PDA

View Full Version : البولينجر باند

forexmonim
09-08-2014, 16:11
التفسیر وطریقة الاستخدام في المضاربة
كما ذكر من قبل المؤشر لا یعطي إشارات بیع وشراء مطلقة ودقیقة جدا ولكن ھذا المؤشر یحدد إذا ما كان السعر غالي
أو رخیص نسبیا.
ھذا المؤشر لیس مھم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسعر ولكن یحدد إذا السعر غالي أو رخیص ودرجة تذبذب السعر ومع
استخدام المؤشرات الأخرى یكون ھذا المؤشر فعال الخاصیة الممیزة لھذا المؤشر أن المسافة بین الباند الأسفل والأعلى
بعضالخصائص التي یمكن أن تعد إشارة مساعدة للبیع والشراء ووضعھا مطور i تعتمد على تذبذب السعر عموما ھذ
المؤشر نفسھ
١- التغیر الحاد في السعر عادة یحدث بعد أن تضیق الباند أي بعدان یقل التذبذب
٢- كلما طالت مدة التذبذب القلیل في السعر كلما زادت نسبة حدوث انكسار break out في السعر
٣- القمم والقیعان السعریة (tops and bottoms) التي تحدث خارج الباند إذا تلتھا قمم وقیعان داخل الباند تكون إشارة قویة علي انعكاس الترند .
وبالنسبة لي ومن تجربتي الشخصیة المتواضعة في المضاربة الیومیة إذا اقترب السعر من الباند الأسفل وضاق الباند في
نفس الوقت تعطیني إشارة علي قرب حدوث انكسار في السھم بالاتجاه الأعلى طبعا بمساعدة المؤشرات الفنیة الأخرى.

hicham9000
09-08-2014, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كيف نعرف يا اخي ما ادا كان السعر النازل او طالع ماهي العلامات التي تكون ضاهرة في حالة نزول السعر او صعوده وكيف نعرف مدى ستقرار هدا الصعود اوز النزول كيف نعرف انه سيضل مدة من الزمن كافية لعقد صفقة او اتخاد قرار

a7med84
09-08-2014, 20:14
اهم مؤشراتن السوق اللى فعلا ممكن من خلاله ان تكون هناك لك

فرص جيده للدخول فى صفقاتفى هذ السوق والله يوفقك والله المستعان

هيثم سيد
09-08-2014, 21:18
البولينجر باند من افضل المؤشرات الاساسية التي يمكن الاعتماد عليها في التداول وعلي جميع الفريمات فهي الطريقة السلسة التي تحقق بها ارباح جيدة بريسك بسيط ولاكن يجب دراستة جيدة والتعامل مع اهدافة علي حدا وله طرق كثيرة في التعامل لن اتطرق اليها لان معظمنا يعرفعها ولاكن اهم شىء وضع مؤشر الاستوكاستك مع البولينجر وهوة شىء اساسي ويحدد حاله التشبع من البيع والشراء حتي لا يعكس السوق مع الصفقة والمهم ايضا التنبة لوجود اخبار علي العملة لان الاخبار عن تجربة تلغي اي مؤشر وتوقع

hicham9000
09-08-2014, 21:28
نعم يا اخي معلومات قيمة ومفيدة و البونيجر هو مؤشر يقيس قوة تسارع حركة الاسعار أو قياس درجة عدم ثبات السوق في فترة من الزمن، وقد قام جون بولينجر باختراع هذا المؤشر في أوائل الثمانينات بهدف التوصل إلى أنه يوجد هناك مستويات دعم ومقاومة متحركة وليست ثابتة تساعد على معرفة مناطق الارتداد في حركة السوق وبهذا توضح لنا هذه الطريقة درجات تقلب الأسعار في السوق ما إذا كانت السوق هادئة أو هناك تقلبات حادة

el andaloussi
09-08-2014, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الفاضل اشكرك على الموضوع و الشرح الرائعين للمؤشر الجميل بولينجر باند

YMTMAX
09-24-2014, 01:07
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

men
10-07-2014, 02:39
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

gehad87
01-19-2015, 10:14
البولينجر مؤشر من المؤشرات الجيد ولكن انا في رايي ان اي مؤشر مهما كانت قوته
يمكنك ان تتعامل معه بعدة طرق وكلها يمكن ان تكون جيده
الفارق هو في كيفية استغلال نتائج ومميزات كل مؤشر
وعدم الاعتماد عليه اعتمادا كليا

rafiq18
01-19-2015, 13:00
بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله
أين هو شرح مؤشر بولينجر باند نحن في الانتضار حتى تعم الفائدة على الجميع.
سلام

مصراوى
01-19-2015, 13:01
فى الحقيقة انا اعتبر مؤرشر البولينجرباند من اقوى المؤشرات والتى توضح اتجحاة السوق والربح من خلالة بالاضافة الى التعرف على الاشكال المختلفة للشموع اليابانية

Koumedaym
06-29-2015, 17:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
مقال حول البولينجر باند. مشكور وبالتوفيق

حسنى صادق
06-29-2015, 17:43
البولنجر باندز من المؤشرات الرائعة التى قد تكون مفهومة للعمل على الساساا فى الكثير من الافتراضات الاخرى فى السوق و لابد من تعلم المزيد من الؤشرات

aymansaleh
06-29-2015, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, البولنجر باند من المؤشرات القويه والدقيقه في اعطاء اشرات بيع وشراء وكما قلت بالمشاركه مع مؤشرات اخريو واهمها الاستوك استيك فيكونان استراتيجيه قويه لبتحديد الاتجاه ونقاط الدخول والخروج
تقبل مروري

snnaky
02-28-2016, 22:47
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

xmenflis1
03-06-2017, 18:25
مرحباً
شكراً على إضافة
البولينجر مؤشر من المؤشرات الجيد ولكن انا في رايي ان اي مؤشر مهما كانت قوته
بتوفيق للجميع

mido elshabrawy
03-06-2017, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي شرحك المبسط لمؤشر البولنجر باند ولكن اعتقد انك يجب ان توضح المعلومه اكثر من هذا
و ان يكون ترتيب الجمل في حال افضل حتي يتسني للجميع فهم ما تقصد
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله