PDA

View Full Version : الاستفادة من مؤشر cci في الفوركس

el andaloussi
09-05-2014, 16:46
هناك في الواقع ثلاثة طرق أساسية يمكنك من خلالها الاستفادة من مؤشر cci لتحديد الانعكاس سنقوم هنا بشرح هذه الطرق بدون اي استطالة بالحديث فخير الكلام ما قل ودل.

أ) قياس الاختراق: يمكنك الاستفادة من cci من خلال تحديد خط الاتجاه في المؤشر، وبمجرد رؤية انكسار خط الاتجاه على المؤشر، تستطيع ان تستنتج ان هناك عملية اختراق ستحصل في الرسم البياني في سوق فوركس.

ب) قياس الانحراف: ان الانحراف في cci هو شبيه في macd حيث تنتج الانحرافات الإيجابية والسلبية. فقد ترى القمم التصاعدية في السوق الفعلي في حين أن القمم في مؤشر cci تنازلية، فتستطيع ان تستنتج ان هناك احتمالية لهبوط السعر نحو الاسفل. والعكس صحيح فعندما ترى القيعان تنازلية في الرسم البياني في حين كونها قيعان تصاعدية في المؤشر فعندها تستطيع ان تستنتج احتمالية صعود السعر نحو الاعلى، ولكن يجدر الاشارة الى ان الوقت الذي يستغرقه السعر للتحرك نحو الأسفل قد يختلف ويجب أن لا نفترض أنه قادم في الشموع القليلة المقبلة.

ج) تحديد منطقة ذروة الشراء أو البيع: على غرار مؤشر ستوكاستيك و مؤشر القوة النسبية ، فان مؤشر cci يمكن وصفه بالمؤشر المذبب كما اسلفنا من قبل في هذه المقالة. فعندما ترى هذا المؤشر يتحرك فوق مستوى +200، فأنت في منطقة ذروة الشراء، ويمكنك عندها ان تبدأ بعملية البيع وخاصة عندما ترى مؤشر cci يعبر تحت مستوى +100. وعندما ترى المؤشر يتحرك دون مستوى -200، فأنت في منطقة ذروة البيع، ويمكنك بعد ذلك القيام بعملية الشراء بمجرد رؤية المؤشر يتحرك فوق مستوى -100.

وبالرغم من ذلك فان مجال الخطأ وارد ولكن باستخدامك لهذه المؤشرات فان تزيد من قدرتك على توقع حركة الاسعار المستقبلية في سوق الفوركس ، وهو ما يساعدك على تحقيق المكاسب الكثيرة في هذا السوق.

YMTMAX
09-21-2014, 00:03
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته
لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..
تقبل مروري ..

majidhomsy
01-31-2015, 21:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

sinator
02-01-2015, 16:42
حديد منطقة ذروة الشراء أو البيع: على غرار مؤشر ستوكاستيك و مؤشر القوة النسبية ، فان مؤشر cci يمكن وصفه بالمؤشر المذبب كما اسلفنا من قبل في هذه المقالة. فعندما ترى هذا المؤشر يتحرك فوق مستوى +200، فأنت في منطقة ذروة الشراء، ويمكنك عندها ان تبدأ بعملية البيع وخاصة عندما ترى مؤشر cci يعبر تحت مستوى +100. وعندما ترى المؤشر يتحرك دون مستوى -200، فأنت في منطقة ذروة البيع، ويمكنك بعد ذلك القيام بعملية الشراء بمجرد رؤية المؤشر يتحرك فوق مستوى -100.

a7med84
02-01-2015, 21:05
شكرا لك اخى الكريم على الشرح النظرى لمؤشر مهم جدا ان يكنم هناك هذا النوع من الشرح فى لالسوق اكيد والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات الجيده

hassanabu
02-01-2015, 22:44
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع وبالفعل فالمؤشرات بحاجة الى دليل متكامل
ونحن بحاجة لمعرفة كيفية عمل كل مؤشر بدقة
تقبل مروري

متوكلة
02-21-2015, 18:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لمؤشر cci و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Wassa04
02-21-2015, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع لهذا المؤشر شكرا
لك اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-21-2015, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

ibrahim forex
02-22-2015, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤشرات هامة جدا للتداول فى الفوركس وعامل اساسى للتداول فى الفوركس
والمؤشرات هامة جدا للتداول فى الفوركس الله الموفق والمستعان

Federerista
04-30-2015, 03:18
مؤشر صراحة كويس لكن مش زي الماك دي او ر س ي فهو بيعتمد اساسا على حركة السعر القبلية بيحسبها كمعدل واعتقد ان
هدا المؤشر يمكن ان اصنفه من الصنف المتوسط

baki
04-30-2015, 03:30
شكرا لك اخي على هد الموضوع توجد العديد من المؤشرات الجيدة في سوق الفوركس
واعتقد انا افضله المؤشر الدي قمت بدكره اخي

snnaky
02-19-2016, 21:55
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

Zezobebo3
02-23-2016, 18:02
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

فعلا انا تفقك مع حضرتك زميلى الفاضل انا لاحظت ايضا انه فى اكتر من موضوع للأخ الفاضل انه لا يحتوى على اى جديد او حتى صور تبسط كلامه ..تقبل مرورى لشخصك الكريم