PDA

View Full Version : التحديات الاقتصادية وتجارة العملات

el andaloussi
09-06-2014, 22:49
ان حديثنا اليوم سيكون عن التحديات الاقتصادية ومدى تأثيرها على تجارة العملات. فاذا اردت تعلم الفوركس عليك ان الالمام بالاقتصاد. ففي خضم الاقتصاد الحديث وجدت العديد من التحديات الكثيرة والكبيرة التي اثرت بشكل كبير على جميع مناحي الحياة. فالاقتصاد عموما هو الركيزة الاساسية في جميع المجتمعات، فهو يعبر عن مدى تطور مجتمع معين ومدى تأخر مجتمع اخر، فهنالك العديد من المجتمعات انهارت ليس بسبب الحروب او النزاعات او الاحتلالات بل بسبب الوضع الاقتصادي السيء.
نحن الان بحاجة الى صياغة المشاكل الاقتصادية بشكل واضح وذلك قبل الخوض بمدى تأثيرها على تجارة الفوركس، فمن التحديات الاقتصادية الموجود على ارض الواقع، مستويات النمو الضعيفة في العديد من البلدان، وعدم استقرار النظام الاقتصادي العالمي، هذا وبالاضافة الى والتوترات الاجتماعية الناتجة عن الخلل الاقتصادي العالمي.
لا تزال هنالك الكثير من الديون في النظام الاقتصادي العالمي. ومن اهمها الديون السيادية في جميع أنحاء الاقتصادات المتقدمة والبنوك في أوروبا، وكذلك الأسر في الولايات المتحدة. هذا وبالأضافة الى ضعف النمو في أرصدة الحكومات والمؤسسات المالية وكذلك الأسر، الأمر الذي أدى إلى انتاج أزمة ثقة وضعف حجم كمية الطلب على القروض وضعف الاستثمار، وفرص العمل. ولقد تفاقم هذا الوضع بسبب ضعف السياسيات التي تتخذها الدول.
ويجدر الاشارة ايضا الى تكامل الاقتصاد العالمي فبالرغم من المحاسن الكثيرة لهذا التكامل الا ان المشكلة تكمن في ان حصول هزة اقتصادية في بلد واحد سيؤدي الى انتشار سريع للصدى في جميع أنحاء العالم.

scan
09-20-2014, 03:39
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

a7med84
09-20-2014, 08:36
العلاقه واحده يعنى اى تقد
م او العكس

بيكطونه له تأثيره على السوق مهم جدا ان يكون هناك متابعه وهنا التحليل الاساسى

بشير حمدان
09-20-2014, 08:52
السلام عليكم
اخى معك ان الاقتصاد الدولى فى حاله من عدم الاستقرار ولكن نظره الى التضامن الاوروبى وانظر ماذا حدث عند هزه اقتصاديه لامريكا تكاتفت 17 دوله عالميه للوقوف بجانها لتمر من الازمه وكذلك انظر الحال فى اليونان الان ...

ahmedibrahim258259
09-20-2014, 09:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق عن العلاقة بين التحديات الاقتصادية وتجارة العملات جزاك الله خير
تقبل مروري

key
10-04-2014, 02:48
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

mr-x
12-09-2014, 04:47
اخى الكريم موضوع التحديات الاقتصادية وتجارة العملات بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

aya80
12-09-2014, 06:46
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وانا اعتبره نصائح هامة في الفوركس يجب على كل متداول معرفتها قبل الدخول بحساب حقيقي في هذا المجال

haythem99
12-09-2014, 08:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق عن العلاقة بين التحديات
الاقتصادية وتجارة العملات جزاك الله خير
هذا وبالأضافة الى ضعف النمو في أرصدة الحكومات والمؤسسات المالية وكذلك الأسر، الأمر الذي أدى إلى انتاج أزمة ثقة وضعف حجم كمية الطلب على القروض وضعف الاستثمار

جوكر الفوركس
12-09-2014, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يارك الله فيك اخي على الموضوع وهذا يدخل في التحليلات الاساسية
لابد للمتداول الاحاطة بها علما
تقبل مروري موفق باذن الله

Saudi
12-09-2014, 15:02
السلام عليكم تجارة الفوركس، فمن التحديات الاقتصادية الموجود على القروض وضعف الاستثمار وفرص العملو
لقد ارض الواقع مستويات النمو الضعيفة في العديد من البلدان وعدم استقرار النظام تقبل مروري

فارس الحزين
12-09-2014, 15:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا ليك يا اخي علي موضع شيك

وما تحرمنة من موضيعك الجميله

بتوفيق يا اخي

doaa sary
12-09-2014, 18:20
موضوع هام جداا ويستحق القراءة والمتابعه
انا عن نفسى
بفضل اعتمد ع الاخبار ف دخولى
وبهتم بدخول المواقع الاخبارية كالاجنده الاقتصادية

alaa eldeen
12-16-2014, 11:59
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن التحديات الاقتصادية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

abeer forex
12-16-2014, 12:36
انا عضو جديد في الفوركس وكم استفدت من هذا الشرح الرائع
اشكرك جزيلا وفي انتظار المزيد من الموضوعات التى تزيد من استيعاب المبتدئين للفوركس
تحياتى

abdoute
12-16-2014, 13:40
بسم الله الرحمان الرحيم
اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

abeer forex
12-16-2014, 14:00
سلام عليكم اخى الكريم
مشكووور علي هذا الموضوع الهام والمميز في الفوركس
فبالفعل ان التحديات الاقتصادية لها علاقه وثيقه بتجارة العملات
في انتظار المزيد من الموضوعات بالتوفيق

baite
12-16-2014, 14:14
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

madmax07
12-16-2014, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مهم جدا ومفيد اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين

alaa eldeen
12-29-2014, 21:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته التحديات الاقتصادية و على النصائح التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة إن شاء الله و يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

ali iq
03-27-2015, 22:34
شكرا اخي على الموضوع
الديون في النظام الاقتصادي العالمي. ومن اهمها الديون السيادية
في جميع أنحاء الاقتصادات المتقدمة والبنوك في أوروبا، وكذلك
الأسر في الولايات الاوربية
بالتوفيق

antonioforex
03-27-2015, 22:39
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحديات الاقتصادية و كيف تؤثر في سوق العملات
لاني استفدت من هده المعلومات التي طرحتها في موضوعك و بالتوفيق لك اخي

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 21:19
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الغالـي على المجهود الكبير الذي بذلته
اتمنى من الله عز وجل ان يجزيك خير الجزاء

محمد العمر
05-28-2015, 22:29
صورة معبرة جدا بالنسبة لي فهمت من كلامك ان الفوركس ليس عمل
سهل بل يمكن اعتباره عمل يجهد العقل والحالة النفسية للمتداول وهو عمل فقط للأقوياء وذوي الثقة العالية
كما قلت انه ادمان .لكن لكي تتغلب عليه وجب تحقيق نجاحات تتغلب على كل الخسارات التي واجهتها

Wassa04
05-28-2015, 22:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد العمر
05-28-2015, 22:56
الدخول في الصفقة على أمل التصحيح بعد رالي كبير للسعر سبب من أسباب
الخسارة لذلك وجب ملاحظة السلوك السعري للعملة عند مستويات الفايبو القوية لمعرفة هل سيكون هناك
تصحيح أو أن هناك تكملة للإتجاه

مامون سباعنة
05-28-2015, 23:09
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على شرحك الرائع الذي يتعلق بالتحليلات الاقتصاادية حول االاوضااع التي يواجهها سووق الفووركس
اتمنى التوفيق لك ولي وللجميع
تقبل مرووري

مصراوى
05-28-2015, 23:12
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من الاهتمام بالاخبار الاقتصادية الهامة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

hithamseyam
05-28-2015, 23:22
فاذا اردت تعلم الفوركس عليك ان الالمام بالاقتصاد. ففي خضم الاقتصاد الحديث وجدت العديد من التحديات الكثيرة والكبيرة التي اثرت بشكل كبير على جميع مناحي الحياة. فالاقتصاد عموما هو الركيزة الاساسية في جميع المجتمعات، فهو يعبر عن مدى تطور مجتمع معين ومدى تأخر مجتمع اخر، فهنالك العديد من المجتمعات انهارت ليس بسبب الحروب او النزاعات او الاحتلالات بل بسبب الوضع الاقتصادي السيء.

معتصم سباعنة
05-28-2015, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك على الموضوع القيم والتحديات الاقتصادية تؤثر بشكل كبير على اسعار العملات
تقبل مروري اخي الكريم

ibrahim forex
05-30-2015, 16:34
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

kad22000
05-30-2015, 16:52
يعتبر سوق العملات من النشاطات الجديدة على المستثمر السعودي ففي السابق لم يكن متاحا إلا لفئة قليلة من المستثمرين كانت لهم تجارب مختلفة بنتائج مختلفة إيجابية وسيئة، ومنذ عدة سنوات بدأت المتاجرة في العملات تتوفر لجميع شرائح المستثمرين لتطور التقنية المستخدمة وتوفر التسهيلات بمختلف أحجام الاستثمار والمستثمرين.

عندما يقرر المستثمر خوض غمار العملات من المفترض أن يتريث ويقضي وقتا كافيا للتعرف على طبيعة هذه المتاجرة وكيفية البدء فيها بدون الدخول في تجارب غالبها مرعبة.

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:49 PM ----------

تاثير الاقتصاد اساسي في تجارة العملات فهو المؤشر الرئيسي الذي يوضح مدى قوة العملة او ضعفها ومدى استقرارها او تغيرها، وهو يؤثر بشكل مباشر في التداول في سوق تجارة الفوركس، ولكن لماذا لا ننظر الى الامور بطريقة اخرى غير الطريقة التقليدية؟ فلو اننا قمنا باستغلال تقلبات الاسعار للعملات المختلفة، وزدنا من قدرتنا على تحليل الاسواق، فقد نجعل من هذه التقلبات والاهتزازات فرص لحصد المكاسب الكبيرة من وراء تجارة العملات، فان ضعف او قوة عملة معينة يؤثر على أزواج العملات المرتبطة بتلك العملة، فلو احسنا انتهاز الفرص، كالشراء عند توقع الصعود او البيع عند توقع الهبوط، لحصدنا المكاسب الكبيرة، بدلا من الهروب الى الاسواق الاخرى وترك المكاسب للاخرين. وهنالك العديد من النصائح التي ينصح بقراءتها للتجار في سوق الفوركس.

csebai11
05-31-2015, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
كل حركة اقتصادية تافر على السعر تاثير كبير

madmax07
06-24-2015, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التحديات الاقتصادية وتجارة العملات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

doaa sary
12-09-2015, 03:11
موضوع هام جداا ويستحق القراءة والمتابعه
انا عن نفسى
بفضل اعتمد ع الاخبار ف دخولى
وبهتم بمواعيدها

Ghizlan
12-17-2015, 19:19
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مميزة حول التحديات الاقتصادية في الفوركس و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله
كل خير

loulou
04-01-2016, 09:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

chef
04-01-2016, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الفاضل على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

fatima zahrae
04-01-2016, 14:32
سلام اخي الكريم
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

---------- Post added at 12:32 PM ---------- Previous post was at 12:28 PM ----------

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

رضوان
04-01-2016, 14:37
موضوع جميل و مفيد أتمنى أن تفيدنا بمواضيع أخرى في هذا المجال بالمستقبل و في الأخير تقبل شكري و مروري اخي

yasser okasha
04-01-2016, 16:17
شكرا علي توضيح معلومات ومفاهيم الخاصه بالفوركس لانها سوف تفيد كل من هو حديث في هذا المجال
ومن ضمنهم انا متشكرا ليك
وفي انتظار مفاهيم ومعلومات اخري قيمه

rawan shaban
04-01-2016, 16:52
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من المواضيع القيمة دمت سالما

yousse
04-01-2016, 20:21
هنك تحديات إقتصادية كتيرة ستكون أمامك في هدا الفوركس ولكن يمكنك أن تفهمها وتسطيع أن اتجوز جميع التحديات فهده التحديات هي التي تقوي الإنسان

lacaravanne
04-01-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

Wolf forix
04-02-2016, 03:32
اكيد اخي الكريم ان اقتصاد الدول من حيث القوه والضعف
يؤثر تاثيرا كبيرا علي عملتها
وحركه تداولها في الاسواق العالميه

harimeche
04-02-2016, 04:24
الســـــــــــلام عليكم ورحمة اللهو تعالى وبركاته

جميل اخــــي بارك الله فيك على هده المعلومات

المهمة في مــا يخص التحديات الإقتصادية وتجارة

العملات

مع التحية وبالتوفيق

abdoghazy050
04-02-2016, 04:27
التحديات الاقتصاديه من اهم الاشياء التي تعتمد عليها الدول في الصناعات اجمع وهذا لان الاقتصاد
هوه الذي يتحكم في العمله واذا نهض العمله سوف ترتفع والعكس صحيح اذا نزل الاقتصاد العمله انخفضت

gara77
04-25-2016, 02:45
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
التحديات الاقتصادية وتجارة العملات
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري