PDA

View Full Version : التحليل الأخباري للعملات في سوق الفوركس

haffoudhi
09-07-2014, 09:19
التحليل الأساسي (التحليل الأخباري للعملات في سوق الفوركس):
هو تحليل يهتم بدراسة الأوضاع الأقتصادية للدولة من خلال قياس معدلات النمو و التضخم و الفائدة و القدرات الأنتاجية للصناعة و معدلات البطالة و الأستقرار السياسي للدولة و غيرها من عوامل تقييم قوة الأقتصاد.
حيث يفترض التحليل الأساسي ان قوة أو ضعف الأقتصاد هي القائد الرئيسي لقوة أو ضعف العملة ، و كلما كان الأقتصاد قوياً اصبحت العملة قوية و العكس كلما كان الأقتصاد ضعيف اصبحت العملة ضعيفة.
و عموماً يقيس التحليل الأساسي قوة الأقتصاد عن طريق احصائيات اقتصادية عديدة و هذه الأحصائيات تسمى بالمؤشرات الأقتصادية (Economic Indicators) و يعبر كل مؤشر من هذه المؤشرات عن قطاع معين من القطاعات الأقتصادية و كلما زادت قوة أقتصاد الدولة قياساً الى الناتج المحلي (GDP) و هبوط التضخم و ارتفاع معدلات الفائده و زيادة الأنتاجية و المزيد من الأستقرار السياسي و غيرها – زادت قوة عملة الدولة و بمرور الوقت تتسبب هذه العوامل الأساسية في وجود أتجاهات للسعر طويل الأمد في أسواق العملات.

host
09-13-2014, 19:09
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-13-2014, 20:34
هو عصب لسوق او هو المسؤل عن التحرك للسوق فى رأيى ومن بعده التحليل الفنى من اجل اكتشاف هذه لحركه اللى سببها التحليل الاساسى فى الاصل

gehad87
12-23-2014, 08:10
التحليل الاساسي موضوع كبير ومهم وما ينفعش تفتح عنه موضوع فقرة واحدة بس ناقلها من مكان ما من غير شرح

فمن فضلك بلاش اسلوب التكرار اللي بقا مبداء ده

وكون قد مسؤلية اضافة موضوع في القسم التعليمي

adil17
12-23-2014, 09:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكيم مشكورلا على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و بالتوفيق

aymanso
12-23-2014, 10:24
المتاجرة وقت الاخبار مخاطرة كبيرة لان السوق في بعض الاحيان يتحرك كثيرا وانا مرات احط اوامر معلقة في الدقائق الاخيرة قبل صدور الخبر احط امر شراء فوق السعر ب20او 25نقطة والهدف مفتوح والستوب 30نقطة وامر بيع كذلك تحت السعر ب20او25 نقطة والهدف مفتوح والستوب 30نقطة وكثيرا ما بكسب من هذه الطريقة

alaa eldeen
12-28-2014, 16:09
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن التحليل الاخبارى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Wassa04
12-29-2014, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ProForex
12-29-2014, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الإخباري من أهم طرق المتاجرة في الفوركس التي تعتمد على الاخبار في التحليل تحياتي

antonioforex
03-29-2015, 19:30
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل الاخباري و كيف يساعدنا في العمل بالفوركس
لانه المحرك القوي للعملات بفضل البيانات التي تصدر فيه سلام

hamdyy
03-30-2015, 17:30
قت الاخبار مخاطرة كبيرة لان السوق في بعض الاحيان يتحرك كثيرا وانا مرات احط اوامر معلقة في الدقائق الاخيرة قبل صدور الخبر احط امر شراء فوق السعر ب20او 25نقطة والهدف مفتوح والستوب 30نقطة وامر بيع كذلك تحت السعر ب20او25 نقطة والهدف مفتوح والستوب 30نقطة وكثيرا ما بكسب

---------- Post added at 02:21 PM ---------- Previous post was at 01:59 AM ----------

الاساسي موضوع كبير ومهم وما ينفعش تفتح عنه موضوع فقرة واحدة بس ناقلها من مكان ما من غير شرح

وكون قد مسؤلية اضافة موضوع في القسم

---------- Post added at 02:30 PM ---------- Previous post was at 02:21 PM ----------

الاساسي موضوع كبير ومهم وما ينفعش تفتح عنه موضوع فقرة واحدة بس ناقلها من مكان ما من غير شرح

وكون قد مسؤلية اضافة موضوع في القسم

houdaahmed
03-30-2015, 17:58
شكرا اخي على هذا الموضوع وطبعا التحليل الاخباري هو اهم تحليل في رايي
ويأتيه بعديه التحليل الفني لان التحليل الاخباري هو اساس تحرك السوق
تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 02:15
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس
وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء

mohamedhassn
05-30-2015, 02:30
التحليل الأساسي ان قوة أو ضعف الأقتصاد هي القائد الرئيسي لقوة أو ضعف العملة ، و كلما كان الأقتصاد قوياً اصبحت العملة قوية و العكس كلما كان الأقتصاد ضعيف اصبحت العملة ضعيفة.
و عموماً يقيس التحليل الأساسي قوة الأقتصاد عن طريق احصائيات اقتصادية عديدة و هذه الأحصائيات تسمى بالمؤشرات الأقتصادية (Economic Indicators) و يعبر كل مؤشر من هذه المؤشرات عن قطاع معين من القطاعات الأقتصادية و كلما زادت قوة أقتصاد

madmax07
06-23-2015, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التحليل الأخباري للعملات في سوق الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

eslamm
02-21-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يااخى ولكن وقت الاخبار تزداد المخاطره جدا
وتكون المخاطره اكبر من الربح ولو كان الحساب صغير الاكيد انه هيتمرجن
انا عن نفسى ابتعد وقت الاخبار عن اى تداول

Rabah2
02-21-2016, 18:51
فعلا اخي لك كل الاحترام والشكر على طرحك لهذا الموضوع المهم
التحليل الاخباري هو الاساس ثم بعده ياتي التحليل الفني
لان اقتصاد البلاد يكون هو المؤثر الاكب رعلى وضع العمله

fanta