PDA

View Full Version : تعريف الهامش والرافعة المالية

el andaloussi
09-07-2014, 21:39
إن فكرتي الرافعة المالية والهامش أساسيتان في عالم التداول. ومن المعروف أنهما ظاهرة مزدوجة حيث لا يمكن أن تأتي احدهما بدون الأخرى. تجلب الرافعة المالية والهامش القلق لبعض المتداولين حتى المحترفين منهم. ويعود هذا لدرجة المخاطرة التي تأتي معهما. حيث تسخر الرافعة المالية والهامش للتداول قصير المدى.

عندما يكون لديك حساب فوركس حقيقي, سيطلب وسيطك أن تضع كمية قليلة في حسابك. هذه الكمية تسمى الهامش وهي كمية تعتبر كتأمين في حال حصلت أي خسائر في نشاطات التداول. بوجود الهامش, سيكون بإمكانك ادارة حساب أكبر مما يؤدي إلى تحقيق أرباح اكثر. ولكن لو نظرت إليها من ناحية أخرى, قد تواجه أيضا خسائر أكبر إذا لم تستخدم فكرة الرافعة المالية والهامش بشكل ملائم. سينتهي بك المطاف مفلس أو على الاقل سيكون حسابك في مرحلة حرجة. لذا عليك ان تفهم وتدرس الإستراتيجية من كل الجهات.

maghribia
09-07-2014, 21:44
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

اولا نمشكرك اخي على العملموانت التي ادليت بها و خصوصا
مع العامش و الرافعة المالية الذان هما مهمان في العمل بهما
تقبل احتراماتيى

scan
09-16-2014, 14:55
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

مصراوى
09-16-2014, 15:01
بالفعل موضوع ممتاز وهناك الكثير من الاعضاء اللجدد يتسائلون عن تلك المصطلحات الهامة والتى يجب التعرف عليها وبالتوفيق وننتظر المزيد

a7med84
09-16-2014, 15:20
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الهام جدا وخصوصا للمبتدئ فى هذا السوق

من اجل ان يعرف السوق شغال ازاى والمتاجره بالهامش يعنى ايه

haffoudhi
09-16-2014, 15:48
الرافعه الماليه من الامر الاساسيه لدخول الفوركس خاصة للحسابات الصغيره مثل الحسابي الذي يحسب بالمئات وبدون الرافعه لا يمكن لي الدخول الى السوق فهي شر لا بد منه

YMTMAX
09-16-2014, 23:23
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

abdoute
09-17-2014, 14:21
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

ahmedibrahim258259
09-17-2014, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على تعريف وشرح الهامش والرافعة المالية جزاك الله خير
تقبل مروري

محمد علي زرزور
09-17-2014, 16:08
اخي تقبل شكري على هذا الشرح الجميل و المفيد و اتمنى يستفاد منة كل الاعضاء
اتمنالك التوفيق والنجاح انشاء الله :bravo:

gehad87
10-31-2014, 16:35
الرافعة المالية او نسبة المضاعفة هي الخاصية او الخدمة الليشركات الوساطة بتقدمها للعملاء من اجل تسهيل عمليات دخول السوق والتداول
براس مال قليل نسبيا بالممقارنة الى قيمة العملات التي تتعامل عليها داخل السوق
والخروج باراباح مقابل فروقات الاسعار

ibrahim forex
10-31-2014, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فكرة الهامش والرافعة المالية تساعدك على تزيد ارباحك الهامش بيكون نسبه صغيرة من حسابك موجودت كتأمين ليك
لو حدث اى خسارة لكى تحقق ارباحك تعتمد على الرافعة المالية والهامش ولكن بدون فوائد وهى التبيت

men
11-03-2014, 04:06
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

moamen mostafa shaker
11-03-2014, 07:11
اخي الكريم ان فكرة الرافعة المالية والهامش هما من الافكار الجيدة جدا في الفوركس وزالتي خلقت فرص استثمارية خاصة لصغار المتداولين علي الرغم من الخطورة الشديدة لهذان الفكرتان علي الحساب حيث انة من الممكن ان ان تغلقا الحساب

magedman
11-03-2014, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي علي الموضوع
الرفعة المالية لان حسلبتنا صغيرة جدا مقارنة باموال السوق
ومن الرافعة المالية ينتج الهامش
والله الموفق

medo2013
11-03-2014, 13:50
هناك اشياء لابد منها فى الصفقات التى تربحك منها ان تعمل على وجود الهامش الذى يكون هام فى الصفقات من اهم هذة الاشياء الهامة منهايرفع الاموال فى الصفقات عشاتن ندخلك فى الصفقات وكمان الرافعة المالية

dalirap
11-03-2014, 16:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
موضوع جميل ويحتاجه جميع المبتدئين فهناك العديد من يجهل تعريف الرافعة المالية

ProForex
11-04-2014, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مميز ومفيد أخي الكريم حول الرافعة المالية والهامش من أهم المصطلحات الأساسية في الفوركس

host
11-24-2014, 02:52
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

antonioforex
01-27-2015, 14:39
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الهامش و علاقته بالرافعة المالية لانه من الجيد لكل
مبتدا ان يعرف دوره في السوق و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الكريم.

emya
01-27-2015, 16:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

KOKOFOAD
04-21-2015, 10:10
بسم الله اللرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف و البناء وهذه المعلومات المفيده
بالتوفيق والى التقدم

doom
06-02-2015, 04:35
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

الصعلوك
06-02-2015, 12:12
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

aliemad
06-03-2015, 00:40
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع المهم الذي يخص الهامش والرافعه الماليه لانهما من الاشياء المهمة في التداول ويجب معرفتهما جيدا فالرافعه تساعد في زيادة الرصيد و لك كل الاحترام وبالتوفيق للجميع

Bel
11-22-2015, 13:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مثالنا نحن سكان الدول العربية تماما
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

AHMED91
11-22-2015, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
يجب فهم الرافعه الماليه جيدا لمعرفة كيف يمكنك العمل بها صحيح في سوق الفوركس

razgallah
11-22-2015, 16:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
شرح وافي و مفيد عن الهامش و الرافعة المالية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

labsir
11-22-2015, 18:52
والله يا اخي الكريم الرافعة المالية او نسبة المضاعفة هي الخاصية تسمح باجل تسهيل عمليات دخول السوق والتداول بمبالغ بسيطة
والله الموفق والمعين

aldeeb
11-23-2015, 03:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك بالتوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 12:58 AM ---------- Previous post was at 12:56 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

abouamine2013
11-23-2015, 11:24
الهامش والرافعة المالية مصيدة المتداولين لنها تعطيك إمكانية التداول بحساب أكبر من حسابك مما قد يطيحك في حسابات غير مدروسة او في جالات هامش أكبر من رأس مالك. احذر من الدخول بحجم عقد يهوي بك مع المتمرجنين.
وهذا خطأ المبتدئين. رايت فيديوهت ل stamplton لا يتعامل بأكثر من 0.5 من حجم العقد في حساب ستاندر، قد يره 200 إلى 300د في الصفقة بحساب يفوق المليوني دولار.

zer5000
11-23-2015, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا مقال جد
مفيد بصراحه انا مبتدئ بالفوركس تقبلوا تحياتي
بالتوفيق والنجاح تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

xmenflis1
02-24-2016, 17:48
مرحباً شكراً على إضافة
الرافعة المالية او نسبة المضاعفة هي الخاصية او الخدمة الليشركات الوساطة بتقدمها للعملاء من اجل تسهيل عمليات دخول السوق والتداول
بتوفيق للجميع

saouchi.2015@gmail.com
11-26-2016, 18:36
اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى
عـلى هـذا الـمـجـهــود تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى
اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام
والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه

Ayman Eid
11-26-2016, 18:42
‏الرافعة المالية:
هي امكانية المتاجرة بأضعاف رأس مالك وزيادة القوة الشرائية لرأس المال
والسبب ان كميات العقود كبيرة نسبيا

Omar Morad
11-26-2016, 20:16
المخاطرة ليست مشكلة في حد ذاتها بشرط ان يكون المضارب على معرفة بكل الاحتمالات و قد قام بحسابات دقيقة لكل حركة..
اذا اقبل المضارب على المخاطرة يجب ان يقوم بتأمين نفسه بمبلغ يهيء له العودة للمضاربة من جديد لتعويض خسارته على الأقل..

csebai12
11-26-2016, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ما يجب ان نعرفه انه كلما كبر الرافعة المالية كلما قلت نسبة الهامش المحجوز و بالتالي امكانية فتح عقود اكثر

Mohamed Khateeb
11-26-2016, 21:35
في هذا الموضوع ستجد تعريف الهامش والرفعة المالية تفصيلا ..
ما هو الهامش؟
استخدام الهامش في تداول الفوركس هو مفهوم جديد للعديد من التّجار وغالبًا ما يتمّ فهمه بشكل سيّء. الهامش هو وديعة حسن نيّة يضعها التاجر كضمان للحفاظ على موقع مفتوح. في كثير من الأحيان، يظنّ البعض أنّ الهامش هو رسم يدفعه التاجر. في الواقع، إنّه ليس تكلفة على العملية، بل إنّه جزء من رصيدك موضوع جانبًا ومخصّص لوديعة الهامش.
نافذة أسعار التداول المفصّلة الموجودة في منصّة تداول أف أكس سي أم والظاهرة في الرسم أدناه، ستبيّن لك كميّة الهامش المطلوبة للحفاظ على موقع مفتوح ب10 عقود في حساب التداول التقليدي. من الضروري التذكير بانّ هذه القيمة تمثّل العقود المتداولة وبأنّ حجم الهامش هذا المطلوب للحفاظ على الموقع المفتوح سيتمّ تحديده في نهاية المطاف استنادًا الى حجم التداول. ومع تزايد حجم التداول، تزيد متطلّبات الهامش أضعافًا.
ما هي الرافعة المالية؟
الرافعة المالية تسمح للفرد التحكّم بأحجام كبيرة من التداولات. سيستخدم التّجار هذه الأداة كوسيلة لزيادة أرباحهم. من الضروري التشديد على أنّ الخسائر تزيد أيضًا عند استعمال الرافعة المالية. لذلك، من الضروري فهم الحاجة الى التحكّم بالرافعة المالية.
توفر شركة أف أكس سي أم رافعة مالية مرنة لعملائها. بإمكانك التداول من دون أي رافعة مالية، أو بإمكانك التداول وفق حجم معيّن من الرافعة. لنأخذ مثالاً على الرافعة المالية الفعّالة.
لنفترض أنّ تاجر اختار تداول عقد مصغّر من الدولار/كندي. تساوي هذه التجارة التحكّم ب10000$. وبما أنّ هذه التجارة هي أكبر ب10 مرّات من الرصيد المتوافر في حساب التاجر، يمكن القول إنّ الحساب خاضع لرافعة تصل الى 10:1. في حال اشترى التّاجر 20000 وحدة من زوج الدولار/ين، أي ما يوازي 20000$، لكان الحساب عندئذ خاضعًا لرافعة مالية تصل الى 20:1.

salichou
11-27-2016, 18:09
تعريف الهامش و الرافعة المالية نعم موضوع ممتاز حقا و ارجو ان تواصلو علي هذا المنوال و الله مستعان و شكرا لكم اخواني الاعزاء و انا اشكركم حقا لقرائة تعليقاتي هذه علي مختلف مواضيعكم بامتياز و التعلم من بعضنا البعض لنستفيد جميعا و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

doaa sary
11-28-2016, 01:49
الهامش هو اداة مجانية بتفرهالك شركة الوساطة
ومنها تقدر تفتح صفقات براحتك لان الهامش المتاح هيكون كبير وبيتم خصم عربون صغير لحد ماتخرج من جميع صفقاتك

xmenflis1
01-28-2017, 00:23
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

capoeira
01-28-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الهامش يعتبر من اكثر الأدوات آلتى تميز سوق العملات
حيث انها تمكن المتداولين الصغار من دخول السوق و المتاجرة و الحصول على ارباح

جمال صادق
01-28-2017, 01:22
الهامش هو مقدار ما يمكن ان نجدة فى التعامل مع الثفقات المتاحة و لا يمكننا التداول فى غياب اى من الهامش المتاح و الرافعة المالية هى اداة تكبير الهامش هذا فى العديد من الاوقات

بدر اشطيبي
01-28-2017, 01:23
الرافعة المالية دائما تبقى عبارة عن سلاح ذو حدين بحيث يتم اختيار
الرافعة بشكل يتناسب مع راس المال شكرا على الموضوع اخي

ahmed megahed
01-28-2017, 01:43
نعم فحساب الهامش ومقدار ما تحتاج من رافعة وكذلك حساب نسبة المخاطرة بالنسبة لراس المال ومدى خسارتك في الصفقة هذا يجعل منك تاجر محترف يستطيع ان يقود تداوله بطريقة ناجحة ويستمر في الربح وجني المال

freetrade
01-28-2017, 02:00
لازم الرافعة تكون متناسبة مع الهامش للحساب يعني لا تختار رافعة كبيرة جدا وانت حسابك صغير جدا لان ده ممكن يغذي عندك الطمع ويخليك تخاطر

aymansaleh
01-28-2017, 07:09
الأخ الكريم
الرافعه الماليه هي من أهم وأقوى مميزات التداول في سوق الفوركس. هي تعطي قوة مضاعفة لرأس المال وبالتالي تمنح المتداول فرصه التداول والدخول في صفقات قد تحقق له ارباح رائعة
تقبل مروري

zizoo99
01-28-2017, 07:18
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالتداول بمجال الفوركس ليس من الامور السهلة اطلاقا انما كل شئ لابد و ان يكون بحساب و ايضا حساب دقيق جدا حتى لا تصبح فريسه للمارجن

waelmma
01-28-2017, 07:20
;):bravo::( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذا التوضيح والحقيقة انه كلما زادت زادت
الرافعة المالية قل الهامش المحجوز مما يمثل خطورة شديدة على راس مالك :(:(:(

Mmounir
01-28-2017, 07:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الرافعه الماليه هي تعتبر الفائده التي تتخذها شركات الوساطه بين المتداول والعملات في عمليات البيع او الشراء

xmenflis1
03-08-2017, 00:07
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع