PDA

View Full Version : مؤشر القوة الاقتصادية النسبية

el andaloussi
09-08-2014, 23:37
مؤشر القوة الاقتصادية النسبية في توقع اسعار العملات(Relative Economic Strength Index) بما أن اسعار تبادل العملات تشير الى صحة الإقتصاد, يحاول هذا المؤشر أن يتنبأ بأسعار التبادل عن طريق البحث عن كل الطرق التي من شأنها أن تجذب المستثمرين. فمثلا, اذا كان الإقتصاد في حالة نموفي دولة معينة أو عندما تكون اسعار الفوائد مرتفعة, سيشجع هذا المستثمرين على جلب أموالهم لهذه الدولة على أمل الاستفادة من هذه الفرص لتحقيق الربح. فعندما يرتفع الإستثمار في الدولة سيخلق هذا طلب على العملة المحلية مما يؤدي الى ارتفاع سعر التبادل. تعطيك هذه الطريقة فكرة عما اذا كان سعرعملة معينة سيرتفع او ينخفض بالإضافة الى قوة حركتها.

mohamed ghardallou
09-08-2014, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام جزيل الشكر لتقديمك هذا الموضوع مؤشر هام جداً مشكور أخي

a7med84
09-09-2014, 19:33
شكرا لك على الموضوع وعلى الشرح البسيط لهذا المؤشر الفن

واللى مهم فى التعامل مع السوق من خلال قوه هذا المؤشر فى التشبع والاتجاه

gehad87
11-29-2014, 20:21
وعودة الى الغموض مع موضوعات العضو el andaloussi ولا حد عارف هو بيتكلم في ايه وعن ايه
بسبب الغموض الذي يلوح حول مقاصد موضوعاته
من فضلك اعمل موضوع كامل نفهمه

mr-x
12-06-2014, 03:59
تحياتى لك اخى الكريم وكل اعضاء المنتدى الكرام شكرا لك على موضوعك بشأن مؤشر القوة الاقتصادية النسبية الموضوع رائع جدا فى انتظار المزيد من مواضيعك

---------- Post added 12-06-2014 at 12:59 AM ---------- Previous post was 12-05-2014 at 09:22 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الرائع الذى يتحدث عن مؤشر القوة الاقتصادية النسبية تمنياتى لك بالتوفيق ولجميع الاعضاء فى المنتدى

xdorex
12-12-2014, 14:29
اول مره اسمع عن هدا المؤشر الا انني لم افهم شيئ من الموضوع هه
على العموم بارك الله فيك وتقبل مروري تحياتي

ahmed mohsen92
12-12-2014, 14:32
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

hassanabu
12-12-2014, 14:42
يتم نشر المؤشرات الاقتصادية بشكل عام في وقت محدد من قبل الوكالات الحكوميه والقطاع الخاص.
تساعد هذه المؤشرات المتداولون على مراقبة النبض العام للاقتصاد العالمي; وبالتالي, فانه ليس بالامر الغريب انه تتم مراقبة هذه المؤشرات من قبل غالبية المتداولون في الاسواق الماليه. فبعد أن يتم نشر هذه المؤشرات, فاننا نلاحظ دوما تحركات في السوق. درجة وقوة تقلبات السوق, تكون تبعا لأهمية المؤشر الصادر.

madmax07
12-12-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن مؤشر القوة الاقتصادية النسبية اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

mr-x
12-13-2014, 05:23
موضوع مؤشر القوة الاقتصادية النسبية بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

مصطفى حمدان
12-13-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان نستفيد منه جميعا خاصة ان المؤشرات الاقتصادية بوجه عام على الرغم من اختلاف قوة تاثيرها لها دور كبير فى التاثير على حركة السوق

upl
12-13-2014, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى مشكور أخي الفاضل فهذا الموضوع مهم فالجميع يستفيد منه

alaa eldeen
01-03-2015, 17:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته مؤشر القوه الاقتصاديه و على النصائح التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة إن شاء الله و يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

maghribia
01-03-2015, 17:59
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان مثل هذه المؤشراتف يالفوركسفهي التي ييمكن ان
يعيمل هبا الملتداول بطريقة فنية كبيرة

تقبل احتراماتيى

morres90
01-03-2015, 18:42
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ذا الموضوع واتمنى ان نستفيد منه جميعا خاصة ان المؤشرات الاقتصادية بوجه عام
عيمل هبا الملتداول بطريقة فنية كبيرة

sawsan5a
01-08-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

van
01-14-2015, 01:40
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

hpacer
01-14-2015, 20:06
سلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات
الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع.......

mansour2010
01-14-2015, 20:50
شكرا اخي على هده المعلومة المفيدة واعتقد انه مؤشر يعتمد عليه
نطلب منك عناوين مؤشرات اخرى مع مهمتها
واتمنى لك النجاح على جميع الاصعدة في شتى المجالات

saiddeco
01-14-2015, 21:13
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع في المنتدى و.هذا المؤشر من المؤشرات المهمة و التي يحب إستعمالخا الكتير من الاصدقاء و شكرا

adil17
01-15-2015, 09:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من معلومات مفيدة و مهمة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

aya80
01-15-2015, 10:02
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وفعلا المؤاشرات النسبية من المؤاشرات الهامة جدا موضوع رائع واتمنى شرح مؤاشرات اكثر الاستفادة منها

aymanso
01-15-2015, 10:35
السلام عليكم اخي موشرrsi هو موشر مهم جدا لتحديد حركة اتجاة السعر سواء كان بالهبوط او الصعود ولذلك نجد ان اغلب المتاجرين يستخدمون هذا الكوشر فى التحليل الفنى ويجب ان تستخدمة وتتعلم كيف بمكن استخدامة وبالتوفيق للجميع

MIDOUMOU
01-15-2015, 12:54
مشكور أخي العزيز عل هذه المعلومات القيمة
خصوصا لنا نحن المبتدءين
بارك الله فيك

mohamed.atef
04-01-2015, 01:27
يتم نشر المؤشرات الاقتصادية بشكل عام في وقت محدد من قبل الوكالات الحكوميه والقطاع الخاص.
تساعد هذه المؤشرات المتداولون على مراقبة النبض العام للاقتصاد العالمي; وبالتالي, فانه ليس بالامر الغريب انه تتم مراقبة هذه المؤشرات من قبل غالبية المتداولون في الاسواق الماليه. فبعد أن يتم نشر هذه المؤشرات, فاننا نلاحظ دوما تحركات في السوق. درجة وقوة تقلبات السوق, تكون تبعا لأهمية المؤشر الصادر.

forex-2013
04-01-2015, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله،
شكرا لك لإعطائنا لمحة ولو موجزة عن ماهية مؤشر القوة الإقتصادية النسبية،
أنا أول مرة أسمع به.

Federerista
04-05-2015, 16:36
ر س ي مؤشر خطير جد ممتاز لاحضت مؤخرا في فيديوهات للفوركس معضم الاستراتيجيات تقوم باستعمال هدا المؤشر مع بعض المؤشرات الاخرى لقوته

queen_yara
04-05-2015, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام جزيل الشكر لتقديمك هذا الموضوع مؤشر هام جداً مشكور أخي

baki
04-05-2015, 18:43
شكرا لك اخي على شرحك لهدا المؤشر ولكن كان من الافضل
لو تقوم باضافة صورة لهدا المؤشر التي تقوم بشرحه حتي نعرفه عندما نره على منصة التداول

sof
04-05-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا وسهلا بك اخي الفاضل موضوعك جميل يحكي
عن فكرة استخلصتها بدراستك للفوركس اتفقك معك فيها
في بعض النقاط

yassine imq
04-05-2015, 19:11
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

elkalaby
04-05-2015, 20:36
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Bouani
04-05-2015, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مشكور يا غالي على التعريف بالمؤشر ده
و كمان تعريفاتك في المواضيع الأخرى
و هو مؤشر محترم عامة و عادة يعطي أفكار جيدة للتداول
تقبل مروري

ibrahim forex
04-06-2015, 00:25
موضوع مؤشر القوة الاقتصادية النسبية بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

hager omar
04-15-2015, 15:41
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شرحك اكثر من رائع اخي الفاضل وبسيط جدا وانا افضل العمل بهذا المؤشر فهو مؤشر بسيط جدا وسهل فهمه

تمنياتي لنا جميعا بالنجاح والتووفيق

تقبل مرووري

doom
06-12-2015, 05:10
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

rachedcom
07-23-2015, 23:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته مؤشر القوه الاقتصاديه و على النصائح التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة إن شاء الله و يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

harimeche
07-24-2015, 01:52
مؤشر القوة الاقتصادية النسبية في توقع اسعار العملات(Relative Economic Strength Index) بما أن اسعار تبادل العملات تشير الى صحة الإقتصاد, يحاول هذا المؤشر أن يتنبأ بأسعار التبادل عن طريق البحث عن كل الطرق التي من شأنها أن تجذب المستثمرين. فمثلا, اذا كان الإقتصاد في حالة نموفي دولة معينة أو عندما تكون اسعار الفوائد مرتفعة, سيشجع هذا المستثمرين على جلب أموالهم لهذه الدولة على أمل الاستفادة من هذه الفرص لتحقيق الربح. فعندما يرتفع الإستثمار في الدولة سيخلق هذا طلب على العملة المحلية مما يؤدي الى ارتفاع سعر التبادل. تعطيك هذه الطريقة فكرة عما اذا كان سعرعملة معينة سيرتفع او ينخفض بالإضافة الى قوة حركتها.

--------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكراا لك أخـــي على تعريفك لمؤشر

القوة الإقتصـــــادية لم أسمع به من قبل

Wassa04
07-24-2015, 03:02
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hiba
07-24-2015, 03:05
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته مؤشر القوه الاقتصاديه و على النصائح التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة إن شاء الله و يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله،

---------- Post added at 04:05 AM ---------- Previous post was at 04:03 AM ----------

محمد السيد
07-24-2015, 05:56
مشكور استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام مؤشر القوة الاقتصادية النسبية .. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

haythem505
07-24-2015, 07:59
مؤشر القوة الاقتصادية النسبية في توقع اسعار العملات(Relative Economic Strength Index) بما أن اسعار تبادل العملات تشير الى صحة الإقتصاد, يحاول هذا المؤشر أن يتنبأ بأسعار التبادل عن طريق البحث عن كل الطرق التي من شأنها أن تجذب المستثمرين.

Mr.Kareem
07-24-2015, 09:14
السلام عليكم جميعا اعضاء المنتدى الكرام
يسعدني الرد على المشاركة
تفسير مبسط لمؤشر القوة الاقتصادية ومعلومات اساسية مفيدة لكل متداول اوردتها ...... احترامي لك

امل مفقود
07-24-2015, 09:34
شكرا لك اخي الفاضل علي تعريف مواشر القوة
واعتقد ان هذا الموشر ينشر في وقت معين من العام
ربما في المستقبل استطيع ان اتاخر علية
تقبل مروري

كامل
07-24-2015, 09:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل العندالوسي اقدم لك امتناني وشكري على ماتقدمه من نصائح وفوائد في هذا المنتدى الجميل واشكر ايضا كل من قام على هذا المنتدى و اسأل الله العظيم الجليل ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه وشكرا .

الصعلوك
07-24-2015, 09:48
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

antonioforex
07-24-2015, 13:47
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر و فائدتهخ في سوق الفوركس لانه يساعدنا كثيرا في التحليل
الدي نقوم به و اتمنى ان تطرح لنا دجائما مواضيعك القيمة اخي الفاضل تحياتي لك سلام

a7med sniper
07-24-2015, 13:58
شكرا لعى المؤشر وهو اكيد من المؤشرات اللى معروفه فى السوق واللى لها شهره كبيره والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من المؤشرات داخل لسوق اكيد والله المستعان

adel25
07-30-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمنى لكم مشاركه طيبه ومشكور صديقى على هذا المؤشر الهام بارك الله فيك
واتمنى من الله دوام التوفيق

snnaky
03-05-2016, 21:25
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

Hurricane
03-05-2016, 21:28
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

xmenflis1
05-25-2016, 09:01
مرحباً شكراً على إضافة
اول مره اسمع عن هدا المؤشر الا انني لم افهم شيئ من الموضوع هه
بتوفيق للجميع

محمود احمد ربيع
05-25-2016, 22:28
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

islammowafy
05-26-2016, 03:59

تعريف جميل ومفيد للتداول خلال اليوم

وهي من أخطر الأنواع نضراا للتحركات

السريعة ونضراا للروافع المــــالية

مع التحية وبالتوفيق

Chika05
08-22-2016, 17:38
مشكور اخى على هذه المعلومات مؤشر القوة الاقتصادية النسبية
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا

Mostafa Ezz
08-22-2016, 19:40
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك أخي الكريم جزاك الله كل خير علي هذا التوضيح المميز تقبل مروري أخي الكريم واتمني لك التقدم والرقي

Babatondi
01-26-2017, 12:15
شكرا جدا يا اخى على مؤشر القوة الاقتصادية النسبية هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

mohcine amari
01-27-2017, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله
معلومة جيدة عن ذا المؤشر بخصوص الاقتصاد كنت اتكنى لو ذكرت كيف يخدمنا في التداول بالتوفيق للجميع

waelmma
02-09-2017, 13:25
:)):)):)) من المؤشرات القوية اخى الفاضل وبارك اله فيك
وان كنت لااحب ان ان اتعامل مع المؤشرات لانها مع الاسف بتمشى وراء السعر وليس العكس

mirooo91
02-09-2017, 14:18
السلام عليكم اخي موشرrsi هو موشر مهم جدا لتحديد حركة اتجاة السعر سواء كان بالهبوط او الصعود ولذلك نجد ان اغلب المتاجرين يستخدمون هذا الكوشر فى التحليل الفنى ويجب ان تستخدمة وتتعلم كيف بمكن استخدامة وبالتوفيق للجميع

xmenflis1
02-10-2017, 19:50
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

hemahack
02-10-2017, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ---- سلمت أناملك على جمال و عذب مشاركتك لك مني خالص تقديري للطفك وفائق إحترامي لسموك الراقي أمنياتي لكي -- تحياتي لجميع اعضاء المنتدي

waelmma
02-11-2017, 11:12
:)):)):)) اخى الفاضل من المؤشرات الاقتصادية لقوية ومنتظرين
منك المزيد ان شاء الله والله الموفق :)):))

bebars zolfakar
02-11-2017, 11:23
السلام علبكم ورحمه الله وبركاتة
ومؤشر الار سى اى من اهم المؤشرات فى مجال التداول وياتى بعد مؤشر الماكد لاهميتة واشكرك على مجهودك
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

xmenflis1
03-18-2017, 21:58
مرحباً
شكراً على إضافة
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
توفيق للجميع