PDA

View Full Version : نمط الرأس والكتفين

el andaloussi
09-07-2014, 22:31
هو الأكثر الأنماط المتكررة العكسية شعبية والذي بيحث عنه المتداولون المبتدئون. هو الأكثر انتشارا ويعتمد عليه في الاتجاهات الصاعدة. وعندما يتباطىء السوق ويتصارع البائعين والمشترين للسيطرة, يشكل السعر قمة( كتف) متبوعا بقمة اخرى( رأس) وبعدها قمة أخرى أقل منها( كتف اخر). وعند توصيل القيعان يتم تشكيل خط العنق. لا يجب أن يكون الخط افقي ليتم تصنيفه خط عنق. اذا تحرك السعر على خط العنق بكمية قليلة قد تحدث موجة ارتفاع. بعد موجة الإرتفاع يمكن ملاحظة انه تم التغلب على ضغط البيع. بعد ذلك يهبط السعر بسرعة كبيرة وكمية كبيرة.

هيثم سيد
09-08-2014, 09:02
مشكور علي هذا الشرح الكامل ويعتبر انماط السعر من الموضوعات المهمة التى تفيد الكثير من الدارسين المبتداين مع ذلك انا اهتم اكثر بدراسة التحليلات الفنية المبنية علي الدعم والمقاومة وكثيرا ما تفي بغرض تحديد اتجاة السوق الصحيح

abd elhamid2000
09-08-2014, 09:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي شكرا لك على الموضوع و لكن سؤال لو سمحت
ماهو شكل نمط الراس و الكتفين
و السلام عليكم

YMTMAX
09-24-2014, 04:12
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع
تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد
من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد
الأعضاء من دروسك المميزة ..

a7med84
09-24-2014, 06:29
نمط من الانماط اللى معروفه فى السوق واللى ممكن ان يتم استخراجها من الشارت بشكل بسيط

والله المستعان وبالتفيق

baite
09-24-2014, 14:15
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

yooussef
09-24-2014, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

men
10-07-2014, 03:31
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

cut
12-24-2014, 02:45
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

antonioforex
03-26-2015, 15:10
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا النمودج و كيف نستفيد منه في التحليل الفني لانها تكون اكثر
مصداقية لدلك يجب علينا تعلمها و بالتوفيق لك اخي الكريم في عملك سلام

hager omar
04-22-2015, 19:09
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي هذا المووضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تمنياتي لك بدوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-22-2015, 19:15
بسم الله الرحمن الحريم بارك الل هفيك اخي على ها النموذج الرائع لانواع النماذج لشموع اليابانية جزاك الله خير بس لو كان في صورة لتوضيح انموذج كان يكون احسن
تقبل مروري

Bel
09-26-2015, 17:14
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

snnaky
11-06-2016, 20:54
الشرح الصح هو انك توضح النموزج من خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة
عندما تأخذ بكثير من المفاهيم والمؤشرات فإنها تعطيك إشارات متضاربة
فقد يشير لك بعضها بأن تبيع بينما يشير لك الآخر بأن تشتري !! وهذا سيسبب لك الكثير من الارتباك والحيرة

bakdz
11-06-2016, 21:42
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بـركاته
نمط الرأس و الكتفين مشهوور جدا عند المتداولين المحترفين و هو من الاستراتيجيات التي تعطي فرص جيدة لدخول السوق و الكسب منها .

mariamrz
11-14-2016, 10:15
شكرا ع شرح هذه الاستراتيجية الممتازه هناك بالفعل فديوهات كتيره ع اليوتيوب توضح هذه الاستراتيجية الجميله وهناك الاخ انور بدران شرحها بالتفصيل
اتمنى الكل يجرب يستخدمها ع الحساب التجريبي الاول ثم الحقيقى
بالتوفيق

Ayman ElSayed
11-14-2016, 10:26
السلام عليكم
التعامل يتم مع نظرية الراس والكتفين بشكل يومي في كل صعود
وهبوط للسعر سواء كان ذلك بشكل مبالغ به او لا