PDA

View Full Version : الرسم البياني بالاعمدة Bar Chart

el andaloussi
09-05-2014, 20:32
ان هذا النوع من الرسوم البيانية هو اكثر تعقيدا من الرسم البياني الخطي بقليل حيث يلخص كل شكل في الرسم البياني معلومات كثيرة حيث يدلنا على سعر الافتتاح وسعر الاغلاق واعلى سعر واقل سعر في الفترة الزمنية التي نختارها، ان الشكل هو عبارة عن خط عمودي مع محور السينات يخرج من يساره خط عمودي مع محور الصادات قصير يمثل سعر الافتتاح ويخرج من يمين الشكل خط عمودي اخر مع محور الصادات وقصير يمثل سعر الاغلاق اما امتداد الخط المتعامد مع محور السينات فهو يمثل المسافة بين اعلى سعر واقل سعر في الجلسة الواحدة. ويتم جمع الاشكال معا لتمثل حركة السعر في الفترة الزمنية المطلوبة. وهكذا يتشكل الرسم البياني بالاعمدة.

ProForex
09-05-2014, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرسم الخط بالاعمدة نوع من الرسوم الموجودة في المتاتريدر لكن افضل الاعتماد على الرسم الشموع اليابانية

مازن كساب
09-05-2014, 23:25
بصراحه انا لا اتعامل مع هذا النوع من الرسم واحب ان استخدم الشموع فانا عن نفسى اجدها اكثر وضوحا لاتجاه السوق وعلمات الدخول والخروج

asl26
09-07-2014, 03:19
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

haffoudhi
09-07-2014, 09:31
الرسوم البيانيه متعدده ومختلفه والطريقة المثلى للتعامل الموفق مع الشارت هو اختيار نوع من الرسوم الثلاثة المتاحة والالتزام به وفهمه فهما جيدا حتى لا تلتبس الامور وتتداخل

haleeim
09-07-2014, 10:32
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

ahmedibrahim258259
09-07-2014, 11:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عن نفسي باشتغل على الشموع لانها احسن من اي رسم بياني تاني وغير كده كمان النامذج اللي بتكونها الشموع
تقبل مروري

host
09-13-2014, 19:01
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

a7med84
09-13-2014, 20:41
هناتك العديد من الاشكال للاعمده او البارات

ولعل اهمها وبلا شك هى الشموع اليابانيه واللى كتير من التحجار يستخدمها فى هذا السوق

gehad87
12-23-2014, 08:20
في ناس بتشتغل بطريقة تحليل بالاعمدة
بس انا بشوف ان البيانات اللي بتقدمها الشموع بتكون افضل واحسن
لانها بتبقا مختلفة
لكن القضبان
كلها شكل واحد

adil17
12-23-2014, 09:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الرائع و على هذه المعلومات القيمة و المميزه و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق

alaa eldeen
12-25-2014, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع الرسم البيانى بالاعمدة وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

ali iq
03-26-2015, 00:34
شكرا على التوضيح الرسوم الباينية يراد يكون الشخص مراقب الرسوم ويعرف التفاصيل
دات قصير يمثل سعر الافتتاح ويخرج من يمين الشكل خط
عمودي اخر مع محور الصادات وقصير يمثل سعر الاغلاق اما امتداد الخط المتعامد
مع محور السينات فهو يمثل المسافة بين اعلى سعر واقل
شكرا على المواضيع

benalleg
03-26-2015, 00:43
NOTE: This dictionary is currently only English to Arabic.
Here are the lines from the English to Arabic side that include 'رسم بياني'.

---------- Post added at 10:40 PM ---------- Previous post was at 10:39 PM ----------

ان سوق فوركس يحتوي على الكثير من التغيرات التي يصعب رصدها بدون الرسوم البيانية، فالرسوم البيانية ما هي الا اداة من شأنها تسهيل عملية قراءة المتغيرات في الاسعار في سوق فوركس . ان الرسوم البيانية تختلف في هذا السوق، وفي هذه المقالة سوف نتطرق للحديث عن انواع الرسوم البيانية، هذا وبالاضافة الى شرح كامل عن كل نوع من هذه الرسوم ومنها: الرسم البياني الخطي ، والرسم البياني المتخصص في الشموع اليابانية ، والرسم البياني المتخصص في الاعمدة، الرسم البياني رينكو، والرسم البياني للنقطة والشكل

---------- Post added at 10:41 PM ---------- Previous post was at 10:40 PM ----------

الرسم البياني الخطي Line Chart

هي عملية وضع نقاط بين محوري التقاطع س و ص. حيث يمثل س المحور الافقي ويمثل الزمن، اما ص فيمثل المحور العمودي وهو السعر. ويتم وضع النقاط على الحيز الفراغي بينهما بحيث تمثل كل نقطة سعر الاغلاق للسعر في الزمن البياني المطلوب ومن ثم يتم وصل هذه النقاط لتمثل خطا يعبر من خلال هذه النقاط، وهذا ما يسمى بالرسم البياني الخطي في سوق فوركس .

---------- Post added at 10:43 PM ---------- Previous post was at 10:41 PM ----------

الرسم البياني بالاعمدة Bar Chart

ان هذا النوع من الرسوم البيانية هو اكثر تعقيدا من الرسم البياني الخطي بقليل حيث يلخص كل شكل في الرسم البياني معلومات كثيرة حيث يدلنا على سعر الافتتاح وسعر الاغلاق واعلى سعر واقل سعر في الفترة الزمنية التي نختارها، ان الشكل هو عبارة عن خط عمودي مع محور السينات يخرج من يساره خط عمودي مع محور الصادات قصير يمثل سعر الافتتاح ويخرج من يمين الشكل خط عمودي اخر مع محور الصادات وقصير يمثل سعر الاغلاق اما امتداد الخط المتعامد مع محور السينات فهو يمثل المسافة بين اعلى سعر واقل سعر في الجلسة الواحدة. ويتم جمع الاشكال معا لتمثل حركة السعر في الفترة الزمنية المطلوبة. وهكذا يتشكل الرسم البياني بالاعمدة.

halabcoo
03-26-2015, 00:45
السلام وعليكم..
شكرآ اخي الفاضل الله يجزيك الخير على هذا الشرح الاكثر من رائع
استفدت من هذا اشرح كنت بحاجه افهم الرسم البياني

benalleg
03-26-2015, 00:46
الرسم البياني للشموع اليابانية Candlestick Chart

ان الرسم البياني للشموع اليابانية يعتبر من اجمل الرسوم البيانية في سوق فوركس ، وبالاضافة الى الشكل الجميل فان المعلومات التي تتضمنها كل شمعة هي كثيرة، فهي تحتوي على ملخصات لحركة الاسعار في سوق الفوركس. فكل شمعة تحتوي على اربعة معلومات الا وهي: سعر الافتتاح، وسعر الاقفال، واعلى سعر، واقل سعر. اما لون الشمعة فيحدد اتجاه حركة السعر نحو الصعود او الهبوط. وتتكون الشمعة الواحدة من جسم وذيل، اما الجسم فان المنطقة العلوية منه تمثل سعر الاقفال في حالة الصعود وسعر الافتتاح في حالة الهبوط، والعكس صحيح في المنطقة السفلية. ويعبر الذيل عن اعلى سعر للجلسة، هذا وبالاضافة الى اقل سعر للجلسة.

antonioforex
03-26-2015, 01:32
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا الرسم البياني للاعمدة و كيف نستفيد منه في تداولاتنا
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

melad
03-28-2015, 07:15
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح هذا النوع من التشارت و هو له عدة إستخدامات و منها , موجات إلليوت مثلا لإنه بيكون اوضح فى تعداد الموجات و لكن طبعا هذا عند المعظم و ليس الكل , و ايضا فى تحليل الفوليوم إسبريد , تحياتى لك و بالتوفيق

Wassa04
03-28-2015, 13:52
شرح جمييل و رائع شكرا لك يا غالي على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hager omar
04-27-2015, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يوجد كلمة شكر تكفي ان توجه لك علي ماتقدمه لنا من مواضيع اخي الكريم وفي انتظار كل جديد منك باذن الله

تحياتي لك

ibrahim forex
04-28-2015, 02:05
بصراحه انا لا اتعامل مع هذا النوع من الرسم واحب ان استخدم الشموع فانا عن نفسى اجدها اكثر وضوحا لاتجاه السوق وعلمات الدخول والخروج

Ahmad maktabi
04-28-2015, 02:06
السلام عليكم اخي الكريم
انا ما زلت مبتدأ في عالم الفوركس ، وفي المنتدى خصوصا ،
وهذه المعلومات تفيدني ، ارجو التوسع بالشرح قليلا ، وذكر القليل ، عن
اللوت ، والمارجين .

lomy
04-28-2015, 05:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

معتصم سباعنة
04-28-2015, 18:44
نوع مهم من الرسوم البيانية في الحكم على اتجاه العملات والسوق سوى كان صاعداً ام هابطاً - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

adel25
04-28-2015, 19:17
مشككككووووور اخي العزيز على هذا الشرح المبسط و المفهوم المقدم من طرفك بارك الله فيك كفيت ووفيت
با التوفيق لك وولجميع اعضاء المنتدى

محمد السيد
04-28-2015, 19:32
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح لمعنى الرسم البياني بالاعمدة Bar Chart
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

snnaky
02-18-2016, 22:38
للأسف اخى الصورة غير واضحة ولايمكن رؤيتها لذا نرجوا فى المرات القادمة الاهتمام بعمل اى موضوع لة شروحات او يحتاج الى شروحات مصورة الاهتمام بحجم الصورة حتى تكتمل الفائدة من الموضوع
الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

fanta
04-30-2016, 21:36

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

عادل كامل
04-30-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

Ghost18
06-27-2016, 16:24
مشكور اخي على هذا التقديم الجيد لكل مبتدئ في هذا المجال الشاسع و الغزير بالمعلومات و المفاهيم و الاستراتيجيات
تقبل الله منا و منكم و جزاكم الله خيرا
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

INFOGAIN
06-27-2016, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اتابكم الله خيرا وبارك فيكم على ما تقدمونه من معلومات مميزة عن الرسم البياني بالاعمدة Bar-Chart
وتحياتي الى كل من يصهر على تقديم وتنظيم هدا المنتدى الرائع..
تقبلوا مروري..

islammowafy
06-27-2016, 21:06

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

xmenflis1
07-21-2016, 22:05
مرحباً شكراً على إضافة
نوع مهم من الرسوم البيانية في الحكم على اتجاه العملات والسوق سوى كان صاعداً ام هابطاً
بتوفيق للجميع

ibrahimxm
07-22-2016, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالفعل اخي الكرييم هذه معلومات قيمة ومفيده ويجب علينا جميعا ان نتمعنها جيدا للاستفادة ومواصلة الطريق الصحيح .. وتقبل مروري اخي

imamix
07-23-2016, 17:08
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته و مرحبا بكم اخوتي الأعزاء انا لا اتعامل مع هذا النوع من الرسم واحب ان استخدم الشموع فانا عن نفسى اجدها اكثر وضوحا لاتجاه السوق وعلمات الدخول والخروج تقبل مروري اخي الكريم

demo1
07-23-2016, 17:54

نشكرك على المعلومة وعلى شرحها بهذه الطريقة البسيطة جدا

" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

ابوفؤاد
07-23-2016, 19:17
يعد هذا النوع م الرسم ابيانى الاصعب بالفهم بالنسبه للمبتدئين اذا ان هذا الرسم لا يكون واشح كما الحال بكل من الشموع اليابانيه و الخطى و يفضل للمبتدئين البعد عنه فى فترت التعليم و الارتكاز على مخطط الشموع

aymansaleh
07-23-2016, 23:36
الاخ الكريم
الرسم البياني بالاعمده هو احد انواع الشارتات ولكنه لا يوضح الا فقط نقطة بداية الجلسه واعلى سعر واقل سعر وسعر الاغلاق وهو عباره عن شرطه تكون على العمود المرسوم للجلسه
تقبل مروري

جمال صادق
07-23-2016, 23:56
من اهم الطرق الت تستخدم فى عرض الاعمد لى لرسم البيانى اعتقد هى نماذج الشموع الاياباينة و التى من الممكن ان تكون استراتيجية فى د ذاتها تابعة للبرايس اكشن المميز ى طريقة عملة

himaya
07-24-2016, 11:06
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

shsho.mys
07-24-2016, 13:07
على فكرة الرسم ده بيكون صعب جدا على التداول
بعني مش كتير بيفهموه
الكل شغال على الشموع اليابانيه
عشان بتدي معلومات كتير وكل شمعه ليها معنى ومغزى
والشمعه الواحده بتديك توقع للي بعدها

lomaizia
07-24-2016, 18:38
للنّجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشّكر والتّقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منّا كلّ الثّناء والتّقدير.

tahar2015
09-18-2017, 10:35
بالعكس شارت الاعمده شبيه تمام بشارت الشموع ونفس المبدأ
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

---------- Post added at 09:35 AM ---------- Previous post was at 09:04 AM ----------

الاختلاف بينه وبين شارت الشموع طفيف جدا ويمكن التعامل معهم بنفس الشكل
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-26-2020, 23:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
سوق فوركس يحتوي على الكثير من التغيرات التي يصعب رصدها بدون الرسوم البيانية، فالرسوم البيانية ما هي الا اداة من شأنها تسهيل عملية قراءة المتغيرات في الاسعار في سوق فوركس . ان الرسوم البيانية تختلف في هذا السوق، وفي هذه المقالة سوف نتطرق للحديث عن انواع الرسوم البيانية، هذا وبالاضافة الى شرح كامل عن كل نوع من هذه الرسوم ومنها: الرسم البياني الخطي ، والرسم البياني المتخصص في الشموع اليابانية ، والرسم البياني المتخصص في الاعمدة، الرسم البياني رينكو، والرسم البياني للنقطة والشكل ....