PDA

View Full Version : عقلية التاجر ذو الحساب الكبير، وعقلية التاجر ذو الحساب الصغير

el andaloussi
09-05-2014, 20:51
ان عقيلة التجار ذوي الحسابات الكبيرة تتمحور حول عدم شعورهم بالضغط أو الحاجة للتداول، فهم يتسمون بكثرة الهدوء والصبر، ويكسبون بمعدلات اسرع من عقلية التجار ذوي الحسابات الصغيرة، فعقلية التجار ذوي الحسابات الصغيرة تتمحور حول محاولتهم اليائسة لإخراج المال من السوق، وان هذه المحاولات المضنية لاخراج المال من السوق تكبد الكثير من التجار المخاسر الجمة، فهم يبحثون عن الفرص على المستوى قصير المدى، دون الالتفات الى الاتجاه العام للسوق. وبصرف النظر عن حجم المبلغ المتداول فقد يكون هناك تاجر ذو حساب كبير ولكنه يتداول بعقلية التجار ذو الحسابات الصغيرة، وبذلك قد تساهم هذه العقلية بخسارته، والعكس صحيح. لذلك عليك الحد من مشاعر الطمع والجشع وعليك كبح نفسك عن التسرع واتخاذ القرارات السريعة.

Azeddinovic
09-05-2014, 21:26
السلام حقيقة منتدى رائع و حقيقي الربح مضمون بس اتمنى بصفتي مبتدا في هدا
العمل وليس ادي خبرة كبيرة ارجو من الخبراء يساندونا من اجل الفوز في فوركس
و شكرا

---------- Post added at 07:26 PM ---------- Previous post was at 07:22 PM ----------

sondes
09-05-2014, 21:29
جزاك الله خيراً وشكر
مشكور أخي الكريم والعزيز على الموضوع القيم وعلى هذه المعلومات المفيدة في مجال الفوركس معيفة هذه الأشياء ضروريه

Azeddinovic
09-05-2014, 21:31
و شكرا

---------- Post added at 07:31 PM ---------- Previous post was at 07:30 PM ----------

هيثم سيد
09-05-2014, 22:09
فعلا هذا موضوع حقيقي ويكون هدف التاجر ذو الراس مال الصغير ان يربح نقاط كثيرة ولكن من اهداف متقاربة وتحركات قليلة لانة يخشي علي مالة جدا من الخسارة وليس امامة الكثير من الفرص ومن الممكن ان نجد تاجر براس مال صعير ولكنة بعقلية تاجر محترف وهذا كلة يرجع الي التعلم السليم للتداول وجمح النفس من الطمع والبعد عن الخوف من الخسارة

moamen mostafa shaker
09-05-2014, 22:09
اخيي الكريم اذا كنت تتاجر ببمبلغ مائة دولار ولكنك تبحك عن عقد صفقات كبيرة علي فريمات كبيرة وتدخلها بمبلغ صغير سنت او اثنان او خمسة علي الاكثر فانت في هذة الحالة من كبار التجار اما اذا كنت تمتلك حساب الف دولار وتعقد صفقة قيمة النققطة فيها ثمانية دولار وتتداول علي فريم النصف ساعة فما اقل فانت اذا من صغار التجار

ProForex
09-05-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي الكريم عندما تملك حساب كبير فانت تتاجر بكل اريحية ولا تخاف ان انعكس السعر عليك

host
09-08-2014, 17:01
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-08-2014, 19:41
موضوع مهم جدا ومعظمنا بيخش السوق بحسابات صغيره

علشام كده مهم جدا ان يكون هناك حذر وعدم التفكير فى ربح كبير من حساب صغير جدا والله المستعان

Azeddinovic
09-17-2014, 19:57
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

nuclear2010
09-17-2014, 20:43
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى لابد البعد عن التسرع والطمع
فى سوق الفوركس لان الطمع قد يودى الى الخساره الكبيره
تقبل تحياتى

salimtec
09-17-2014, 20:47
السلام عليكم و رحمة الله
لا أضن ذلك و لا أشاطرك الراي عذرا الحالة النفسية هي هي لا إختلاف هو صاحب الحسابالكبير قد يخسر الكثير و في نفس الوقت قد يربح الكثير و نفس الشي بالنسبة لصاحب الحساب الصغير يربح و يخسر صفقات صغيرة.

MMMOOO
09-18-2014, 22:48
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

zarrik
09-18-2014, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وركاته
شكرا لك أخي نعم بكل تأكيد فالصبر واتخاذ القرار في الوقت الناسب والتحكم في المشاعر
والتعامل بالعقل وليس بالقلب وادارة جيدة

men
10-06-2014, 06:16
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mohamed 9883
10-09-2014, 15:17
مشكور أخي الكريم على الرد و المقال الجميل، نتمنى من الإدارة أن تزيد من التفعيل في المواضيع، و المن الإخوة الأعضاء أن يرفعوا من مستوى مواضيعهم

shoshotamer
10-10-2014, 04:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله موضوع ممتاز والتقيم ممتاز الشرح مبسط جدا والتنسيق عالى جدا بشكرك على مجهودك الكبير وتعبك فى الموضوع
تقبلوا مرورى

AMLAK
10-10-2014, 14:54
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

الشاعر
10-10-2014, 15:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأذن الله

Mohammed8847
10-10-2014, 20:50
موضوع جميل جدا فعلا كلام منطقي للحد من الطمع وعلى قول المثل الطمع ضيع ما جمع ومثل هذة النصائح يجب ان تؤجذ بعين الاعتبار وخاصتا المتداولين الجدد في بورصة الفوركس لقل خبرتهم. صحيح ان الانسان مجبل على حب المال ولكن يجب ان يحكم عقلة في جميع امورة المالية وشكرك ثانية على طرحك الجميل

Kendrici
10-10-2014, 22:01

بارك الله فيك اخي الغالي على هذا الموضوع المميز وان شاء الله يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

YMTMAX
10-12-2014, 00:55
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

mohamed.atef
04-22-2015, 16:37
أخي الكريم أشكرك على إثراء الحوار بطرح هذا الموضوع الممتاز فقد استفدت منه كثيرأ وأتمنى أن يستفيد منه باقى الاعضاء
موضوع مهم جدا ومعظمنا بيخش السوق بحسابات صغيره علشان كده مهم جدا ان يكون هناك حذر وعدم التفكير فى ربح كبير من حساب صغير جدا

بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

csebai11
04-22-2015, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مميز للغاية مشكور على المجهود
هل يمكن أن اكون من أصحاب الحسابات الكبيرة رغم صغر رأس المال ؟؟؟

izeel
04-22-2015, 16:52
ان عقيلة التجار ذوي الحسابات الكبيرة تتمحور حول عدم شعورهم بالضغط أو الحاجة للتداول، فهم يتسمون بكثرة الهدوء والصبر، ويكسبون بمعدلات اسرع من عقلية التجار ذوي الحسابات الصغيرة، فعقلية التجار ذوي الحسابات الصغيرة تتمحور حول محاولتهم اليائسة لإخراج المال من السوق، وان هذه المحاولات المضنية لاخراج المال من السوق تكبد الكثير من التجار المخاسر الجمة، فهم يبحثون عن الفرص على المستوى قصير المدى، دون الالتفات الى الاتجاه العام للسوق. وبصرف النظر عن حجم المبلغ المتداول فقد يكون هناك تاجر ذو حساب كبير ولكنه يتداول بعقلية التجار ذو الحسابات الصغيرة، وبذلك قد تساهم هذه العقلية بخسارته، والعكس صحيح. لذلك عليك الحد من مشاعر الطمع والجشع وعليك كبح نفسك عن التسرع واتخاذ القرارات السريعة

sofien34
04-30-2015, 02:12
السلام حقيقة منتدى رائع و حقيقي الربح مضمون
بس اتمنى بصفتي مبتدا في هدا
العمل وليس ادي خبرة كبيرة ارجو
من الخبراء يساندونا من اجل
الفوز في فوركس

Wassa04
04-30-2015, 13:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-30-2015, 17:22
مشكور اخي على اتوضيح - طبعا هناك فرق كبير بين هذا التاجر وهذا - ولا ننسى ان التاجر الكبير كان يوما من الايام تاجر صغير وان التاجر الصغير هذا في يوم ما سوف يصبح تاجر كبير
تقبل مروري

baki
04-30-2015, 18:46
كلامك صحيح اخي عدتا ما تكون العقلية هي السبب الوحيد لخسارة التاجر حيث انا اختلاف العقلية
من الممكن ان يؤثر على الشخص مهما كان مقدر رئس المال الدي يملكه

محمد السيد
04-30-2015, 22:22
والله انا لي وجهة نظر يمكن بها ان يتحول التاجر ذو الحساب الصغير الى تاجر ذو حساب كبير
رغم ثبات راس ماله .. وهو انه عليه ان يصغر جدا حجم الصفقة الى ىما يتناسب مع صغر حجم رصيده

csebai11
04-30-2015, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
لابد البعد عن التسرع والطمع فى سوق الفوركس لان الطمع قد يودى الى الخساره الكبيره

ibrahim forex
05-16-2015, 01:05
فعلا هذا موضوع حقيقي ويكون هدف التاجر ذو الراس مال الصغير ان يربح نقاط كثيرة ولكن من اهداف متقاربة وتحركات قليلة لانة يخشي علي مالة جدا من الخسارة وليس امامة الكثير من الفرص ومن الممكن ان نجد تاجر براس مال صعير ولكنة بعقلية تاجر محترف وهذا كلة يرجع الي التعلم السليم للتداول وجمح النفس من الطمع والبعد عن الخوف من الخسارة

antonioforex
05-23-2015, 19:48
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح طريقة تفكير المتاجرين الدين تختلف حسابتتهم لدلك يجب علينا
ان نسير حدو اصحاب الخبرة في هدا الميدان كي نستطيع الحصول على نتائج طيبة في عملنا سلام

ahmed abdo a
05-23-2015, 20:14
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

abderrahmenanis
06-29-2015, 20:43

drkim
07-08-2015, 01:08
مظبوط كلامك اخى الفاضل

ولكن انا ارى الفكره واحده بالنسبه للاثنين فكل واحد منهما يتاجر بلوت يناسب حسابه

مثال لو هناك متاجر معه 500 دولار بيتاجر بلوت 0.50 ولو تاجر معه 5000 بيتاجر بلوت 5.00

الفرق الوحيد هى فى قيمه المكسب وهى التى تجعل التاجر الكبير يكتفى باقل النقاط ولكل التاجر الصغير يسيطر عليه الطمع فيحاول جمع اكبر النقاط والدخول باعلى لوت ويخاطر بحسابه

ولذلك نتهى الموضوع مع اغلب المتاجرين الصغار بالفشل

مامون سباعنة
07-08-2015, 03:12
ان عالم الفوركس ينطوي على كثير من التحديات، التي قد تكون مشجعة لك لاكتساب قدر اكبر من المعرفة حتى تستطيع تحقيق النجاح، والجدير بالذكر ان التجربة تبقى دائما هي المعلم الأكبر، الذي يمدك بالخبرة والمعرفة الا ان هذا لا يعني ضرورة خسارة كامل ثروتك في سبيل اكتساب الخبرة والتوصل الى الاستراتيجية الرابحة لاتباعها في الفوركس.

saiddeco
07-09-2015, 08:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن لكل العقلية التي يتمشى عليها أي تن هناك من يكون حوت على شكل سمكة وهذا يعذب في السباحة و لاتكون له خطة لتداول أم الصغير الذي يلبس زي أكبر منه فليس له إلى الغرق و الخسارة

ridabestt
07-09-2015, 08:57
نعم ان كلامك صحيح ولكن تجارة الفوركس هي تجارة و كلها تكمن في ادارة راس المال حتى و لو لديك حساب براس مال صغير فانه يعتبر كبيرا اذا قل اللوت و الحقيقة اننا نريد مضاعفة البالغ الصغيرة فنقع في فخ الطمع اما بالنسبة لتجار المبالغ الكبيرة فانه تجده ذو خبرة اراد استثمار قيمة كبيرة لانه على دراية بعلمه و خبره و لكن هذا لن يمنعه من الخسائر الكبيرة ان لم يحسن ادارة راس ماله

الصعلوك
07-09-2015, 10:04
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

kimo1
07-09-2015, 16:47
في البداية تختلف عقلية التاجر ذو الحساب الكبيرمقارنة مععقلية التاجر ذو الحساب الصغير لان الصفقات ستكون مختلفة وفق حجم راس المال و الارباخ ايضا ستكون مخلفة

oguiba amine
07-09-2015, 19:53
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.