PDA

View Full Version : مؤشر حالة التوضيف

haffoudhi
09-06-2014, 22:21
حالة التوظيف
Employment Situation
التعريف
إن حالة التوظيف هي مجموعة مؤشرات لسوق العمالة, يقيس"معدل البطالة" عدد عاطلي العمل كنسبة مؤية من قوة العمل. يحسب توظيف قائمة رواتب عدد الموظفين" غير المزارعين" ذوي الرواتب الذين يعملون نصف الوقت أوموظفي الدوام الكامل في كافة القطاعات وأعمال المؤسسات الحكومية, ومعدل اسبوع العمل يتكون من عدد ساعات العمل التي قد تمت في جميع القطاعات ما عدا الزراعية, ومعدل مداخيل الساعة تكشف الإجرة الأساسية (بالساعة) للصناعات الرئيسية كما أشيرت في قوائم رواتب غير المزارعين.

لماذا يهتم المستثمرون؟
إذا كان هناك تقرير إقتصادي يستطيع تحريك الأسواق, فهذا هو! إن التوقع على وول ستريت كل شهر واضح, وردود الأفعال مثيرة, والمعلومات للمستثمرين ثمينة. وبإستطلاع بسيط على معدل البطالة يستطيع المستثمرون أخذ سيطرة أكثر إستراتيجية من إستثماراتهم ويمكنهم إستغلاال فرص الإستثمار الفريدة التي تظهر في أغلب الأحيان قرب صدور هذا التقرير. تعطي بيانات التوظيف التقرير الأكثر شمولية على كمية عدد الناس الذين يبحثون عن عمل, كم عدد الموظفون الحاليون, وكم يقبضون من رواتب, وعدد الساعات التي يعملون بها,. هذه الأعداد والتقارير هي أفضل وسيلة لقياس الوضع الحالي والإتجاه المستقبلي للإقتصاد, وهذه البيانات تزودنا أيضاً على إتجاهات الأجور, والتضخم على قائمة الأعداد للإحتياط الفيدرالي, فرئيس المصرف الإحتياطي الفيدرالي آلن غرينسبان يتحدث عن هذه البيانات كثيراً ويترقب تضخمها بإستمرار. بتتبع بيانات الوظائف, يستطيع المستثمرون معرفة درجة الشدة في سوق العمالة, فإذا تضخم الأجر أصبح مهدداً للأسواق وهذا يؤدي بالطبع لرفع اسعارالفائدة, وأما السندات وأسعار الأسهم فستهبط, فلا شك أن المستثمرين الوحيدين الرابحين هم الذين راقبوا تقرير العمالة وعدّلوا إستثماراتهم لتوقع هذه الأحداث.

scan
09-20-2014, 03:43
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

a7med84
09-20-2014, 04:05
شكرا لك اخى الكريم علىا لمؤشر وعموما بياانات التوظيف

من اكرت ان لم يكن اهماها فى توضيح التقدم الااقتصادى من خلال تقدمها

ProForex
09-20-2014, 10:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم مؤشر التوظيف من أهم الاخبار تأثيرا على العملة تحرك العملة بشكل كبير جدا

key
10-03-2014, 19:54
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

gehad87
11-18-2014, 13:40
من فضلك اخخي العزيز نقل الموضوعات بدون تجديد وتبسيط في الشرح والتبسيط بالطبع لا اعن به الاختصار
ولكن بساطة الاسلوب التي توصل المعلومة المستهدف ايصالها لمبتدئ
ولمفتقر لها

مصراوى
11-18-2014, 13:50
بالفعل اخى الكريم اعتقد انة لابد من الاهتمام بتلك المؤشرات والتى لها تاثير كبير على العملات المختلفة للعملة صاحبة الخبر والاستفادة من تلك الاخبار

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 22:43
السلام عليكم
الف شكر على المؤشر واعتقد ان مؤشرات العمله والبطاله من المؤشرات القويه على الاقتصاد وكلما كانت هناك وظائف
كلما كان الاقتصاد اقوى ولابد من المتابعه له وبحذر لان التحرك له قوى

جوكر الفوركس
11-18-2014, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على الطرح ونتمنى من الله ان تكون الفوركس سبب في خروجنا
من البطالة لحالة التوظيف هذه
تقبل مروري موفق باذن الله
تحياتي لك

antonioforex
01-22-2015, 15:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر المهم و الدي يجب علينا ان نطلع على بياناته الصادرة دائما
كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية به و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

حسنى صادق
01-22-2015, 16:01
انا لا اتعامل مع اى نواع من انواع المؤشرات الاقتصادية المعروفة و لكن انا افضل العمل على التعما مع المؤسد\شراتن التى انا اقم يتجريبها فقط

mhtab
01-22-2015, 19:58
شكرا لك اخى الكريم علىا لمؤشر وعموما بياانات التوظيف

من اكرت ان لم يكن اهماها فى توضيح التقدم الااقتصادى من خلال تقدمها

adil17
01-23-2015, 09:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور لااخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

xdorex
01-23-2015, 15:01
الدوله تهتم بشكل كبير بهدا المؤشر وتحاول دائما مساعدة الاشخاص العاطلين على العمل لتفادي امور اسوأ
شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري ..تحياتي

Koumedaym
06-29-2015, 18:35
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
مؤشر حالة التوضيف. مشكور وبالتوفيق

mido elmasry
06-29-2015, 18:43
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل haffoudhi
مشكور علي موضوعك مؤشر حاله التوظيف و تزضيحك مما يتكون و انه يتكون من عده مؤشرات
و يكون له اثر كبير علي حاله الاقتصاد و بالتالي علي اسعار عملات الدول المرتبطه بيه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

alihar316
06-30-2015, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور
اخي الغالي على الموضوع و الشرح المميز
لكني لم افهم منه الكثير و ذلك لعدم خبرتي في مجال الفوركس انا مبتدا