
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

vaaas
10-13-2014, 10:35
ميزات سوق تداول العملات:-
--------------------
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.[4]

تاريخ سوق العملات:-

mody555
10-13-2014, 12:48
بعينها، لا بد من الاجابة عن سؤال في غاية الاهمية ما هي ظروف السوق التي اريد ان اصمم هذه الاستراتيجية من اجلها؟كيف تختار

vaaas
10-16-2014, 21:52
تحية عطرة..
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

AMLAK
10-19-2014, 20:48
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات لابد من التعلم الجيد في الفوركس عن طريق الحساب التجريبي تالذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

salichou
10-19-2014, 21:14
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم حقا انه موضوع ثري جدا بالمعلومات اخي العزيز حقا شركا جزيلا لك و الله مستعان

a7med84
10-19-2014, 22:54
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع اللى ممكن ان يصلح ان يكون مقدمه للسوق

للتعرف عليه من اى مبتدئ شكرا لك اخى الكريم والله المستعان

talal alsaleh
10-19-2014, 22:56
موضوع رائع جدا وجيد وأريد ان اشكرك على هذا الموضوع لانه يزيد معلومات عن الفوركس وتجارة العملات الأجنبية هو وسيلة لفهم الفوركس
للمبتدئين في التداول
والله ولي التوفيق
وشكراً لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

antonioforex
10-20-2014, 00:08
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف الفوركس لنا و طريقة العمل به لان المبتدئين سيستفيدون
من موضوعك كثيرا و اتمنى لك التوفيق.

zouhirflava
10-25-2014, 01:05
السلام عليكم اخي العزيز

zouhirflava
10-26-2014, 11:38
السلام عليكم اخي العزيز

aymen done
10-26-2014, 17:38
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الجيد و الشرح الجيد و شكرا
لتعريفك لنا سوق صرف العملات لانه امر مهم جدا في سوق الفوروكس
و لك جزيل الشكر اخي

forexabdo2014
10-27-2014, 07:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
موضوع مفيد وقيم بارك الله فيك
ربنا يوفقنا واياكم انشاء الله
تقبل مروري

مروة
10-27-2014, 08:27
تقبل مروري و شكرا جزيلا
تحياتى

حسنى صادق
10-27-2014, 10:26
موضوع راءع و جميل و مفيد و ارجو ان تنشر فى المرة القامة موضوعات تهدف الى تعليم المبتدئين اكثر انواع الاستراتيجيات كفاءة فى سوق الفوركس

محمد ميدو
10-27-2014, 11:59
موضوع مهم جدا اخى الكريم كنت اتمنى ان يكون افضل فى القسم التعليمى عشان يشوفو كل المبتدأين بالتوفيق ان شاء الله اخى الكريم وتحياتى للكل ان شاء الله

anwarladmhammad
10-27-2014, 12:15
تداول هذه المواضيع بكثرة وهي جيدة للمبتدئين في معرفة هذه السوق وخصائصها كما كنت في البداية اجهل هذه السوق الا عندما قرات مثل هذه المواضيع
ففهمت ماهي
شكرا على طرحك مثل هذه المواضيع بالتوفيق

aboomar13
10-27-2014, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر لتكبدك عناء ايصالك لمثل هذه المعلومات الغنية الينا
نأمل ان نرى منك الكثير قريبا

Ahmed2020eg
10-27-2014, 12:20
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

eslamsallam
10-27-2014, 13:52
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تقبل مروري و شكرا جزيلا

أسماء نعناع
10-29-2014, 12:41
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

king master
10-29-2014, 13:26
ناس كتير مش عارفه يعنى ايه فوركس غير انه تداول عملات لكن ميعرفوش جت منين الكلمة نفسها
شكر خاص جدا على الموضوع المميز واللى بيفيد الناس كلها

aboomar13
10-29-2014, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي العزيز كما هو ظاهر لجميع الاعضاء فقد بذلت جهدآ كبيرا في تنظيم مثل هذا الموضوع في سبيل ايصاله الينا على اكمل وافضل وجه,لذا نشكرك عليه ونشكرك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة لنا جميعا
ارجو التوفيق للجميع

zouhirflava
10-30-2014, 00:56
لسلام عليكم اخي العزيز

adelfo
10-30-2014, 01:22
شكرا على هذه المعلومات القيمه جدا وارجو ان اشكرك من عميق قلبى على هذه المعلومات القيمه والتى قد تفيد المبتدء وغير المبتدء ولك كل الاحترام على هذا المجود الرائع

md5diablo
10-31-2014, 00:41
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك و رحمه الله و بركاته ،كل عضو جديد يدخل لنا بهادا الموضوع و لا ادري لمادا فهل السبب البونص او انه يضن اننا لا نعرف هده المعلومات

عبدالله محمد111
10-31-2014, 02:53
شكر لك اخي علي طرح هذا الموضوع الذي استفدنا منه
وان كان ردي لايفيد فانا اشكرك واشكر كل من رد ليعلم غير موفقين ان شاء الله

bibou
11-27-2014, 18:28
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع الاكثر من رائع وبالفعل الفوركس مجال جيد ورائع وبه العديد من المميزات التى لن تجدها فى اى مجال اخر

toutou1
11-27-2014, 18:54
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك و رحمه الله و بركاته ،كل عضو جديد يدخل لنا بهادا الموضوع و لا ادري لمادا فهل السبب البونص او انه يضن اننا لا نعرف هده المعلوم

جورجيه
11-27-2014, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم تحية كريمة لك ونشكرك جزيلا علي موضوعك الاكثر من رائع لما قدم لنا من معلومات جميلة جزاك الله خيرا اخي الكريم اتمني لك التفوق وانتظر منك المزيد من موضوعاتك المميزة يااخي

houcinee
12-08-2014, 15:34
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الكريم من اهم ميزات سوق تداول العملات سهولة المتاجرة يكفيك الإنترنت والحاسوب

zing
12-08-2014, 17:13
السلام عليكم
موضوعك قيم جدا جدا جدا
هذه الاسئلة الكثير جهلها وخاصة المبتدئين
لذلك اشكر لك اهتمامك وحرصك
وجزاك الله عنا خير الجزاء
تعبناك معانا

mayadaxx
12-08-2014, 17:36
شكرا كل اخى الكريم على هذا الموضوع الى بيبقا فى غايه الاهميه بشكل كبير ف تقبل تحياتى هعل هذا اموضوع الى فيه اثاره للذهن بصوره كبيهر شكرا لك وانشاء الله تقدر ان انت تمدنا بالمزيد اخى الكريم وتقبل تحياتى

hamada1a
12-08-2014, 19:35
السلع أكثر تكلفة بالنسبة الى المستهلكين الأجانب. من المحتمل أن يكون ذلك سلبيًا بالنسبة الى الاقتصاد الياباني، والى الشركات التي تحاول بيع هذه السلع لهؤلاء المستهلكين الأجانب.

hicham1991
12-08-2014, 19:37
والصياغة.
في الاحتياطي الفيدرالي، أولا وقبل كل شيء، قبل
موته المأساوي، كان أكبر أختار نهايته
متعاون في المشروع على مدى الموسعة
الفترة، والمساهمة في جميع جوانب الجهد
ومما يساعد على إنتاج الكثير مما هو هنا.
دينو كوس وزملاؤه في الأسواق
مجموعة كانت مفيدة للغاية. ألان الملز
ساهم في العديد من الطرق الهامة

osama4o
12-08-2014, 19:38
السلام عليكم اخي العزيز

Tro
12-08-2014, 19:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا الحمدلله عارف سوق العملات و تاجرت فيه اكثر من مره
اتمني من الاعضاء اللي مش عارفينه يستفيدوا من موضوعك و يعرفوه
تحياتي ,,,,,

haythem99
12-08-2014, 20:03
اخي الكريم تحية كريمة لك ونشكرك جزيلا علي موضوعك الاكثر من رائع لما قدم لنا
من معلومات جميلة جزاك الله خيرا اخي الكريم اتمني لك التفوق وانتظر منك المزيد من موضوعاتك المميزة يااخي

من اهم ميزات سوق تداول العملات سهولة المتاجرة يكفيك الإنترنت والحاسوب
تقبل مرورى

ASMAA TAHA
12-09-2014, 04:55
موضوع رائع ومعلومات اروح
الفوركس مهما تعلمنا فيه دائما يوجد جزء غامض جزء كبير لم نتعلمه
فكل يوم لى فى سوق الفوركس اكتشف شئ جديد ومعلومة جديدة لم اكن اعرفها من قبل

lyes1977
12-12-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخوة الكرام بمنتدانا الغالي طبعا والله موضوع رائع ملم وشامل تقريبا لاهم الاسئلة التي يطرحها الكثير من المتداولين ويتسائلون يوميا وهذ الموضوع اجاب على كل هذة الاسئلة الشائعة بكثرة شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع

sharshabil
12-12-2014, 21:24
شكرا على الموضوع يااخي اتمنى ان يستفيد منه الاعضاء
و خصوصا المبتدئين لكن التدرب و الخبرة هي تهم بكتير و هو الاساس

karam22
12-12-2014, 21:29
الف شكر اخي علي الموضوع القيم والشرح الممتاز السهل للفوركس هذا المجال الصعب والممتع في نفس الوقت ...........................

tamaha
12-12-2014, 22:37
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع سوق صؤرف العملات يا اخى فى الفوركس

ibrahim forex
12-12-2014, 23:16
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات لابد من التعلم الجيد في الفوركس
عن طريق الحساب التجريبي تالذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية. جزاك الله خير

alyaall
12-12-2014, 23:49
اخى الكريم معاك حق وشكرا كتير ع التوضيح ده وربنا يجازيك كل خير ع معلوماتك دى
وكل الاستراتيجات كثيرة ولها قواعدها وكل شخص يتبع ما يناسبه ويفضله
ويدير راىس ماله بما يراه مناسب

kaa
12-13-2014, 00:30
سوق الفوركس هو سوق بدا من سنوات كثيرة
وسوق الفوركس يوجد فية عملات كثيرة جدا منها الدولار ايضا اليورو ويضا الدلار الكندى والفرنك السويسرى

sawsan5a
12-14-2014, 04:16
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

belhadjnokia
12-14-2014, 07:42
بسم الله الرحمن الرحيم
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام...

haythem99
12-14-2014, 09:27
وسوق الفوركس يوجد فية عملات كثيرة جدا منها الدولار ايضا اليورو ويضا الدلار الكندى والفرنك السويسرى
ربنا يجازيك كل خير ع معلوماتك دى

---------- Post added at 06:27 AM ---------- Previous post was at 06:24 AM ----------

ربنا يجازيك كل خير ع معلوماتك دى

adil17
12-14-2014, 10:12
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

swhaa9d
12-14-2014, 18:02
انا جديده في مجال الفوركس
ومعرفش حاجة كتير عن الموضوع ده اتمنى انى غيرى يستفاد
واتمنى لك التوفيق والنجاح والى الامام دايما ليك ولباقى الاعضاء

tamaha
12-14-2014, 23:07
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع سوق صرف العملات يا اخى فى الفوركس

بشير حمدان
12-14-2014, 23:11
السلام عليكم
الموضوع جيد جدا والافكار كويسه
التدرج من تاريخ الفوركس ونشأته الى المميزات العديده التى لا حصر لها والتى جذبت الكثير من المتداولين
الى راى الدين والشريعه

thegh0st
12-14-2014, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي اظافة صغيرة اخي الكريم اضن انك قد عفلت عنها بالنسبة للفوركس حسب الشريعة الاسلامية فانا سمعت احد الشيوخ يقول ان تجارة العملات حلال ولكن المشكل في الرافعة فهي عبارة عن قرض يمنحك اياه الوصيط ولكن اغلب الوصطاء تتعامل مع بنوك ربوية مما يثير جدلا في هذه المسالة فياريت لو تستطيع انك تفيدنا في هذه النقطة

juba7abood
12-15-2014, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
-
تقبل مروري ...♪♪♪1♥

ايمان الباز
12-19-2014, 00:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الشرح القيم جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

hpacer
12-19-2014, 00:53

sarass11a
12-21-2014, 19:08
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق

Wassa04
12-21-2014, 19:51
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

samer5s
12-22-2014, 23:11
سوق الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم حيث يقدر حجم التداول فيه حسب احصائيات 2014 ب 5.3 تريليون دولار
هذا الحجم يخلق الكثير من الفرص للمتداولين المتعلمين جيدا

donya22z
12-23-2014, 00:11
السلام عليكم

chouai
12-27-2014, 16:22
شرح جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هدا الموضوع المفييد بالتوفيق تقبل مروري

bdrxx
12-28-2014, 01:27
اعتقد اخى اكلرمي ناملوضوع دا مه مبشكل بكير هيقدر يحقق لنالكثيرر اخى اكلرمي
اتلوفيق كلاخى الكريم
شكراكل تفويق
تقبلت حياىت لك اخى اكلرمريم
اتلوفيق لك

kazemyy
12-28-2014, 05:06
شكالك اخى اكلرمي لعى الموضوع المهم دا اخى اكلرمي اتلوفيق لك انشاءالهل تقبلت حياتى لك اخى الكريم التوفيق لك انشاءالله
شكراكل اتلوفيق لك اخى اكرمي

sayed55q
12-28-2014, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه المعلومات المقدمة والمفيدة لكل الاعضاء والتي من خلالها يمكن لاي تاجر ان يستفيد منها في باب التداول على المنصة

nada forex
12-28-2014, 20:10
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن طريقه ااسكالبنج فى الفوركس يا اخى

ahmed mahmoud abdelhady
12-30-2014, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
بعد التحيه أخي الفاااضل
أشكرك كثيررا على الموضوع الاكثر من رااائع
واتمني للجميع الاستفااده منه والعمل به
تحياتي لك بالتوفيق أخي الكريم
تقبل مروري ♥♠♥

remas
12-30-2014, 19:01
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى االاخوه الاعضاء فى المنتدى
سوق صرف العملات او ما يسمى بالفوركس اخى الكريم ما هو فى الحقيقه عمليات عروض للبيع واخرى للشراء

ramdani
12-30-2014, 19:12
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم ميزات سوق تداول العملات انه مفتوح على طول اليوم

kokou
01-05-2015, 06:40
السلام عليكم

roar
01-05-2015, 14:55

molaa
01-05-2015, 14:55
السلام عليكم

kashefadam2738
01-05-2015, 15:07
السلام عليك في بدايه الامر انا اري ان هذا الموضوع غير متكرر وجديد واتمني منك يا اخي ان تعيد نشره من خلا اكثر من ايمال ومش ممكن اباند المهم ان الكل يشارك فيه ممكن عبر الايمال للفيس بوك والكثير من كده

kounra
01-05-2015, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات جزاك الله خير
تقبل مروريسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات لابد من التعلم الجيد في الفوركس عن طريق الحساب التجريبي تالذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية. جزاك الله خير

mesteraden
01-05-2015, 18:38
اخي الكريم شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع التي تعرفنا بشكل كامل عن سوق الفوركس,ولقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع وننتظر منك كل ماهو جديد ومفيد عن مواضيع تخص سوق الفوركس واتمنى لك التوفيق

alimahmoad
01-05-2015, 19:17
السلام عليكم موضوع جميل وجدا ومفيد لكل مبتدا جزاء الله خير علي تعبك وخصوصا في جزء المضاربة بالشريعة الاسلامية

kokou
01-09-2015, 14:17
تقبل مروري

ramoc
01-09-2015, 15:11

menna 2012
01-09-2015, 15:54
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

ahmed1010
01-09-2015, 17:36
تقبل مروري

hamoeslam
01-09-2015, 17:41
اعتقد فعلا اخى الكريم معلومات كتيره ومهمه بشكل كبير اخى الكريم واان شاف ان دا من اهم الاسواق اخى الكريم الى لازم نقدر نتعامل معها اخى الكريم ف باتلوفيق لك انشاء الله تقبلت حياتى لك اخى الكريم

Yamen123
01-17-2015, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام.

sarass11a
01-17-2015, 20:46
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

rbabrr
01-17-2015, 21:07

Mohamed Fadhel
01-17-2015, 21:42
الموضوع رائع عن شرح سوق صرف العملات لابد من التعلم الجيد في الفوركس عن طريق الحساب التجريبي تالذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

basim
01-17-2015, 22:13
موضوع اكثر من رائع وفيه معلومات قيمه من جميع الجوانب
وفعلا اخي الفوركس هو سوق تجارة العملات الاجنبيه وهو سوق يحتوي
على جميع المتداولين من جميع قارات العالم

saidsami
01-17-2015, 22:15
مشكور على هذا الموضوع الرائع عن شرح سوق صرف العملات الذي انا فلحقيقة اول مرى القرى زي هذا الموضوع و اشكرك كتير على هذا المجهود

معتصم سباعنة
01-17-2015, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،
مشكور اخي الكريم على المشاركة الجيدة اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري

sarass11a
01-19-2015, 14:17
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

nagwann
01-19-2015, 20:28
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا التعرف بوضوح على سوق صرف العملات بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخ

ansaldo
01-20-2015, 20:06

emona
01-20-2015, 20:09
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ونحن في انتظار المزيد من المعلومات الهامة والقيمة

والله الموفق

mohamedsaber
01-20-2015, 20:21
موضوع شامل لكل الاسئلة والاستفسارات التي تدور في ذهن المبتدئين
الفوركس مجال كبير ويحتاج الي التعمق في التعلم لان الكلام فقط غير كافي

ramdani
01-20-2015, 20:29
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم من اهم ميزات سوق تداول العملات السيولة العالية

hamadaali12
01-20-2015, 20:34
موضوعك في غاية الورعة اخي الكريم وفعلا شرح جميل جدا وموضوع مفيد لكل مبتتئ في الفوركس حتي يعلم اساسياات الفوركس وكيفية التعامل معه وتقبل مروري

m.gamal
01-21-2015, 20:35

mohammednasser
01-21-2015, 21:16
تقبل مروري و شكرا جزيلا

shimopopa
02-17-2015, 15:22
مشكور على هذه المعلومات و هذا المجهود الرائع
اتمنى من المبتدئين الاستفادة من معلوماتك

hunter_world
02-17-2015, 20:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم مشكور علي الموضع المتميز دا الموضح الكلام الهام دا كلو وتقبل مروري اخي

sherouk88
02-17-2015, 22:05
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه الخاصه باساس الاسهم والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التداول على المال الحقيقي
تقبل مروري ...

---------- Post added at 07:05 PM ---------- Previous post was at 06:48 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

sheka10
02-19-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها

abdelrazek zaki
02-19-2015, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل اشكرك علي هذا المجود المبذول منك وبارك الله فيك وعليك وعلي الامة الاسلامية ولتمني من الله ان يعطيك العافية
والمال الوافر وان يبارك الله لك فيما اعطاك

sherouk88
02-20-2015, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

ahmedmano
02-20-2015, 02:58
اخي الكريم السلام عليكم
شكرا علي هذا الموضوع الرائع و المهم يا اخي
ويجب عليك مراقبك السوق جيدا
ومواقع الاخبار و التوصيات و الله المستعان
تقبل مروري

mooor
02-20-2015, 04:35
اخي العزيز اشكرك علي هذا الشرح الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ilyes chaieb
02-20-2015, 08:25
طبعا العمل بسوق الفوركس اكثر ربح من العمل بالبورصة و لذلك لحجم السيولة الكبيرة اللى موجودة فيه اظافة الى المميزات التى يتحلى بهذا هذا السوق العملاق

sheka10
02-20-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء

salem11
02-20-2015, 17:19
لقد مررت بنفس تجربتك كنت اتردد في فتح الصفقات على حساب الديمو رغم اني لن اخسر شيئا لكن يظل دالك الخوف ينتابني لكن الحمد لله فقد تخلصت من الخوف وهو في الحقيقة امر روتيني ستتخلص منه بالمداومة باذن الله

remas
02-22-2015, 00:09
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

adkins
02-22-2015, 01:18
بالإعتماد على المنطقة التي تعيش فيها، فإن القوة قد تختلف. القوة تعطيك القدرة على التداول بكميات كبيرة من العملة مقابل إيداع صغير. بعض شركات الفوركس تعرض قوة قد تصل إلى 700:1، و بالإعتماد على نمط التداول الخاص بك، فقد تكون هذه القوة مفيدة أو سيئة.

محمد ابراهيمم
02-22-2015, 15:42

zidane
02-22-2015, 16:48
للشموع اليبانية دور لا يستهان به بل هي المقود الذي يقود سوق الفوركس اقصد التداول
لولا هذه الشموع كا ن الامر شبه مستحليل ان نعرف من اين جاء السعر هل هبط ام صعد
شكرا اخي

sheka10
02-22-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع

sherouk88
02-25-2015, 00:56
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

aseer
02-25-2015, 01:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز ورائع

تسلم ايدك على الشرح المميز والتوضيح فى سوق العملات اخى الكريم واتمنى ان الكل يستفاد

مامون سباعنة
02-25-2015, 06:07
تحية طيبة أخي الكريم وبعد:
اشكرك اخي العزيز على مرورك الرائع واشكرك على المعلوومات الغنية اخي العزيز .. تحيااتي لك
واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وكل اعضاء المنتدى
تحياتي للجميع

faroukbadr8051
02-25-2015, 09:51
موضوع رائع ومفيد للجميع ويجب ان يطلع عليه جميع الاعضاء من خلال المعلومات المفيدة المجال بالمعلومات تفهم وتقدر تسيطر على الارباح المجال الكبير لازم فهم كبير ونقدر نسير على طريق الارباح

badrmazen1065
02-25-2015, 10:16
للتداول فى الفوركس ميزات كثيره حيث ان الفوركس يمكن ان يكون وسيله لتحقيق اهداف الكثير من الربح والمكسب وان يصبح من الاغنياء عن طريق الفوركس وعلى ذلك من المفترض ان يسعى كل شخص لتحقيق هدفه سواء كان عن طريق الفوركس او غيره من مجالات الحياه وهناك اوقات كثيره يمكن للشخص ان تكون بالنسبه له اوقات فراغ حيث ان الفوركس موجود 24 ساعه

aymanso
02-25-2015, 10:20
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

boubakri85
02-25-2015, 10:48
من مميزات الفوركس أيضاو التي تمثل عمل إيجابي

سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع
حجم التداول والسيولة العالية في السوق توفر السهولة في تداول معظم العملات
يمكنك تحقيق الأرباح من ارتفاع الأسعار وانخفاضها بنفس الوقت
يمكنك الاستفادة من مضاعفة أرباحك باستخدام الرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة
تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك
سوق العملات الأجنبية هو سوق شفاف وواضح, فكل ما القيام به عليك هو متابعة الأخبار والمعلومات الخاصة بالسوق

adkins
02-25-2015, 14:56
شكرا لاعضاء منتدانا الغالي على المعلومات المهمة و الرائعة و التي افادتني كثيرا
لقد استفدت من اسئلتكم و من اجابات العضاء الكرام
شكرا مججدا و الى الامام

BABA SANFOUR
02-25-2015, 15:14
أول مرة اسمع أن التداول في العملات يدر ارباحا أكثر من التجارة في البورصات فمن فضلك قم بشرح توضيحي أكثر لهدا النقطة و الله المعين

chouai
02-27-2015, 11:34
السلام عليكم

sherouk55
02-28-2015, 08:12
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

kokou
03-04-2015, 12:10
السلام عليكم اخي العزيز

Doodysamsom
03-04-2015, 13:09
ماشاء الله موضوعك كبييييييير جدا ومثمر ومليئ بالمعلومات..
واهم شيئ مميزات سوق التداول.

Yara1
03-04-2015, 13:13
تقبل مروري و شكرا جزيلا

fothayaa
03-04-2015, 13:31
هذا الموضوع عالى الفكر كتير عن شرح سوق صرف العملات نتمنا منك الكثير مثل ذلك لازم تكون عارف كل شئ عن العمل ومميزاته وعيوابه وكيفيه الاستفادة منه والربح

youssedyazid5296
03-04-2015, 14:44
لا يوجحد كلام احلي من اكثر من رائع لهذا الموضوع ونتمني ان تمدنا بمثل هذه المواضيع التي تتكلم عن مجال الفوركس وايضا اتمني ان تعطينا فكره عن التاريخ الخاص بهذا العام اتمني ايضا ان تتقبل مروري

user_66
03-04-2015, 18:26
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

1 million
03-22-2015, 00:08
مرحبا اخي الكريم
أعتقد ان الكل عنا يعرف ما هو سوق الفوركس
اتمنى منك ان تفيدنا بمواضيع جيدة في المرة المقبلة
بالتوفيق لك أخي الكريم

meriemmeriem
03-22-2015, 12:35
هناك العديد من تجار الفوركس اليوم الذي يهدف الى جعل الارباح اليوميه العاديه وعلى مر الزمن هذه الارباح الصغيرة يتصاعد. هناك العديد من نظم تجارة العملات على شبكة الانترنت للاختيار منها -- ولكن كيف يمكنك اختيار افضل هذه الاشكال من التجارة؟

magic777
03-24-2015, 04:03
السلام عليكم اخي العزيز

اهم حاجه علشان تحقق ما تريد وتحقق امنياتك هنا انك تعمل على انك تواصل وتتعلم المجال الي انت فيه كويس اوي ومع الخبره الجيده هيكون عندك
الاسلوب وطريقه المتاجره لتصل لاهدافك

mohamedsamyy
03-27-2015, 15:52
الاستراتيجيات متعددة و كثيرة و كل منها لها مميزاتها و عيوبها و يمكنك البحث و دراسة ما تراه مناسب لك
اجعل لك استراتيجية خاصة تناسب حجم رأس مالك

doaa sary
03-27-2015, 16:08
موضوعك رائع ياعزيزى واتمنالك النجاح فى طرح المزيد من الموضوعات الناجحة والهادفة
وبالتوفيق لك ياعزيزى فى الربح من الفوركس وربنا يوسع على الجميع

مصراوى
03-27-2015, 16:11
اخى الفاضل اعتقد انة لابد وان يكون هناك العهديد من الاستراتيجيات للتعامل بها فى المواقف المختلفة للسوق وبالتوفيق للجميع