PDA

View Full Version : تعريف التحليل الأخباري:

haffoudhi
09-07-2014, 09:24
تعريف التحليل الأخباري:
هذا النوع من تحليل سوق الفوركس ينظر الى تحليل السوق من خلال ناحية الأخبار الأقتصادية و السياسية و الأجتماعية و التي تؤثر على حجم العرض و الطلب ، بكلمة أخرى نقارن بين أقتصاد البلد الذي يعمل بشكل جيد و أقتصاد البلد الضعيف.
أي نقارن بين أقتصاد البلد الذي يعمل بشكل جيد و أقتصاد البلد الضعيف و الفكرة وراء هذا النوع من التحليل هي ان يكون أقتصاد الدولة (التي تريد شراء عملتها) يعمل بشكل جيد. التحليل الأساسي معروف أيضاً بأسم التحليل الأخباري لأنه يتضمن دراسة العوامل الأقتصادية و السياسية التي قد تؤثر على سوق العملات الأجنبية و التي تصدر في شكل تقارير تكون مجمعه في التقويم الأقتصادي
(ولهذا نقول ان التحليل الأساسي هو دراسة أي معلومات أو بيانات ينتظر ان تؤثر في سعر السوق)
و الان نختصر جميع ما سبق في أفكار سريعة حول العوامل المؤثرة في أقتصاد البلاد و من ثم التغيير في سعر صرف أي عملة في أي دولة ... تتغير أسعار صرف العملات الأجنبية في سوق الفوركس للأسباب التالية:
- نتائج بيانات المؤشرات الأقتصادية في جدول الأخبار
- التغيرات في مستوى التضخم و تأثيرها على أقتصاد الدولة
- التغيرات في نسب أسعار الفائدة على العملات
- قرارات البنوك المركزية و دورها في تحسين وضع الأقتصاد
- حجم التغيرات في مؤشرات الأسهم و البورصات العالمية للأوراق المالية
- التغيرات في أسواق الطاقة البترول و أسواق المعادن و الذهب و الفضة.

YMTMAX
09-20-2014, 12:43
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

men
09-25-2014, 22:25
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

مصراوى
09-25-2014, 22:29
مشكور اخى الكريم على الموضوع وانصح كل متداول مبتدا او صاحب راس مال صغير بالابتعاد عن السوق وقت الاخبار وبالتوفيق للجميع

medo2013
09-25-2014, 22:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة خى العزيز بصريح العبرة كدة التحلل الاخبارى بيعتمد على الاخبار الاقتصادية والاجتماعيبية والسياسية وبناء على الاخبار الى بنزل بيحل اخبايا للعلا انا لا افضل هذا لنوع من التحلل

والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

shoshotamer
09-26-2014, 05:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله موضوع ممتاز والتقيم ممتاز الشرح مبسط جدا والتنسيق عالى جدا بشكرك على مجهودك الكبير وتعبك فى الموضوع
تقبلوا مرورى

key
10-04-2014, 23:06
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

haythem89
10-04-2014, 23:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة خى العزيز بصريح العبرة كدة التحلل الاخبارى بيعتمد على الاخبار الاقتصادية والاجتماعيبية والسياسية وبناء على الاخبار جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود

dalirap
10-04-2014, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
التحليل الإخباري أو ما يعبر عنه بالتحليل الأساسي هو بكل بساطة متابعة إقتصاد الدول عن طريق الأخبار

a7med84
10-05-2014, 04:45
السوق بيتاثر بالبيانات والتصريحات والاخبار الاقتصاديه مهم جدا ان يكون هناك متابعه فى هذا السوق للاخبار من اجل

التعامل مع الاحركه فىىالسعر والله المستعان

cut
12-23-2014, 02:46
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

alaa eldeen
12-26-2014, 18:33
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع التحليل الاخبارى وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-28-2015, 18:46
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل الاخباري و كيف تتم الاستفادة منه لانه يجب
دمجه مع التحليل الفني كي نستطيع الوصول لنتائج ايجابية به سلام

mazouz
03-28-2015, 19:13
السلام عليكم جميعا
شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamedhassn
03-28-2015, 19:24
انواع التحاليل في الفوركس مادة تعليمية في موقع يلا فوركس تقدم شرح وافي حول انواع تحليلاتالفوركس وطرق ... علم التحليل الإخباري Fundamental Analysis.

Wassa04
03-28-2015, 19:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا التعريف
الجمييل و الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 18:26
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك يا اخي الكريـم موضوع ممتاز للغاية وشرح جميل و ممتع جدا
تقبل مني تقيما يليق بجمال الموضوع

ibrahim forex
06-04-2015, 00:54
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود

محمد السيد
06-04-2015, 01:23
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع