PDA

View Full Version : التحليل الأساسي في أسواق العملات

haffoudhi
09-03-2014, 16:01
التحليل الأساسي في أسواق العملات
التحليل الأساسي في أسواق العملات يتعامل مع دراسة عوامل الإقتصاد الجزئي و العوامل الإجتماعية و الإقتصادية الخاصة بمختلف الدول، بالإضافة إلى المدى الذي تؤثر به هذه العوامل على العملات الوطنية لهذه الدول.

ahmedamr
09-04-2014, 23:56
التحليل الأساسي في أسواق العملات يتعامل مع دراسة عوامل الإقتصاد الجزئي و العوامل الإجتماعية و الإقتصادية الخاصة بمختلف الدول، بالإضافة إلى المدى الذي تؤثر به هذه العوامل على العملات الوطنية لهذه الدول.

هيثم سيد
09-05-2014, 08:54
من اهم الدروس والمحاضرات التى يجب علي كل مبتدا ان يهتم بها هى التى تشرح التحليل الاساسي لشارت السعر لانها تجعل المتداول في بداية الأمر يتعرف علي الاشياء التى قد توضح لة مسارات السعر في العديد من العملات

مصراوى
09-05-2014, 11:57
التحليل الاساسى فى الاسواق من الامور الهامة والتى لا غنى عنها بجانب التحليل الفنى وبالتوفيق للجميع والاستمرار فى هذا العمل الرائع

mohamed bnali
09-05-2014, 13:23
يا اخي المحترم الفركسيون يقراون التحليل الفني ويتوخون بفنياته في الاسعار ماضيها وحاضرها ليستطيعون التبنؤ بمستقبيلاتها وتكون عندهم معلوميات عن سيكولوجية السوق
ويبقى التحليل الفني الدي هو السوق نفسه ومن يعمر السوق ومن يتاجر في السوق ومن يتحكم في السوق وقد نجد ذلك في الاخبار التي هي من التحليل الاساسي
فالاخبار تتحكم في السوق وكلمتها منفدة تلقائيا لا ردة فيها ومن جملتها وقع الاخبار على السوق ان الاخبار هي وقود السوق وهي المحرك الاساسي وتعمل في محيط السوق عمل السحر وما ذلك السوق الا ذلك الجندي المنقذ وقد تكون هذه الاخبار طبيعية او غير طبيعية من صنع الاقتصاد والتركيبة الاساسية لدولة او من صنع الطبيعة وقد تكون سالبة او موجبة والتاجر المحنك العارف الماهر يعرف كيف يتجر في السوق ومتى يقدم ومتى يحجم ومع المران يستطيع ان ينال مكسبه في كل الظروف والاحوال لانه لا يهمه الا المكسب
وبالله التوفيق

filavioooo
09-05-2014, 14:02
لتحليل الأساسي هو دراسة العوامل التي تؤثر على الأوضاع الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال قياس حالة النمو الاقتصادي والتضخم ومعدلات الفائدة والقدرات الإنتاجية للصناعة ومعدلات البطالة والاستقرار السياسي للدولة والتي تؤثر على العرض والطلب.

يعتمد التحليل الأساسي في سوق العملات على دراسة الاقتصاد الكلي (Macro Economic)، ويقوم التحليل الأساسي على مبدأ رئيسي وهو أن قيمة العملة تتأثر بقوة أو الضعف الاقتصاد، فكلما كان الاقتصاد قويًا أصبحت العملة قوية. والعكس صحيح.

وبشكل عام يقيس التحليل الأساسي مدى قوة الاقتصاد عن طريق إحصائيات اقتصادية، هذه الإحصائيات تسمى بالمؤشرات الاقتصادية (Economic Indicators) ويكون كل من هذه المؤشرات معبرًا عن قطاع واحد أو مجموعة من قطاعات الاقتصاد، وبدراسة هذه المؤشرات يمكن معرفة الوضع الاقتصادي الحالي سواء كان إيجابي أو سلبي.

وقبل أن تبدأ في دراسة التحليل الأساسي يجب معرفة أولًا أنه لا يمكن الاعتماد على عنصر أساسي واحد دون غيره من العناصر الأخرى، ذلك أن الاقتصاد يمكن أن ينمو بشكل جزئي في أحد القطاعات بينما يتدهور في قطاعات أخرى، لذلك فالتحليل الأساسي يعتمد على دراسة كل المؤشرات الاقتصادية والمعلومات المتاحة من أجل الوصول لرؤية عامة عن وضع الاقتصاد وتوقع اتجاه العملة في المستقبل.

ahmedibrahim258259
09-05-2014, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الاساسي من الادوات المهمة جدا للمتداول ولا يمكن الاستغناء عنه لانه من غيره يكون اعمى
تقبل مروري

moamen mostafa shaker
09-05-2014, 14:22
التحليل الاساسي هو التحليل الذي يعتمد في توقع صعود او هبوط زوج معين من العملات علي الاخبار الاقتصادية والعوامل السياسية الموجودة في البلاد صاجبة العملة وتعد الاخبار هي وقود الشارت وبدون وجود اخبار قوية يتكم صعود وهبوط العولة بتذبذب شديد او سيرها في اتجاة عرضي وهذا التذبذب هو وقت تحقيق الخسائر

YMTMAX
09-20-2014, 23:51
لك مني فائق الأحترام والتقدير وأرجو لك التقدم
والنجاح في عالم الفوركس .. عموما .. شكرا لك
أخي على هذا الدرس المهم والمفيد وانشاء الله
سيستفيد منه الجميع ..

men
09-26-2014, 18:21
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

shoshotamer
09-27-2014, 05:52
بصراحة الشرح باين فية المجهود الكبير رغم انى ممكن للاسف مش فهماها اد كدة بس اكيد هقراها تانى وتالت وعاشر
حتى احاول ان افهم هذا المؤشر ان شاء الله شكرا ليك كثيرا على مجهودك

a7med84
09-27-2014, 06:24
هو اساس التحرك فى السوق هو الاخبار الاقتصاديه او السياسيه ان وجدت

والتحللي الفنى من اجل البحث عن الاتجاه القادم

baite
09-27-2014, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

mohammednasser
09-27-2014, 21:46

key
10-05-2014, 01:15
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

gehad87
12-06-2014, 14:31
ده مثال واضح وصريح على الاسلوب اللي حضرتك اتخذته في المنتدى وهو النسخ
وياريته نسخ مكتمل او موضوع يملا العين ويخلي الواحد يقرا
الا انه نسخ سطر واحد لا يفيدك ولا يفيد اللي بيقراه

alaa eldeen
01-01-2015, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع التحليل الاساسى فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

forexaly5
01-01-2015, 00:41
السلام عيكم ورحمة الله تعال وبركاته نعم أخي شرح مفيد و صحيح ولا ننسى أنا التحلي الأساسي بشكل عام يعتمد على الأخبار صادرة التي بدورها تأثر بشكل كامل عنى نفسية المتداول الحقيقي

ynwa1892
01-01-2015, 01:06
السلام اخي نعم التحليل الاساسي هو اساس الرببح من الفوركس لانه يحتوي على اخبار هامة ومهمة تحرك السوق بالكثير من النقاط
وفقك الله

alaa eldeen
01-01-2015, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

asamouad
01-01-2015, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك على المعلومة القيمة ارجو لك النجاح في المستقبل وعام سعيد

hassanabu
01-01-2015, 23:35
السلام عليكم
هنالك الكثير من المؤشرات الاقتصاديه, وهنالك أيضا المزيد من التقارير الخاصه التي يمكن استخدامها لتقييم أساسيات سوق النقد الاجنبي.
من المهم جدا أن تفهم المؤشرات وأن تفهم تأثيرها على اقتصاد البلاد وليس فقط ان نلقي نظره على الارقام

nuclear2010
01-02-2015, 13:34
السلام عليكم جميعا
التحليل الاساسى هو مهم مثله مثل التحليل الفنى
فلا غنى عنه ويعتبر كل منهم مكمل للاخر لذلك يجب دراسه التحليل الاساسى
تقبل تحياتى

adil17
01-02-2015, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

sawsan5a
01-08-2015, 17:26
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

van
01-14-2015, 00:16
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

hpacer
01-15-2015, 07:39
هنالك الكثير من المؤشرات الاقتصاديه, وهنالك أيضا
المزيد من التقارير الخاصه التي يمكن استخدامها لتقييم
أساسيات سوق النقد الاجنبي.
من المهم جدا أن تفهم المؤشرات وأن تفهم تأثيرها على
اقتصاد البلاد وليس فقط ان نلقي نظره على الارقام.

ibrahim forex
02-04-2015, 03:37

Wassa04
02-08-2015, 20:45
شرح جمييل للتحليل الاساسي شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

متوكلة
02-19-2015, 20:44
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول التحليل الاساسي في اسواق العملات و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

sinator
02-20-2015, 19:22
شكرا لك اخي الحبييب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
المبدعة واتمنى لك مزيدا من التقدم

boulafrah
02-20-2015, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى هو التحليل الذي يعتمد في توقع صعود او هبوط زوج معين من العملات علي الاخبار الاقتصادية والعوامل السياسية الموجودة في البلاد صاجبة العملة وتعد الاخبار هي وقود الشارت وبدون وجود اخبار قوية يتكم صعود وهبوط العولة بتذبذب شديد او سيرها في اتجاة عرضي وهذا التذبذب هو وقمجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع

---------- Post added at 06:42 PM ---------- Previous post was at 06:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يارجدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى هو التحليل الذي يعتمد في توقع صعود او هبوط زوج معين من العملات علي الاخبار الاقتصادية والعوامل السياسية الموجودة في البلاد صاجبة العملة وتعد الاخبار هي وقود يت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

catw
02-20-2015, 23:20
مشكور اخى على موضوعك
التحليل الاساسى فى اسواق العملات
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

doom
02-27-2015, 19:22
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
02-28-2015, 16:23
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل الاساسيو اهميته في سوق الفوركس لانه يجب
على كل الاعضاء معرفة هده الامور جيدا و بالتوفيق لك اخي الكريم

hager omar
04-30-2015, 22:47
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل الاساسي مهم اه بس انا اري اننا لازم نربط بين التحليل الاساسي والتحليل الفني حتي يتم تحقيق الفائدة

اتمني لنا جميعا داوم النجاح والتووفيق

baki
04-30-2015, 22:55
يعتر التحليل الاساسي من افضل اتحيلات المعروفة في سوق الفوركس
ولكنناي شخصيا انا لا افضل هده التحليلات افضل التحليل الرقمي والزمني اخي

معتصم سباعنة
04-30-2015, 23:04
اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات التي تخص التحليل الاساسي - انا افضل التحليل الفني اخي الكريم - بالتوفيق
تقبل مروري

حسنى صادق
04-30-2015, 23:08
اعتقد ان التحليل الساسى هو ن الافضل العلم بة فى الكثير من الطرق التى يتم من خلالها العلم على تلعم التداول فى السوق و من خلا انواع ختلف ن التحليل

babokaka1
04-30-2015, 23:19
التحليل الأساسي والفني لأسواق العملات

إن الأسلوبان الرئيسيان لتحليل أسواق العملات هما التحليل الأساسي و التحليل الفني . و يركز التحليل الأساسي على النظريات المالية و الاقتصادية إضافة إلى التطورات السياسية لتحديد قوى العرض و الطلب .
و ينظر التحليل الفني إلى السعر و بيانات الحجم لتحديد ما إذا كان يتوقع لها الاستمرار في المستقبل . و يمكن تقسيم التحليل الفني إلى نوعين رئيسيين: التحليل الكمي : يستخدم مختلف الخصائص الإحصائية للمساعدة في تقدير العملة المفرطة الشراء/ المفرطة البيع.أوالشارت(الرسم البياني): التي تستخدم خطوطا و أرقاما لتحديد الاتجاهات والنماذج(الباترن) التي يمكن معرفتها في إعداد وتوقع إتجاه حركة العملة . هناك نقطة تمييز واضحة واحدة بين التحليل الأساسي و التحليل الفني هي أن التحليل الأساسي يدرس أسباب حركات السوق بينما يدرس التحليل الفني أثار حركات السوق .

tipou
05-01-2015, 00:10
السلام عليكم
يا اخي يشمل التحليل الاساسي تعلم المؤشرات الاقتصاديه, العوامل الاجتماعيه وسياسة الحكومات الدوليه التي تساعد متداولي الفوركس والعقود على توقع تحركات الاسعار واتجاهها
و شكراا على الموضوع الهام و هو من مفضل لدي

csebai11
05-01-2015, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
من رايي التحليل الاساسي من الادوات المهمة جدا للمتداول

hamdochi
05-02-2015, 17:20
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان هنالك الكثير من المؤشرات الاقتصاديه, وهنالك أيضا المزيد من التقارير الخاصه التي يمكن استخدامها لتقييم أساسيات سوق النقد الاجنبي من المهم جدا أن تفهم المؤشرات وأن تفهم تأثيرها على اقتصاد البلاد وليس فقط ان نلقي نظره على الارقام بالتوفيق ان شاء الله

ilyes chaieb
05-02-2015, 17:26
التحليل الاساسي او التحليل الاخباري هو تعريف واحد يهدف الى تحليل البيانات الاقتصادية و التقارير الصادرة عن البنوك المركزية و كلما كانت البيانات ايجابية ارتفعت قيمة العملة و العكس صحيح

محمد السيد
05-06-2015, 05:58
بالفعل ..لتحليل الأساسي في أسواق العملات يتعامل مع دراسة عوامل الإقتصاد الجزئي و العوامل الإجتماعية
و الإقتصادية الخاصة بمختلف الدول، بالإضافة إلى المدى الذي تؤثر به هذه العوامل على العملات الوطنية لهذه الدول

free_man
05-06-2015, 07:24
السلام عليكم اخي الكريم
وحياك الله ......
اود ان اشكرك على هذا الموضوع
الاكثر من رائع والمفيد في نفس الوقت
فشكرا لك وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري اخوك محمد من العراق....

waelmma
05-06-2015, 08:56
:(:(:( وانا بعتبر ان اهم خبر يمكن التجارة عليه اخى الكريم هو خبر الوظائف
الامريكية الذى يصدر الجمعة الاولى من كل شهر وربنا يوفقك اخى

chomadara
10-17-2015, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

محترف فوركس
10-17-2015, 16:53
شرح وافي و كافي اخي الكريم جزاك الله عنا خيرا , و بالنسبة للاخوة الدين يبحتون عن شركات وساطة فوركس صادقة ادعوهم الي تجربة شركة جي اكس ماركت عبر الرابط التالي , افضل شركة فوركس (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr)

zakija
03-31-2016, 19:05
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

gara77
04-28-2016, 16:57
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

العربي
04-28-2016, 17:17
أعضاء فوركس العرب تحية طيبة لكم
أشكرك أخي على هذا الطرح المميز لموضوعك عن :
لقد إستفدت منه أنا شخصيا و من دون شك كل الأعضاء أيضا
فكل التقدير و العرفان لما قدمته لنا و ما تقدمه للمنتدى ككل
أتمنى أن أرى مواضيع أخرى لك في القريب ان شاء الله

zakiki51
05-11-2016, 18:51
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

ao2715326
05-11-2016, 20:40
انا عندي استفسار ازاي اقدر اتداول انا مش فاهم موضوع التداول دا ممكن تفيدنب اكتر بخصوص الموضوع

med zarrik
05-11-2016, 20:49
شكر ا اخي الكريم نعم اكيد انه التحليل الاساسي من اهم التحاليل زد على ذالك التحليل الفني لا غنا عنهما لكل متاجر
حتى تكون لك نضرة عامة حول الاتجاه القادم مع اطيب المتمنيات

steph123
05-11-2016, 21:24
من اهم الدروس والمحاضرات التى يجب علي كل مبتدا ان يهتم بها هى التى تشرح التحليل الاساسي لشارت السعر لانها تجعل المتداول في بداية الأمر يتعرف علي الاشياء التى قد توضح لة مسارات السعر

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

بالفعل ..لتحليل الأساسي في أسواق العملات يتعامل مع دراسة عوامل الإقتصاد الجزئي و العوامل الإجتماعية
و الإقتصادية الخاصة بمختلف الدول

---------- Post added at 07:21 PM ---------- Previous post was at 07:19 PM ----------

السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل الاساسيو اهميته في سوق الفوركس لانه يجب
على كل الاعضاء معرفة هده الامور جيدا

---------- Post added at 07:22 PM ---------- Previous post was at 07:21 PM ----------

السلام عليكم جميعا
التحليل الاساسى هو مهم مثله مثل التحليل الفنى
فلا غنى عنه ويعتبر كل منهم مكمل للاخر لذلك يجب دراسه التحليل الاساسى

---------- Post added at 07:23 PM ---------- Previous post was at 07:22 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع

---------- Post added at 07:24 PM ---------- Previous post was at 07:23 PM ----------

INFOGAIN
05-11-2016, 21:38
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع حول التحليل اسواق العملات..
تقبل مروري المتواضع و تحياتي اليك والى كل اعضاء ورواد المنتدى الكرام ..
وااصل..

chef
05-11-2016, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم