PDA

View Full Version : تعلم ان تتحكم بعواطفك

el andaloussi
09-06-2014, 23:48
كما تعلم عن تجارة النقد الاجنبى فمن المهم جدا أن نفهم تأثير الأفكار الخاصة بك والعواطف على حساب التداول الخاص بك. وكلما كانت نظرتك الى سوق الفوركس كالنظرتك الى الكازينو، ستصبح مدمنا على التواجد في التجارة وستحصل على “تعزيز″ لشعور الطمع والأمل، وبالتالي سوف تفقد المزيد من المال. ومع ذلك فإن معظم التجار في نهاية المطاف تتحكم بهم عواطفهم، سواء كانوا يدركون ذلك أم لا.

أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية دون استخدام عواطفك هي أن تجعل الهدوء يسيطر على جميع التفاعلات في كل حساب لديك في السوق. إذا قمت بالتخطيط لكافة السيناريوهات التي قد تواجهها في سوق التداول، فلن يكون هناك اية مفاجآت، وإذا لم تكن هناك أية مفاجآت فلن يكون لديك شيء يشعل عواطفك. معظم التجار ببساطة ليست لديهم خطة للتجارة، أنها تجارة في شكل اعتباطي جدا وغير منظم، مما يحول عقولهم للاتجاه نحو العاطفة. وكما تعلم في تجارة العملات، فمن الضروري أن تفهم أهمية وضع خطة لتداول العملات الأجنبية، والمحافظة على اتباعها سيجعلك متقدما بفارق كبير عن اغلبية التجار الآخرين.

host
09-13-2014, 16:09
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-14-2014, 05:56
موضوع كبير ومهم فى سوق يتعامل مع على الوتر النفسى

علشان كده مهم جدا ان يكن هناك نوع من الفهم للسوق والتحكم فى العواطف مع الخبره

scan
09-15-2014, 15:47
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

Hassan Owen
09-15-2014, 17:01
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Azeddinovic
09-17-2014, 18:17
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

abdelmoumin
09-18-2014, 18:36
السلام عليكم يا اخي الكريم
في ما يخص موضوعك و من خبرتي في الفوركس يبدو لي ان التحكم بالعواطف من صفات الكبار في الفوركس و لهذا يجب التحكم فيها لكي تربح في الصفقات يا اخي

ابو جعفر الطيار
09-18-2014, 19:02
شكرا لك اخي الكريم
وهذا ما اعانيه بالضبط عواطفي
نجاحات باهرة في التجربي
خسائر فادحة في الحقيقي
والسبب واحد وهو العواطف

haffoudhi
09-18-2014, 20:22
أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية دون استخدام عواطفك هي أن تجعل الهدوء يسيطر على جميع التفاعلات في كل حساب لديك في السوق.

salimtec
09-18-2014, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله
باراك الله فيك نعم التحكم في نالنفس ضروري جدا نشكرك على هذه النصائح القيمة واصل معنا ننتظر جديدك

مصراوى
09-18-2014, 20:45
بالفعل لابد من البعد عن العواطف فى التداول حتى تتمكن من الممارسة الجيدة للفوركس دون تشتت وبالتوفيق للجميع والاستمرارية

moamen mostafa shaker
09-18-2014, 21:21
بالفعل اخي الكريم وانة من الصعوبة بما كان التحكمم في عواطف الانسان لانها غريزة موجودة في الشخص ولكن من الضروري جدا علي الانسان ان يدرك لما ذا قام بفتح الصفقة علي النحو الذي فتحها علية ومما هي ادلتة علي اتجاة حركة السعر الي اتجاة معين

mohamed ghardallou
09-18-2014, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم مشكور لمشاركتك بموضوع اتحكم بالعواطف ذروري

هيثم سيد
09-18-2014, 21:43
من بدايات الاشياء التى يجب علي المتعلم للتداول ان ياخذها في لالاعتبار هى ان يتعلم كيف يتحكم في النفس
فالتسرع يولد اشياء كثيرة وخسارة كبيرة كذلك الخوف والقلق عاملان يؤديان الي الوقوع في الاخطاء وايضا خسائر
فيجب ان نتعلم اشياء كثيرة تجعلنا قادرين على الاحتفاظ بهدوء النفس

moundir123
09-18-2014, 22:01
السلام عليكم موضوع متميز جدا واشكرك على هذا وبالنسبة للخسارة كما قلت سببها العواطف ومن كبار المتداولين التحكم بعواطفهم وافضل طريقة للتحكم بالعواطف هي ان تجعل الهدوء يسيطر على جميع التفاعلات في كل حساب لديك في الحساب وشكرا

men
10-06-2014, 06:37
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohammed hussien
10-16-2014, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية دون استخدام عواطفك هي أن تجعل الهدوء يسيطر على جميع التفاعلات في كل حساب لديك في السوق

ibrahim forex
10-16-2014, 18:20
بسم الله الرحمن الرحيم
العواطف مهمة جدا لابد وان كل متداول يتحكم ويسيطر على مشاعره
فهو ضرورى جدا من اجل النجاح ولك جزيل الشكر على مجهودك الرائع والمفيد

ashrafshawky
10-16-2014, 18:22
بالفعل اخى الكريم انا اتفق معك لابد من التحكم فى العاطفة حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح فى التداول وبالتوفيق للجميع

ProForex
10-16-2014, 19:30
نعم أخي الكريم من أهم الأشياء التي يجب أن نتعلمها جيدا في الفوركس التحكم في الأعصاب والصبر لابد من الانتباه لها وبالتوفيق

nnanbv
10-16-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الطرح و الشرح
الذي قدمته لنا وانا استفيد من هذا المنتدى
من خلال مواضيع الاعضاء وتفاعلاتهم
ولاتحرمنا بمثل هذه المواضيع وشكرا

Kendrici
10-16-2014, 19:51

بارك الله فيك اخي الغالي على الموضوع المميز

ان شاء الله يتسفيد الجميع منه

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

محمد السيد محمد
10-16-2014, 22:39
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته
بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل انت الآن تماما ..

soad labib sadek
10-16-2014, 23:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اخب بجب الابتعاد عن العواطف في سسوق الفوركس و محاولة التركيز علي التحليل الصحبح و البعد عن المقامرة
تفبل مروري

ibrahim forex
10-16-2014, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الموضوع فى غاية الاهمية وحضرتك قمت بشرحه بطريق مبسطة وسهلة
وانتظر من حضرتك المزيد من مثل هذه الموضوعات وجزاك الله خيرا

AMLAK
10-18-2014, 13:56
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم اتفق مع حضرتك في هذا الكلام
كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته بالعكس دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على
السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل انت الآن تماما بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

YMTMAX
10-19-2014, 01:30
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

thabt
10-27-2014, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي التحكم بالعواطف امر في غاية الاهمية سواءا للمبتدء او المحترف لان الفوركس متقلب يا جماعة

YMTMAX
10-28-2014, 19:45
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى
أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك
بإذن الله تعالى ..‏

aya80
10-28-2014, 19:56
التحكم بالعواطف والتحكم في النفسية من الاشياء التى لاتقل اهمية عن تعلم التحليل الاساسي او الفني لان الكثير من المتداولين عندهم علم كثير في التحليل الاساسي او الفني ولكن نظرا لعدم التحكم في النفسية والعواطف يخسروا كل شئ
بالتوفيق للجميع

karam22
10-28-2014, 20:22
التعليم المستمر والمتطولا لابد منه بشكل دايم ومستمر لكي لانكون متاخرين في فهم كل ما هو جديد في عالم الاقتصاديات المالية في العالم

nuclear2010
10-28-2014, 21:00
السلام عليكم جميعا
بافعل على اى متداول فى سوق الفوركس
ان يجنب عواطفه جانبا ولا يجعلها توثر عليه فى تجارته
تقبل مرورى

YMTMAX
10-31-2014, 13:56
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

beshoy barakat
04-15-2015, 19:09
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز

ahmedibrahim258259
04-15-2015, 19:46
بسم الله الرحمن الرحيم اخطر مايكون ان عواطفك تتحكم بيك فهي تؤدي الى الخسارة في النهاية ولابد انك تنحي عواطفك جانبا اثناء المتاجرة
تقبل مروري

hamdochi
04-15-2015, 20:16
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

basim
04-15-2015, 20:20
شكرا اخي الكريم على هذه المساهمة بخصوص كيفية التحكم بالعواطف عند المتداولين
عموما معلومات مفيدة استفدنا منك ومن ردود الاخوة الاعضاء
نتمنى عليك المزيد من المساهمات الفاعلة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

arabien
04-23-2015, 00:45
أخيب شيء فال فوركس هو أن تستعمل عواطفك
عند المتاجرةلأنه سبب كبير فالأخطاء التي تقع فيها
وخسارتك نعم أنا أشعر أنا الفوركس فيه شيء يجذبك لتجارة رعماً عن انفك

Ahmad maktabi
04-23-2015, 01:58
التحكم بالمشاعر مهم جدا في سوق الفوركس .
ولكن الاهم ان لا تدع طريقا للطمع .
يجب ان ترضى بالقليل كمبتدا ، والا سوف
تخسر وتصاب بالكآبة من السوق كله .

معتصم سباعنة
04-23-2015, 03:32
بالفعل الهدوء اثناء العمل جيد - وانصح بالتجلي بالصبر والهدوء وعدم الطمع
تقبل مروري

patchika
04-23-2015, 03:46
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع ومهم فى سوق مشكور اخي علي الافادة فانا مايخصرني هو التعب النفي و قلق من الخصارة

snnaky
02-18-2016, 20:03
انا ارى ان الأخذ بأدوات التحليل الفنى امر قد يقلل من التوتر ويجعل الحالة النفسية افضل وبما ان الحالة النفسية افضل تكون القدرة على اتخاذ القرارات افضل
لابد من توافر عنصرين من عناصر كبح التوتر وهما المعرفة والأدارة الجيدة فأذا توفرت العناصر قل التوتر واصبح القرار افضل
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه

alizert2015
02-18-2016, 20:48
من صفات المتاجر المحترف التحكم بالعواطف التي غالبا مايتم تاتيرها على المتاجر
بشكل سلبي في حالات الانفعالات الحاده لهدا انصح الجميع بتعلم كيفية لباحكم في العواطف

ebn masr
02-20-2016, 14:58
اكتر حاجة بتضيع فى العملية التداولية وبتخسر المتداول انه يعتمد على العواطف فى تحليلاته لشغله علشان كدة انا بشوف انه لابد من التداول بعقل وواقع بيفرضه السوق

adamarwan
02-20-2016, 15:28
ادا اردت ان تتمر فى السوق لبد من ان تتجرد من العواطف فى السوق لبد
من ن تتدالو بحكمة وكدالك بعقل لكى تتعرف على الخطوت التى بها ممكن ان تنجح فى السوق التدول
وحظ سعيد

Mohamed fathy
02-20-2016, 15:56
السلام عليــكم ورحمه الله وبركاته
يجب ان تلغي مشاعرك نهائيأ ولا تنظر الي كم ربحت او كم خسرت
يجب ان تنظر فقط الي استراتيجيتك والتزامك بها

Zezobebo3
02-22-2016, 19:19
انا بعتبر ان العواطف الانسانيه عى العدو الاول للمتداول المحترف قبل المبتدئ وهو الطمع والخوف يجب ان يكون المتداول لديه ثبات انفعالى على اعلى مستوى .تقبل مرورى

y4x
02-22-2016, 19:34
الهدوء يا اخي بيكون للمتداول الناجح فعلا

اما المتداول العصبي والمتداول المتسرع بيخسر كتير جدا

وخاصه لو حصل لا قدر الله وخسر صفقه وتعصب اكتر هيخسر اكتر

لازم من الصبر في التداول

abdulsalam
02-22-2016, 19:35
بالفعل الهدوء اثناء العمل جيد - وانصح بالتجلي بالصبر والهدوء وعدم الطمع
تقبل مروري

---------- Post added at 04:35 PM ---------- Previous post was at 04:35 PM ----------

اما المتداول العصبي والمتداول المتسرع بيخسر كتير جدا

وخاصه لو حصل لا قدر الله وخسر صفقه وتعصب اكتر هيخسر اكتر

لازم من الصبر في التداول

faroukf22
05-31-2016, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

yousse
05-31-2016, 15:23
تعلم ن أتتحكم بعوتفك لنه إيضا لم أتكون تتحكم بها دفستبب لك الكتير من الخسائر لأنك سرتباء القيام بيصررت غير سليمة لهدا أحدر من أن تتحكم فيك عوتفوك

---------- Post added at 12:23 PM ---------- Previous post was at 11:56 AM ----------

هاد أمين الدرويات في الفوركس أن تتعلم التحكم في عوتفك ول هذي العوطف استكن سبب في الكتير من الكسارة في أمنستصبل لهدا تحكم فيها بشكل جيد

1993
05-31-2016, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..،اتمنى ان يستفيظ الجميع
تقبل مروري

Ramdan
06-22-2016, 12:21

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

tazi larbi
12-14-2016, 00:02
السلام عليكم افضل طريقة تعلمتها للسيطرة على العواطف هي انك تدرس الصفقه تفتحها تضع اوامرك وتبتعد عن المنصة هي افضل طريقةة للابتعاد عن الضغط القلق الخوف والطمع المهم ان تكون طريقةعملك مدروسه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

بدر اشطيبي
12-14-2016, 00:09
التحكم بالعواطف يتحقق عندما يضع المتداول خطة للمتاجرة و يجعلها
طريقه للنجاح والربح ثم يلتزم بها بقوة دون خلل شكرا على المشاركة

mohamedsonbol
12-16-2016, 23:33
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

medosaper
12-16-2016, 23:34
اخى الكريم مشكور جدا على هذه المشاركه المفيده والرائع واتمنى المزيد من هذه المعلومات
تحياتى للجميع

xmenflis1
12-24-2016, 17:38
مرحباً شكراً على إضافة
من بدايات الاشياء التى يجب علي المتعلم للتداول ان ياخذها في لالاعتبار هى ان يتعلم كيف يتحكم في النفس
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
12-24-2016, 17:40
كما تعلم عن تجارة النقد الاجنبى فمن المهم جدا أن نفهم تأثير الأفكار الخاصة بك والعواطف على حساب التداول الخاص بك. وكلما كانت نظرتك الى سوق الفوركس كالنظرتك الى الكازينو، ستصبح مدمنا على التواجد في التجارة وستحصل على “تعزيز″ لشعور الطمع والأمل، وبالتالي سوف تفقد المزيد من المال. ومع ذلك فإن معظم التجار في نهاية المطاف تتحكم بهم عواطفهم، سواء كانوا يدركون ذلك أم لا.

أفضل طريقة لتعلم تداول العملات الأجنبية دون استخدام عواطفك هي أن تجعل الهدوء يسيطر على جميع التفاعلات في كل حساب لديك في السوق. إذا قمت بالتخطيط لكافة السيناريوهات التي قد تواجهها في سوق التداول، فلن يكون هناك اية مفاجآت، وإذا لم تكن هناك أية مفاجآت فلن يكون لديك شيء يشعل عواطفك. معظم التجار ببساطة ليست لديهم خطة للتجارة، أنها تجارة في شكل اعتباطي جدا وغير منظم، مما يحول عقولهم للاتجاه نحو العاطفة. وكما تعلم في تجارة العملات، فمن الضروري أن تفهم أهمية وضع خطة لتداول العملات الأجنبية، والمحافظة على اتباعها سيجعلك متقدما بفارق كبير عن اغلبية التجار الآخرين.

الاخ الكريم
موضوع التحكم في العواطف هو من اهم اساسيات النجاح في التداول, يجب طرح العواطف جانبا والالتزام التحليل الفني وبالاستراتيجية وبنقاط الدخول والخروج المحددجة سابقا
تقبل مروري

troybradbit1
12-24-2016, 19:20
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن تعلم ان تتحكم بعواطفك
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

snnaky
05-16-2017, 16:28
علي كل شخص يود احتراف التداول بسوق الفوركس ايضا ان يتفهم ان هذا سوق مفتوح واسع متلاطم الامواج لا يعرف احد فيه المكسب المطلق ولا الخسارة المطلقة, هو سوق ينطبق عليه القاعدة الفيزيائية لالبرت اينشتاين النسبية فهو فعلا سوق نسبي, مكسبك هو في نفس الوقت خسارة لغيرك والعكس صحيح, واذا قدرت انك فعلت مائة عملية تداول فلن تفوز ب100% منها ابدا مهما بلغت خبرتك واحترافيتك فهو سوق صحيح يسير بقواعد وحسابات وعلم ولكن مفاجأته وبحر علمه ومعارفه واسعة جدا بحيث يعجز اي شخص مهما بلغت قدراته ان يحيط بالعلم كله, وهو سوق تجاري فيه المنطق الطبيعي للمكسب والخسارة

raxid
05-17-2017, 00:03
العواطف كدلك عدو اخر للمتداول ان لم تحكم القبضة عليها فسبيلك هو الخسارة لان عوامل الطمع و الجشع و عدم الحيطة سيادي بك الى الهالك

xmenflis1
05-20-2017, 00:25
مرحباً
شكراً على إضافة
العواطف مهمة جدا لابد وان كل متداول يتحكم ويسيطر على مشاعره
بتوفيق للجميع

fouadd19
05-26-2017, 20:48
من صفات المتاجر المحترف التحكم بالعواطف التي غالبا مايتم تاتيرها على المتاجر
بشكل سلبي في حالات الانفعالات الحاده لهدا انصح الجميع بتعلم كيفية لباحكم في العواطف

xmenflis1
05-26-2017, 20:52
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع