PDA

View Full Version : تعلم السيطرة على عاطفك:

el andaloussi
09-08-2014, 20:35
أحد أهم الأشياء التي عليك تعلمها كتاجر فوركس هي السيطرة على مشاعرك خلال الصفقات التجارية. أسوء أن يمكن أن يحصل أن تبدأ بمطاردة خسائرك عندما تصادف تجارة خاسرة على أمل أن يتغير الميل بطريقة عكسية وأن صفقاتك التجارية ستبدأ بتحقيق الأرباح مجددا. وأفضل طريقة لتسيطر على مشاعرك هي عن طريق بناء استراتيجية تجارية قبل البدء بالتجارة والإلتزام بها بغض النظر عما يحدث خلال الصفقة.

dabiit
09-08-2014, 21:06
ليس المشكل هو المشكل بل المشكل هو كيفية التعامل معه
مقولة مشهورة للمثل الامريكي جوني ديب
شكرا جزيلا و طاب مسائكم

hicham9000
09-08-2014, 21:09
طبعا يجب السيطرة على العواطف والتكم بالاعصاب خصوصا في مجال الفوركس لانه العصبية لاتجلب الى سوء الطالع وتتوالى الخسائر والفشل ولكن بتفصية الدهن والتركيز حينها ياتي النحاخ لانه مع التركيز تاتي الافكار و و القرارات الصائبة اما عند الغضيب فتكون القرارات متسرعة ومنفعلة وغالبا ماتكون نتائجها وخيمة وسلبية

ibrahim forex
09-08-2014, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيدة والجيدة
وشكرا علىة مجهودك الخاص والرائع وشرحك الممتاز واتمنى لك التوفيق
تحياتى لك

sondes
09-08-2014, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز أشكرك على هذا الموضوع" تعلم السيطرة على عاطفك " جزاك الله خيراً وشكر

haffoudhi
09-08-2014, 22:01
اليوم الذي اصل فيه الى السيطره على مخاوفي وعواطفي في الفوركس سوف اكون قد وصلت الى درجوة كبرى في تعلم الفوركس وهذا لا يأتي طبعا الا بالتعلم والمعرفه

moamen mostafa shaker
09-08-2014, 22:13
اخي الكريم نم الممكن ان تحاول الاستفادة من خسائرك وتحويلها الي ارباح وذلك في حالة ما اذا قمت بفتح هيدح مثلا فانك في هذة الحالة تكون قد اوققفت خسائرك وبعد ذلك يمكن ان تقوم بعملية تبريد تسمح لك بتحقيق ارباح وعند توقع ارتداد السعر يكون لديك صفقات مفتوحةتستففيد منها

a7med84
09-09-2014, 00:01
العامل النفسى فى هذا الاسوق هام جدا ومؤثر بشكل كبير

والسيطره على العواطف فى هذا السوق بيكون من خلال الخبره فقط لا غير والله المستعان

هيثم سيد
09-09-2014, 22:14
بالفعل هي مشكلة تواجه جميع المتداولين عند الخسارة الكبيرة او المكسب الكبير فهي تجعلك تتصرف بطريقة عشوائية وغالبا يكون تفكيرك خاطىء والنصيحة هي عند شعورك ان تفكيرك اصبح مشتت وفي حالة الخسارة الفادحة او المكسب الكبير اغلق صفقاتك وبرنامج التداول وحاول ان تبتعد لفترة عن السوق حتي يعود نشاط تفكيرك من جديد وتبدا في التفكير بشكل سليم

mahmoud sheded
09-10-2014, 01:04
نعم اخى اتفق معك لانه لو لم يتم التحكم والسيطرة على المشاعر فستكون العواقب سلبية جدا
مع تمنياتى للاخوة الاعضاء جميعا بالنجاح والتوفق

xdorex
01-28-2015, 14:53
صحيح لابد ان تعملك بعقلك في الفوركس وليس بعاطفتك لانك لن تستمر لو كنت تستجيب لمشاعرك السوق خطير جدا ويحتاج الى شخصيه قويه
لمواجهته لدالك يجب ان تكون جيد كفايه في نفسيتك وفقك الله

baite
01-28-2015, 15:47
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

flisachraf
05-14-2015, 01:50
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع نعم سيطرة على عاطفة هي من أولى أولويات ففهية مفتاح نجاح في أي صفقة

ملاك الروح
05-14-2015, 03:23
السيطرة على المشاعر والتحكم بالعواطف والعمل بالعقل ليس بالقلب هي من صفات التاجر الناجح - موضوع روعه اخي ومفيد اشكرك
تقبل مروي

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 18:19
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن تعلم السيطرة على العواطف ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

aymansaleh
05-21-2015, 18:29
اخي الكريم بالفعل ان الثبات الانفعالي هو اهم مايجب ان يتعمله المتداول والا ينجرف خلف مشاعره خلف زيادة المكسب او من خلال الانتقام لخسائره المتكرره
تقبل مروري

antonioforex
05-21-2015, 18:50
السلام عليكم
نعم اخي العامل النفسي مهم جدا في الفوركس و كيف نستفيد منه في عملنا
بهدا المجال لانه يساعدنا كثيرا بهدا الميدان و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي العزيز سلام

معتصم سباعنة
05-21-2015, 19:27
هناك فرق بين من يتاجر عن عاطفة ومن يتاجر بعقلانية - انصح بالمتاجرة عن خبرة وعقلانية - مشكور على موضوعك اخي
اتقبل مروري

محمد العمر
05-21-2015, 19:40
بكل صراحة انا حتى لو لم اكن
اعتمد على فريم الدقيقة الا انني يجب ان اراقبه على الاقل
لعلي لتمكن من معرفة اتجاه السوق في اللحظات القصيرة القادمة
هو وفريم ال5 دقائق
والسبب كي لا افاجئ باتجاه عكسي لحظي يمكن يخلي تقثي تهتز في تحليلي
لكن لا اعتمده في الدخول الصفقة
بالتوفيق

ابراهيم حمادة
05-21-2015, 20:13
ﺍﻥ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻭﻗﺖ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺩﻭﻥ ﺗﻌﺪﻱ ﻟﻬﻮ ﺧﻴﺮ ﻟﻜﻲ ﻟﺎ ﺗﻨﻔﻌﻞ ﻓﻴﻨﺘﺞ ﻋﻦ ﺍﻟﺎﻧﻔﻌﺎﻝ
ﺣﺴﺎﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﻩ ﺑﻞ ﺣﺎﻭﻝ ﺍﻥ ﺗﺼﺒﺮ ﻋﻠﻲ ﺻﻔﻘﺎﺗﻚ ﻭﻟﺎ ﺗﻜﻦ ﻣﺘﺰﺑﺰﺏ

مامون سباعنة
05-21-2015, 22:41
ه
تحياتي اخواني
كل الشكر والتقدير لك اخي على المعلوومات التي قدمتها لنا التي تفيد بكيفية السيطرة على عاطفتك اثنااء المتاجرة ..
راجيا من الله التوفيق لنا ولكم ....
تقبل مرووري اخي

madmax07
05-23-2015, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعلم السيطرة على عاطفك واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hamdochi
05-23-2015, 20:40
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه صحيح لابد ان تعملك بعقلك في الفوركس وليس بعاطفتك لانك لن تستمر لو كنت تستجيب لمشاعرك السوق خطير جدا ويحتاج الى شخصيه قويه لمواجهته لدالك يجب ان تكون جيد كفايه في نفسيتك وفقك الله تقبل مروري و احترامي الكبيرين

asxqw
05-23-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكلة تواجه جميع المتداولين عند الخسارة الكبيرة او المكسب الكبير فهي تجعلك تتصرف بطريقة عشوائية وغالبا يكون تفكيرك خاطىء والنصيحة هي عند شعورك ان تفكيرك اصبح مشتت وفي حالة الخسارة الفادحة او المكسب الكبير اغلق صفقاتك وبرنامج التداول وحاول ان تبتعد لفترة عن السوق حتي يعود نشانعم اخى اتفق معك لانه لو لم يتم التحكم والسيطرة على المشاعر فستكون

---------- Post added at 05:46 PM ---------- Previous post was at 05:45 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ة الكبيرة او المكسب الكبير فهي تجعلك تتصرف بطريقة عشوائية وغالبا يكون تفكيرك خاطىء والنصيحة هي عند شعورك ان تفكيرك اصبح مشتت وفي حالة الخسارة الفادحة او المكسب الكبير اغلق صفقاتك لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

madmax07
05-26-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعلم السيطرة على عواطفك واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.