PDA

View Full Version : نصائح لتطوير تجارتك في سوق الفوركس

el andaloussi
09-02-2014, 17:05
كن قريباً من السوق

كن قريباً من السوق واجعله صديقك أثناء التداول واعتمد على تعلمك وخبرتك في تحليل الامور من توجهات وسلوك فأنت العقل المدبر وأنت الذي تتحكم بصفقاتك بناء على ما تعلمته ولا تبخل على نفسك من المعرفة والخبرة لكي لا يبخل عليك هذا السوق.

samozein
09-03-2014, 11:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

asl26
09-03-2014, 12:48
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

هيثم سيد
09-03-2014, 13:40
وكما يقال دائما اجعل الترند صديقك اى نقوم بعقد صفقات معة في نفس الاتجاة وهنا نستطيع ان نستفيد من تحركات السوق والسعر ومن الممكن ان تكون هناك استراتيجية جيدة تحتوى على مؤشرات تفيدنا تتماشي بما نقوم بصنعة ايضا

host
09-13-2014, 03:44
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

scan
09-17-2014, 01:13
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

abdoute
09-17-2014, 13:20
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

gehad87
01-01-2015, 01:14
من فضلك كفاية تجاهل لقوانين المنتدى وشروط اضافة الموضوعات
الموضوع قصير جدا ولا يستحق ان يتم فتح موضوع على اسطر قليلة
يا اما موضوع يحترم او لا

sawsan5a
01-11-2015, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adil17
01-11-2015, 10:38
اللسام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه النصائح القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئن و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

hpacer
01-18-2015, 05:44
وكما يقال دائما اجعل الترند صديقك اى نقوم بعقد صفقات معة في
نفس الاتجاة وهنا نستطيع ان نستفيد من تحركات السوق والسعر ومن
الممكن ان تكون هناك استراتيجية جيدة تحتوى على مؤشرات تفيدنا
تتماشي بما نقوم بصنعة ايضا...

madmax07
07-03-2015, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على النصائح الجد الهامة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

ahmedibrahim258259
07-03-2015, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم اهم حاجة انا ممكن انصحك بيها اخي الكريم انك تصبر وتعتمد على استراتيجية واحدة وفريم واحد وموش تغيره وتحاول انك تطورها
تقبل مروري

mido elmasry
07-03-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل el andaloussi
مشكور علي نصائحك لتطوير التجاره في الفوركس
بالفعل كل متاجر يحتاج ان يكون قريبا من السوق اغلبيه الاوقات حتي و لو كان لن يتاجر و لكن ليعرف اتجاهات السوق و يكون لديه نظره عامه طيله الوقت عن اتجاه السوق
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاؤ الله

adiil
07-06-2015, 02:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه النصائح القيمة و النادرة التي قدمتها لنا لتطوير تجاربنا في السوق و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

Rebellious soul
07-06-2015, 12:41
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 17:28
القرب من السوق امر سهل كل ما عليك هو تضع الاومر في ايطترها الصحيح من حيث التحليل و من حيث خطة المضاربة فهذه هى الطريقة الصحيحة

محمد السيد
07-08-2015, 02:05
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

oguiba amine
07-10-2015, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

snnaky
02-29-2016, 21:34
طب ماشى ياغالى دى مقدمة وعارفينها وتشكر عليها
فين بقى الموضوع ياغالى ولا دى المقدمة وبكرةالموضوع ولا اية
ياباشا حضرتك لم تقدم معلومة او محتوى يمكن ان نعتبرة موضوع هادف لية دايما بتستخف بعقولنا كدة وتعتبر ان دة كدة اصبح موضوع وهو لايساوى الوقت المستنزف فى كتابتة سطورة القليلة
ارجوك اهتم بعمل موضوعات تهم الناس وبلاش استخفاف

raguigue
03-01-2016, 01:14
بالعكس ان اللى اشكرك على المرور الكريم
بالنسبة للسوق الاوربى الساعة الثامنة صباحا " سوق فرانكفورت و باريس" توقيت مكة المكرمة
بالنسبة للسوق الاوربى الساعة التاسعة صباحا " سوق لنـــــــــــــــــــــــ ــدن" توقيت مكة المكرمة
بالنسبة للسوق االمريكى الساعة الثالثة عصرا " سوق نيو يورك" توقيت مكة المكرمة
بالنسبة للسوق اسيا الساعة الثانية قبل الفجر " سوق طوكيو" توقيت مكة المكرمة

مدة عمل اى سوق 9 ساعات بالتمام و الكمال
و تحت امرك فى اى سؤااااااااااااااااااااااا اااااااااال