PDA

View Full Version : التغلب على التقلبات في سوق العملات الأجنبية في سنة 2013

el andaloussi
09-07-2014, 18:50
قد ترتفع او تنخفض الأسعار في سوق العملات عدة مرات في اليوم الواحد ليتكون في النهاية منحنى من قمم وقيعان عند رسم هذه التغيرات على منحنى خطي. وعلى متداولو الفوركس التغلب على هذه التغيرات بنجاح لتنمية حسابات التداول لديهم. وللتغلب على هذه التغيرات يجب ان يكون لديك الأدوات الصحيحة والانضباط للإلتزام باستراتيجية مثبته. كما ان ادارة المال بفعالية والتي توازن بين المخاطر وامكانية الربح ضرورية للنجاح في التداول.

في البداية عليك أن تتعرف اكثر على نفسك لتعرف أي نوع من المتداولين انت. هل انت مستعد للمخاطرة بالمغامرة بصفقات برافعة مالية عالية؟ ام تفضل أن تسلك الطريق الآمن حيث امكانية الربح اكبر؟ عليك ان تكون مرتاحا حيال نشاطات التداول التي تختارها وإلا ستواجه مشاكل في السيطرة على عواطفك ترتفع الأسعار اوتنخفض بشكل كبير.

واذا لم تستيطع تحديد أي استراتيجية تداول مناسبة لك بإمكانك تجربة أكثر من واحدة بفتح حساب تجريبي. تخبرك هذه الاستراتيجيات على الظروف التي عليك البحث عنها ومتابعتها قبل تنفيذ صفقة معينة. وتساعدك ايضا في وضع المقاييس للمحافظة على ارباحك. وكجزء من استراتيجية ادارة اموال ناجحة بإمكانك وضع أوامر توقف عندما تتجاوز الأسعار قيمة معينة.
الدخول في سوق العملات الأجنبية يأتي مع تقبل حقيقة ان هذا السوق متقلب وان اسعار العملات تتقلب باستمرار. هذه التغيرات هي ما تعتمد انت عليه لتحقيق الربح. لا تسمح لعواطفك بالسيطرة عليك عندما تنخفض أسعار عملتك. يتطلب الإلتزام بالاستراتيجية حس انضباط عالي لدرجة تبقي عواطفك خارج اللعبة. هذا ليس بالأمر السهل, ولكن بإمكانك التداول دائما بدخلك الزائد. لا تضع كل نقودك في صفقة واحدة, سيقلل هذا من انفعالاتك خلال عملية التداول.

عندما تنجح في تحقيق الأرباح في نشاطات التداول, عليك أن تضعها في حسابك لاستخدامها في صفقات اخرى. ولا تكن متأكدا من انك ستحقق نفس الأرباح في الصفقات القادمة. التزم باستراتيجيتك وتقبل ان هذا السوق فيه الربح وفيه الخسارة.

scan
09-16-2014, 16:02
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

host
10-31-2014, 03:39
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

a7med84
10-31-2014, 06:29
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والتغلب عليها بيكون اكيد

من خلال ان يكمن التحليل الفنى لك قوى وكمان ااداره رأس المال والله المستعان

men
11-07-2014, 05:06
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
01-22-2015, 01:24
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا النوع من التقلبات في سوق العملات لاننا يجب ان نعرف
كيف نعمل فيه كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية و بالتوفيق لك اخي الفاضل .

magma
01-22-2015, 02:04
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليك يا اخي الكريم وشكرا لك

علي هاد المباضرة الطيبة يا اخي واتمني ان تسير

في هادا الطريق وان لا تتوقف وشكرا لك ولي جميع المتداولين
:) :)

emya
01-22-2015, 04:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك بعد تسهيل رب العالمين

adil17
01-22-2015, 10:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

snnaky
02-13-2016, 23:15
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

ahmed humedat
02-14-2016, 20:45
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا النوع من التقلبات في سوق العملات لاننا يجب ان نعرف
كيف نعمل فيه كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية و بالتوفيق لك اخي الفاضل .

aminetns
02-14-2016, 22:37
الموضوع قديم جدا يرجى الغلق اخواني الكرام ععموما شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد صلاح
02-14-2016, 22:41
اهلا بك اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع وطبعا معروف ان سوق الفوركس ملئ بالتغيرات والتقلبات السؤيغة ولا ننسى بالذات سنة 3009 وما حدث من تغيرات وانهيارات كبيرة

gara77
02-16-2016, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
التغلب على التقلبات في سوق العملات الأجنبية في سنة 2013
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

fanta
05-01-2016, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك