PDA

View Full Version : هل تستطيع ان تستمر في دراسة الفوركس لسنة؟|

haffoudhi
09-06-2014, 19:27
انا انوي ان استمر في دراسة الفوركس لسنة فهل تشاطذروني الرأي في نجاعة المدة ام انه يستحق اكثر من سنة؟

host
09-09-2014, 02:50
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

a7med84
09-09-2014, 03:43
طبعا اتفق معك السوق صعب محدش يقدر ينكر كده

ومن اجل النجاح به لابد من الدراسه والخبره وممكن تتداول فى السوق خلال السنه من خلال اداره رأس مال صارمه من اجل التعامل والتعلم اولا

gehad87
11-26-2014, 19:18
انت عامل الموضوع مرتين وهو اه سنة كويسة بس تبقا جد فيها في الدراسة والقراءة والتجريب
وتلتزم بيها كسنة ما تخشش السوق الا بحساب تجريبي
غير كده الموضوع هيبقا مش مظبوط

zarrik
11-26-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي التعلم هو اساس كل مهنة وكل شخص يختلف عن الاخر قد تكون المدة لاباس بها ولكن التعلم ليس له وقت فكلما تعلمت اكثر تزداد خبرة
مع كل التوفيق لك ولكل الاعضاء

madmax07
11-26-2014, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع جزاك الله خيرا.

doaa sary
11-26-2014, 21:40
سنة كويس جدا
انا ابتديت بعد 3شهور ع طول وابتديت ببونص انستا واتعلمت من المنتدى
واشتغلت بحسب حقيقى
يعنى مش شرط المده مدام بتتعلم

abdoute
11-26-2014, 22:23
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

mr-x
12-08-2014, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص هل تستطيع ان تستمر فى دراسة الفوركس سنه كامله تقبل تحياتى وبالتوفيق

ahmed88
12-08-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع الدراسه جميل جدا جدا وايضا مفيد لكل اعضاء منتدي فوركس العرب
ونشكرك علي مجهودك الاكثر من رائع وبارك الله فيك اخي
وتقبل مروري

dalirap
12-08-2014, 21:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا لأكثر من سنتين في سوق الفوركس وإلى الآن ادرس كل يوم معلومات جديدة

xdorex
12-15-2014, 16:29
الفوركس لا يعتمد على سنه او سنتين تستطيع ان تمضي 5 سنوات ولو لم تكن لديك رغبه في التعلم
لن تتعلم الرغبة والهدف اهم شيئ وفقك الله

fadialsisi
12-15-2014, 19:24
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم فترة جيدة لفهم وحفظ اساسيات الفوركس ومبادءها استراتيجيات التداول والمؤشرات وفهمهااكثر واكثر واظن ان بعد السنة قد تكون محترف فوركس بشكل جيد واظن انهو سوأل مهم للمبتدئين فى هذا المجال

ibrahim forex
03-08-2015, 16:26

ومن اجل النجاح به لابد من الدراسه والخبره وممكن تتداول فى السوق خلال السنه من خلال اداره رأس مال صارمه من اجل التعامل والتعلم اولا

alihar316
06-15-2015, 17:19
بسم الله الرحمان الرحيم
يا اخي الغالي
والله حسب رئيي الشخصي ان سنة من الدراسة في هذا المجال المفتوح لا يمكن لها ان تكفي
لانه داءم التجدد والتطور
وفقك اله يا اخي الكريم

antonioforex
06-15-2015, 18:38
السلام عليكم
نعم اخي من المهم تعلم الفوركس لفترة كافية قبل الدخول للعمل فيه كي نستطيع تحقيق
نتائج طيبة فيه لانه مجال صعب و يحتاج خبرة كبيرة منا كي نستطيع النجاح به و بالتوفيق لك

heroo252
11-29-2015, 15:12
انا اتعلمت ودرست حوالى 3 شهور لحد ما فتحت حساب حقيقى
واتمنى انك تقدر لكن عارف فى منتصف الطريق هتتاجر بحساب حقيقى وتترك التعلم
مش هتكمل السنه

yassouna1971
11-30-2015, 00:02
حكمة فوركسية
عندما تقوم بالجمع بين حركة السعر والمستويات الرئيسية، عندها تستطيع أن
ترى السوق بعين المتداولين المحترفين ومن ثم تستطيع تحقيق الأرباح في
الأسواق.

---------- Post added at 10:02 PM ---------- Previous post was at 02:21 PM ----------

مصطلحات اساسية
منصة التداول (Platforms):

هو برنامج يضم الأدوات والبرمجيات التي تقدم للعملاء خدمة الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية، وتسمح لهم بإجراء عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى. كما توفر منصات التداول الأدوات المتقدمة التي تساعد المتداول من خلال التحليل الفني للعملات.

الفرق السعري (Spread):

هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الرافعة المالية(Leverage) :

هي آلية تسمح من خلالها للمتاول إجراء صفقات بقيمة أكبر من القيمة الأصلية أو هي آلية مضاعفة رأس المال الأصلي للستفادة من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب أكبر، ويمكن اعتبارها عملية اقتراض مبلغ من الوسيط واستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق منفعة أكبر. وتعتمده جميع أنظمة التداول.

عرض الأسعار:

هي لوحة عرض بيانات الأسعار من أزواج العملات المتاحة (Symbol) و سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) وأعلى سعر (High) وأدنى سعر (Low).

حجم الصفقة:

تحتاج في كل صفقة تقوم بها بتحديد حجمها حيث تقاس بوحدة اللوت (Lot) أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات، ويمكن القول إن اللوت هو كمية الصفقة التي تريدها، 1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.

أوامر تنفيذ الصفقات:

هي الأوامر المتعلقة بإجراء صفقات التداول المختلفة وتضم أوامر التنفيذ الفورية: وهي أوامر فورية إجراء صفقة بيع أو شراء لزوج معين من العملات عند الأسعار اللحظية المتاحة وتتم عملية الشراء على سعر (Ask) في منصة التداول من سعر أقل من سعر البيع وهو سعر (Bid) في منصة التداول. والأوامر المعلقة (Pending Orders) وهي الأوامر التي توضع ليتم حينها إغلاق الصفقة آلياً ويعتبر أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح من أهم أوامر السوق المعلقة.

WASEM DALLOUL
11-30-2015, 00:05
السلام عليكم
يا اخي الكريم انا بقالي في الفوركس أكثر من سنتين ومازلت ادرس فيه واتعلم كل يوم شيء جديد فيه وهو بحاجة إلى اكثر من ذلك بكثير وكل يوم عليك تعلم حاجة جديدة فيه
وبالتوفيق للجميع

forexforex
11-30-2015, 00:54
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و السلام على اشرف المرسلين
المدة ليست كافية اخي الكريم لان سوق الفوركس كبير و يتغير بتغير الوقت و الظروف

mohazizou
11-30-2015, 13:05
كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ لاحساسي بصدقها وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات
ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني
وبحور الكلام ..
كيف وأنا دائما أقف أمامكـ .. صامت..
من جمال ما أراه
ومن حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...
فأنا لست ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ
وبوووح قلمكـ نثر ما قد يجول في الأنفس دون استشعااار
هزززز الوجدان وتزلزلت البقايا الراكده منذ العصور ؟؟؟؟
لكـ مني كل التقدير على جمالية طرحكـ

FOREX22
11-30-2015, 13:24

AHMED91
12-23-2015, 14:49
سوق الفوركس يحتاج الي دراسة وخبره ايضا لان الدراسة
لوحدها في تداول العملات لا تعطي نتائج جيجده ولكن عليك التعامل مع السوق لتكتسب الخبره

aym
12-23-2015, 14:51
هذة هى اقل فترة يمكن لك ان تتعلم فية الفوركس ويجب فعلا ان تتعلم الفوركس عن طريق
قراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات التى تشرح الفوركس

yousse
12-23-2015, 17:06
أخي إن الفوركس بحر كبير جدا ولكن سنة كافية لتتعلم الأشياء المهمة في الفوركس ولكن الشيء المهم لابد من العمل في الحساب التجريبي لكي تطبق ما تعلمته لئن الدراسة الدراسة النضرية غير كافية لدى من الضروري التطبيق

Ghizlan
12-24-2015, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم بالنسبة للتعلم في سنة فلا يكفي لتحقيق الرب في هذا السوق انا منذ خمس سنوات و انا اتعلم و لم انذم عليها ونتمنى لك التوفيق
و النجاح

kacembouden2
01-16-2016, 19:42

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ebn masr
03-03-2016, 13:24
هو الموضوع من وجهة نظرى مابيتحسبش بالمدة ممكن تدرس الفوركس وتتعلمه كويس جدا فى مدة كام شهر مش شرط سنة واكتر من سنة المهم استيعابك

Samir ElRoby
03-03-2016, 13:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضوع
واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس لان طرح المواضيع دى والنقاشات بيساعدنا اننا نتعلم من الاخطاء ونتعلم حجات مكناش نعرفها
شكرا تقبل مرورى

Hurricane
03-06-2016, 21:22
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

xmenflis1
04-30-2016, 02:33
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-13-2016, 14:52
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Chika05
08-04-2016, 18:21
شكرا لك اخي على الموضوع هل تستطيع ان تستمر في دراسة الفوركس لسنة الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

omaryat2
08-05-2016, 02:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يتبين من الطرح الذي وضعت لنا أخي أنها استراتيجية جميلة و على العموم هي تستحق التجريب
في الحساب التجريبي و إن كانت ناجحة نعمل بها في الحساب الحقيقي
تقبل مروري أخي

sob81
08-05-2016, 11:19
هل تستطيع ان تستمر فى دراسة الفوركس لسنة اخى كل شخص على حسب درجة الاستيعاب الخاصة بة ممكن تستمر لسنة او اكثر
او اقل ولكن المهم ان تتعلم وتعرف ما هو المفيد

ايهاب ابوزايد
08-05-2016, 11:26
اخوي طالما فيه ارباح واموال وعائد مادي جيد فستحب ذلك اكثر واكثر
فالبداية قد تواجه عوائق كثيرة ولكن سرعانما تزول تلك العوائق من امامك من الاستمرار بالعمل فيه وستحب ذلك لانها اشبه بلعبة ذكاء

analyst
08-05-2016, 14:45
بالتوفيق اخي الكريم من افضل الاشياء التي ممكن ان تفعلها هي ان تركز على التعلم وبعدها التفرغ للمتاجرة بشكل مريح انا ارى ان مدة السنة كافية لكن ان وجدت انه يتطلب اكثر من ذلك فلا بأس في اطالة المدة

shsho.mys
08-05-2016, 15:25
السلام عليكم ورحمه الله

سنه هتكون كويسه جدا ليك ممكن تنزل كتب وتذاكر كويس وتركذ واشتغل على حساب وهمي وحاول تعمل لنفسك استراتيجيه تشتغل عليها عشان اول لما تنوي تشتغل تدخل تولع السوق وربنا معاك يا كبير وبالتوفيق ان شاء الله يا معلم ادعيلنا

mohamedsonbol
08-05-2016, 16:55
مشكوور جدا ومشكور على مجهودك الاكثر من رائع اخي الفاضل واتمنى لك مزيدا من التقدم وبارك الله فيك على معلوماتك وننتظر منك مزيدا من التألق ..
وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

snnaky
04-09-2017, 21:44
ياعم هو انت بتشحت المواضيع ما تعمل اللى انت عاوزة اية دخلنا احنا فى انك تزود سنةاو تقلل سنة واية علاقة دة كلة بأنك تعمل سياحة وتعمل علية موضوع ؟ اية الداعى واية علاقتنا احنا بالكلام دة وهل احنا كدة استفدنا من موضوعك واتعلمنا اية منة ؟؟ اية كم الأفادة اللى احنا استفدناها مش عارف واية اللى ممكن نستفيدة من موضوع زى كدة مش عارف مجرد افتعال مواضيع وحشو لا طائل منة

xmenflis1
04-09-2017, 23:11
مرحباً
شكراً على إضافة
انت عامل الموضوع مرتين وهو اه سنة كويسة بس تبقا جد فيها في الدراسة والقراءة والتجريب
بتوفيق للجميع

abd elhamed
04-09-2017, 23:12
وتلتزم بيها كسنة ما تخشش السوق الا بحساب تجريبي
غير كده الموضوع هيبقا مش مظبوط???????????????????????????????????????? ????????

hosam2020
04-09-2017, 23:13
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
سنه مده طويله اخى الفاضل لتعلم الفوركس
يمكنك اتقان الفوركس فى عده اشهر فقط

Mahmoud salman
04-09-2017, 23:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

sheka2017
04-09-2017, 23:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم سوق التداول للعملات الأجنبية يعتمد على راس المال وادارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير من خلال فتح حساب تجريبي للتدرب على الصفقات والشارت واعدادات وخصائصه في هذا المجال ولابد من احترام الدعم والمقاومة في الشارت تقبلو مرورى وتحياتى