PDA

View Full Version : لا تتداول بعواطفك

el andaloussi
09-07-2014, 23:03
هذه أحد النصائح المتكررة التي يعطيها التجار الخبراء عادة. بإمكانك القيام بالخيارات الخاطئة بسهولة عندما تتداول بعواطفك. وهذا أحد الأسباب لماذا يجد الناس أنفسهم تجار ناجحين في حسابات الديمو ثم فاشلين عند البدء في حساباتهم الحقيقية. لأن من السهل وضع المشاعر جانبا في حالة الحساب التجريبي ولكن ليس من السهل فعل هذه في الحساب الحقيقي عندما تكون أموالك الخاصة على المحك. وللإستفادة من حساب الديمو الخاص بك تداول به وكأنك تتداول بأموالك الخاصة. ولاحظ إن كان بإمكانك التحكم بمشاعرك في وسط التقلبات الكبيرة في اسعار العملات.

lakamora221
09-07-2014, 23:42
نعم أخي الكريم أوافقك الراي
على كل متداول في سوق الفوركس أن لا يترك عواطفه تؤثر في قراراته
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع هدا وشكرا

هيثم سيد
09-08-2014, 02:02
فعلا هذا ما يحدث للكثيرين من المتداولين الجدد عند البدء في التداول الحقيقي وذلك بسبب الخوف من الخسارة الفادحة التى من الممكن ان تصيب راس مالة وهذا ما حدث معى فعلا في بداية التدريب علي الفوركس

xdorex
01-28-2015, 15:53
صحيح عند المتاجره في حساب الديمو لا تكون مشاعرك موجوده وتكون مرتاح نفسيا وبالتالي عقلك يعمل بطريقه صحيح
ولكن الامر مختلف في الحساب الحقيقي حيث تكون افكارك مرتبكه بشكل كبير جدا ولا تستطيع التركيز بسهوله

Federerista
04-22-2015, 18:47
التداول بالعواطف ليس بالامر الجيد في الفوركس فهناك من يتبع استراتيجية في الحساب التجريبي ولكن عند فتحه صفقة على الحقيقي
يبقي متردد وخايف بيع لا شراء حتى يدخل عكس الاستراتيجية وتكون الكارتة

ahmedibrahim258259
04-22-2015, 19:35
بسم الله الرحمن الرحيم العواطف بتودي في داهية اخي الكريم اوعي تخليها تتحكم فيك وخصوصا في الاوقات الحرجة من التداول
تقبل مروري

Bel
09-26-2015, 17:54
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

محمد السيد
09-27-2015, 00:45
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

ahmed bakry
09-27-2015, 01:12
اصلا ماينفعش عملية التداول بالعواطف لانه العواطف ف الاغلب بتكون مخطئة ماينفعش الاعتماد عليها انا من راى انه المتداول يتداول بعقله ويتداول ويحلل بعقله وليس بعواطفه والله الموفق والمستعان

omnia33
09-27-2015, 01:15
.... بسم الله الرحمن الرحيم....

صحيح لا تنفعنا مشاعرنا العاطفية في التداول فوجب علينا التحكم فيها ووضعها جانبا ونتداول في حساباتنا التجريبية وكأنها حقيقية حتى نتمكن من الإستمرار وزيادة خبرتنا أكثر والتحكم بعواطفنا النفسية كل الشكر والتقدير لك

ahmed bakry
10-27-2015, 12:58
ايوة طبعا العواطف مش كويسة فى عملية التداول ومجال زى دة عايز واقعية وفكر وعايز شغل بشكل منطقى وعقلانى مش عواطف وتخيلات

عمار ملكاوي
10-27-2015, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اخي الكريم هناك من يعمل بالعواطف وهذه هو التداول الخاطئ
تقبل مروري

omerhomsy
11-03-2015, 20:40
***** ^-^ *****

دمتم بتمام الصحة والعافية مشكور موضوعدُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله ت

snnaky
11-27-2016, 16:35
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

zora
11-27-2016, 17:04
صحيحة اقوالك مشكور اخي

salichou
11-27-2016, 17:27
للاسف المتاجرة بالعواطف هي السب لكل هذا و الله مستعان و الله ينور عليكم شباب
و انا اشكركم حقا لقرائة تعليقاتي هذه علي مختلف مواضيعكم بامتياز و التعلم من بعضنا البعض لنستفيد جميعا و شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

foxforex2020
11-27-2016, 18:22
بالفعل اخي العواطف و مشاعرك قد تتحكم في نفسيتك و تسبب لك الخاسرة بسبب عدم قدرتك على التفكير بمنطقية

xmenflis1
11-27-2016, 19:01
مرحباً شكراً على إضافة
صحيح عند المتاجره في حساب الديمو لا تكون مشاعرك موجوده وتكون مرتاح نفسيا وبالتالي عقلك يعمل بطريقه صحيح
بتوفيق للجميع

doaa sary
11-27-2016, 23:38
موضوع مهم جداا
والشغل مفهوش عواطف
الفوركس نفس الشيئ
هو عمل ومينفعش فية عواطف ركز وحلل وسيب الصفقات مع نفسها لحد ماتقفل
بالتوفيق للكل

rashford
11-27-2016, 23:47
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركاته
على المتداول ان يعلم بأن التداول بالعواطف يأدي به الى الخسارةفي النهاية لذا يجب أن يتخد القرارات بدون عاطفة و عندما يدخلةل اسوق يترك عاطفته بعيدا.

snnaky
05-03-2017, 22:51
هناك خطأين شائعين يرتكبهما كثير من المتداولين المبتدئين – التداول دون إستراتيجية واضحة وترك المشاعر لتسيطر علي قراراتهم . بعد فتح حساب فوركس فقد يكون مغريا ان تغوص مباشرة وتبدأ التداول ., قد تشعر بأنك علي وشك ان تترك فرصة تضيع من بين يديك إذا لم تدخل السوق فورا . تقوم بالشراء وتراقب تحركات السوق التي تأتي في عكس توقعاتك . تصاب بالفزع وتقوم بالبيع فقط لتري السوق يتعافى لاحقا.

ramadansabet
05-04-2017, 00:18
نعم أخي الكريم أوافقك الراي
على كل متداول في سوق الفوركس أن لا يترك عواطفه تؤثر في قراراته
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع هدا وشكرا

noobir
05-04-2017, 11:43
أشكرك اخي الكريم على هذا الرابط وعلى المادة العلمية الجيدة التي يحتويها ..
واخطرك انه جاري تنزيله لبدء دراسته افادنا الله واخواننا المبتدئين به , و جعله الله في ميزان حسناتك ..

Ahmed saber darweish
05-04-2017, 12:20
سلام عليكم ورحمه الله اود ان اشكرك اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع وفقك الله ووفق الجميع وتقبل مروري وشكرا لاني استفدت

honda
05-04-2017, 17:06

حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير

موضوع جميل جداً استمتعت به

ننتظر منك المزيد من الابداع

اتمنى لك السعاده والتوفيق

شكرا.
------------

zakariacr07
05-11-2017, 17:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته