PDA

View Full Version : تصحيح فيبوناتشي

el andaloussi
09-06-2014, 18:43
ن مصطلح تصحيح فيبوناتشي يستخدم بكثرة في التحليل الفني للاشارة الى حقول الدعم (أقل مستوى بحيث لا يتجاوزه السعر) أو مستويات المقاومة (اعلى مستوى بحيث لايتجاوزه السعر). ولكن من الهم جدا ان نعلم ان تصحيح فيبوناتشي يستخدم لمعرفة نقاط الدعم والمقاومة في التحركات السابقة او الماضية في الرسم البياني في التحليل الفني.

اما بالنسبة لطريقة عمل تصحيح فيبوناتشي فتتم كالتالي:

في البداية عليك برسم خطين افقيين متوازيين: الاول يمس اعلى نقطة سعر في الرسم البياني، اما الثاني يمس ادنى نقطة سعر في الرسم البياني.

ثم تقسم المسافة بين الخطين بست خطوط اخرى افقية ومتوازية بحسب نسب فيبوناتشي 0% 23.6٪، 38.2٪، 50٪، 61.8٪ و 100٪

وعند مشاهدة الرسم البياني بعد رسم خطوط فيبوناتشي عليه نرى ان مستويات المقاومة والدعم تقع اما على خطوط فيبوناتشي او بالقرب منها.

مصراوى
09-06-2014, 18:45
مشكور اخى الحبيب عل هذا الموضوع وعلى هذا المؤشر القوى والهام والذى يساعد فى التعرف على اتجاة السوق وبالتوفيق للجميع

host
09-09-2014, 02:55
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-09-2014, 03:41
شكرا لك اخىا لكريم على الموضوع الهام جدا

من اجل دراسه حركه السعر من خلال هذه اااداه القويه جدا فى التحليل فى هذا السوق

YMTMAX2
01-01-2016, 23:26
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

مني عصام
11-13-2016, 07:22
افضل استخدام فيبواناتشى على الأربع ساعات واليومى وعموما برسمها مع الشارت اليومى للزوج
والفيبوناتشى مفيد جدا فى التداول والتحليل ومشتوياته غالبا بتكون قوية وبيحترمها السعر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ashrafpepo9
03-28-2017, 13:33
لتصحيحات الفايبوناتشي و اهميتها في التحليل الفني لان
هدا المؤشر مهم جدا في التحليل و لابد و ان نعرف كيف نعمل به و بالتوفيق لك

s@mou
03-28-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع، فنسب الفيبوناتشي من اهم ادوات المنصة والتي تعطيك التصحيحات بدقة وكذلك الاهداف، يجب قراءة كتب الفيبوناتشي لانها من اهم الدوات التي يجب ان يعتمد عليها المتداول في التداول.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

bakmosta
03-28-2017, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفينابوتشي من المؤشرا تالقوية جدا في سوق الفوركس و هو ياعد التناجر في تحديد الدعوم و المقاومات بالشكل الصحيح و الدقيق.

ashrafpepo9
04-02-2017, 02:02
عجيب الفيبوناتشي هو مؤشر صراحة يستعمل كتيرا من اجل تحديد مستويات الدعم والمقاومة بشكل مميز وانا شخصيا استعمله .................

ashrafpepo9
04-05-2017, 01:52
موضوع متكامل عن الفيبو و كيفية استعماله و ما هي
مستويانته المشهورة اتمنى ان يستفيد الجميع من الموضوع المفيد شكرا لك . ...