PDA

View Full Version : مؤشر macd

el andaloussi
09-10-2014, 14:45
مؤشر (macd) : هو مؤشر التحليل الفني الذي أنشأها ابيل جيرالد في أواخر 1970 وتتبع اتجاه الزخم في اسعار صرف العملات في فوركس ، ويظهر هذا المؤشر العلاقة بين متوسطين متحركين للأسعار. ويتم احتساب مؤشر macd عن طريق طرح المتوسط ​​المتحرك الأسي 26 يوم (ema) من المتوسط المتحرك الأسي 12 يوم (ema) . اما بالنسبة للمتوسط المتحرك الأسي لتسعة ايام (ema) من macd، فهو يسمى “خط الإشارة”، حيث يتم رسمه فوق خط macd، ويعمل كإشارات للبيع والشراء.

a7med84
09-10-2014, 23:43
من المؤشرات الفويه جدا فى هذا ااسوق واللى ممكن ان يكون هناك الاعتامدا كبير جدا

عليها وهو من مؤشرات الاتجاه واللى بيكون له دور فى استخراج الدايفيرجنس

mahmoud sheded
09-11-2014, 10:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المؤشرات التى يحترمها قطاع كبير من المتاجرين , لذلك لابد من الاهتمام بها
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق

مصراوى
09-11-2014, 10:36
هذا المؤشر من المؤشرات الهامة فى التحليل الفنى نظرا للقدرة الكبيرة فى التعرف على اتجاة السوق وانصح باستخدامة وبالتوفيق

ahmedibrahim258259
09-11-2014, 11:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح مثل هذا المؤشر الهام الذي لايمكن لاحد ان يستغنى عنه في التجارة
تقبل مروري

scan
09-15-2014, 04:34
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

gehad87
11-18-2014, 19:18
اهو تاني موضوع نفس العنوان والمضمون بدون تجديد
صدقني مافيش فايدة من اللي انت بتعملهه بعد وقت هيروح مجهودك في القاعدة وانت بتقطع الموضوع مية حتة
وبتكرره على الفاض
بتبذل مجهود بس في اتجاه خاطيئ

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 22:19
السلام عليكم
مؤشر الماكد من المؤشرات القويه فعلا وبالرغم ان اشارته متاخره نوعا ما ولكنها قويه للغايه وتكاد تكون نسبه نجاحه
ملفته للنظر وهناك من يعتمد عليه مع مؤشرات اخرى فى الفوركس

جوكر الفوركس
11-18-2014, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا استعمله كثيرا رغم انه بطئ مقارنة بالار اس اي
لاكن يبقى جد مضبوط في حركاته
تشكر
تقبل مروري موفق باذن الله
تحياتي لك

dalirap
11-18-2014, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
المأشرات المجانيت الموجودة على المنصة ممكن تكون مفيدة في التحليل الفني

randa
11-19-2014, 00:47
مؤشر الماكد مؤشر كويس جدا برغم معرفتى بيه او انتباهى ليه فى فتره قريبه
ودا من خلال استراتيجية بتعتمد عليه وعلى الموفينجات وكانت نتائجها ممتازه جدا

ProForex
11-20-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مؤشر الماكد من المؤشرات الفنية القوية التي تساعدنا في التحليل وكذلك في تحديد الدايفيرجنس

abdoute
11-20-2014, 14:44
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

host
12-03-2014, 04:59
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

mr-x
12-08-2014, 22:59
موضوع مؤشر الماكد بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

xdorex
12-10-2014, 17:05
مؤشر جيد ومميز ولكن انا لا استعمله ابدا ونادرا ما استعمل المؤشرات في تحليلاتي
ولكن هدا المؤشر اعرف انه الكثير ويمكن الاعتماد في تحديد البيع والشراء

alaa eldeen
12-31-2014, 11:46
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع مؤشر الماكد بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Wassa04
12-31-2014, 14:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لمؤشر الماكد شكرا لك اخي
الكرمي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
12-31-2014, 15:34
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمؤشر الماكد و كيف نستفيد منه في عملنا بالفوركس لانه مهم جدا بالتحليل
الفني و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الكريم سلام.

aymanso
12-31-2014, 15:37
السلام عليكم مؤشر الماكد من المؤشرات المهمة جدا فى التداول حيث يوجد العديد من التجار الذين يعتمدون على فتح الصفقات بناء على مؤشر الماكد ولذلك يجب فهمة كويس وهو ياسعدك فى تحدي اتجاة السعر سواء كان الى الاعلى او الى الاسفل

doom
01-11-2015, 04:16
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-11-2015, 04:54
من المؤشرات التى يحترمها قطاع كبير من المتاجرين
, لذلك لابد من الاهتمام بها
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق.

laarousy95
01-13-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني
قرات الموضوع ومجموعة من التعليقات وتعلمت اشياء جديدة بفضلكم شكرا
بالتوفيق للجميع وتقبلو مروري

lyes1977
01-14-2015, 00:22
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الكريم فوركس العرب وبعد ، اكيد اخي الفاضل فان مؤشر الماكد يعتبر من اهم واشهر مؤشرات الزخم التي توفرها منصة الميتاتريدر ، شكرا جزيلا اخي على هذة السلسلة الرائعة من المؤشرات المقدمة وبالتوفيق للجميع .

ibrahim forex
02-28-2015, 01:37
من المؤشرات الفويه جدا فى هذا ااسوق واللى ممكن ان يكون هناك الاعتامدا كبير جدا

عليها وهو من مؤشرات الاتجاه واللى بيكون له دور فى استخراج الدايفيرجنس

mazouz
02-28-2015, 02:41
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

almagik
02-28-2015, 02:50
السلام عليكم احب أوجه نصيحه لكل متداول على الفوركس من الوطن العربى وهى ان يلتزم بالضفات الاتيه الصبر والقناعه والشجاعه وسيذهب بها الى النجاح والله الموفق

محمد السيد محمد
02-28-2015, 03:02
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقني لحركة الاسعار وتوقع حركاتها المستقبلية..

Firas Si
03-09-2015, 16:05
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
//////

snnaky
02-14-2016, 22:15
معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة
بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم
وعموما شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة

yousse
02-15-2016, 04:22
لم استخدم هدا المقشة من قبل أبدا ولكن اضنه مفيد في استرتيجية الديفرنجس ولكن أنا لأعرف كيف يستخدم هدا المؤشر للمساعدة في توقع الإتجاه

joker7diaa
02-15-2016, 04:35
سلا عليكم
انا بالنسبة الى مؤشر الماكد اشتغلت فترة طويلة عليه وصراحة من افضل المؤشرات هو وخطوط الموفينج المتحركة
من افضل المؤشرات وضروية للعمل في هذا المجال

صالح ابراهيمي
02-15-2016, 04:50
سلام عليكم ورحمة والله

لا يمكن لك أن تسحب أموالك من المنتدى بل يجب عليك تحويله الى انستا فوركس لبدء التداول به فلو كان ممكن سحب الأموال من المنتدى فلا داعي للتداول ممكن فقط تربح من المنتدى وتنمي أموالك عن طريق المنتدى لانها ستكون طريقة مربحة وبدون أي خسارة مثل الهدايا المجانية وشكرا

fanta
05-01-2016, 02:25

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

billaldz
05-05-2016, 14:12
شكرا اخي الاندلسي على الشرح للمؤشر
و الماكد شفت كثير يستخدمه و منهم من يعتمد عليه في التشبع بيعي او شراء
و في بعضهم يعتمد عليه في حالة الدايفرجنس

sob81
05-05-2016, 14:39
الماكد من المؤشرات المهمة جدا فى التجداول والتى لا غنى عنها على منصة التداول ويجب ان للمتاجر ان يعرف
ما هى الخصائص التى يعمل عليها مؤشر الماكد

najjout
05-05-2016, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

عادل كامل
05-05-2016, 15:54
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم

x-legend
05-05-2016, 18:33
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

mourada
05-06-2016, 12:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي لمعنى مؤشر الماكد و نحن بالفعل ستفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

tahar2015
09-14-2017, 00:07
واحد من احسن المؤشرات على الاطلاق فى التنبئ بتغير الاتجاه والاستمراريه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-03-2020, 14:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
مؤشر الماكد من المؤشرات المهمة جدا فى التداول حيث يوجد العديد من التجار الذين يعتمدون على فتح الصفقات بناء على مؤشر الماكد ولذلك يجب فهمة كويس وهو ياسعدك فى تحدي اتجاة السعر سواء كان الى الاعلى او الى الاسفل بالتوفيق للجميع ...

MUHAMEDHELMY
02-03-2020, 16:37
macd هو تردد، على الرغم من أنه غالباً ما يطلق عليه مؤشر الاتجاه، أو حتى “مذبذب الاتجاه”، يرجع ذلك إلى أن مؤشر macd مبني على أساس قراءات متوسطين متحركين تم وضعهما مباشرة على الرسم البياني (هذه المتوسطات غير مرئية على الرسم البياني مع macd، فقط يتم أخذ قراءاتها).

مؤشر macd نفسه يعرض في نافذة منفصلة تحت الرسم البياني، ويبدو وكأنه شريط الرسم البياني مع خط مساعد، ويظهر الرسم البياني درجة الاختلاف في متوسطين متحركين: إذا كان أحد يتحرك بعيدا عن الآخر، ثم تنمو أعمدة الرسم البياني، وإذا كان المتحركات المتوسطة هم أقرب معا يتم تخفيض الأعمدة وهكذا، عندما تكون حركة macd شرائط طويلة على الرسم البياني مع مسطح قصير.

hossammostafa203
02-03-2020, 17:02
طُور مؤشر MACD أو الماكد من طرف "جيرالد أبيل" في سنة 1979، ويمتاز عن المؤشرات الأخرى بفضل مرونته بحيث يمكن استعماله كمؤشر اتجاه أو مؤشر تذبذب. وتعتبر طريقة التباعد للأعمدة الإحصائية أكثر الطرق التي يستخدمها المتداولون لمعرفة الأوقات المناسبة للدخول إلى السوق. ولكن هذه الطريقة لا تكون دائما فعالة، لذلك يفضل استعمال الأعمدة الإحصائية لمؤشر الماكد (MACD histogram) في الدخول والخروج من الصفقات (بدل معرفة أوقات الدخول فقط).