PDA

View Full Version : المؤسس الحقيقي وراء الفوركس

el andaloussi
09-05-2014, 20:29
سنتحدث في هذه المقالة عن تعريف كلمة فوركس وتاريخها وسنتعرف على المؤسس الحقيقي لهذا السوق وسنتطرق للحديث عن بداية التجارة في هذا المجال، وسنتحدث عن الطرق السليمة لتعلم هذه التجارة بالاضافة الى ماهية التحليل الفني والاساسي واسباب متابعة الاخبار في هذا السوق، وملخص الحديث اننا سوف نتحدث عن فوركس بشكل عام وشامل للتجار المبتدئين في هذا النوع من الاسواق.
ان ابسط تعريف لكلمة الفوركس هي تجارة العملات أو تداول العملات. ولكن اذا اردنا ان نبحث عن اصل الكلمة فهي تمثل اختصارا للكلمتين الانجليزيتين التاليتين Foreign Exchange اي تجارة النقد الاجنبي. اما بالنسبة للعمر الحقيقي للتداول بشكل عام فهو يقدر بعمر الانسان على سطح الكرة الارضية فمنذ ان وجد الانسان الاجتماعي وجد هناك التداول سواء بالذهب او بالسلع وغيرها من الوسائل البدائية، وذلك الى ان وجدت النقود المعدنية التي كانت تصنع من الذهب وبالتالي فان قيمتها تساوي قيمة وزنها من الذهب، وتطور التاريخ بعد ذلك الى ان تم اختراع النقود الورقية وتثبيتها بوزن معين من الذهب.
اما بالنسبة لتاريخ الفوركس الحقيقي فهو يبدأ مع نهاية معاهدة بريتون وودز 1971، وملخص المعاهدة هو تثبيت سعر صرف الدولار بوزن معين من الذهب ( الدولار الذهبي ) وتثبيت سعر صرف العملات الاخرى مقابل الدولار الذهبي. ولكن بعد انهيار هذه الاتفاقية اصبح المجال مفتوحا نحو تعويم اسعار صرف العملات الاخرى مقابل الدولار واصبحت الاسعار تتحرك بحركة بسيطة في السوق اي ليست ذات تأثير يذكر على الاستثمارات المنخفضة، وللتغلب على هذه المعضلة تم اختراع شركات الوساطة التي تقوم بتجميع عدد كبير من المستثمرين وايصالهم بشكل مباشر مع البنوك الرئيسية. وتقديمها للروافع المالية التي ساعدت على ازدهار هذه التجارة.
ان تعلم الفوركس يتم من خلال الطريقتين التاليتين القراءة والممارسة، فالقراءة تثري المعلومات والممارسة تقوم بتثبيت المعلومات التي قرأتها. ان المعلومات في هذا السوق تندرج تحت قسمين: القسم الاول هو المعلومات الاقتصادية اما الثاني فهو المعلومات الفنية. ان المعلومات الاقتصادية التي عليك الاطلاع عليها تندرج في اطار معرفة ماهية المؤشرات الاقتصادية ومدى تأثيرها على حركة الاسعار، ومدى تأثير قرارات وخطابات البنوك المركزية في العالم على العملات المختلفة، بالاضافة الى اهمية متابعة الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس. اما بالنسبة للمعلومات الفنية فهي تندرج تحت اطار القدرة على القراءة الصحيحة للرسوم البيانية بالاضافة الى توقع حركة الاسعار المستقبلية من خلال حركات السعر الماضية. اما بالنسبة للتدرب على التطبيق فيجدر الاشارة الى ضرورة فتح حساب فوركس تجريبي للتدرب على التجارة باسعار السوق الحقيقية.
ما هذه المقالة الا لمحة سريعة عن سوق تجارة الفوركس وان التعمق في هذه التجارة سيفتح لك العديد من الابواب المغلقة، فان حركة الاسعار القليلة اصبح لديها تأثير كبير بعد قيام شركات الوساطة في سوق الفوركس بفتح ابوابها للمستثمرين وتقديم الرافعات المالية التي جعلت الاستثمارات الصغيرة تحصد المكاسب الكبيرة، ولكن يجدر الحذر عند استعمالها لانها قد تسبب الخسائر الكبيرة ان لم تكن تعلم كيفية استعمالها. وكختام للحديث فانه ليس هناك رجل معين قام باختراع الفوركس لا بل هو تطور طبيعي للعملة عبر الزمن.

ProForex
09-05-2014, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع في غاية الاهمية اخي الكريم حول مؤسس الفوكس كيف بدا ومتي وجد اتمنى لك التوفيق

mida2014
09-05-2014, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع اخي حول تاريخ سوق الفوركس وكيف بدأ وصار شكله الى ماهو عليه اليوم اتمنى لك التوفيق اخي

haffoudhi
09-06-2014, 00:07
عديد المواقع تتبعتها واستقيت مها دروسا قيمه وشروحات شافية ضافية لا لشيء الا لانها خالية من البونص فلا تجد المشاركات السطحية ولا العقيمة التي لا تحمل اي اضافة مثل الذي يحدث في هذا المنتدى رغبة في البونص المجاني .

Azeddinovic
09-06-2014, 01:42
السلام بالنسبة للفوركس يجب استعمال حساب تجريبي في الاول لانه مهم
وجد مهم لكل مبتدا لا تتسرع في البداية ولا يغلب عليك طمع ا حدر اخي
و السلام

---------- Post added at 11:42 PM ---------- Previous post was at 11:41 PM ----------

السلام بالنسبة للفوركس يجب استعمال حساب تجريبي في الاول لانه مهم
وجد مهم لكل مبتدا لا تتسرع في البداية ولا يغلب عليك طمع ا حدر اخي

host
09-08-2014, 15:36
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ahmedibrahim258259
09-08-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

a7med84
09-08-2014, 20:28
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومهة التاريخيه لهذا السوق اللى ممكن الساتفاده منها فى التعامل مع السوق والله يوفقك والله المستعان

YMTMAX
09-24-2014, 01:31
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

sanadiab
09-24-2014, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله بوركاته
موضوع قيم جدا ومعلومات مهمه جدا انا فكرت فيها كتير ولاكن خاننى فقط مصطلح الانسان الاجتماعى
ولاكن تقريبا منذ بدا الخليق والانسان اجتماعى وكان التبادل جزء من حياته سواء بسلع او ما يعادلها
تقبل مرورى

baite
09-24-2014, 17:32
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

men
09-24-2014, 17:51
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

atlantic
09-24-2014, 17:57
تعريف جميل وواضح لتعريفنا بما تعرفه على الفوركس و اتمنى ان تدوم هذه المعرف في هذا المنتدة بين اعضاء المنتدى المحترمين

مصراوى
09-24-2014, 18:43
اخى الكريم لك كل الشكر على الموضوع وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والاستمرارية

mr-x
12-10-2014, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى موضوع مؤسس الفوركس فعلا موضوع رائع جدا ومفيد لانه يهم الكثيرين مع كل التقدير والاحترام لك وفى انتظار كل ما هو جديد منك

elmahdielannabi
12-10-2014, 21:45
السلام عليم و رحمة الله
شكرا اخي الكريم على طرحك للموضوع المرجو منك مواصلة تألقك ولا تحرمنا من مزيدك
تقبل مروري

sendrela
12-10-2014, 21:47
تسلم على الموضوع التفصيلى لشرح بدايه الفوركس وكيف انطلق ومن هو مؤسسه ..ولكن المهم يبقى هل يمكننا اتقانه

والتعلم اكثر عنه والنجاح به ..لان ذلك يظل حلم كل متداول الذى يتمنى ان يصل اليه ذات يوم

تحيتى

بشير حمدان
12-10-2014, 21:49
السلام عليكم
ان الفوركس بدأ كمجموعه من التجار يجتمعون فى فندق لعقد الصفقات الماليه ويرمز لهذا الفندق بثلاث اكياس من النقود ثم تطور الامر شئ فشئ الى ان وصل فى عصر النت لما نراه الان

xdorex
12-16-2014, 15:58
الفوركس له تاريخ عريق جدا ومميز وايضا حاليا هو اكبر سوق في العالم كله
شكرا لك على الموضوع الرائع بارك الله فيك

alaa eldeen
12-29-2014, 21:00
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز المؤسس الحقيقى وراء فوركس و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

mazouz
12-29-2014, 23:41
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

adil17
01-15-2015, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

antonioforex
01-16-2015, 01:53
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس و طريقة التداول فيه لانه من المهم لنا ان نعرف هده الامور حوله
و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام.

hpacer
01-16-2015, 04:29
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة
و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير.

mohamed.atef
04-01-2015, 03:28
موضوع قيم جدا ومعلومات مهمه جدا انا فكرت فيها كتير ولاكن خاننى فقط مصطلح الانسان الاجتماعى
ولاكن تقريبا منذ بدا الخليق والانسان اجتماعى وكان التبادل جزء من حياته سواء بسلع او ما يعادلها

Federerista
04-05-2015, 16:26
مقال جد متميز صراحة كانت نبدة تاريخية حول سوق الفوركس لان معضم المتداولون ينسون معرفة الجزء التاريخي من الفوركس مهما كان ليس مهم لكنه من اسس تعلم الفوركس

baki
04-05-2015, 18:51
شكرا لكا اخي لدكر للمؤسس الفوركس طبعا بجب على امستثم ان يكون على دراية
بمختلف مجلات الفوركس وان يكون على الاقل عارف لنسبة معينة من تاريخ هدا المجال

yassine imq
04-05-2015, 19:31
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

hasback
04-05-2015, 19:42
السلام علكم ورحمة الله وبركاته وشكرا لك اخي الكريم على المعولمات التي قدمتها لنا مان شاء الله الكل يستفيد من الموضوع وعموما الفوركس قد مر من مراحل كثيرة قبل ان يصبح بالشكل الحالي

elkalaby
04-05-2015, 20:25
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

sof
04-05-2015, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هناك الكثير من المتداولين الذي حققوا الربح الكبير من الفوركس خاصة من دول اسيا
تقبل مروري تحياتي
بالتوفيق للجميع

tipou
04-05-2015, 20:38
قد يقودك هذا العنوان الى التفكير بان التداول في سوق الفوركس يقتصر على الاشخاص فقط ولكن هذا خاطئ فالتداول في سوق الفوركس يمتد الى الاشخاص الاعتباريين ايضا كالبنوك التي تمثل القسم الاكبر من جميع التداولات في السوق عند 40% تقريبا والعديد من الكيانات المالية الضخمة الاخرى مثل صناديق التحوط والشركات متعددة الجنسيات عند دفع المعاشات والرواتب للموظفين من مختلف البلدان وشركات التأمين وصناديق الاستثمار والمستثمرين من المؤسسات الاخرى،

Bouani
04-05-2015, 23:16
مشكور أخي الكريم على اللمحة القصيرة عن أصل الفوركس
و الفوركس هو فرصة للشباب بس هو متقلب للغاية
و بالتالي لا بد من حسن استغلالها و حماية الحساب من التقلبات
تقبل مروري

ibrahim forex
04-06-2015, 00:36
عديد المواقع تتبعتها واستقيت مها دروسا قيمه وشروحات شافية ضافية لا لشيء الا لانها خالية من البونص فلا تجد المشاركات السطحية ولا العقيمة التي لا تحمل اي اضافة مثل الذي يحدث في هذا المنتدى رغبة في البونص المجاني .

Bel
09-20-2015, 13:23
بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى ..

aymansaleh
09-20-2015, 13:25
الاخ العزيز الاندلسي, مانحذر منه دائما هو المقالات المطوله والمسهبه والتي تشعر قارئها بالملل والتذمر والخروج منها قبل تكملتها, اصل كلمة فوركس معروف من اساس الكلمتين واصل كلمة بورصه من صاحب الفندق البلجيكي ولكن لا داعي لكل هذا المقال بالحجم الاكبر للحروف
تقبل مروري

محمد السيد
09-20-2015, 17:29
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص المؤسس الحقيقي وراء الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

d m
09-20-2015, 18:08
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
أهم ما يجب عليك معرفته بشأن الفوركس هو توقعات السوق بالنسبة للسوق الخاصة بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق للجميع

hamditornado316
09-20-2015, 18:12
شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة تمنياتي لك بتوفيق و شكرا

abolina
09-26-2015, 13:50
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا إخواني الكرام المعلومات جد مفيدة
والنقاش يفيد كل المبتدئيين جزاكم الله خير جزاء وتحياتي لكم جميعا

adel25
09-28-2015, 12:21
السلام عليكم شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد حول المؤسس الحقيقي وراء الفوركس . و على هذا الشرح المميز بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

troybradbit1
09-28-2015, 15:51
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن المؤسس الحقيقي وراء الفوركس
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

amramr
09-30-2015, 19:59
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

Wassa04
09-30-2015, 20:05
مقال جمييل و مقدمة رائعة للفوركس شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

cybersat01
10-20-2015, 14:14
مشكور جزيل الشكر
بارك الله فيك اخي على المعلومات الجد رائعة
نرجو منك المزيد من المواضيع الهامة و الرائعة
سلام

ahmed bakry
10-20-2015, 20:36
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات مهمنة جدا تخص مووضو الفوركس واتمنا منك المزيد من المعلومات وتقبل دايما مرورى

omerhomsy
10-28-2015, 15:10
***** ^-^ *****

موضوع في قمة الخيااال طرحت واطلقت رصاص من الابداع دمت ودام
عطائك دائما بأنتظار جديدك الشيق لك خالص حبي وأشواقي سلمت اناملك
الذهبيه على ماخطته لنا اعذب التحايا لك عن هذا الموضوع الجمليل

AHMED91
10-28-2015, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
السيولة العاليه في الفوركس هي التي تتحكم بشكل كبير في الحركة

egyptian200100
10-28-2015, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
شرح رائع لكلمه فوركس ومعناها
واول انشاء الفوركس فى العالم
وكما قلت انت
ان الفوركس ياتى بالتعلم
فيجب ان نتعلم كل شىء عن الفوركس
كى نصبح متداولين جيدين فى سوق الفوركس
مشكور
وتقبل مرورى

amr222
10-30-2015, 01:09
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

anasstig
10-30-2015, 01:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على المعلومة الرائعة
ننتظر جديدك و لا تبخل علينا
تحياتي لك

omerhomsy
11-20-2015, 21:55
***** ^-^ *****

يوما بعد يوم تتوضح وتتجلى لنا مواهبك وإبداعك والفكر الراقي الذي تحمله. اسمح لي اخي العزيز.......ان أرفع القبعة احتراما وتقديرا لك على ماتحمله من فكر نير ومعرفة ثاقبة بارك الله فيك محبتي وتقديري لك..

bahoma310
11-22-2015, 16:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور فعلا معلوومات كنت اجهلها
تقبلوا مروري مع خالص تحياتب و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله