PDA

View Full Version : فوائد الهيستو 4

forexmonim
09-08-2014, 13:34
٤. یعني إذا كانت الإشارة الأسبوعیة تعطي بولش فان وجود post divergence التي یكونھا الھیستو مع الماكد وظھورھا داخل ھذا البولش تعتبر إشارة قویة تؤكد الموجة الكبیرة التي یظھرھا الشارت الأسبوعي والعكس

مصراوى
09-08-2014, 13:40
فى الحقيقة انا جديد ولم اسمع عن تلك المصطلحات من قبل نتمنى ان يكون الشرح اكثر بساطة للتعلم والمعرفة والقدرة على معرفة التعامل مع السوق

el andaloussi
09-08-2014, 13:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على التوضيح ، و لكن الاستراتيجية التي استعملها لا تحتوي عليه

YMTMAX
09-24-2014, 03:50
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

baite
09-24-2014, 14:38
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

men
10-07-2014, 03:02
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

gehad87
01-19-2015, 10:03
الغريب في الموضوع انك ماحاولتش تقرا اساسا اللي انت كاتبه
ففي الاغلب ان سيادتك اسبامر
وممكن يكون ليك عضوية تانية بالمنتدى
فانا بطلب من الادارة انها تتابع الموضوعات اللي زي كده

aya80
01-19-2015, 10:13
بصراحة انا لم افهم من موضوع حضرتك اي شئ
ارجو من حضرتك توضيح فكرة موضوعك اكثر كي نستطيع الاستفادة من الموضوع

rafiq18
01-19-2015, 13:08
بسم الله الرحمان الرحيم
بصراحة هل هده المصطلحات موجودة في عالم تجارة الفوركس....... نطالب بالشرح.
بالتوفيق

a7med84
01-19-2015, 16:44
شكرا لك اخ الكريم والعمل باالمضاعفات فى هذا الاسوق زى الاعمل بالهيدج مهم جدا ان يمكون هناك خبره ف التعامل به
لاه مكن ان يخسرك ربح ان ف ليد

madmax07
07-03-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك فوائد الهيستو 4 واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

yooussef
07-04-2015, 05:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا

ebrahemsobhe
07-04-2015, 05:07
السلام عليكم
كثيرا من المتاجرين وخاصه المبتدئين لا يعرفون هذه الطريقه
فقد يغلقون العقد بالكامل لشعورهم ان السعر سوف يرتد عليهم قليل قبل تحقيق الهدف
والاخر يقوم بعمل هيدج بنص حجم العقد الاسىاسى وفى كلا الحالتين تكون خساره اسبريد
او ندم اذا اكمل السعر الى هدفك وانت للاسف اغلقت عقدك
لذلك اردت ان اشرحها لتعم الفائده على الجميع ان شاء الله

souhail136
07-04-2015, 05:43
فوائد الهيستو:
1. من أهم فوائد الهيستو أن divergence الخاص به يظهر قبل حدوث m.a.crossover العابر لخط المتوسط الذي يدل عليحدوث بولش أو بيرش ولذلك تنبه المحللين للاستعداد.
2. يمكن استخدام الهيستو عليالشارت اليومي والأسبوعي والشهري. فالأسبوعي يبين الخطوط الرأسية لتداول الأسهميعني يعطي نظرة واسعة للترند وبعد ذلك ممكن استخدام الشارت اليومي لتحديد وقت الدخول والخروج في الترند.
3. يعني الأسبوعي يعطي نظرة إجمالية تبين إذا كانالترند إلى أعلى أو إلى أسفل واليومي يبين نقاط الدخول إلى هذا الترند.
4. يعني إذا كانت الإشارةالأسبوعية تعطي بولش فان وجود post divergence التي يكونها الهيستو مع الماكد وظهورها داخل هذا البولش تعتبر إشارةقوية تؤكدالموجة الكبيرة التي يظهرها الشارت الأسبوعي والعكس.
5. اذا كان الأسبوعيبيرش فان وجود negative divergence معbearish .c.cr الهابط العابر للنصف يعتبرإشارة قوية للهبوط.
6. يعني وجود سنامين موجبين أثناء اختراق الماكد لخطالنصف إشارة قوية لليومين
ووجود سنامين أثناء اختراق الماكد لأسفل إشارة هبوطقوية.
7. أفضل شيء لاستخدام الهيستو هو استخدام الأسبوعي للحصول علي الخطوطالرئيسية للترند ثم اليومي للحصول علي إشارات قريبة ولكن لا تستخدم إلا الإشاراتاليومية التي تسير مع اتجاه الخطوط الأسبوعية الرئيسية.
8. يعني الترند الأسبوعي يقول أن الاتجاه بيرش واليومي يعطي إشارات بولش هذه لا تصدقها أو احذر منها لأنها عكس اتجاه المتداولين الرئيسي والعكس صحيح احذر من الأسنمة الصغيرة لأنها قد تعطي إشارات كاذبة كثيرة وكلما كانت هذه الأسنمة كبيرة وحادة كانت أحسن وللتأكد منها أيضا راجعها علي الأسنمة السابقة في الفترات السابقة.

ebrahemsobhe
07-04-2015, 05:57
كيف تقوم بحل هذه المشاكل و كيف تتحكم بخوفك؟ للوصول إلى الحل، لابد لك من أن تتغلب على خطأ شائع و هام في التداول في أسواق فوركس –وخصوصا لدى المستثمرين المبتدئين- و هو محاولة إتخاذ القرارات بناءاً على التحليل الفوري لجميع وضعيات التداول الجديدة التي تختبرها. وإذا إستمريت بالقيام بهذه الممارسات، فإن الضغط المخيف الناتج عن هذه الممارسات سوف يؤدي بك إلى إتخاذ خطوات بناءً على النزوات و الغرائز الداخلية.

SALLyy
07-04-2015, 06:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير ع هذا الموضوع القيم فوائد الهيستو اتمنى ان تعم الفائدة للجميع

adiil
07-05-2015, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مميزة حول فوائد الهيستو و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

hhpr1212
07-05-2015, 20:52

الصعلوك
07-05-2015, 21:17
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

kimo1
07-07-2015, 06:22
في الحقيقة و من غير اي زعل صديقي العزيزي هذا الموضوع تافه بالدرجة الاولى ثانيا الكلام فيه لا يوحي بانك فاهم حاجة في الفوركس و يا مصيبتاه على مستوى شباب العرب

محمد السيد
07-07-2015, 17:54
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

jalel
07-07-2015, 18:17
طورهthomas aspray سنة 1986 لأنه وجد أن الماكد ليس له حدود معينة فوق خط الصفر أو تحته وإلى أي مدي سيظل يرتفع أو ينخفض ومتي سوف يخترق خط المتوسط الخاص به .
ولذلك أخترع هذا المؤشر الذي يعطينا علامات بأن الماكد نأوي يخترق خط المتوسط وبالتالي سوف يكون علامة أخرى تدل على أن السهم سوف يرتفع أو ينخفض . يعني( الهيستو) يتوقع لنا متي الماكد سوف يخترق خط المتوسط وهذا الاختراق سوف يتوقع لنا متي السهم سوف يصعد أو يهبط .
وهذا المؤشر عبارة عن الفرق بين قيم الماكد ومتوسطه الحسابي لتسع أيام ( signal line) وينتج عن ذلك خطوط رأسية على خط الصفر كل خط يبين الفرق بين الماكد ومتوسطه في ذلك اليوم.
1- كلما كان الماكد اكبر من متوسطه كان الهيستو موجب ويظهر فوق خط الصفر علي شكل موجة.
2- وكلما كان الماكد اقل من متوسطه كان الهيستو سالب ويظهر تحت خط الصفر.
3- كلما زاد الفرق بين الماكد ومتوسطه ظهر ذلك علي شكل موجة حادة إلى أعلى ودل على أن الماكد أسرع من متوسطه والعكس .
4- إذا كان الماكد أقل بكثير من متوسطه ظهر على شكل موجة حادة إلى أسفل خط الصفر ودل ذلك على أن المتوسط أسرع من الماكد .
ونلاحظ من شكل الهيستو أنه يتحرك معظم الوقت مع اتجاه الماكد ولكن أوقات أخرى يتحرك عكسه وذلك لأنه يتحرك مع المتوسط الحسابي الاسي للماكد لتسع أيام ( EMA 9) وليس مع الماكد نفسه ولذلك العلاقة بينهما ليست علاقة مباشرة.
وجدوا أن تطبيق الصعود الايجابي POSITIVE DIVERGENCE والهبوط السلبي علي حركة الهستو أفضل في إعطاء تفسير لحركة الماكد والتوقعات الناتجة عنه أكثر من الماكد نفسه .
لاحظ أننا قلنا أن هناك علامات عندما تحدث من الماكد مثل اختراقه لخط التسعة أو خط الصفر أو الصعود الإيجابي مثلا فأن هذه العلامات تقول أن السهم نفسه سوف يصعد أو يهبط ولكننا نريد أن نتوقع هذا الاختراق قبل حدوثه بوقت كافي حتى نشتري أو نبيع السهم ونسير مع الاختراق من لحظة حدوثه وليس بعد حدوثه وضياع الفرصة لذلك اخترعوا الهيستو الذي سوف يعطينا علامات بأن الماكد ناوي يخترق إلى أعلى أو إلى أسفل وبالتالي السهم سوف يصعد أو يهبط خلال الأيام القادمة وهذه هي أهمية الهيسو ولذلك الهيستو يتوقع حركة الماكد والماكد يتوقع حركة السهم والسهم يكسبنا أو يخسرنا .

---------- Post added at 05:17 PM ---------- Previous post was at 04:59 PM ----------

فوائد الهيستو :

1. من أهم فوائد الهيستو أن divergence الخاص به يظهر قبل حدوث m.a.crossover العابر لخط المتوسط الذي يدل على حدوث بولش أو بيرش ولذلك تنبه المحللين للاستعداد.
2. يمكن استخدام الهيستو على الشارت اليومي والأسبوعي والشهري. فالأسبوعي يبين الخطوط الرأسية لتداول الأسهم يعني يعطي نظرة واسعة للترند وبعد ذلك ممكن استخدام الشارت اليومي لتحديد وقت الدخول والخروج في الترند.
3. يعني الأسبوعي يعطي نظرة إجمالية تبين إذا كان الترند إلى أعلى أو إلى أسفل واليومي يبين نقاط الدخول إلى هذا الترند .
4. يعني إذا كانت الإشارةالأسبوعية تعطي بولش فان وجود post divergence التي يكونها الهيستو مع الماكد وظهورها داخل هذا البولش تعتبر إشارة قوية تؤكد الموجة الكبيرة التي يظهرها الشارت الأسبوعي والعكس .
5. اذا كان الأسبوعي بيرش فان وجود negative divergence معbearish .c.cr الهابط العابر للنصف يعتبر إشارة قوية للهبوط.
6. يعني وجود سنامين موجبين أثناء اختراق الماكد لخط النصف إشارة قوية لليومين
ووجود سنامين أثناء اختراق الماكد لأسفل إشارة هبوط قوية.
7. أفضل شيء لاستخدام الهيستو هو استخدام الأسبوعي للحصول على الخطوط الرئيسية للترند ثم اليومي للحصول على إشارات قريبة ولكن لا تستخدم إلا الإشارات اليومية التي تسير مع اتجاه الخطوط الأسبوعية الرئيسية.
8. يعني الترند الأسبوعي يقول أن الاتجاه بيرش واليومي يعطي إشارات بولش هذه لا تصدقها أو احذر منها لأنها عكس اتجاه المتداولين الرئيسي والعكس صحيح احذر من الأسنمة الصغيرة لأنها قد تعطي إشارات كاذبة كثيرة وكلما كانت هذه الأسنمة كبيرة وحادة كانت أحسن وللتأكد منها أيضا راجعها على الأسنمة السابقة في الفترات السابقة.

محمود يوسف
07-07-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
بصراحة مصطلح غيرب اخي الكريم اشكرك على الطرح الرائع للموضوع
تقبل مروري واحترامي

rachedcom
07-13-2015, 15:48

ahmedibrahim258259
07-13-2015, 17:06
بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة انا موش تعمقت في موضوع الهيستو كتير ومركز اكتر على الباربوليك سار لان سر الفوركس فيه
تقبل مروري

ahmed mada
07-13-2015, 17:40
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

عاشق الفوركس
07-13-2015, 23:22
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل

لا توجد فوائد للستوب الاستوب امر اجباري في كل الصفقات التى تدخلها في هذا السووق المارد

haythem90
07-13-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
بصراحة مصطلح غيرب اخي الكريم اشكرك على الطرح الرائع للموضوع
لاحظ أننا قلنا أن هناك علامات عندما تحدث من الماكد مثل اختراقه لخط التسعة أو خط الصفر أو الصعود الإيجابي مثلا فأن هذه العلامات تقول أن السهم نفسه سوف يصعد أو يهبط ولكننا نريد أن نتوقع هذا الاختراق قبل حدوثه بوقت كافي حتى نشتري أو نبيع السهم ونسير مع الاختراق من لحظة حدوثه وليس بعد حدوثه وضياع الفرصة لذلك اخترعوا الهيستو الذي سوف يعطينا علامات بأن الماكد ناوي يخترق إلى أعلى أو إلى أسفل وبالتالي السهم سوف يصعد أو يهبط خلال الأيام القادمة وهذه هي أهمية الهيسو ولذلك الهيستو يتوقع حركة الماكد والماكد يتوقع حركة السهم والسهم يكسبنا أو يخسرنا .[COLOR="Silver"]

rachedcom
07-14-2015, 15:50
شكرا لك اخ الكريم والعمل باالمضاعفات فى هذا الاسوق زى الاعمل بالهيدج مهم جدا ان يمكون هناك خبره ف التعامل به
لاه مكن ان يخسرك ربح ان ف ليد

xmenflis
07-18-2015, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع

بصراحة هل هده المصطلحات موجودة في عالم تجارة الفوركس....... نطالب بالشرح.

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

adel25
07-23-2015, 20:39
تحية خالصة لجميع أعضاء المنتدى الكرام
مشكووور اخي موضووع مهم للغاية حول ادارة المخاطرة في الفوركس لي بارك الله فيك

salahgold
10-27-2015, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام

omerhomsy
11-05-2015, 21:33
***** ^-^ *****

بارك الله فيكم على جميل طرحكم واختياركم لنا هذا الموضوع نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتكم نسأل الله ان يجعلكم من عباده الصالحين ونسأل الله ان يجعل الفردوس الاعلى هى داركم وقراركم ونسأل الله ان يغفر لكم ويجعلكم من السعداء الفائزين فى الدنيا والاخرة

snnaky
12-10-2016, 15:34
طب ياخى بعد كلمة شكرا هل تعتقد ان المبتد؟أ اللى بتشرحلة كلمة هيستو يعرف يعنى اية هيستوا اولا وهل تعتقد ان السطر اللى انت كتبتة دة كافى لتوضيح المعلومة وتعريف هذا الهيستو وفوائدة ام انك تكتب لمجرد ان تكتب وتحصل على بونص ولا شأن لك بمن يفهم او من لايفهم وهذا يطرح سؤال
لمن انت تفتح موضوع ولمن تقدم معلومة ؟؟؟ هل تقدم معلومة للمبتدأ ام تقدم كلام لأى حد
فأن كنت تقدم كلام فهذا لا داعى لة ولا هو يقدم او يؤخر وان كنت تقدم معلومة فهذة ليست معلومات يمكن ان تعطى مفهوم او نتيجة علمية

ibr08
12-10-2016, 17:07
سلام اخي الكريم في الحقيقة موضوعك غير مفهوم انا لم افهم اي شئ يبدو حتي انت لم تفهم .لانك لم تصل الفكرة الي اعضاء وفي نهاية اتمني لك التركيز في نقلك للموضوع ولا تقم اخي بنقل موضوع من اجل ربح البونص ..... وبالتوفيق اخي

---------- Post added at 03:07 PM ---------- Previous post was at 03:02 PM ----------

طب ياخى بعد كلمة شكرا هل تعتقد ان المبتد؟أ اللى بتشرحلة كلمة هيستو يعرف يعنى اية هيستوا اولا وهل تعتقد ان السطر اللى انت كتبتة دة كافى لتوضيح المعلومة وتعريف هذا الهيستو وفوائدة ام انك تكتب لمجرد ان تكتب وتحصل على بونص ولا شأن لك بمن يفهم او من لايفهم وهذا يطرح سؤال
لمن انت تفتح موضوع ولمن تقدم معلومة ؟؟؟ هل تقدم معلومة للمبتدأ ام تقدم كلام لأى حد
فأن كنت تقدم كلام فهذا لا داعى لة ولا هو يقدم او يؤخر وان كنت تقدم معلومة فهذة ليست معلومات يمكن ان تعطى مفهوم او نتيجة علمية
سلام اخي الكريم.... معك حق فهناك الكثير من اعضاء المنتدي لا يهتمون بالمعلوم اكثر من اهتمامهم بالبونص. وهذا امري جد مخزي فنحن هنا نريد تبادل المعرفة ...فما فائدة البونص الذي تتحصل عليه وبعدها تخسره اذ لم تكون خبير ولم تتعلم....

freetrade
12-10-2016, 17:22
اظن انه معلومة بهذا التخصص كان واجب تكون مقرون بيها صور توضيحية وشرح مفصل اكتر من كده عشان احنا كمبتدئين نستوعب .. وعلي اي حال مشكور علي مجهودك

Ayman Abdellatif
12-17-2016, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الكريم يبدو ان موضوعك مفيد و لكن اين باقى الموضوع هل لك ان ترفق رابط بداية الموضوع حتى يمكن متابعته من البداية

troybradbit1
12-17-2016, 16:07
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن فوائد الهيستو 4
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة