PDA

View Full Version : الماكد

forexmonim
09-08-2014, 11:06
MACD

مؤشر الماكد من المؤشرات المعروفة والمستخدمة بدرجة كبیرة جدا في التحلیل الفني وقد أخترعھ وطوره
ویرجع moving avarage convergence divergence سنة 1981 وھو اختصار لجملة Gerald
ذلك إلى أنھم عندما استخدموا المتوسط الحسابي العادي وجدوا أنھ یسیر خلف السھم ولا یعبر عنھ تعبیر جید ولا یدل
علي أي توقع أكید لما سوف یقوم بھ السھم في المستقبل لذلك وبعد محاولات عدیدة اخترعوا ھذا المؤشر وھو تركیبة
من الموفینج ولكن یمتاز أنھ أكثر حساسیة لحركة السھم من الموفینج وھو مؤشر خاص بالتحلیل الفني یفضل استخدامھ
من قبل السوینج والمضاربین وكذلك المستثمرین وترجع قوتھ حالیا إلى أن ھناك عدد ضخم جدا من المستثمرین
یستخدموه لذلك نتائجھ تؤثر علي حركة السھم في البورصة ویتم الحصول علیھ من طرح المتوسط المتحرك الأسي
= ema ل ٢٦ یوم السابقة لھذا الیوم الماكد - 26 EMA ل ١٢ یوم من المتوسط المتحرك الحسابي الأسي EMA
ویسیر معھ خط CENTR LINE ینتج عن ذلك خط یسیر مع السھم ولكن حول خط ثابت قیمتھ صفر یسمي ema12
آخر یمثل المتوسط الحسابي ل ٩ أیام للماكد لاحظ أن ھذا الخط یمثل المتوسط الحسابي للماكد نفسھ ،الآن أصبح عندنا
ل ٢٦ یوم EMA ل ١٢ یوم ویسمي خط الموفینج الأسرع وخط أخر یمثل EMA خط یمثل المتوسط الحسابي الأسي
للسھم ویسمي خط الموفینج الأبطأ وطرحھم من بعض یعطي خط ثالث وھو الماكد وأخذ المتوسط الحسابي الأسي ل ٩
كما یظھر من الشارت الخط الأخضر ھو خط ١٢ والخط the signal line أیام للماكد نفسھ یعطي خط رابع یسمي
الأزرق ھو خط ٢٦ والخط الأسود ھو الماكد والخط الأزرق تحت ھو خط

haffoudhi
09-08-2014, 14:39
الطريقة المثلى لتعلم هذه المؤشرات وفهمه الفهم الجيد هو عن طريق المحاضرات التي يلقيها بعض الخبراء وكبار المشرفين لانه امر ليس بالهين ان نتلقاه بسهوله

YMTMAX
09-24-2014, 04:00
لك مني فائق الأحترام والتقدير وأرجو لك التقدم
والنجاح في عالم الفوركس .. عموما .. شكرا لك
أخي على هذا الدرس المهم والمفيد وانشاء الله
سيستفيد منه الجميع ..

---------- Post added at 12:59 AM ---------- Previous post was at 12:56 AM ----------

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

---------- Post added at 01:00 AM ---------- Previous post was at 12:59 AM ----------

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

men
09-27-2014, 03:06
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

shoshotamer
09-27-2014, 03:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

a7med84
09-29-2014, 06:05
بالفعل الماكد من اهم المؤشرات فى هذا السوق بدون شك

والله بيكون مهم جدا فى الاتجاه واستخراج الدايفيرجنس كمان والله يوفقك

ProForex
09-29-2014, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الماكد من أهم المؤشرات الفنية القوية التي تساعدنا في التحليل الفني لشارت وخاصة الدايفيرجنس

---------- Post added at 03:40 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم مؤشر الماكد من أهم المؤشرات الفنية القوية خاصة في حال الدايفيرجنس تحياتي

mostafa gamal
09-29-2014, 17:49
السلام عليكم ......شكراً لك أخي الكريم على الموضوع الأكثر من رائع .......... أستفدت منه كمبتدئ في مجال الفوركس..........جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم ..... تحياتي............

abokarem
09-29-2014, 17:58
السلام عليكم
الماكد من المؤشرات القويه للغايه وبالرغم ان الناط التى يعطيها هى متاخره نوعا ما عن الاسعار ولكنها دقيقه للغايه
ونسبه نجاحه يقترب من ان تكون رائعه ولابد من مؤشر اخر معه

gehad87
11-30-2014, 14:09
برضو موضوع منقول من منتدى تاني وكمان مهمل في تنسيق الكلام
والكلام داخل في بعضه
فمن فضلك راجع كده قوانين وشروط المنتدى شوف هي بتقول ايه الاول

soon
12-20-2014, 05:16
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

Mr now
12-20-2014, 13:08
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي على الموضوع المهم نظرا لافادته الاعضاء الكرام
يستعمل هدا المؤشر كتيرا

ارجو الاستفادة

mazouz
12-20-2014, 15:38
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
03-14-2015, 00:52
الطريقة المثلى لتعلم هذه المؤشرات وفهمه الفهم الجيد هو عن طريق المحاضرات التي يلقيها بعض الخبراء وكبار المشرفين لانه امر ليس بالهين ان نتلقاه بسهوله

antonioforex
03-14-2015, 02:12
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمؤشر الماكد و كيف يساعدنا في عملنا بالفوركس لانه
يجب ان ندمجه في الاستراتيجية التي نعمل بها و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 14:47
موضوع اكتر من رائع و طرح غاية في الاهمية عن مؤشر الماكد الذي يعتبر من اقوى المؤشرات في سوق الفوريكس دمت في رعاية الله

Wassa04
05-23-2015, 12:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك يا غالي على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
05-30-2015, 03:45
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

محمد العمر
05-30-2015, 04:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى العزيز على موضوعك المميزالذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق
سلام

jamila cchahed
05-30-2015, 16:49
بسم الله الرحمان الرحيم الماكد من المؤشرات القويه للغايه وبالرغم ان الناط التى يعطيها هى متاخره نوعا ما عن الاسعار ولكنها دقيقه للغايه
ونسبه نجاحه يقترب من ان تكون رائعه ولابد من مؤشر اخر معه
تقبل مروري
والسلام

hellelali2
05-30-2015, 16:52
بالفعل الماكد من اهم المؤشرات فى هذا السوق بدون شك

والله بيكون مهم جدا فى الاتجاه واستخراج الدايفيرجنس كمان والله يوفقك

جابر1979
05-30-2015, 16:54
الماكد من المؤشرات التي يتم التعامل بها في كثير من الاستراتيجيات و له أهمية في توضيح حجم التداول على العملة بيع او شراء . شكرًا لك اخي الفاضل على المجهود الجميل

yassine imq
05-30-2015, 17:35
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

Nizar Afailal
05-30-2015, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم نعم ، ان المؤشر من المؤشرات الفنية ، و يستعمل بكثرة
كان معك نزار افيلال ، بالتوفيق ، و تقبل مروري

csebai11
05-31-2015, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من اهم المؤشرات الفنية التي تعطي اشارات للبيع و الشراء

snnaky
02-24-2016, 23:09
لا ياعم ولا مستخدمة ولا حاجة وللاسف عن نفسى اعتبرة من اسؤ اسؤ المؤشرات عارف لية لأنة لما تستخدمة يعطيك اشارة متأخرة يعنى لو اخدت بالاشارة بتاعتة حتلبس فى الحيط لان الاشارة لو شراء على ما يعطيك اشارة يكون الزوج بيستعد للهبوط تشترى تلبس فى الحيط او لو العكس بتبيع نفس الكلام

fanta
04-30-2016, 06:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك