PDA

View Full Version : قوس فيبوناتشي

el andaloussi
09-06-2014, 18:44
يستخدم قوس فيبوناتشي اذا اردنا ان نتوقع مستويات الدعم والمقاومة المستقبلية وليس الماضية، ففي حالة اردنا ان نصنع التحليل الفني فعلينا اذا برسم قوس فيبوناتشي.

اذا اردنا ان نقوم بعمل قوس فيبوناتشي علينا اذا اتباع الطريقة التالية

في البداية علينا برسم خطين افقيين متوازيان: الاول يمس اعلى نقطة في الرسم البياني، اما الثاني يمس ادنى نقطة في الرسم البياني، كما قمنا بالسابق

ثم تقسم المسافة بين الخطين بست خطوط اخرى افقية ومتوازية بحسب نسب فيبوناتشي 0% 23.6٪، 38.2٪، 50٪، 61.8٪ و 100٪، كما قمنا بفعله بالسابق

وهنا يأتي الاختلاف اذ علينا ان نقوم برسم خط قطري بين اعلى واسفل نقطة موجودة على الرسم البياني.

ثم نرسم دوائر تتقاطع مع تقاطع الخط القطري مع خطوط فيبوناتشي.

وبهذا نستطيع القول ان الخطوط التي تعتبر امتدادا لهذه الدوائر هي بمثابة توقعات لمستويات الدعم والمقاومة المقبلة.

قوس فيبوناتشي

host
09-09-2014, 02:57
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

a7med84
09-09-2014, 03:40
شكرا لك اخى الكرم على الموضوع هو انا اول مره اسنع عن قوس فبيوناتش

يعنى فى المستويات الافقيه ومروحه فبيوناتشى والله يوفقك

snnaky
12-29-2015, 15:45
للأسف لأسف شرح يفتقر الى الدقة وهذا اولا ثم يفتقر الى التحديد والتوضيح لاختصارة الموضوع فى الأقواس كاداة لفيبوناتشى دوتن توضيح كيفية وضع الاداة
بطريقة صحيحة وكيفية الأحتساب وعلى اى طريقة نأخذ
ثم انة كان يجب وضح شرح مصور لطريقة الرسم مش شرح للاداة بدون توضيح لأن الاداة موجودة داخل اى برنامج ولا اى مشكلة فى هذا

heroo252
12-29-2015, 18:12
الفيبوناتشى اداه سحريه فى التادول وانا اعرفها كويس
واعرف مسويات فيبوناتشى انما قوس دى جديده اول مره اسمع عن القوس ده
يمكن تقصد المستويات

alizert2015
01-17-2016, 19:54
الفيبوناتشى اداة عجيبة في التداول لمن يعرف
كيف يستخدمها بس قوس الفيبوناتشى ده
شكل عجيب مش فهمو خالض
تقبل مروري اخي الكريم

مني عصام
11-13-2016, 06:47
لا اخي الكريم ، فاداة الفيبوناتشي هي اداة مهمة للغاية لمن يعرف قيمة التحليل الفني
فهي تعتمد على مستويات بقدر معلوم و هذه المستويات بتكون على شكل مقاومات او دعم
و هي صالحة في التحليل الفني بدقة متناهية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ashrafpepo9
03-25-2017, 12:44
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي بخصوص موضوعك اخي الكريم هناك رقم نسيته اخي و هوي 78.6 و هذا الخط مهم للغاية للتحليل.......

ashrafpepo9
03-27-2017, 13:52
أرقام ومتتاليات ونسب فيبوناتشي هي جزء من ظاهرة طبيعية ، والأسواق المالية ظاهرة طبيعية بحد ذاتها ومن الممكن ملاحظة كيف أن الأسواق المالية عادة" ما تتحرك متوافقة" مع نسب فيبوناتشي

ashrafpepo9
03-30-2017, 13:03
فيبوناتشي يعتبر اداة تداول وتحليل شعبية جدا لكونه أداة تستخدم في التحليلات الفنية لإيجاد مستويات متينة للمقاومة والدعم في التصحيح التقني

ahmed megahed
03-30-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
نسب فيبوناتشي فعلا مفيدة جدا للتداول وخاصة لو هذه النسب توافقت مع خطوط الدعم والمقاومة فانها تاتي بنتائج مذهلة حقا ربنا يعلمن واياكم ويرزقنا جميعا

ashrafpepo9
04-02-2017, 00:53
مؤشر الفيبوناتشى من اهم وافضل واقوى المؤشرات الموجودة لكى تتاجر به لابد ان تدرسه
وان تتقن فى عمله بالتداول...

xmenflis1
04-11-2017, 01:57
مرحباً
شكراً على إضافة
لا اخي الكريم ، فاداة الفيبوناتشي هي اداة مهمة للغاية لمن يعرف قيمة التحليل الفني
بتوفيق للجميع

hany1978
04-11-2017, 08:47
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع قوس فيبوناتشي النصائح المهمه والغاليه التعلم والمعرفة طريق الاحتراف التى تساعد المبتدئين
التعلم والمعرفة طريق الاحتراف وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم

ANESS
04-11-2017, 14:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على هذا المجهود الطيب ، طرح قيم جدا و شرح مفيد لقوس فيبوناتشي ، يعطيك العافية
تقبل تحياتي

xmenflis1
04-11-2017, 14:53
مرحباً
شكراً على إضافة
للأسف لأسف شرح يفتقر الى الدقة وهذا اولا ثم يفتقر الى التحديد والتوضيح لاختصارة الموضوع فى الأقواس كاداة لفيبوناتشى دوتن توضيح كيفية وضع الاداة
بتوفيق للجميع