PDA

View Full Version : ما هو فارق النقاط؟

forexmonim
09-09-2014, 20:27
هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للعملتين. إذا تم على سبيل المثال تداول eur / usd على سعر 1.4300 (شراء) و1.4297 (بيع)، ففارق النقاط هو 3 نقاط .

haffoudhi
09-09-2014, 22:59
وهذه النقاط الصغيرة في التداول تمثل مبالغ ضخمة في حقيقة الامر وهي هدف كل تاجر في الفوركس وهو تحقيق هذه النقاط لصالحه

gehad87
12-23-2014, 19:44
موضوع اضافي مكرر اكتر من مرة بالمنتدى لان في الف عضو فكروا فيه قبلك
فمن فضلك يا تقدم جديد في المنتدى ومواضيع قيمة يا تمتنع وتكتفي بالمشاركة في الموضوعات

a7med84
12-25-2014, 23:55
ده الاسبريد اخى الكريم اللى بيكون من خلال الدخول فى الصفقات

بيتم اقتتطاعه من الرصيد او بيبدأ الصفقات بهذا الرقم السالب والله المستعان

Wassa04
12-26-2014, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الجميل
و الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

adil17
12-26-2014, 09:39
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد وصراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح

Mr now
12-26-2014, 09:54
مشكور على الطرح الاكتر من رائع
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
واصل اخي في انتظار جديدك
ارجو الاستفادة

فاتن حسين
12-26-2014, 09:58
السلام عليكم ،،، ورحمة الله وبركاته ،،، بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا على هذه امعلومه المفيده وننتظر منك معلومات اخرى
واللهولى التوفيق وكل عام وانتم بخير

saiddeco
01-10-2015, 18:39
سلام عليكم و رحمة الله و بركاتنه على الجميع الموضوع رائع عن فارق النقاط و تمن البيع و الشىاء و هذا لكي يعرف تمن البيع و الشراء و شكرا للجميع

babokaka1
04-07-2015, 15:21
ما هو فارق النقاط ؟
طباعة البريد الإلكتروني In: التعلم 02 كانون2 2013
فارق النقاط أو ما يعرف باسم (( السبرد )) هو المبلغ الذي يقوم بدفعه المتداول للوسيط المتمثل في شركه الفوركس التي لك حساب فيها ويتم التداول من خلالها وهي نسبه محدده من قبل الوسيط كعموله علي الصفقه ولكي يتم فتح الصفقه للمتداول من الاساس والكثير من المتداولين يسئلون ما هو مصدر ربح شركات الفوركس فهذه هي الاجابه علي هذا السوال النسبه المدفوعه للبدء في الصفقه لكل متداول علي كل صفقه و يتم إلزام دفع قيمة السبرد بكل الصفقات التي تتم ولا يهم إن كانت صفقة بيع أو شراء

السبرد في سوق الفوركس

سوق الفوركس اكبر الاسواق في العالم لتداول العملات الاجنبيه بكل احترافيه وسهوله مرتبطه بالخبره ويتم تبادل العملات في السوق علي شكل ازواج العمله الاولي وهي العمله الاساسيه بينما الثانيه عملة العداد التي يمكنك من خلالها حساب مقدار أو قيمة الدرجة ويتم عرض العملات من خلال البيع او الشراء

- ومصطلح Bid Price: هو السعر الذي ستحصل عليه مقابل بيع العملة الأساسية وشراء العملة الثانوية

- وسعر الشراء Ask Price: هو سعر العملة الرئيسية مقابل بيع العملة الثانوية والفرق بين هذين السعرين هو السبرد.

سعر السبرد يختلف علي حسب أزواج العملات في سوق التداول وهذه الاسعار يتم الاتفاق عليها بما يتوافق مع الاسعار العالميه للسبرد وذلك بعد مشاورة كبرى البنوك العالمية

قيمة السبرد

وضحنا ان السبرد في سوق التداول هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب مع ملاحظه ان حجم التداول اذا زاد فان قيمه السبرد تقل ولكن اذا قام المتداول باكثر من صفقه بحجم صغير فان السبرد قيمته ترتفع ويمكن ان تصل الي 10 نقاط

وبالتالي قيمة السبرد تتغير وفق حجم التداول مع الاخذ في الاعتبار الأحداث العالمية مثلما حدث في الحادي عشر من سبتمبر بالولايات المتحدة رفعت شركات الوساطة قيمة السبرد ووصلت في ذلك الحين إلى 200 نقطة لكي تحمي استثماراتها

وبذلك يجب علي كل متداول في سوق الفوركس ان يعي ويدرك حساب السبرد عند قيامه بكل صفقه في سوق التداول اي انه يقوم بحساب الارباح المقدره في هذه الصفقه التي يرغب في تحقيقها ثم يخصم نسبه السبرد للصفقه ويكون بعده هو المبلغ المحقق من الصفقه سواء في عمليات الشراء او البيع لان السبرد هو المبلغ المحقق للربح بالنسبه شركات الفوركس وهو ما يلزمك علي دفعه

mezo1
04-07-2015, 15:24
اعزائى عليكم ان تعلموا ان اليوم ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الثلاثاء مع تقدم شركة فيديكس بعرض قيمته 4.4 مليار يورو (4.81 مليار دولار) لشراء شركة تي.إن.تي اكسبريس الهولندية لشحن الطرود وهو ما أثار موجة صعود لأسهم شركات الخدمات البريدية الأخرى.

وقفز سهم تي.إن.تي 31 بالمئة بينما صعد سهم بوست إن.إل 16 بالمئة وأسهم رويال ميل 1.7 بالمئة.

وزادت العلامات على نمو أنشطة الاستحواذ بفعل عرض مجموعة فيفندي الإعلامية الفرنسية لشراء موقع ديلي موشن الإلكتروني لمشاركة مقاطع الفيديو والتابع لشركة أورانج.

وبحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.6 بالمئة إلى 1596.88 نقطة مقتفيا أثر مكاسب وول ستريت بعد صدور بيانات ضعيفة مفاجئة عن الوظائف الأمريكية يوم الجمعة عززت التوقعات بأن ينتظر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فترة أطول قبل رفع أسعار الفائدة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة عند الفتح بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.6 بالمئة وداكس الألماني 0.8 بالمئة

basim
04-07-2015, 15:31
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة في شرح وتوضيح هذه المعلومات
عموما مشاركة جيدة ومعلومات مفيدة من المساهمة وردود الاعضاء الكرام
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى المبارك ....تقبل تحياتي

bahoma310
04-10-2015, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفارق يكون على حسب الشركة يا اخي
اشكرك على هذه المشاركة واتمنى ان تتألق اكثر معنا و اتمنى ايضا الوصول الى الهدف المبتغي لك و لكل الاعضاء
تقبلو مروري مع خالص التحيات

Doodysamsom
04-10-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفرق بين عملتى البيعوالشراء بيكون حاجة اسمها الاسبريد؟
وهو دة اللى بتستفيدة شركات الوساطة؟؟

mohamed abd elmonem
04-10-2015, 14:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم
يعني هي تعتبر معلومة بالنسبة لي ولكل مبتدئ
مشكور اخي الكريم وفي انتظار معلومات أخرى
لكم جزيل الشكر

Federerista
04-10-2015, 15:30
اخي علشان تحدد فارق النقاط هو العملية سهلة ان تقوم بطرح سعر البيع و سعر الشراء وان تضرب الحاصل في مئة الف وتحصل على فارق النثاط ان كان سالب انت خسران موجب انت رابح

ahmedibrahim258259
04-10-2015, 16:56
بسم الله الرحمن الرحيم فارق النقاط اخي الكريم هو الاسبريد وهو مكسب الشركات من العميل وهو فرق بين سعر العرض والطلب
تقبل مروري

KOKOFOAD
04-10-2015, 17:17
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على المعلومات حول الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء
بالتوفيق دائما يا اخى

ibrahim forex
04-10-2015, 17:49
وهذه النقاط الصغيرة في التداول تمثل مبالغ ضخمة في حقيقة الامر وهي هدف كل تاجر في الفوركس وهو تحقيق هذه النقاط لصالحه

doom
04-18-2015, 01:07
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

adnan1969
04-18-2015, 09:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي توضيح مختصر عن فرق البيع والشراء و3 نقاط هي ربح الشركه ياخذ مقدما ونلاحض انو الصفقه بتكون في السالب عند الفتح
وهو السبرايد

islammowafy
05-17-2016, 03:24
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الجميل
و الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

viva
05-30-2016, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

xmenflis1