PDA

View Full Version : سنبدأ اليوم بالتعرف على اقسام منصة التداول ( ميتاتريدر4 )

el andaloussi
09-04-2014, 17:38
تتكون منصة التداول من التالي:
اولا: شاشة قائمة الاسعار: توفر شاشة قائمة الاسعار للمتداول القدرة على متابعة الحركة اللحظية للاسعار بحسب اسعار التداول في البنوك الرئيسية، وتستطيع من خلال هذه الشاشة متابعة تحركات اكثر من زوج واحد من العملات في نفس الوقت.
ثانيا: الرسوم البيانية: يستطيع المتداول من هنا ان يختار نوع الرسوم البيانية التي يفضلها، فهناك الجداول العادية، وجداول الشعمة والجداول الخطية، وتستطيع ان تختار الاطار الزمني المناسب اما دقيقة او 5 دقائق او 15 دقيقة او نصف ساعة او ساعة او اربع ساعات او يوم واسبوع او حتى شهر. ان مراقبة حركة الاسعار السابقة من خلال الرسوم البيانية يسهل على المتداول عملية التوقع ويعطي رؤية واضحة لظروف السوق الحالية
ثالثا: المؤشرات الفنية: تحتوي منصة التداول على العديد من المؤشرات التي تسهل على المتداول عملية التداول في سوق تجارة العملات، فالمؤشرات تساعد المتداول على قراءة الوضع الحقيقي للسوق وتسهل على المتداولين عملية التنبؤ بحركة الاسعار المستقبلية. ومن هذه المؤشرات مؤشرات التذبذب مثل مؤشر macd و مؤشر rsi وغيرها من المؤشرات الاخرى مثل مؤشر cci هذا وبالاضافة الى قراءة حجم التداول ومستويات الدعم والمقاومة.
رابعا: تنفيذ الاوامر: تستطيع تقوم بعملية تنفيذ الاوامر سواء كان امر البيع او امر الشراء من خلال الضغط على "امر جديد" ومن ثم تحديد حجم الصفقة ( اللوت ) ومن ثم اضغط على البيع او على الشراء

ahmedamr
09-04-2014, 18:49
تتكون منصة التداول من التالي:

اولا: شاشة قائمة الاسعار: توفر شاشة قائمة الاسعار للمتداول القدرة على متابعة الحركة اللحظية للاسعار بحسب اسعار التداول في البنوك الرئيسية، وتستطيع من خلال هذه الشاشة متابعة تحركات اكثر من زوج واحد من العملات في نفس الوقت.
ثانيا: الرسوم البيانية: يستطيع المتداول من هنا ان يختار نوع الرسوم البيانية التي يفضلها، فهناك الجداول العادية، وجداول الشعمة والجداول الخطية، وتستطيع ان تختار الاطار الزمني المناسب اما دقيقة او 5 دقائق او 15 دقيقة او نصف ساعة او ساعة او اربع ساعات او يوم واسبوع او حتى شهر. ان مراقبة حركة الاسعار السابقة من خلال الرسوم البيانية يسهل على المتداول عملية التوقع ويعطي رؤية واضحة لظروف السوق الحالية

nabigha
09-04-2014, 18:59
السلام عليكم و رحمت الله وبركاته
مشكور اخي على التوضيح الجيد
بصراحة انا مبتدئ ولازلت محتار ايه
احسن منصة هل هي ميتاتريدر4 او ميتاتريدر5
المرجوا الافادة وشكرا

هيثم سيد
09-05-2014, 09:32
موضوع مهم جدا في لتعرف علي منصة التداول لكى نتعرف على كل شيء صحيحا فيها ولكن دراستها وبها اشياء كثيرة يجب التطرق ايها والتعرف علي استخدامها جيدا والاهم من كل ذلك هو ان نستطيع ان نرسم تريندات صحيحة توضح المسار الصحيح للسعر

ahmedibrahim258259
09-05-2014, 11:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن شرح المنصة التتداول جزاك الله خير
تقبل مروري

مصراوى
09-05-2014, 11:54
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد والمفيد وهناك فيديو يوضحها تماما من خلال القسم التعليمى الموجود بالمنتدى وبالتوفيق للجميع

skoukou
09-05-2014, 12:03
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
مبروك لكل من اخذ البونص والله دو بيعطي
تحفيز لكل مبتدئ زيي انا عشان يشتغل بجد
والسلام

YMTMAX
09-21-2014, 00:42
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

men
09-27-2014, 19:56
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

heroo252
09-27-2014, 20:27
نصه التداول هى الاساس الى ميفهمش او ميعرفش يتعامل معاها مش ممكن يتاجر
ولا حتى على حساب ديمو فى دى اول درس للازم الواحد يتعلمه فى مشواره فى الفوركس

a7med84
09-27-2014, 22:56
شكرا لك اخى الكريم وموضوع مهم لاى مبتدئ فى هذا السوق اخى الكريم ممكن الاستفاده منه فى بدايه الطريق فى التعلم والله يوفقكم

shoshotamer
09-28-2014, 05:11
شكراً جزيلاً أخي العزيز هذه مبادرة حسنة وبدون شك ان العديد من الإخوان والأخوات إستفادوا من هدا الموضوع لاكن أخي العزيز أتمنى ان لا تبخل على المنتدى بالمزيد من المواضيع المفيدة في عالم الفوركس والبونص ولك جزيل الشكر أخي

amigo
09-28-2014, 06:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على الشرح اتشاء الله يستفيد منه المبتدؤون الذين لايجيدون استعمال الميتاتريدر
بالتوفيق للجميع

baite
09-28-2014, 18:54
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

key
10-02-2014, 03:58
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ProForex
10-02-2014, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع والمعلومات المهمة والقيمة حول المتاتريد أفضل منصة لتداول

haffoudhi
10-02-2014, 15:11
قد تنفع مشاركتك المستجدين في ميدان الفوركس وحديثي العهد به واتمنى ان أقرالك مشاركات تهتم بالتداول والاساليب والاستراتيجيات والمؤشرات التي تدعم وتنمي اسلوب التجارة لدينا

gehad87
12-01-2014, 18:31
اخي العزيز انت لو عاوز تشح المنصة يبقا الافضل الشرح يكون بالصور مش شفهي او نظري
لازم يكون في شرح واضح ده لو انت بتشرح لمبتدئين

eng_medhat
12-02-2014, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور اخى على موضوعك ولكن لشرح منصة التداول شرح وقى يلزم ان تضيف مجموعه من الصور لشرحك

soon
12-19-2014, 03:28
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

abdoute
12-19-2014, 12:10
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

ibrahim forex
02-25-2015, 00:37
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Wassa04
02-25-2015, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لمنصة التداول شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-23-2015, 20:47
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-23-2015, 22:41
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لاقسام منصة التداول و شرحك لها لاني انتفعت من هدا
الدرس المهم المهم الدي قدمته لنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل في عملك

mazouz
03-23-2015, 22:56
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

elkalaby
03-24-2015, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Rebellious soul
03-30-2015, 14:44
اخى الكريم باختصار شديد
وكذلك المؤشرات والقمم والقيعان وخط رسم الترند والنماذج السعربة مثل القنوات

mohamedhassn
03-31-2015, 17:59
إن MetaTrader 4 هي منصة التداول الأوسع انتشارًا لتداول العملات السلع والأسهم وعقود الفروقات على الإنترنت. تداول بأدوات متطورة وضعناها في متناول يديك.

forex-2013
03-31-2015, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
لقد شهدت منصات التداول تطورا كبيرا في السنوت الأخيرة،
وذلك راجع إلى التنافس بين شركات الوساطة لإستقطاب العملاء.

mohamedhassn
04-10-2015, 21:11
دعونا نلقي نظره على أنواع الخيارات والخطوات اللازمه من أجل وضع التداول. سنبدأ مع تداول أعلى / أسفل . .... ويعرف معدل العائد بشكل واضح على منصة التداول لكل 'دقه' من السلم حتى تعرف ما أنت بصدد الحصول عليه من الفوز أو الخساره على أساس التنبؤ ... خيار التداول بالأزواج هو إضافه جديده نسبيا إلى أنواع الخيارات الثنائية التي تتوفر اليوم.

BYE
04-18-2015, 11:36
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

csebai11
04-18-2015, 12:37
مشكور على هذا الموضع الرائع و المفيد تسلم الأيادي أعتقد أنه لا يمكن النجاح في الفوركس إلا إذا تمكنت من النجاح في التعامل مع المنصة بشكل جيد. أريد أن أعرف الفرق بين منصة ميتاتريدر 4 و منصة ميتاتريدر 5 ومنصة الوابتريد و كيفية إستعمال منصة الوابتريد مع الشكر

hasback
04-18-2015, 13:04
شكرا لك اخي الكريم على الشرح اوافي للمنصة ولكن على المبتدئ ان يشاهد فيديو توضيحي للعمل على منصة الميتادير فهذا افيد له وسيختصر بذلك الوقت والجهد في تعلم المتاجرة على المنصة

hamadasaeed2050
04-18-2015, 14:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق
وننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

ahmed hamada
06-23-2015, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكركم على المعلومات القيمة جدا التي افدتنا بها حتما
وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

Koumedaym
06-23-2015, 12:26
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
اقسام منصة التداول .مشكور وبالتوفيق

يونس تايس
06-20-2017, 05:43
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

sherifmohamed
06-20-2017, 05:53
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد استفدت من هذا الموضوع
وارجو ان تستمر بالنشرواتمني لك التوفيق

tahar2015
09-15-2017, 23:40
السلام عليبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على الشرح لاكن لو كان شرحك فيديو كان احسن بكثير
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-31-2020, 11:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
إن MetaTrader 4 هي منصة التداول الأوسع انتشارًا لتداول العملات السلع والأسهم وعقود الفروقات على الإنترنت. تداول بأدوات متطورة وضعناها في متناول يديك بالتوفيق للجميع ....

Mahmoud Elgamal
01-31-2020, 14:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم كل ما قولت عليه صحيح جدا لان المخاطره ف هذا المجال يااما ان تاخذ منك كل شي يااما ان تعطيك كل شي ع حسب الفكر والشخصيه التي ترتب لها والمنصه و التداول فيها خطيره فلبدا ان تبدا بدايه فكريا ع ان تاخذ القرارات الموفقه لمصلحتك ولا تاخذ خطوه خطأ فبالنسبة لموضوع المنصه والفريم هذا يعتبر دقه ف التعامل معاها بحرص استنتاج المخاطره فيها والعوملات التي تتدخل فيها لبدا ان تتدرسها دراسة داريه وصحيحه للتدخل ع الزوج بنجاح لبدا ان تتابع الاخبار عن العمله التي يتم التعامل معاها ومشكور اخي ع المعلومات الدقيقه هذه وشكرا.

Afaf El Nahal
01-31-2020, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله
لقد تسائلت البعض عن الفرق بين الميتاترديد4والميتاتريد5
هل يمكنني في برنامج الميتاتريدر4رسم التحليلات والمؤشرات من خلال الاندرويد أي من خلال الموبايل وليس جهاز كمبيوتر..وهل هناك من يعتمد عليه بشكل كلي باستخظام البرنامج فقط على الهاتف ؟؟؟