PDA

View Full Version : السمات الشخصية للتاجر الناجح

el andaloussi
09-05-2014, 17:29
في الواقع ان علماء النفس يملكون لمحات عن السمات الشخصية وطريقة تفكير العديد من الفئات في هذا المجتمع، مثل رجال الشرطة والطيارين ورجال الاطفاء والموظفين والعمال. لذلك يستطيعون ان يعرفوا السمات الشخصية الغالبة لجميع الفئات بحسب عملها، اذ لابد ان يؤثر عمل الانسان على شخصيته وهذا امر طبيعي، وقد تم اثبات ذلك من خلال اختبارات النفس القياسي حيث وجد العلماء ان هناك صفات مشتركة مكتسبة يكتسبها الشخص من خلال عمله وتكون مشتركة مع السمات الشخصية لاشخاص اخرين يزاولون نفس العمل، ولكن ما هي الوظيفة التي تعطي صاحبها السمات اللازمة لكي يتاجر في سوق الفوركس؟ او بالاحرى ما هي السمات الشخصية الضروري تواجدها في التاجر لكي يستطيع ان يتاجر في سوق تداول العملات.

a7med84
09-05-2014, 18:46
مفيش شك ان كلها سمات هامه ان يكون هناك

قدره على ان يكون هناك نوع من المحاوله ان يكون هناك تطوير فى لاسلوب فى التداول والله المستعان

Bessem_bk
09-05-2014, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم
أعتقد يا صديقي أن الفوركس سوق مفتوح لكل الناس و أنا أكرر كل الناس و لكن كل على طريقته
و عل على طموحاته و تطلعاته فربح تاجر فرح بربحم يمكن لتاجر آخر أن يقول إن هذا البح صغير
تقبل مروري صديق و شكرا

host
09-08-2014, 16:22
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-24-2014, 01:39
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..

men
09-27-2014, 04:18
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

baite
09-27-2014, 18:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

ahmedf23
09-27-2014, 19:37
الســــــلام عليكم ورحمة الله
المتاجر الواضح باين يكون واثق و مش متعصب
الامور النفسية تلعب دورا كبيرا
لازم تبعد عن العصبية حتى تتاجر في افضل ظرف
بالتوفيق لك اخى الكريم

shoshotamer
09-28-2014, 05:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربنا يباركلك اخى الكريم والله بجد انت شكلك تعبت فى الموضوع دا وهو موضوع جميل
ومميز وان شاء الله الجميع هيستفادوا من الموضع دا وانا استفدت من الموضوع كتييير بجد بارك الله فيك يا اخى

gehad87
12-16-2014, 09:10
اكتر من موضوع اتفتح عن حكاية السمات الشخصية للمتداول
انا بقا في اعتقداي ان الموضوع محتاج انك تبقا عندك سمات عقلية معينة منها انك تلتزم بقوانين التداول اللي بترسمها سياسة الشركة اللي هتدخل ضمن عملائها
وتفتح بها حساب للتداول في سوق الفوركس

ProForex
12-17-2014, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد من توفر بعض من الصفات في المتداول الناجح متل حب التعلم والصبر وضبط النفس وغيرها

mr-x
12-17-2014, 21:50
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن السمات الشخصية للتاجر الناجح وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

abeer forex
12-17-2014, 23:18
مشكور علي هذا الموضوع المفيد اخي الفاضل
اعتقد ان اهم سمات السخصيه التى من الضروري ان تتواجد في شخصية التاجر الناجح هو ان يكون صبورا بدرجه كبيره
ويكون حكيما ومتأنى ومتريث .. ولا ييأس بسهوله .. لديه نفس طووويل
ولديه حسن تصرف في المواقف الصعبه وحسن قراءه للواقع الاقتصادي وليده حسن تحليل ايضا للاخبار

alaa eldeen
12-29-2014, 15:02
موضوع السمات الشخصية فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

antonioforex
03-29-2015, 15:24
السلام عليكم
شكرا لك اخي على دكر هده السمات التي يتمتع بها المتاجر الناجح و كيف يجب
ان يقوم بعمله في هدا الميدان و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

Wassa04
03-29-2015, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا في سوق الفوركس لكي تكون متاجر ناجح
يجب ان تتمتلك خصال نفسية تساعدك في ذلك تقبل مروري

Ayman Dollar
03-29-2015, 15:37
السلام عليكم
السمات الشخصية للتاجر في سوق العملات الناجح من اهم اسباب
نجاحه لانها تكون بمثابة الاساس النفسي الذي يمكنه من الوصول
لرؤية اوضح في كل مرة يتخذ فيها قراراته
شكرا

ibrahim forex
05-27-2015, 17:25
مفيش شك ان كلها سمات هامه ان يكون هناك

قدره على ان يكون هناك نوع من المحاوله ان يكون هناك تطوير فى لاسلوب فى التداول والله المستعان

a7med sniper
05-27-2015, 18:02
شكرا لعى الموضوع وعموما اعتقد ان اهم ميزه ممكن ان يكون واثق فى نفسه من بعد التعلم طبعا

وكمان قادر على السيطره على عواطفه فى السوق

madmax07
06-04-2015, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك السمات الشخصية للتاجر الناجح واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

aymansaleh
06-04-2015, 20:43
اخي العزيز الاندلسي, من اهم الصفات الشخصيه للتاجر الناجح هي الطموح, الشجاعه, الثبات النفعالي, القناعه,
تقبل مرري

aliemad
06-05-2015, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع و جزاك الله الف خير وجعلها الله في ميزان حسناتك على نشر هذه المواضيع الجيده ولك كل الاحترام وتقبل مروري

nahla safwt
06-05-2015, 01:29
يجب ان يكون هادئ الطباع ولدية من القدرة على الصبر كبيرة لانة يجب ان يقرا كثيرا ويلم بلافوركس على قدر كبير
ويقرا تقريبا معظم الكتب فى هذا لاشان

abdallahbalbah
06-05-2015, 01:31
السلام عليكم اخي الكريم . شكرا لك على هذا الشرح الرائع و المفيد بنتضار المزيد فنحنو المبتدؤن في حاجه لمثل هذه المعلومات القيمه
اشكرك مرة ثانيه وجازاك الله كل خير و السلام