PDA

View Full Version : الفرق بين حجم التداول في الاسواق المالية وحجم التداول في تجارة العملات

el andaloussi
09-04-2014, 17:52
تختلف مقاييس الحجوم في الأسهم عن الحجوم في الفوركس. ففي سوق الأسهم تعتبر كل 1 سهم هو عبارة عن 1 عند قياس حجم التداول، لذلك فان بيع 100 سهم، او شراء 100 يؤدي الى ظهور 100 في حجم التداول. في حين ان في سوق الفوركس هناك ما يسمى باللامركزية في السوق، ومن المستحيل تتبع جميع المبالغ وأحجام العقود في وقت معين. لذلك تستخدم في الفوركس طريقة التقريب لاعطاء الرؤية المبدئية حول المعاملات في السوق وهي اقل دقة من مثيلتها في الاسهم، ولكنها تفي بالغرض. في الواقع ان حجم التداول يستخدم للترجيح، وهو دليل الميل، وليس مجرد دليل أولي. في الفوركس يمكنك استخدام حجم التداول لتأكيد التغيرات في الأسعار. فمثلا عندما يبدأ الاتجاه الجديد وليس هناك أي ارتفاع في الحجم، فقد يعني ذلك أن الاتجاه ضعيف. ثانيا، إذا كان هناك نشاط او ارتفاع في حجم التداول، فهذا يعني على الأرجح أن أي تغيير في الأسعار قد يكون قادما.

ahmedamr
09-04-2014, 18:45
تختلف مقاييس الحجوم في الأسهم عن الحجوم في الفوركس. ففي سوق الأسهم تعتبر كل 1 سهم هو عبارة عن 1 عند قياس حجم التداول، لذلك فان بيع 100 سهم، او شراء 100 يؤدي الى ظهور 100 في حجم التداول. في حين ان في سوق الفوركس هناك ما يسمى باللامركزية في السوق، ومن المستحيل تتبع جميع المبالغ وأحجام العقود في وقت معين. لذلك تستخدم في الفوركس طريقة التقريب لاعطاء الرؤية المبدئية حول المعاملات في السوق وهي اقل دقة من مثيلتها في الاسهم، ولكنها تفي بالغرض. في الواقع ان حجم التداول يستخدم للترجيح، وهو دليل الميل، وليس مجرد دليل أولي. في الفوركس يمكنك استخدام حجم التداول لتأكيد التغيرات في الأسعار. فمثلا عندما يبدأ الاتجاه الجديد وليس هناك أي ارتفاع في الحجم، فقد يعني ذلك أن الاتجاه ضعيف. ثانيا، إذا كان هناك نشاط او ارتفاع في حجم التداول، فهذا يعني على الأرجح أن أي تغيير في الأسعار قد يكون قادما.

host
09-12-2014, 02:06
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-12-2014, 05:36
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح المميز وعموما الفوركس بما انه به لا مركزيه فى السوق

فأنه اقوى من حيث السيوله وحجم التداول اليومى

mahmoud sheded
09-15-2014, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير وان شاء الله يعود النفع على الجميع
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

scan
09-20-2014, 16:08
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

shoshotamer
09-20-2014, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربنا يباركلك اخى الكريم والله بجد انت شكلك تعبت فى الموضوع دا وهو موضوع جميل
ومميز وان شاء الله الجميع هيستفادوا من الموضع دا وانا استفدت من الموضوع كتييير بجد بارك الله فيك يا اخى

abdoute
09-20-2014, 17:20
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

هيثم سيد
09-20-2014, 20:04
مشكور علي هذا الموضوع المميز الذى اوضح لنا الفرق بين الاثنين فكل معلومة تفيد المتداول يجب ان يتعرف عليها ويستفيد منها فانا عن نفسي اجد ان التداول في سوق العملات افضل بكثير من اى سوق اخر واتمنى ان تفيدنا بمعلومات كثيرة عن اى شيئ متعلق بالفوركس

men
10-05-2014, 04:52
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

cut
12-23-2014, 02:40
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

alaa eldeen
12-26-2014, 18:39
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وتوضيح هذا الفرق وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Wassa04
12-27-2014, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
03-28-2015, 18:32
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للرفارق الموجود بين التداول في الاسهم و العملات
لاني انتفعت من الشروحات التي طرحتها لنا و بالتوفيق لك اخي الكريم

محمد السيد
03-28-2015, 19:51
ان مؤشر الحجم هو مؤشر لا شك يكثر استعمالهفي اسواق الأسهم ولكنه في الفوركس ليس بهذه القوة
مع العلم اعرف تجارا تقريبا كليا عليه ولكنه غالبا مؤشر مخادع فقد خدعني اكثر من مرة

mohamedhassn
03-28-2015, 20:13
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 ... التلفوني والإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم). ... ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات. ...

bimbo
03-28-2015, 20:15
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله مشكور على التوضيح لاني بصراحة لم اكن اعلم شكرا

doom
04-06-2015, 02:54
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Bel
09-21-2015, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله