PDA

View Full Version : ]نقاط الدعم و المقاومة

haffoudhi
09-06-2014, 21:03
نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة .

فما هما نقاط المقاومة والدعم ؟

نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة.

فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض، وهكذا عدة مرات ولعدة أيام، كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقه .

scan
09-20-2014, 03:54
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

a7med84
09-20-2014, 03:58
اهم اداه فى السوق ومع اى تحليل فنى اواى اسلوب

بتكون مهمه جدا تمثل نقاط دخول وخروج من السوق والله المستعان وبالتوفيق

dalirap
09-20-2014, 04:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
نقاط الدعم والمقاومة هو أول درس في التحليل الفني وعلى كل مبتدء تعلمها

ProForex
09-20-2014, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نقاط الدعم والمقاومة من بين أهم المستويات التي يحترمها السعر اعتمد عليها كتير في الدخول والخروج

key
10-03-2014, 19:48
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

gehad87
11-18-2014, 13:50
نقاط الدعم والمقاومة مهم جدا تبقا عارف اماكنهم على الشاارت لان المستويات الدعوم والمقاومات
بتبقا مؤثره في اتخاذ قرار الدخول الى السوق
وفي ادوات بتعرفك المستويات دي
زي الفيبوناتشي .. او البايفوت بوينت

hicham25
11-18-2014, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع المهم وسؤالى هل يمكن المتاجرة اعتمادا على الدعوم والمقاومات

midop
11-18-2014, 20:33
شكرا لك اخي على هذ المعلومه المفيذ و مزيدا من الجهذ والعمل الناجح
واتمنى لكم الوفيق والنجاح

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 21:31
السلام عليكم
من اهم واقوى ما يمكن التداول عليه هى نقاط الدعوم والمقاومات وبالتالى فان الاولى ان تحددها
وتختار القوى منها للتداول عليه بكل سهوله وتلتزم بها

madmax07
11-18-2014, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نقاط الدعم والمقاومة مههمة في تحليل الشارت هي خطوط التي توضح قوى الشراء وقوى البيع شكرااخي موضوع مهم ومفيد للمبتدئين.

antonioforex
01-22-2015, 15:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لنقاط الدعم و المقاومة و كيف يتم العمل بها في سوق الفوركس
لانه من الجيد لنا ان ندخل صفقاتنا من هده المستويات و بالتوفيق لك اخي.

حسنى صادق
01-22-2015, 16:00
من افضل الوسائل التى من الممكن ان تستخدم فى التعامل مع التحليلالنى او التحليل الكلاسيمى ان نتبع خطوط الدعم و المقاومة

---------- Post added at 03:00 PM ---------- Previous post was at 02:42 PM ----------

نقاط الغم و المقاومة قد تكون مناسبة جدا لذلك الشخص الذى يتعامل مع التحليل الفنى و الكلاسيكى و تليس من الممكن ان نعتمدج عليها اعتمكادا كليا لانة احيانا يتم كسرها

mhtab
01-22-2015, 19:59
اهم اداه فى السوق ومع اى تحليل فنى اواى اسلوب

بتكون مهمه جدا تمثل نقاط دخول وخروج من السوق والله المستعان وبالتوفيق

adil17
01-23-2015, 09:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

boulafrah
01-23-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واقوى ما يمكن التداول عليه هى نقاط الدعوم والمقاومات وبالتالى فان الاولى واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع ان تحددها مهم جدا تبقا عارف اماكنهم على الشاارت لان المستويات الدعوم والمقاومات بتبقا مؤثره في اتخاذ قرار الدخول الى السوق وفي ادوات بتعرفك المستويات دي زي الفيبوناتشي وتختار القوى منها للتداول عليه بكل سهوله

---------- Post added at 10:31 AM ---------- Previous post was at 10:29 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يار نقاط الدعوم والمقاومات وبالتالى فان الاولى واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع ان تحددها مهم جدا تبقا عارف اماكنهم على الشاارتيت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

aymen done
01-23-2015, 13:13
السلام عليكم اخي الكريم و رحمة الله و بركاته
اشكرك اخي على الموضوع المهم و المتميز في
الشرح و جازاك الله خيرا ان شاء الله

xdorex
01-23-2015, 13:44
من السهل جدا تحديد نقاط الدعم والمقاومه فقط تحتاج بعض التدرب في البدايه بعدها يصبح الامر بسيط تماما
ولكن يجب ان تتعرف على كيفية استغلال هده النقاط المهمة

hassanabu
01-23-2015, 14:13
السلام عليكم
شكرا جزيلا توضيح لابد منه لمعرفة كيفية تحديد هذه النقاط
كي لايبقى الموضوع غامظا ومبهما
فما الفائدة من معرفتها دون معرفة كيفية تحديدها
كل الشكر والتقدير

rafiq18
01-23-2015, 14:21
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات القيمة حول نقاط الدعم و المقاومة اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

mohamed bnali
01-23-2015, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لم اجد شرحا مبسطا ومستوفيا الشروط قدر موضوعك الجميل
لك جزيل الشكر اخي الكريم
الدعوم والمقوامات من اساسيات التحليل الفني وهي اعمدته التي يقف عليها التحليل الفني في رصد صعود السع او هوطه ورصد حركته اكاد اقول لا يمكن التخلي عن الدعوم والمقاومات في تجارة الفركس فهي مهمة جدا كباقي الادوات الاخرى كالشموع والخطوط البيانية
وتقبل مروري

مصراوى
01-23-2015, 15:01
فى الحقيقة لابد من العدم والمقاومة ومن الممكن العمل من خلال مؤشر الزجزاج لرسم الترند الصحيح كما لابد من التحليل الجيد مع الادارة الجيدة لراس المال

mohamed bnali
01-23-2015, 15:13
لم اجد شرحا مبسطا ومستوفيا الشروط قدر موضوعك الجميل
لك جزيل الشكر اخي الكريم
الدعوم والمقوامات من اساسيات التحليل الفني وهي اعمدته التي يقف عليها التحليل الفني في رصد صعود السع او هوطه ورصد حركته اكاد اقول لا يمكن التخلي عن الدعوم والمقاومات في تجارة الفركس فهي مهمة جدا كباقي الادوات الاخرى كالشموع والخطوط البيانية
وتقبل مروري

ibrahim forex
01-23-2015, 15:49
السلام عليكم
من اهم واقوى ما يمكن التداول عليه هى نقاط الدعوم والمقاومات وبالتالى فان الاولى ان تحددها
وتختار القوى منها للتداول عليه بكل سهوله وتلتزم بها

arabien
04-18-2015, 00:21
ألف شكر أخي على هذا اشرح المهم
هذه نقاط موجودة في أول دروس تعلم الفوركس
لأنها في عايط الأهمية بال توفيق للجميع

baki
04-18-2015, 00:35
تعتبر الدعوم والمقاومات من امن اكثر مميزات الاستراتجيات حيث معضم الاستراتجيات
تكون معتمدة عليها وهنالك مؤشرات خاصة بهده المزايا في الفوركس

asxqw
04-18-2015, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الدعم والمقاومة من بين أهم المستويات التي يحترمها السعر اعتمد عليها كتير في الدخول واقوى ما يمكن التداول عليه هى نقاط الدعوم والمقاومات وبالتالى فان الاولى ان تحددها المهم وسؤالى هل يمكن المتاجرة اعتمادا على الدعوم وتختار القوى منها للتداول عليه بكل سهوله المفيذ و مزيدا من الجهذ والعمل الناجح واتمنى لكم الوفيق

---------- Post added at 10:44 PM ---------- Previous post was at 10:43 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن أهم المستويات التي يحترمها السعر اعتمد عليها كتير في الدخول واقوى ما يمكن التداول عليه هى نقاط الدعوم والمقاومات وبالتالى فان الاولى ان تحددها المهم وسؤالى هل يمكن المتاجرة يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

جابر1979
04-18-2015, 00:49
النقاط التي تحدد المنحنى الذي سوف يتجه اليه السعر و هذه النقاط هي التي تدعم. السعر فيرتفع المؤشر او نقاط تقاوم ارتفاع السعر و تساعد في تخفيض سعر الزوج و معرفة هذه النقاط مهم للمتداول

sayedayoub
04-18-2015, 00:59
شكرا صاحب الموضوع بالفعل الدعم والمقاومه من اهم المعلومات التى يجب ان يعرفها المتاجر لانه يمكن العمل عليها سواس بكسرها او الارتداد منها وهى تكون فرص قويه للربح

ShougySalout
04-18-2015, 01:01
النقاط التي تحدد المنحنى الذي سوف يتجه اليه السعر و هذه النقاط هي التي تدعم. السعر فيرتفع المؤشر او نقاط تقاوم ارتفاع السعر و تساعد في تخفيض سعر الزوج و معرفة هذه النقاط مهم للمتداول

KOKOFOAD
04-18-2015, 10:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف الذى طرحته والفائده العائده علينا منه
بالتوفيق دائما وفىانتظار المزيد

ahmedibrahim258259
04-18-2015, 13:46
بسم الله الرحمن الرحيم احسن مؤشر بيطلع الدعم والمقاومة بكل سهولة هو مؤشر الباربوليك سار فانا بتداول عليه بالاعتماد ايضا على الاستوكاستيك وبطلع بنتائج ممتازة على فريم الخمس دقايق
تقبل مروري

engaym
04-18-2015, 14:04
يمكن تحديد مقاط الدعم والمقاومة من على الشارت وذلك باستخدام فريم كبير حيث عند وجود قمة ويتم الارتداد منها تعتبر هذة مقاومة ويتم الدخول فى صفقات بيع وعندما يوجد قاع ويحدث ارتداد يتم الالدخول فى صفقات شراء وبالتوفيق

hamadasaeed2050
04-18-2015, 14:22
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق
وننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

ibrtaha
04-18-2015, 14:54
التحليل الفنى هو علم التكرار او السلوكيات تتكرر كل فترة ومع كل تحليل خلال الفترة التى يحدث بها التعامل

Wassa04
04-18-2015, 22:21
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

huseein ismail jassim
04-25-2015, 21:58
خبير فوركس مصر الصورة الرمزية dalirap

Accumulated bonus
589.10 USD
شكراً
1

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
نقاط الدعم والمقاومة هو أول درس في التحليل الفني وعلى كل مبتدء تعلمها
..
....

mazouz
04-29-2015, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

معتصم سباعنة
04-29-2015, 17:40
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع - ومن الضرورة لكل متدوال معرفة تحديد ورسم نقاط الدعم والمقاومة لمعرفة اتجاه السوق العام (هابط-صاعد-حيادي)
تقبل مروري

marian dawood
06-21-2015, 22:20
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

hager omar
06-22-2015, 00:37
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم والذي تناولت من خلاله شرح نقاط المقاومة والدعم

تقبل مروري

TradingTech
06-22-2015, 00:50
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على شرح مبسط وسهل الفاهم حول نقاط الدعم والمقاومة مجهود رائع و أتمنى كل الخير لأعضاء هذا المنتدى العملاق

وشكرا . . وتقبل مروري

ahmed hamada
06-24-2015, 03:08
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
شكرا لك على موضوع الفوركس وننتظر منك
مواضيع جديدة
واتمنى لك التقدم والنجاح
والتوفيق للجميع
وشكرا...

adiil
06-24-2015, 15:09
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم حول نقاط الدعم و المقاومة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

محمد السيد
06-24-2015, 15:21
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لنقاط الدعم و المقاومة ونرجو منك مواصلة تقديم
هذه الايضاحات المهمة والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس وبالتالي التمكن من اكبر قد من الاستفادة

MNR
12-15-2015, 22:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مثالنا نحن سكان الدول العربية تماما
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

yousse
12-15-2015, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل و تقبل مروري

younes-dz
12-15-2015, 23:05
مساء الخير أخي الكريم مشكور على
ما تقدمه من تحليل لما يجري في التداول
خاصة نحتاج إلى مثل هذه التحاليل شكرا جزيلا

barakat
12-16-2015, 00:04
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن نقاط الدعم والمقاومه وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

AHMED91
12-16-2015, 15:19
العمل علي نقاط الدعم والمقاومة في سوق الفوركس ايضا
تساعدك علي اختيار افضل المناطق للدخول الي السوق في صفقات غايه في القوي ايضا

kacembouden2
01-21-2016, 04:12
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
12-29-2016, 20:01
يا اخى اتقى الله حرام عليك نفسى اشوفلك موضوع واحد مفيد علية القيمة
انت للأسف كل موضوعاتك من سطر واحد عبارة عن تعريف تصلح لأن تكون عنوان فقط ولا تصلح ولا ترقى ابدا ابدا ان تكون موضوع مفيد وتعليمى
للأسف انت لا تقدم اى جديد ولا تقدم افادة حقيقية انت تقوم بتقديم عنوان فقط وليس هذا ما نريدة لذا ارجوك اهتم بموضوعاتك

Ayman Abdellatif
12-29-2016, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خيراً اخى الفاضل على محتوى موضوعك و شرحك الرائع عن نقاط الدعم و المقاومة فـ فهمها و معرفة كيفية استخراجها على الشارت يضمن نصف النجاح للصفقة ، تمنياتى بالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
12-29-2016, 20:39
طبعا هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحديد الدعوم و المقاومات
منها الفايبوناتشي او الشموع اليابانية كذلك وحتي الاغلاق اليومي

bebars zolfakar
12-29-2016, 21:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك لنقاط الدعم والمقاومة وهما من اهم اساسيات التداول فى الفوركس
تقبلوا مرورى وتحياتى
شكرا لكم

tahar2015
09-18-2017, 01:07
هنالك طرق كثيره لرسم الدعوم والمقاومات اغلبها خاطئه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-28-2020, 23:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
نقاط الدعم والمقاومة مهم جدا تبقا عارف اماكنهم على الشاارت لان المستويات الدعوم والمقاومات
بتبقا مؤثره في اتخاذ قرار الدخول الى السوق
وفي ادوات بتعرفك المستويات دي
زي الفيبوناتشي او البايفوت بوينت.. بالتوفيق للجميع ...