PDA

View Full Version : تعددت الاقتصاديات و الفوركس واحد

el andaloussi
09-05-2014, 17:12
في الواقع هل لنا النظر في الاوضاع الاقتصادية في الصين والهند؟ هل لنا ان نحكم ما اذا كان هناك إنغلاق أو انفتاح نسبي للاقتصاديين اللذان يعتبران من اكبر اقتصاديات العالم الا وهما اقتصاد الصين والهند؟ فخلافا لنتائج معظم الأكاديميات والدراسات، فاقتصاد الهند هو في الواقع أكثر انفتاحا من اقتصاد الصين لاسيما في الاوقات الحديثة، ولكن البلدين تتجهان نحو كونها أكثر انفتاحا من ذي قبل. وفي هذه المقالة سنترك القراء في حيرة من امرهم وذلك لكي يستطيعوا فيما بعد التعمق اكثر فاكثر في الاقتصاديات العالمية لكي يكون لهم الرأي المستقل في تحليل الاقتصاديات العالمية وتحديد ما اذا كانت منغلقة على نفسها ام منفتحة ام في محاولة جادة للانفتاح. وما لهذا الرأي من تأثير كبير على مستقبل العملة في تلك البلد وبالتالي على سوق فوركس بشكل خاص، فسوق فوركس يتأثر بشكل مباشر بالاقتصاد، فهو المحرك الرئيسي لسعر العملة لبلد معينة مقابل العملات الاخرى، لذلك فان دراسة الاقتصاد جزء اساسي من تعلم الفوركس فالفوركس يحمل في طياته العديد من العلوم ومنها الاقتصاد والاحصاء خاصة قسم الاحتمالات والتوقعات، والرياضيات وغيرها من العلوم الاخرى.
ونعود الى حديثنا عن اقتصاديات الهند والصين، فقد اصبح اقتصاد الهند منفتحا بالتزامن مع اقتصاد الصين، وبالنسبة لقياس الانفتاح الاقتصادي فهناك ستة مقاييس تستتطيع من خلالها قياس الانفتاح الاقتصادي لبلد ما وان من المقاييس الأكثر وضوحا لقياس مدى الانفتاح الاقتصادي هو مقياس معدلات صرف العملة المحلية مقابل العملات الاجنبية داخل البلاد مقارنة مع معدلات صرف العملة المحلية مقابل العملات الاجنبية خارج البلاد. ويشير الباحثون، الى ان وجود فرق بين معدلات الصرف الداخلية والخارجية امر يجب موازنته بسرعة كبيرة بحيث تكون معدلات الصرف ثابتة داخل وخارج البلد. وقد دخلت عملة الصين في اسواق التداول في حوالي عام 2003. وقد وجد الباحثون أن هناك بعض الفجوات الكبيرة بين معدلات التداول في الداخل والخارج بدأت منذ عام 2008، وقد انخفض متوسط ​​الفجوات لكلا العملتين الهندية والصينية بشكل حاد، مما يشير إلى أن الاقتصادين أصبحا أكثر انفتاحا بقليل بعد عام 2008. ولكن الهند تسبق الصين في خطوة واحد، في سد الفجوة.
ان كلا الدولتين تقومان بما يعرف "التسجيل الطبيعي" هذا التسجيل الذي يمكن الشركات من تسجيل أسهمها في الأسواق المحلية (شنغهاي ومومباي، على التوالي) وهونغ كونغ ونيويورك. في الواقع وجد الباحثون أن الأسهم الصينية تميل الى التداول بسعر أعلى في شنغهاي من أسعارها في هونج كونج أو نيويورك، وبالتالي فأن المستثمرين الصينيين يحبون أن تكون لهم القدرة على شراء هذه الأسهم مباشرة من نيويورك. وقد كانت الأسهم الصينية المدرجة في هونغ كونغ ارخص بحوالي 45٪ من مثيلتها المدرجة في شنغهاي. وقد انخفض ذلك في هذه الايام إلى 15٪ -25٪. في الواقع ان ما يبدو أن هناك دراسة مفادها ان الضوابط والقيود في الصين والهند بدأت تتآكل ببطء من قبل الشركات متعددة الجنسيات في البلدين، على الرغم من أن الشركات الهندية عادة ما تكون أكثر تقدما من الشركات الصينية، مع كون الأخيرة بدأت هذه المرحلة في وقت ابكر.
وفي النهاية فان التعرف على طبيعة اقتصاديات البلاد وتداول الاسهم والسندات والعملات فيها امر جميل، فهو يساعدك على الربط بين المتغيرات في الاسواق العالمية، وتستطيع عندها معرفة تأثير اي تغير في اقتصاد ما، على اقتصاديات اخرى وبالتالي فانك تستنتج الفعل ورد الفعل في حالة دمجت الاحداث الاقتصادية مع سوق فوركس ، ولهذا تأثير مباشر على ربحك او خسارتك في هذا السوق المليء بالمتغيرات الكثيرة.

YMTMAX
09-21-2014, 00:00
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

men
10-05-2014, 04:13
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

a7med84
10-05-2014, 04:24
السةق فى الفوركس زى اى سوق هعو عرض وطلب زى اى سوق فى لدنيا

بيكون هناك عرض وطكلب عل السلعه الخاصه بالسوق زى العملات فى الفوركس

mr-x
12-09-2014, 03:18
موضوع تعددت الاقتصاديات والفوركس واحد بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

ProForex
12-10-2014, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد من فهم اقتصاد كل دولة خصوصا التي عملتها أساسية في الفوركس وبالتوفيق

doaa sary
12-10-2014, 19:50
موضوع هاام وجدير بالقراءة والذكر
فعلا الاقتصاد مهم جدا
وكل عملة بلد ليها مؤشرات وقراءات لازم نفهما من متابعه المواقع الاخبارية

Jaouad Aafir
12-10-2014, 19:59
شكرا اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المفيدة و اتمنى ان تصل هده المعلومات الى جميع اعضاء المنتدى الكرام

alaa eldeen
12-31-2014, 11:39
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع تعددت الاقتصاديات والفوركس واحد بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

doom
01-12-2015, 22:06
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

antonioforex
01-19-2015, 18:05
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح الاقتصاديات التي تاثر في سوق العملات لانه من المهم لكل متاجر معرفة هده الامور
و اتمنى ان تفيدنا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام.

محمد القصاص
01-20-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع فى المنتدى ونتمنى المزيد من المواضيع والاسئلة لاننا مبتدئين فى هذا المجال

مصراوى
01-20-2015, 18:49
اخى الكريم الفوركس ه افضل الاعمال على الاطلاق على الانترنت لما بة من الكثير من المميزات والتى لا توجد فى اى عمل اخر على الانترنت او خارج الانترنت

mazouz
01-20-2015, 22:01
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed.atef
04-03-2015, 02:16
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع تعددت الاقتصاديات والفوركس واحد بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

elkalaby
04-04-2015, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Doodysamsom
04-04-2015, 15:10
مشكووووووووور يا اخى على تلك الموضوع الهام بمجال الفوركس..
تعددت الاقتصاديات والفوركس واحد...

ibrahim forex
04-04-2015, 20:20
السوق فى الفوركس زى اى سوق هعو عرض وطلب زى اى سوق فى لدنيا

بيكون هناك عرض وطكلب عل السلعه الخاصه بالسوق زى العملات فى الفوركس

KOKOFOAD
04-08-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه
واشكرك على مجهودك الرائع واشكر ايضا كل من علم الناس فى هذا المجال وشكرا

snnaky
02-16-2016, 13:06
موضوع فى منتهى الأهمية والروعة حتى وان كان بعيدا الى حد ما عن العمق المباشر للفوركس ولكن عموما اشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات فهذا يعطى المواضيع بعض من الأفضلية

---------- Post added at 10:06 AM ---------- Previous post was at 09:53 AM ----------

موضوع فى منتهى الأهمية والروعة حتى وان كان بعيدا الى حد ما عن العمق المباشر للفوركس ولكن عموما اشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات فهذا يعطى المواضيع بعض من الأفضلية

abdulsalam
02-16-2016, 13:10
عليكم جميعا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم

---------- Post added at 10:07 AM ---------- Previous post was at 10:07 AM ----------

عليكم جميعا

والسلام عليكم

---------- Post added at 10:08 AM ---------- Previous post was at 10:07 AM ----------

عليكم جميعا
شكرا لك و المفصل
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم

---------- Post added at 10:08 AM ---------- Previous post was at 10:08 AM ----------

تقبل

---------- Post added at 10:09 AM ---------- Previous post was at 10:08 AM ----------

تقبل

---------- Post added at 10:09 AM ---------- Previous post was at 10:09 AM ----------

تقبل

---------- Post added at 10:10 AM ---------- Previous post was at 10:09 AM ----------

:(

aym
02-16-2016, 13:20
تعددت الاقتصادايات والفوركس واحد اخى فعلا يوجد الكثير من الاقتصاد حول العالم الان ولكن المتاجرة فى
الفوركس واحدة ولكن يجب على المتاجر ان يطور من نفسة باستمرار

ahmedezz515
02-16-2016, 14:40
على ما اعتقد ان الفوركس لا يتأثر بشكل كامل بالاقتصاد العالمى ولاكن لا ننكر انه يتأثر بذلك
وعلى ما اعرف ان ساعات التأثير الاقتصادى من الاشياء التى تساعد احيانا فى تحقيق ارباح طائلة للعملاء
سواء باليجابى او بالسلب
وشكرا

معتصم سباعنة
02-16-2016, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم اشكر جزيل الشكر بالفعل الفوركس واحد اخي الكريم
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

islammowafy
05-01-2016, 20:17
هاد موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا

locos
05-01-2016, 20:30
الموضوع كبير اخي الكريم هناك اقتصاديات كبيرة تستعمل طرق تخفيض قيمة
العملة لزيادة التصدير
هذا هو مبدئيا ما يحصل في الصين مثلا
لكن كما تعلم هذه البلدان لها تاثير على العملات العالمية الكبيرة
شكرا لك

islammowafy
05-01-2016, 20:58
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا

yasser boushaki
05-01-2016, 21:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الحساب الدقيق التعسفي طريقة يمكن بها إجراء عمليات على أرقام ضخمة
بالتوفيق اخي انشاء الله

xmenflis1
05-12-2016, 03:11
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع