PDA

View Full Version : عقوبات إضافية على تاخر أرسال القوائم المالية لـ"البورصة"

darsh
09-04-2014, 20:25
السلام عليكم
قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ان الاجراءات التنفيذية التى اقرتها لجنة القيد امس بشان تطبيق احكام المادة 64 من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الاوراق المالية والخاصة بضوابط الافصاح عن القوائم المالية تهدف للحفاظ على حقوق المساهمين عبر فرض عقوبات بخلاف ايقاف التداول على الاسهم الذى يضر بمصالح حملة الاسهم .

اضاف لــ"المال" ان الضوابط التى حددتها لجنة القيد تضمنت عدة اجراءات عقب ايقاف السهم بحالات تخلف الشركات عن ارسال قوائمها المالية فى المواعيد المحددة مرتين متتاليتين وتتمثل تلك الاجراءات فى منح الشركة المخالفة مهلة اضافية 15 يوم فضلا عن فرض غرامات مالية بالتزامن مع تجديد المهلة على ان تتم احالة الشركة بعد الغرامة الثالثة للهيئة العامة للرقابة المالية لاتخاذ الاجراءات اللازمة .

اوضح ان المادة 64 من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الاوراق المالية نصت على انه فى حال عدم التزام الشركة بارسال قوائمها المالية عن فترتين متتاليتين يتم منح الشركة مهلة 15 يوم من نهاية مهلة الفترة المالية الثانية لارسال القوائم المالية وفى حال عدم الالتزام يتم ايقاف التعامل على اسهم الشركة لحين موافاة البورصة بالقوائم المالية الكاملة عن فترة مالية واحدة على الاقل ويسرى هذا الالتزام على القوائم المالية المجمعة .

فيما تضمنت الاجراءات التى حددتها لجنة القيد منح الشركة المخالفة مهلة زمنية اخرى لا تتجاوز 15 يوم لازالة المخالفة ثم فى حالة مضى تلك المهلة تقوم لجنة القيد بتوقيع التزام مالى عن عدم ازالة المخالفة وفقا لعقد القيد المبرم مع الشركات المقيدة ثم منح الشركة مهلة جديدة تقدرها اللجنة لازالة المخالفة وسداد الالتزام المالى .

sondes
09-04-2014, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
مشكور أخي الكريم والعزيز على الموضوع القيم يعقوبات إضافية على تاخر أرسال القوائم المالية لـ"البورصة"

hamidgarfi
09-05-2014, 04:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا مبدئ و لم أفهم الشرح جيدا هل من الممكن إعادة الشرح بطريقة أخرى و شكرا

sondes
09-05-2014, 11:28
السلام عليكم, ورحمته الله وبركاته
أخي الكريم أنا أريد الاستفادة من إرشادات الأعضاء وشكراً جزيل جزاك الله خيراً وشكر

hamidgarfi
09-09-2014, 11:38
فشكرا لك ولا حرمني الله من مواضــــــــــــــــــيعك المبدعـــــــة

مشكور على اضافاتك و تألق في منتدى فوركس مصـــــــــــــــر
بارك الله فيك و جــــــــــــــــــزاك كل خيــــــــــــــر

darsh
09-14-2014, 04:24
العفوووووووووووووو اخى كثير من الاطراء لا استحقة واتمنى ان اكون عند حسن ظنك بى واتمنى ان تستفيد من المواضيع واكون دائما فى الاستعداد للرد على اى استفسار

ultime
09-14-2014, 04:50
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممتاز اخى والله
مجهود رائع ويستحق التقييم
بارك الله لك وجعله الله فى ميزان حسناااااتك

Sama20
09-14-2014, 06:26
السسسسسسسسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
البورصه تقرر وقف القيد الخاص بالشركات التي لم تقدم قوائمها الماليه
حرصا من لجنه القيد بالبورصه علي صغار المستثمرين وحقوقهم

darsh
09-14-2014, 22:47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هووو بالفعل متابعت الاخبار العالمية وما لها من تاثير من الاهمية بمكان يا اخت سما 20 وهو من ابواب النجاح فى الفوركس بقوة

Azeddinovic
09-15-2014, 00:34
السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي
و السلام

darsh
09-15-2014, 05:22
بالفعل اخى التعلم خاصة الامور الخاصة بالاخبار وكيفية تدخلها مع الفوركس من اهم الامور التى تعطى المضارب قوة فى المضاربة

mezo94
10-15-2014, 13:40
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

ميمو
10-15-2014, 13:59
السلام عليكم اخواني , انا جديد هنا وارغب بالمشاركة معكم ارجو التكرم والافادة فيما يتعلق بسؤالي , هل يجب علي التداول من البونص الزي يأتي من خلال المشاركات ام انني استطيع تحويله الى الباي باي , شكرا لكم وتقبلو مروري .

darsh
10-18-2014, 23:28
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري
العفووووووووووووووووووووو وووووووو اخى الكريم
انا احاول ان اضع مواضيع تفيد الناس هنا فى المنتدى كما استفدت انا من قبل حتى تعم الفائدة والربح

مروة
10-19-2014, 00:03
مشكور على اضافاتك و تألق في منتدى فوركس مصـــــــــــــــر
بارك الله فيك و جــــــــــــــــــزاك كل خيــــــــــــــر

darsh
10-22-2014, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العفووووووووووووووووووووو وووووووو اخت مروة
انا احاول ان اضع مواضيع تفيد الناس هنا فى المنتدى كما استفدت انا من قبل حتى تعم الفائدة والربح