PDA

View Full Version : الروتين المناسب في تجارة الفوركس

el andaloussi
09-05-2014, 17:28
ان اعتماد الروتين المناسب اثناء التجارة لهو من اهم الامور الواجب توافرها في التاجر، بحيث ان الابتعاد عن التجارة لسبب قاهر كالسفر او المرض او عطل نهاية الاسبوع تجعل من التاجر مفتقدا لامر جوهري في حياته، يعجز عن تعويضه بالامور الاخرى، فتحليل الرسوم البيانية للاسعار بشكل يومي يبني لحياتك الروتين وبالتالي يساعدك على بناء روتين يومي لتجارتك. وفي هذه المقالة سوف نسير معك خطوة بخطوة لزيادة قدرتك على بناء الروتين اليومي لتجارتك.
ان قوة الروتين تكمن في قدرته على ضبط تصرفاتك في سوق الفوركس بحيث تجعل منها عادة يومية لك، تجبرك على الالتزام بها بحيث ان فقدانها يجعلك فاقدا لوظيفة جوهرية في حياتك، وهنا تكمن قوة الروتين، فالروتين يزيد من قدرتك على التنبؤ بحركة الاسعار في سوق الفوركس، وبالتالي يقل اعتمادك على التكيف مع حركة الاسعار في السوق، وبهذا فسوف يزيد اعتمادك على الفعل وليس على ردة الفعل في السوق. فعلى سبيل المثال فان الكثير يتساءلون حول ضرورة انضباط الرجال الناجحين في العالم بنمط او روتين يومي، بحيث يضعون العادات اليومية الفعالة جدا في حياتهم المهنية.
اما الان فسوف نتكلم عن الموضوع الجوهري الا وهو كيفية تحليل الرسوم البيانية كل يوم للعثور على الصفقات المناسبة؟ هل لديك روتين يومي او هيكيلية تتبعها عند المتاجرة؟ ان متابعة الرسوم البيانية بشكل يومي وتدوين الملاحظات يعتبر لدى العديد من التجار "سر المهنة" وذلك الى جانب الانضباط في ادارة الاموال حيث تمثل سر النجاح للعديد من التجار في هذا السوق، فان جعل التدوين اليومي لتحليل حركة الاسعار جزء من الروتين اليومي عملية صعبة في اولها سهلة في اخرها، فالبداية تشكل المرحلة الاصعب فهي بحاجة الى التعزيز لكي تزيد من تحفيز هذا العمل، ومع المدة يصبح الامر كمشاهدة التلفاز، تقوم به بشكل عفوي ويومي.
انه لامر ضروري رسم خريطة الرسم البياني كل يوم بحيث تتعرف الى المستويات الرئيسية وترى كيف يتفاعل السوق حولها، فيسهل عندها تفاعل التاجر مع الرسوم البيانية الاسبوعية فيما بعد، ويسهل للتاجر معرفة مراكز المقاومة الكبرى هذا وبالاضافة الى مراكز الدعم المحصنة، وبالتالي يأخذ كل احتياطاته عند متاجرته. وعند البقاء على الاطلاع الدائم في هذا السوق المتقلب تستطيع ان تدرك الاتجاه العام بكل سهولة في كل يوم تتداول فيه.
بالرغم من ان بعض المؤشرات على الصعيدين التقني والاقتصادي تعتبر مهمة، الا ان وظيفتها الاساسية تكمن في تفسير سبب التحرك فهي تعتبر في المرتبة الثانية من حيث الاهمية اذ تتوقف قدرتها عن توقع حركة الاسعار المستقبلية، والتي على اساسها سوف يتخذ التاجر قراره. وبالتالي فان حدس التاجر هو الاساس في عملية افتتاح واغلاق الصفقات، وعليه فهناك ضرورة كبيرة لبناء حدس ممتاز من خلال المتابعة اليومية، وجعل المتاجرة في سوق الفوركس جزأ لا يتجزأ من الروتين اليومي.

moamen mostafa shaker
09-05-2014, 18:41
اخي الكريم ان المتاجر الناجح وان كان يتاجر علي الفريم الشهري فان علية مع ذلك الجلوس امام شاشة الكمبيوتر كل يوم لتحليل السوق ومعرفة اهم الاخبار والتطورات وكيف يسير السعر وفي اي اتجاة وهذا يعتمد علي مدي قناعة التجار خاصة صغار التجار بهذا السوق ومدي جدوتة

a7med84
09-05-2014, 18:57
هو ممكن يكون هناك بالفعل خطوات ممكن ان تكون روتينيه فى هذا السوق

من اجل ان تكون موجوده قبل التفكير فى الدخول فى صفقات فى هذا لسوق والله المستعان

host
09-08-2014, 16:25
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

haffoudhi
09-08-2014, 21:49
للذين يفكرون في الانتفاع من الفوركس اقول لهم هذا الروتين لا بد ان يتعودا غليه ويتأقلموا معه جيدا لانه في النهاية سيوصلهم الى بر الامان

sondes
09-08-2014, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز أشكرك على هذا الموضوع" الروتين المناسب في تجارة الفوركس " الموضوع المميز جزاك الله خيراً وشكر

YMTMAX
09-24-2014, 01:14
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

salimtec
09-24-2014, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله
غن ما لاحظته هو انك جد مهتم بعملية الفوركس حتى لا تريد ان ترتاح يوم إغلاق السوق نعم هكذا يكون المتاجر الناجح لا يأخي أعطي شيئ من الراحة لنفسك تقبل مروري شكرا.

men
09-27-2014, 04:10
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

thabt
09-30-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي فعلا هذا ما يحصل معي بالظبط الا وهو روتين الفوركس حتى اني احيانا ادخل وقت عطلة نهاية الاسبوع واتفحص السوق جيدا

ahmedf23
09-30-2014, 20:09
والله معك الف حقو هذا ما يحصل معي بالضبط
وهو روتين الفوركس يخليك تشوف الدنيا شموع
لازم الواحد ياخد عطلة نهاية الاسبوع راحة حتى لا يمل منه

key
10-01-2014, 03:54
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

alihar316
06-30-2015, 20:08
. بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخص نحن ننتظر منك المزيد

RomanyMoreed
08-25-2015, 03:22
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

علي فكرة في منصات تداول خاصه للهواتف والاجهزة النقاله ودي ميزة رائعة جدآ يعني احنا ومسافرين نقدر نتداول في السوق

melad
08-25-2015, 09:11
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع , و لكن انا لا اتفق معك فى النقطة اللتى تتكلم فيها عن الحدس فالحدس يمكن ان تشوشة مشاعر التاجر ولا يعلم ايهما صحيح , و ايضا يجب ان يكون للتاجر نظام يتاجر به و هو واثق تماما فى فعاليتة و قد وثق فه بسبب التجارب الكثيرة اللتى تمت على هذا النظام حتى جعلته خالى من الشوائب , تحياتى لك

aya80
08-25-2015, 09:15
شئ رائع جدا الروتين في الفوركس كانت اعتقد ان الفوركس لايجب ان يكون له روتين ولكن واضح ان المتداول عندما يعمل روتين لطريقة متاجرته بيكون العمل منظم اكثر شكرا لك على هذه المعلومة

الصعلوك
08-25-2015, 10:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

engaym
08-25-2015, 10:40
السلام عليكم اخى انا اعتقد من مميزات الفوركس انة حر وليس لة روتين وبالتالى من الصعب التعود على روتين معين
تعمل بة فى الفوركس واتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

choma
08-29-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على الموضوع المفيد تحياتي إخواني وبالتوفيق

Koumedaym
10-31-2015, 21:45
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
الروتين المناسب في تجارة الفوركس
مشكور وبالتوفيق.

osama147
10-31-2015, 22:07
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
موضوع جيد وموضوع مفيد اخي يجب ان لايكون هناك روتين ممل للتداول فى سوق الفوركس
يجب ان نحترف السوق بشكل جيد ولانخاطر به وان نكون محترمين ادارة رأس المال بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

aissadz
10-31-2015, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

alaa1
10-31-2015, 22:41
هلا
الروتين وليس الالتزام مهم جدا
المعلومات التى قدمتها تعتبر مفيدة وقيمة جدا .. نشكرك ونتمنى عليك نرى المزيد من هذه المعلومات

Bouani
10-31-2015, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله
الروتين جيد و غير جيد
هو سلاح ذو حدين لأنه من ناحية يخلي المتداول منهجي
بس في أحيان كثيرة يسبب الضجر
تقبل مروري

جابر1979
10-31-2015, 23:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، موضوع مهم لكل من يريد ان يضع استراتيجية للمتاجرة في سوق الفوركس و ذلك بفهم وثيرة تحرك الأسعار و المستويات المهمة للدعم و المقاومة

Wassa04
10-31-2015, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
11-02-2015, 02:55
بالفعل .. الروتين يزيد من قدرتك على التنبؤ بحركة الاسعار في سوق الفوركس، وبالتالي يقل اعتمادك على التكيف
مع حركة الاسعار في السوق، وبهذا فسوف يزيد اعتمادك على الفعل وليس على ردة الفعل في السوق

harimeche
11-02-2015, 18:58
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركاته

موضوعك أعجبني أخــــــــــــــــــــــي الاندلســـي لمــا فيه

من فوائد مهمة للمتداولين

أشكرك مرة أخرى وبالتوفيق للجمـــــــــــــيع

samirovitch
11-02-2015, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز أشكرك على هذا الموضوع" الروتين الفوركس
حتى اني احيانا ادخل وقت عطلة نهاية الاسبوع واتفحص السوق جيدا

snnaky
03-22-2016, 21:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك واعتقد ان خلق نوع من انواع الثبات للفوركس فى العمل امر غير صحيح لأن الأستراتيجيات تختلف من وقت الى اخر ومن هنا لايجب ان تتعامل بنفس التفاعل على كل الظروف

Mohamed Mounir Mahmoud
03-23-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه اخى الكريم....
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيــق...
جزاك الله كل خير و تقبل مروري :) :)

beast4ever
03-23-2016, 01:29
شكرا لك علي الموضوع الجميل
واتمني ان تفيض علينه في تحليل الاشارة
وشرح اهم مؤشرات التدول
وشكرا لك وتقبل مروري دمتم علي خير
تحيااتي

mosaad
03-23-2016, 01:50
بسم الله الرحمان الرحيم

بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم

الروتين المناسب في تجارة الفوركس

مشكور وبالتوفيق

Mohamed Mounir Mahmoud
03-23-2016, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه اخى الكريــم....
اشكرك علي هذا الموضوع الشيـق اتمني لك التوفيــق...
جزاك الله كل خير و تقبل مروري وردى :) :)

aymansaleh
03-23-2016, 05:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم الاندلسي العزيز, بلطبع ان التعود على روتين عمل معين في الفوركس هو اساس الناجح, عدم اغفال اي تفصيله من تفاصيل العمل والتداول يعطي قوه للاسرتراتيجه
تقبل مروري

AhmedSami2016
03-23-2016, 09:51
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

samyyy
04-30-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

yousse
05-06-2016, 12:21
أخي ليمكناً أيكنهنك روتن m0unsib الشيء اى؛دي يجب أن نحدده في هذ التجار هو الانصب لنا في الطهر وبحت عن الصفقات

mourada
05-06-2016, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من افادات حول الروتين المناسب في تجارة الفوركس و جزاك الله كل خير

khshaba1985
05-06-2016, 16:28
قد يكون الروتين فى التجارة الالكترونية مناسب لانة يسمح للانسان التفكير والتعمق قبل ان يتخد اى خطوة الى الامام فربما تمنحة ميزة سيما لو كان متسرع

sob81
05-06-2016, 16:38
يوجد فى بعض الايام نجد ان الفوركسس فعلا بطئ وغير مناسب للتداول ولكن يجب ايضا الانتباة لوجود اخبار هى
التى تحرك السوق فى بعض الاحيان

faroukf22
05-06-2016, 16:57
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و شرح رائع
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

mohamedhommos
05-06-2016, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى موضوع جميل ورائع ونتمنى منك كل جديد ان شاء الله
فى رعاية الله

INFOGAIN
05-06-2016, 17:20
بسم الله الرحمان الرحييم
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نشكرك اخي على الموضوع الراقي والطرح المميز
من اهم الامور هي العزيمة والصبر في هدا المجال..

x-legend
05-06-2016, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و شرح رائع للاستراتيجية
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

yousse
05-07-2016, 08:52
نعم هات هذي التجا يلزم ن يكون له ررينمنسب من الجلة ن تكون هنك ب=مردبدية أحسن ليتعمل مع هدا السو الدي هو يوعتبرمن أدخم أسواق المال

ahmedsalama22
05-08-2016, 01:22
.0.0.0......... السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ...........000

csebai12
05-08-2016, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مع تداولك المستمر في السوق ستصبح تعرف التحركات و تتوقعها اكثر دقة

charlizlix
07-01-2017, 00:17
الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

belalelsaid
07-01-2017, 00:39
بسم الله الرحمن الرحيم