PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟

el andaloussi
09-04-2014, 17:56
ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء؟

ان الجواب على السؤال الاول يكمن في ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من المال لشراء هذه الاسهم وفي حالة تجاوزت اسعار الاسهم المبلغ الذي دفعته فانت قد حققت ارباحا اما في حالة هبوط اسعار الاسهم بحيث تصبح اقل من المبلغ الذي دفعته فانت هنا قد حققت الخسائر، اما في حالة سوق تجارة العملات فانت عندما تقوم بشراء الدولار فانك تقوم في نفس الوقت ببيع عملة اخرى مقابلها اما اليورو او الين او الجنيه المصري او الريال السعودي، وبالتالي فان عملية بيع عملة يصاحبها عملية شراء لعملة اخرى ومن هذا المنطلق ظهر مبدأ التداول بأزواج العملات، ومن اشهر هذه الازواج زوج اليورو دولار وزوج الاسترليني دولار وزوج الدولار ين.
اما بالنسبة لجوابنا على السؤال الثاني، سنتحدث بالتفصيل عن منصات التداول، فمنصات التداول هي عبارة عن برامج يتم من خلالها بيع وشراء ازواج العملات، ففي هذا السوق لا داعي للتواجد المادي فبرامج التداول كفيلة باعطائك القدرة على البيع والشراء في هذا السوق وانهاء الصفقات وعقدها. ومن اشهر هذه البرامج هو برنامج الميتاتريدر4 الذي يعطي الكثير من المميزات لاسيما في عمليات البيع والشراء، هذا بالاضافة الى المعلومات الكثيرة التي من الممكن ان تحصل عليها من خلال تطبيق المؤشرات التقنية في البرنامج، مما يسهل عليك موضوع التحليل الفني الذي ومن خلاله تستطيع ان تحصل على رؤية مبدئية لحركة السوق.

ahmedamr
09-04-2014, 18:13
ان سوق الفوركس هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات من خلال ازواج العملات، يتم فيها بيع وشراء هذه الازواج من خلال منصات التداول المختلفة، وفي ما يلي سنتطرق الى تعريف التعريف، فما المقصود بازواج العملات؟ وما المقصود بمنصات التداول؟ وكيف يتم البيع والشراء؟

ان الجواب على السؤال الاول يكمن في ان التجارة في سوق الفوركس تختلف عن غيرها من الاسواق فعلى سبيل المثال ولنأخذ هنا مثالنا اسواق الاسهم، في حالة اردت ان تقوم بشراء الاسهم فانك تقوم بدفع مبلغ من

YMTMAX
09-21-2014, 01:08
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة
في هذا المنتدى ..

thabt
09-21-2014, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخ بارك الله فيك على موضوعك الذي يعتبر مدخلا للمبتدئين او مقدمة بسيطة لهم عن سوق الفوركس

a7med84
09-21-2014, 07:37
العملات فى تحرك دائم امام بعضها فى هخذا لسوق والتداول فى هذا لسوق

بيون من خلال تبادل العملات من خلال تحركاتها والاتستفاده منها فى الاتجاه لصحيح

nobleboy
09-21-2014, 07:41
موضوع جميل و في قمة
الروعة
افادني كثيرا كمبتدئ
وان شاء تتواصل هذه الفايده
لحد ما تتعلم هذا السوق الكبير
جزاك الله خير

men
09-29-2014, 03:59
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

shoshotamer
09-29-2014, 06:55
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

ProForex
09-29-2014, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس من أكبر الأسواق حاليا من حيت السيولة والممارسين فهو سوق لتبادل العملات الأجنبية

abokarem
09-29-2014, 14:00
السلام عليكم
الفوركس مجال اكثر من رائع وبالامكان ان نحقق منه ارباح جيده لكن للاسف التسرع فى الدخول وعدم الالتزام والخوف والطمع
وقله المرونه واشياء اخرى كثيره للغايه

mostafa gamal
09-29-2014, 19:39
السلام عليكم ......شكراً لك أخي الكريم على الموضوع الأكثر من رائع .......... أستفدت منه كمبتدئ في مجال الفوركس..........جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم ..... تحياتي............

xdorex
02-07-2015, 14:53
سوق الفوركس له العديد من الشروحات وكل شرح يختلف عن التاني بحيث في كل مره تقرأ موضوع مختلف ولكن المعنى واحد
شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري اخي الفاضل... ودي وتقديري

aminox009
02-07-2015, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم موضوعك هذا موضوعك الذي يعتبر مدخلا للمبتدئين او مقدمة بسيطة لهم عن سوق الفوركس

Wassa04
02-07-2015, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الجمييل بالتوفيق لك تقبل مروري

hassanabu
02-07-2015, 21:30
السلام عليكم
الفوريكس هو السوق الذي نبحث فيه عن فرصة للتخلص من استغلال ارباب العمل
والتوقف عن البحث عن فرصة عمل هنا وهناك
محاولة لفتح عمل خاص يدر العيش الكريم

Tro
02-07-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس هو سوق تداول العملات وبيفتح المجال قدام كتير من اللى بيحبوا التداول والمغامره كمان بالاضافه انه سوق مش محتاج راس مال كبير علشان تدخله
وكمان فى شركات وساطه بتساعدك على دخول السوق والتعامل معاك بس لازم يبقى عندك خلفيه عن تاريخ الشركات دى كويس منعا للنصب

متوكلة
02-19-2015, 10:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفضال على هذا الشرح الوافي والكافي الذي قدمته انا لسوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

doom
02-27-2015, 23:15
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

zizo01
02-28-2015, 00:08
أساسيات الفوركس ليست معقدة تقوم بشراء عملا عندما يكون سعرها منخفضا . وتبيعها عندما يكون السعر عاليا و تأخذ الربح. كما يمكنك
تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفظ. هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ
بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحا في مجال تداول الفوركس

antonioforex
02-28-2015, 16:02
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لسوق الفوركس و كيف يتم العمل به لانه من
المهم لكل متاجر معرفة هده الامور و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام

حلم
02-28-2015, 16:08
الفوركس فى الحقيقة اكبر من هذا التعريف فالفوركس هوفى الحقيقة
عالم خر من التجارة الحرة فهوفعلا يجسد التقدم والطموح لكل التجار فى السواق المالية حول العالمة

van
03-20-2015, 05:05
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

baki
03-20-2015, 23:36
شكرا لك اخي على هدا الشرح لكن للاسف الفوركس اكبر من دالك
حيث لا يجدر بنا ان نقوم بحصر الفوركس في صفحة او اثنين لانه اعقد من دالك

hager omar
03-28-2015, 00:02
السلاااااااااام عيلكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووور اخي الكريم علي جدههك وتعبك المبذوووول في هذا الموضووووع وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة والمفيدة

تقبل مروروي

aymen done
03-28-2015, 00:15
مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازمن تخسر

salahgold
10-30-2015, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

bahoma310
10-30-2015, 18:50