PDA

View Full Version : استيعاب المؤشرات في تجارة العملات

el andaloussi
09-08-2014, 23:45
من الاشياء المهمة التي يتوجب على التجار فهمها هي مؤشر الفوركس.مؤشر الفوركس عبارة عن نماذج متكررة او مواقف تنبه التاجر الى مسارات معينة في السوق. من خلال معرفة ما سيحدث لاحقا بالضبط, سيتمكن تجار الفوركس من اتخاذ موقع معين للإستفادة من أي صفقة مربحة من الممكن ان تحدث.

هناك نوعين من مؤشرات الفوركس التي تستخدم اليوم:

النوع اليدوي أو الانساني : يتضمن هذا النوع عرض العديد من جداول الفوركس كالخطي والشمعة والممثل بالأعمدة بامكانك التعرف على اشكال مؤشرات الفوركس. يقوم المحترفون من التجار خلال هذه العملية التقليدية بمراقبة أي مؤشرات تظهر في الرسم. حالما تظهر هذه المؤشرات, يقوم التاجر بحركته في السوق. يتصل التاجر في بعض الحالات مع العديد من المشتركين الذين يعتمدون في مؤشراتهم على التاجر الأصلي.

وعندما تصل رسالة التاجر الى المشتركين فإن بإمكانهم وضع ممتلكاتهم للتأكد من الربح في المستقبل القريب. أحد الاسباب التي تجعل التجار يستخدمون هذه الطريقة الان هي انها تمكنهم من اخذ نظرة تحليلية شاملة للمؤشرات وبذلك التقليل من المخاطرة.

النوع الآلي: تزداد البرامج شعبية يوما بعد يوم في وقتنا الحالي وذلك لأن العديد من التجار يعتمدون عليها لمؤشراتهم. هذه البرامج هي عبارة عن تطبيقات تثبت مباشرة على جهاز التاجر, وتستخدم حلول حسابية معقدة للتعرف على نماذج متكررة وأعلام التاجر عنها لاحقا.

وستكون مهمة التاجر بأن يستجيب بناءا على مؤشر الفوركس الذي زود به البرنامج. الشيء الرائع حقا حول هذا النوع هو انه لا مجال للروابط العاطفية أو التحيز. فهو يقوم بعميات حسابية ثم يزود بيانات بناءا على هذه الارقام. ومن هنا فإن نسبة المخاطرة في هذا النوع متدنية للغاية. في بعض الأحيان لا يزود البرنامج اشارات تنبيه وحسب ولكن قد يبدأ تلقائيا في عملية تجارية عندما تحدث الإشارة.
قم بانشاء حساب فوركس تجريبي وتعرف على المؤشرات بشكل تطبيقي وعملي قبل الخوض بحساب فوركس حقيقي

a7med84
09-09-2014, 19:32
بالفعل اتفق معك المؤشرات تتيح للمتاجر فى هذا السوق فهم سلوك السعر على الشارت
من خلال حركه السعر مع المؤشر والله يوفقكم والله المستعان

haffoudhi
09-09-2014, 20:35
المؤشرات من ضمن الادوات المفيدة في التداول فهي تساعد على فهم حركة السوق في الحاضر والماضي سواء القريب او البعيد غير انها لا تعطينا نقاط دخول مستقبلية في السوق

gehad87
12-30-2014, 19:30
من فضلك يا اخي بلاش بقا الموضوعات المكررة والمنسوخة بمعنى اصح
واذا كان هدفك البونص فعليك انك تتعب في الحصول عليه
وكفاية اللي بتسسببوه من صعوبات في التعامل مع الشركة بالاساليب اللي بتتبعوها في المنتدى

antonioforex
03-29-2015, 14:42
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نتعلم جيدا طريقة الاستفادة من المؤشرات كي نستطيع التحليل
بها في السوق و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الكريم سلام

alaa ali
03-29-2015, 14:48
السلام عليكم
ممتاز موضع طرحك للمؤشرات ومدى اهميتها فى سوف الفوركس لتحقيق ارباح والبعد عن الخسارة ان شاء الله
بالتوفيق

Wassa04
03-29-2015, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mansoro.euro
03-29-2015, 17:39
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم
يا اخواني المشاركين في منتدي فوركس العرب شكرا لك يا اخي علي هاده المعلومات المهمة

mohamedhassn
04-03-2015, 23:48
والسلع والمؤشرات بالإضافة للعقود مقابل الفروقات وتجارة العملات وفرص التداول ...

doom
06-01-2015, 03:05
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

معتصم سباعنة
06-01-2015, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي على موضوع استبعا المؤشرات وعلى طرح وتوضيح الانواع من المؤشرات
تقبل مروري اخي الكريم

محمد العمر
06-01-2015, 04:31
بسم الله
تحية طيبة وبعد:
اخي العزيز اشكرك على موضوعك القيم ... بالتاكيد اخي العزيز ان تااريخ كل عملة يعيد نفسه .. هكذا التجاار الناجحوون يفكروون
اتمنى التوفيق لك ولجميع اخواني
تقبل مروري اخي ....

ahmed abdo a
06-02-2015, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق والنجاح للجميع
وجزاك الله خير...

جابر1979
06-02-2015, 02:32
توضيح لأهم المؤشرات المتوفرة في السوق العالمية الفوركس و منها اليدوي و الآلي و لكل متداول ان يختار النوع الذي يتناسب و يتوافق مع تحليله و طريقة اشتغاله . بالتوفيق اخي ...

aliemad
06-03-2015, 01:01
السلام عليكم
موضوعك يا اخي العزيز من المواضيع الشيقه لانه يختص بالمؤشرات فالمؤشرات من الاشياء الرائعه في التدول يا اخي العزيز وهي تسهل الطريق للمتداولين المبتدئين يا اخي الكريم
و لك كل الاحترام و التقدير وتقبل مروري
وبالتوفيق للجميع

basma.seif
06-03-2015, 03:16
طبعاً الفوركس من مجاله الواسع ملئ بالمثاليات اي المشابهات بعضها لبعض و الذى يطرحها المضاربين الكبار على الملئ في المنتدى بطرح المواضيع عنها و الاستفسارات المفيدة لكل من هم جدد مثلي و لكن الاستيعاب ده حسب الفكر و العقل من شخص لاخر لا يمثل مطابقة انا افهم بسرعة غير يفهم اسرع و البعض اقل و ابطئ حسب الانسان و سرعة فهمه