PDA

View Full Version : تاريخ تداول الذهب في تجارة العملات وحاضره

el andaloussi
09-06-2014, 22:53
الذهب جزء لايتجزأ من تجارة العملات، ان تداول الذهب في الواقع يحتاج الى الالمام بالمعلومات التي تلخص احوال سوق الذهب والسلع. وبالرغم من ذلك فان تداول الذهب شبيه بشكل كبير بتداول العملات. وسوف نشرح في هذه المقالة، تاريخ تداول الذهب، هذا وبالاضافة الى بعض العملومات المختلفة حول هذا الموضوع.
لدى تداول الذهب تاريخ طويل. فقد كان الذهب الذي اكتشف في العصور القديمة، علامة على الثروة والوضع الاجتماعي الراقي في العديد من المجتمعات. وحتى اليوم لايزال الذهب مادة هامة للتجارة والأعمال. فالبلدان المختلفة جعلت من الذهب مقياسا للثروة وأساسا للتبادل. فالناس يقدرون الذهب، فهو لهم بمثابة التأمين، لان النقود الورقية ليست دائما آمنة. وسيبقى تأثير الذهب في المستقبل كما في الحاضر.

host
09-13-2014, 16:28
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

مصراوى
09-13-2014, 16:38
اعتقد ان الذهب مربح جدا ولكن لابد من راس مال كبير بالاضافة الى الحبرة الممتازة فى التداول لهذا المعدن المربح وبالتوفيق

حسنى صادق
09-13-2014, 17:28
مشكور على هذا الموضوع الشيقو الذى يعتبر من الدوافع الت قد تؤيد تعامل الذهب فى بورصة العملات الاجنبية و لذلك علينا ان ننظر الى الامر بالطريقة التى تجعل منة اداة مثلها مثل اى من الازواج الاخرى

a7med84
09-13-2014, 17:59
شكرا لك اخىا لكريم على الموضوع الهام وعموما فى هذا السوق مهم جدا

ان يكون هناك فعلا المام بالذهب وتحركاته لانها توضح حجا فى لسوق اخرى

moamen mostafa shaker
09-13-2014, 19:43
اخي الكريم كما ذكرت في مقالتك فان الذهب يتم التداول علية مثلما يتم التداول علي اي عملة ولكن التداول علي الذهب يحتاج الي رصيد كبير الا ان تجارة الذهب تتميز بالسيولة العالية كما انها تحتاح الي راس مال كبير لكي يتم المتاجرة علية

gehad87
12-22-2014, 21:15
التداول على الذهب في سوق الفوركس تحوم حوله شبهة تحريمه بسبب
ان الشريعة الاسلامية تتطلب في التجارة على الذهب ان تكون
في مجلس بحضور البائع والمشتري ويشترط ايضا التسلم يدا بيد

alaa eldeen
12-26-2014, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع تاريخ تداول الذهب
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

Wassa04
12-26-2014, 23:07
فعلا اخي الكريم تداول الذهب و المعادن بصفة عامة
اصبح شائع كثيرا بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
03-27-2015, 18:33
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده النبدة التاريخية حول الدهب لان الاعضاء الدين
يعملون به سيستفيدون منه من دون شك و بالتوفيق لك اخي الغالي

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 19:34
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أسعدني كثيرا موضوعك وتعطيرك هذا القسم بهذا الموضوع الذي يتحدث عن تاريخ تداول الذهب في تجارة العملات وحاضره
فجزآك الله خير الجزاء

wac05
06-29-2015, 15:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

YMTMAX
07-25-2015, 05:27
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

محمد السيد
07-25-2015, 15:08
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص تاريخ تداول الذهب في تجارة العملات وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

a7med sniper
07-25-2015, 16:01
والله اخى الكريم ليس لى اى خبرات فى هذا السوق للتداول بالذهب بالتوفيق للجميع فىىالتعامل معه

وافضل العملات الرئيسيه فقط والله المستعان

abdougagi
07-27-2015, 14:42
إن الإلمام بالذهب والتداول فيه لهو أمر أساسي لكل تاجر محترف في السوق. للذهب تاريخ غني يعود إلى بداية الحضارة. وكأحد المعادن النفيسة، يعتبر الذهب رمز الثراء والنجاح في العديد من الثقافات. وكان الذهب يُستخدم حول العالم في البداية على أنه المعيار المقبول للتبادل النقدي، وهو الأمر الذي تم هجره بعدما أصدرت الحكومات العملة المعادلة له. ولا يزال الذهب أصل هام، ويُطلق عليه العديدون أحد مصطلحات السوق الحديثة وهو اسم الملاذ الآمن في أوقات انعدام الاستقرار الاقتصادي.

amrsalem
07-27-2015, 16:29
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع تاريخ تداول الذهب
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

kouka
09-27-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmed bakry
09-28-2015, 19:38
لو رجعنا للتاريخ هانلاقى انه الدهب له تاريخ اقدم وقبل العملات بل هو اول ظهور ف تاريخ العملات والاشياء التى يتم بيعها وشراها وكمان حاليا العملات بتقاس بمقدار الدهب والاحتياطى الدهبى وشكرا

adel25
09-28-2015, 22:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوور اخي على هذا الموضوع القيم حول تاريخ تداول الذهب في تجارة العملات وحاضره و المجهود الكبير و الشرح المميز بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمنياتي لك و للجميع با التوفيق

zakija
03-30-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الشرح السهل والمفيد بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي وبالتوفيق للجميع

chef
03-30-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

rawan shaban
03-30-2016, 19:29
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي المعلومات القيمة وفي انتظار المزيد عن الذهب وتقبل مروري

metnaoui
03-30-2016, 19:48
السلام عليكم
موضوع ثري بالمعلومات القيمة بارك الله فيك
لكن لاحب التعامل بالذهب احسن العملات لانها و اضحة و جيدة في التعامل
بالتوفيق لك شكرا